القلب أهميته وعمله

elsadawey2

New member
عضو
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
417
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

وهو اللى بيفيدك فى معلومة يبقى بيتخانق معاك؟
ده انا وضحتلك معلومة مش أكثر
وبعدين ده رسولك قال من علمنى حرفا صرت له عبدا
يعنى لازم تشكرنى مش تتريق

شكرا ريمون علي المعلومه وثق تماما اخي الفاضل اني أعلم تمام العلم بهذه المعلومه
وثق تماما انك نجحت لقلب الموضوع من موضوع هادئ رقيق الي موضوع شد وجذب
 

elsadawey2

New member
عضو
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
417
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

كمان من كلامك يبدو انك صغير السن و المعرفة
لانك لا تستطيع ان تفرق بين القلب كعضو و القلب كتشبيه
القلب كعضو وظيفته ضخ الدم
القلب كتشبيه معناه الشعور الداخلى النامع من التفكير العقلى و النفسى و ليس من عضلة القلب
تقدر تقولى اللى عندهم قلب صناعى مبيحسوش بالشعور الطبيعى او حتى مبيحبوش او يكرهو؟
لا طبعا ده كلام تخاريف خالص
زى مثلا اللى يقول لبنت عنيكى وقعتنى فيكى او رمشك سحرنى
هو الرمش ولا العين بيوقعو او يسحرو؟

ممكن تسال واحد مركب قلب صناعي وهو يقولك انا عن نفسي ولله الحمد والشكر والمنه سليم معافي واتمتع بوافر الصحه والحمد لله اما عن موضوع قلة المعرفه واني لا استطيع ان افرق بين القلب كعضو والقلب كتشبيه

فاعتقد ان الخطأ هو خطأ الأخت فاديه لانها لم تحدد ان كان موضوعها بحث علمي عن عضلة القلب ام هو مجرد خواطر رقيقه تطرحها من باب الجمال وتهدأة النفس

كما انك لا تعلم عني اي شئ حتي تفتي باني صغير السن والمعرفه فاحتفظ باجتهادك لنفسك
 

Scofield

New member
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
6,240
مستوى التفاعل
92
النقاط
0
ممكن تسال واحد مركب قلب صناعي وهو يقولك انا عن نفسي ولله الحمد والشكر والمنه سليم معافي واتمتع بوافر الصحه والحمد لله اما عن موضوع قلة المعرفه واني لا استطيع ان افرق بين القلب كعضو والقلب كتشبيه

فاعتقد ان الخطأ هو خطأ الأخت فاديه لانها لم تحدد ان كان موضوعها بحث علمي عن عضلة القلب ام هو مجرد خواطر رقيقه تطرحها من باب الجمال وتهدأة النفس

كما انك لا تعلم عني اي شئ حتي تفتي باني صغير السن والمعرفه فاحتفظ باجتهادك لنفسك


خلاص يا عم هى وصلت للفتاوى
أنا همشى من الموضوع لبعد كده ترشحنى أكون شيخ الأزهر ولا حاجة
 

elsadawey2

New member
عضو
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
417
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا آسف جدا يا ميرنا علي اني افسدتلك الموضوع الظاهر وجودي وردي ما كانوش لا في الزمان ولا المكان المناسب

بس بجد انا ماليش ذنب في اللي حصل
عموما موضوع جميل منك ومشكوره
 

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
انا آسف جدا يا ميرنا علي اني افسدتلك الموضوع الظاهر وجودي وردي ما كانوش لا في الزمان ولا المكان المناسب

بس بجد انا ماليش ذنب في اللي حصل
عموما موضوع جميل منك ومشكوره


انت غلطت ميرنا و خطأتها ... من الاساس و اختلفت معاها .... و انا اختلفت معاك ... لاني لم أجد في كلامك حقيقة علمية واحدة... و هذا حقي ... كما كان من حقك ان تختلف مه ميرنا..
و ليس لك اي حق ان تمنعني من الحوار ... او ان تقول لي و انت تتدخل ليه في الحوار..
فهو يا من لا تفهم...حوار مفتوح بين جميع الاعضاء و ليس مشتركا بينك و بين ميرنا
فانت بتقول رأيك حسب ما تري في طبيعة "الجسم البشري" قياسا علي نفسك...
فاسمح لي ... لو جه واحد مسيحي في هذا المنتدي و قال ان "اراء الانسان و ميوله تتغير طبقا لحالة لسانه".. ماذا سيكون رد فعلك ساعتها ؟ الن يتضح لك جهله بأنه يتفوه بأشياء خالفها الطب من زمااااان ؟


