المسيحية المبكرة في 10خرائط

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
932
مستوى التفاعل
320
النقاط
63
استكشف عالم المسيحية المبكرة من خلال هذه المجموعة المكونة من 10 خرائط، والتي تتبع الرحلة التحويلية للإمبراطورية الرومانية وهي تحتضن إيمانًا جديدًا. ابدأ بالإمبراطورية الرومانية في عهد أغسطس (حكم من 27 قبل الميلاد إلى 14 بعد الميلاد)، مما مهد الطريق لميلاد المسيحية ، والرباعية الهيرودية في بلاد الشام ، حيث زرعت بذور التقاليد المسيحية. اتبع خطى القديس بولس الرسول في رحلاته المحورية. كن شاهدًا على التغييرات الضخمة في عهد قسطنطين الكبير (حكم من 306 إلى 337)، الذي دافع عن المسيحية في جميع أنحاء الإمبراطورية. راقب انتشار هذا الدين الجديد وهو يتجذر، واستكشف الطرق المقدسة للحجاج الأوائل.

مقاطعات الإمبراطورية الرومانية في عهد أوغسطس
سيميون نيتشيف
بقلم سيمون نيتشيف
نُشر في 24 مارس 2022
اشترك في المؤلف
❱مقاطعات الإمبراطورية الرومانية في عهد أوغسطس
لعرض الصورة التي تحتوي على الخريطة الرجاء النقر 🙏💓 على الرابط


https://photos.app.goo.gl/HDiPB8kBc8tiEhTb6




خريطة توضح توسع الجمهورية الرومانية خلال حروب وفتوحات يوليوس قيصر حتى اغتياله وتحولها إلى إمبراطورية في عهد قيصر أوغسطس (المعروف أيضًا باسم أوكتافيوس ). بحلول عام 14 م، حاصر العالم الروماني البحر الأبيض المتوسط بالكامل وامتد من بحر الشمال إلى البحر الأحمر. كما تصور التقسيم الإداري لروما القديمة إلى قطاعات مختلفة، بعضها يحكمه الإمبراطور الروماني مباشرة وبعضها يحكمه مجلس الشيوخ الروماني ، بينما كان البعض الآخر موجودًا في استقلال نسبي كدول تابعة.
»
 

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
932
مستوى التفاعل
320
النقاط
63
الحكم الرباعي الهيرودي في بلاد الشام، حوالي العام الخامس بعد الميلاد


IMG-20240831-WA0005.jpg
خريطة توضح الوضع الجيوسياسي في بلاد الشام بعد وفاة هيرودس الكبير (حاكم طموح عينه مجلس الشيوخ الروماني ملكًا على يهودا في عام 37 قبل الميلاد). قسمت الرباعية الهيرودية، التي أنشئت بإرادة هيرودس الكبير، بلاد الشام إلى أربع مناطق مميزة، يحكم كل منها أحد أبنائه أو أقاربه. كان الهدف من هذا النظام هو الحفاظ على الاستقرار في المنطقة بعد وفاة هيرودس. خلال عصر الرباعية الهيرودية، زادت الإمبراطورية الرومانية من وجودها الإقليمي ونفوذها في بلاد الشام، مما يمثل تحولًا نموذجيًا مهمًا في ديناميكيات القوة الإقليمية، مما أدى في النهاية إلى تآكل سلالة هيرودس وفرض الحكم الروماني المباشر .

« الصورة السابقةالصورة التالية
 

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
932
مستوى التفاعل
320
النقاط
63
الرحلة التبشيرية الأولى للقديس بولس الرسول (حوالي 46-48 م)

IMG-20240831-WA0007.jpg

قام الرسول بولس برحلات تبشيرية متعددة عبر الإمبراطورية الرومانية لنشر المسيحية ، وإنشاء الكنائس، وتعزيز إيمان المسيحيين الأوائل.

كانت الرحلة التبشيرية الأولى لبولس ، برفقة برنابا ويوحنا مرقس ، قد أخذته من أنطاكية في سوريا عبر قبرص إلى مناطق بيسيدية وليكاونية في تركيا الحالية ، حيث أسس العديد من الكنائس على الرغم من المعارضة الكبيرة والاضطهاد الذي واجهه.
 
أعلى