الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
المسيح والكنيسه= الرجل والمرأه
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="remorb, post: 404184, member: 14795"] [b]رد على: المسيح والكنيسه= الرجل والمرأه[/b] [CENTER][COLOR="DarkRed"][SIZE="5"]الموضوع أكثر من رائع فالبيت = زوج + زوجه كنيسة صغيرة ولما يكون هناك أولاد تكون كنيسة صغيرة جميلة وعلشان تكون كنيسة فعلا لازم يكون هناك الحب وأعظم مثال للحب بين الكنيسة وعريسها ما جاء في سفر نشيد الأنشاد كيف كانت العروس = الكنيسة تصف عريسها = المسيح كيف تصف العروس العريس وكيف يصف العريس عروسه أروع مثال للحب بين الكنيسة والمسيح يجب أن يطبق بين الزوج والزوجة فالحب هو الأساس والأساس في الحياة الزوجية هو........................... إنكار الذات...... عندما تنكر ذاتك... وتذوب في الكنيسة الصغيرة = بيتك فالزوج والزوجة جسد واحد ... أصبحا واحد وليس اثنان يجب على المرأة أن تنكر ذاتها كما يجب على الرجل أن ينكر ذاته فالاثنان واحد الأنانية عندما نبعد الأنانية عنا نكون واحد فيجب على الزوج والزوجة أن يفكر كل منهما فيما يسعد الآخر وليس فيما يسعده هو.... هنا نبعد عن الأنانية تخيل معي أو تخيلي الزوجة يعلو صوتها غاضبة والزوج يعلو صوته ردا على زوجته (كيف للزوجة أن يعلو صوتها على الزوج الصعيدي) هل فكرت في هذا السؤال؟؟؟ إذا فكر الرجل بهذه الطريقة تخيل معي كيف سيكون حال هذا البيت؟؟؟ الزوجة يعلو صوتها والزوج يعلو صوته والأولاد يبكون... هل هذه هي الكنيسة الصغيرة؟؟؟ ولكن تخيل معي أن الزوجة علا صوتها.. ورد فعل الرجل أنه نظر إلي زوجته متأملا.. دون رد وتأمله فيه نظرة العتاب دون أن يتكلم دون أن يعلو صوته.... هل هذا ضعف من الرجل؟؟؟؟ ما هي إجابتك؟؟؟ بعضنا يقول هذا ليس رجلا كيف يترك زوجته يعلو صوتها عليه؟؟؟ والبعض الآخر يقول هذا الرجل بارد..... وكل منا يقول في هذا الرجل ما يريد.. لكن ... تأمل إذا فعل الرجل هذا الأمر.. وبعد يوم أو اثنين .. ستأتي تلك المرأة إلي زوجها الذي تركها دون عتاب لمدة يوم أو اثنين أو ثلاثة وتقول له.. بكلمات بسيطة حلوة .. أنا آسفة.... فقد علا صوتي .. فيرد عليها الرجل ويقول .. أنا أعلم أنك مرهقة ... بسبب الأولاد وعمل المنزل وتعبك في عملك الخارجي لذلك أنا أعذرك ولكني أرجوكي ألا يعلو صوتك مرة أخرى ما رأيك في تصرف هذا الرجل...؟؟؟ هل هو عاقل أم بارد ... أم أنك تقول أنه ليس رجلاً.. ولكني أسألك سؤال هام إذا قام الرجل بالرد على زوجته وعلا صوته هو الآخر.. ما موقف الأولاد.. سيكون البيت كله بكاء.. وصراخ... وحريق... ولن تخمد تلك الحريق ... ولذلك سنجد المشاكل تتفاقم وتزداد.. وتصل بنا إلي درجة الفراق وطلب الطلاق.. وكل هذا لعدم وجود الحب ... وإنكار الذات.. ووجود الأنا في البيت.. يجب أن نبعد الأنا وننكر ذواتنا ونذوب في الجسد الواحد في كنيستنا الصغيرة... التي هي بيتك..[/SIZE][/COLOR][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
المسيح والكنيسه= الرجل والمرأه
أعلى