القلب .... هو عضلة .... كاللسان .... هو ايضا عضلة
فهل اللسان يستطيع التحكم في الانسان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد خالفك العلم يا عزيزي فانت بالظبط كمن قال .... ان اللسان هو الذي يتحكم في الانسان


من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(تم التحويل من القلب)
اذهب إلى: تصفح, بحث

الانبساط
الانقباضالقلب هو العضو العضلي المجوف الذي يدفع الدم ضمن الجهاز الدوراني بما يشبه عمل المضخة, مشكلا العضو الرئيسي في الجهاز القلبي الوعائي أو ما يعرف بالجهاز الدوراني.

تشكل العضلة القلبية النسيج الفعال وظيفيا من القلب حيث يؤمن تقلصها انتقال الدم وضخه من القلب إلى باقي الأعضاء مما يجعل القلب محطة الضخ الرئيسية للدم من القلب إلى العضاء لتزويدها بالأكسجين المحمل في الدم القادم من الرئتين, من ثم يقوم القلب بضخ الدم القادم من العضاء والمحمل بثاني أكسيد الكربون إلى الرئتين لتنقيته و تحميله من جديد بالأكسجين.

كمية الدم التي يضخها القلب في الحالة الطبيعية تبلغ 4.5 إلى 5 لتر في الدقيقة, يمكن أن تزداد إلى ثلاثة أضعاف عند القيام يتمارين رياضية.

تحتاج العضلة القلبية إلى 7% من الأكسجين الذي يحمله الدم لإنتاج طاقة الضخ بالتالي فهي حساسة جدا لنقص الأكسجين, وأي نقص في كمية الأكسجين الوارد إليها يؤدي إلى نوع من الاستقلاب اللاهوائي يؤدي لألم يعرف بالذبحة الصدرية (Angina).

وزن القلب يبلغ 0.5% من وزن جسم الإنسان أي أنه بحدود 350 غرام لشخص يزن 70 كغ ويمكن لهذا الوزن أن يزداد بزيادة عمله كما عند الرياضيين. يترافق هذه الزيادة الوزنية بازدياد حجم الدم الذي يضخ في النبضة الواحدة فما يزداد عند الرياضيين هو كمية الدم التي تضخ وليس عدد النبضات. أوعية الدم في القلب بما أن القلب عضلة متحركة باستمرار فهو بحاجة دائمة إلى إمداد مستمر من الدم ينقل لخلاياه الغذاء والأكسجين، ويرجع بالفضلات وثاني أكسيد الكربون وهو ما يعرف بالتروية تتم تروية العضلة القلبية بشريانين تاجيين (أيمن وأيسر) يخرجان من بداية الابهر ( الأورطي) يتفرعان إلى شرينات وشعيرات دموية حيث يغذي كل منها نصف القلب

يحتوي القلب على أربعة حجيرات منفصلة تدعى: الأذينين اليمنى واليسرى والبطينين الأيمن والأيسر. تكون جدران الأذينين رقيقة نسبيا لأن طبيعة عملها الأساسي كمستودع للدم ومدخل للبطين فهي لا تقوم بعمل الضخ الأساسي الذي يتكقل به البطين.

جدران البطين تكون أثخن لأنه يقوم بعملية الضخ الأساسية في الدوران الرئوي والدوران المحيطي.

تنظم حركة الدم في القلب صمامات (تدعى أيضا دسامات) تشكل بوابات وحيدة الإتجاهات تؤمن انتقال الدم من الأذينة إلى البطين ولا تسمح بالانتقال العكسي, فالتجمع الأساسي للدم الوارد للقلب يحدث في الأذينة اليمنى لينتقل بعد ذلك إلى البطين الأيمن, يقوم البطين الأيمن بضخ الدم للرئتين, يعود الدم بعد تنقيته من الرئتين إلى الأذينة اليسرى, من الأذينة اليسرى ينتقل للبطين الأيسر الذي يضخه بدوره عبر الشريان الأبهر، أو الشريان الرئيسي، إلى باقي الأعضاء.

الصمامت الموجودة في القلب هي عبارةعن:

صمام ثلاثي الشرف (مؤلف من ثلاثة قطع غضروفية) يفصل بين الأذينة اليمنى والبطين الأيمن.
صمام ثنائي الشرف: يفصل الأذينة اليسرى عن البطين الأيسر.
دسام (صمام) رئوي ثلاثي الجيوب: تتوضع على مدخل الشريان الرئوي وتؤمن انتقال الدم من البطين الأيمن إلى الشريان الرئوي دون عودة لتوصيله إلى الرئتين.
دسام (صمام) أبهري ثلاثي الجيوب: يقع عند مدخل الشريان الأبهر ويؤمن انتقال الدم من البطين الأيسر إلى الشريان الأبهر دون عودة.
الشريانات بشكل عام إذا هي الأوعية الدموية التي تنقل الدم من القلب إلى أعضاء أخرى, تنقل إلى الرئتين دم محمل يثاني أكسيد الكربون عبر الشريان الرئوي لتنقيته, أما الأبهر فينقل الدم المؤكسج إلى الأعضاء التي تحتاج الأكسجين لإتمام عمليات استقلابها.

الأوردة هي الأوعية التي تعيد الددم من الأعضاء إلى القلب, يكون الدم في الأوردة الرئوية مؤكسجا لأنه يعود من الرئتين إلى القلب. في حين يكون الدم محملا يثاني أكسيد الكربون في الأوردة العادية عندما يعود الدم من الأعضاء إلى القلب
.

تمّ الاسترجاع من "http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D9%84%D8%A8"


لقد خالفك العلم يا عزيزي............ و رأيك لا محل له من الاعراب .... لدي من يؤمن بشيئ اسمه العلم.. و اقرأ ايضا عن العقل يا عزيزي ...


من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(تم التحويل من العقل)
اذهب إلى: تصفح, بحث
مصطلح العقل Mind يستعمل ، عادة، لوصف الوظائف العليا للدماغ البشري .خاصة تلك الوظائف التي يكون يكون فيها الانسان واعيا بشكل شخصي مثل : الشخصية ، التفكير، الجدل ، الذاكرة، الذكاء، و حتى الانفعال العاطفي يعدها البعض ضمن وظائف العقل. و رغم وجود فصائل حيوانية اخرى تمتلك بعض القابيات العقلية ، الا ان مصطلح العقل عادة يقصد به المتعلق بالبشر فقط. كما انه يستعمل احيانا لوصف قوى خارقة ،غير بشرية ، او ما وراء طبيعية.

فهرست [إخفاء]
1 نظريات العقل
2 تاريخ فلسفة العقل
3 اقرأ أيضا
4 مصادر



[تحرير] نظريات العقل
النظريات التي تبحث في العقل ، ما هو و كيف يعمل ، تعود تاريخيا الى عهد افلاطون و ارسطو و غيرهما من الفلاسفة الاغريق. النظريات ما قبل العلمية وجدت جذورها في اللاهوت و الفكر الديني عموما. و ركزت على العلاقة بين العقل ، و الروح ( او الجوهر الالهي المفترض للذات الانسانية). اما النظريات العلمية الحديثة فهي تعتبر العقل ظاهرة تتعلق بعلم النفس. و غالبا ما يستخدم هذا المصطلح بترادف مع مصطلح الوعي. السؤال عن اي جزء او اي صفة من الانسان يساهم في تكوين العقل لا يزال محل خلاف. هناك البعض يرى ان الوظائف العليا فقط ( التفكير و الذاكرة بشكل خاص) وحدها هي التي تكون العقل. بينما الوظائف الاخرى مثل الحب و الكره و الفرح تكون "بدائية" و" شخصية" و بالتالي لا تكون العقل.بينما يرفض آخرون هذا الطرح ، و يرون ان الجوانب العقلانية و العاطفية من الشخصية الانسانية لا يمكن فصلها بسهولة.و انها يجب ان تؤخذ كوحدة واحدة. في الاستعمال الشعبي الشائع ، العقل ، يخلط عادة مع التفكير.و عادة ما يكون " عقلك" حوارا داخليا مع نفسك.

[تحرير] تاريخ فلسفة العقل
من اهم مساندي الرؤية الجوهرية كان جورج بيركلي في القرن الثامن العشر الميلادي ، الذي كان فيلسوفا و اسقفا انجليكانيا ، ادعى بيركلي انه لا يوجد شئ اسمه مادة على الاطلاق.و ما يراه البشر و يعتبرونه عالمهم المادي لا يعدو ان يكون مجرد فكرة في عقل الله .و هكذا فأن العقل البشري لا يعدو ان يكون بيانا للروح . قلة من فلاسفة اليوم يمتلكون هذه الرؤية المتطرفة ، لكن فكرة ان العقل الانساني ، هو جوهر ، و هو اكثر علوا و رقيا من مجرد وظائف دماغية ، لا تزال مقبولة بشكل واسع.

آراء بيركلي هوجمت ، و في نظر الكثيرين نسفت تماما ، من قبل توماس هنري هكسلي ، و هو عالم احياء و تلميذ لداروين ، عاش في القرن التاسع عشر الميلادي. وافق هكسلي ان ظاهرة العقل مميزة في طبيعتها ، و لكنه اصر انها لا يمكن ان تفهم الا على ضوء علاقتها بالدماغ . سار هكسلي وراء تقليد في الفكر المادي البريطاني يعود الى توماس هوبز ، الذي جادل في القرن السابع عشر ، ان الفعاليات العقلية كلها محض فيزيائية في حقيقتها، رغم ان المعلومات الاحيائية – التشريحية في عصره ، لم يكن لها ان تدعم مقولته او توضح ما هو الاساس الفيزيائي لهذه الفعاليات العقلية. هكسلي جمع بين هوبز و داروين ليقدم رؤية حديثة( بمقاييس عصره) للرؤية الوظيفية او المادية.

آراء هكسلي دعمت بالتقدم المستمر للمعارف الاحيائية عن وظائف الدماغ. مذهب هكسلي العقلاني هذا ،جوبه لاحقا ، في اوئل القرن العشرين من قبل سيغموند فرويد.الذي طور نظرية العقل اللاواعي ، والذي ذهب الى ان العمليات العقلية التي يؤديها الافراد بوعيهم تشكل جزءا بسيطا جدا من الفعالية العقلية التي تؤديها ادمغتهم.كانت الفرويدية ، بمعنى ما، احياء للمذهب الجوهري للعقل ، و لو تغطى بغطاء علمي. فرويد لم ينكر ، بأي حال من الاحوال،ان العقل ، كان وظيفة دماغية،لكنه كان يرى ان العقل ، كعقل ، كان يملك عقلا خاصا به ، لسنا واعين به ، ولا يمكن التحكم به ، كما لا يمكن الدخول اليه الا عن طريق التحليل النفسي ( خاصة ، حسب فرويد ، عبر تحليل الاحلام ). رغم ان نظرية فرويد في العقل اللاواعي مستحيلة على البرهنة تجريبيا ، الا انها قبلت بشكل واسع ، و اثرت بشكل كبير على الفهم الشعبي الرائج للعقل. لاحقا و في عام 1979، اعتبر العقل ، من قبل دوغلاس هوفستداتر ، كظاهرة احيائية و سيبيرنيطيقية ، تبزغ من الشبكة العصبية للدماغ. نشوء مفهوم الذكاء الاصطناعي ، اثر كثيرا على مفهوم العقل و الجدل حوله, فلو كان العقل فعلا منفصل عن الدماغ ، او اعلى منه ،لما استطاعت اي آلة مهما بلغ تعقيدها ، ان تشكل عقلا . و على الجانب الاخر ، لو كان العقل مجرد تراكم وظائف دماغية ، لصار من الممكن و لو نظريا ، تكوين آلة مع عقل. الدراسات الحديثة التي تبحث في مفهوم العقل ، تربط بين دراسة الشبكات العصبية ، و علم النفس ، علم الاحياء الخلوي و الجزيئي ،علم الاجتماع ، تاريخ العلم ، و الالسنية



نحن ناس نأخذ بالعلم يا عزيزي و ليس بأراء الناس الشخصية في الامور العلمية

و لسه شايف ان جهلك غير واضح ؟ للناس كلها ؟
 
أعلى