الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
الفيمينيزم the feminism (النسوية) - مع ولا ضد؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="peace_86, post: 3636330, member: 8019"] [SIZE="5"][FONT="Arial"][B][COLOR="Black"]إلى الفيمينستيات المتطرفات الثلاثة:[/COLOR] [COLOR="red"]روز وجوسبل وهيفاء الهاشمي[/COLOR] [COLOR="black"]إلى الفيمنست الرجل:[/COLOR] [COLOR="red"]مي تو [/COLOR] [COLOR="black"]إلى اللي شوي فيميست زيي:[/COLOR] [COLOR="red"]ابن يسوعنا[/COLOR] [COLOR="black"]إلى الأنتي-فيمينست :[/COLOR] [COLOR="red"]كوبتك إيجل (وأعتقد انك انت اللي صوت بالاختيار الثاني اللي هو لا ) ..[/COLOR] [COLOR="black"]إلى أنا لسه مش عارف موقفه بالتحديد:[/COLOR] [COLOR="Red"]عبود[/COLOR] [COLOR="Blue"]:999: يا أهلا وسهلاً ومرحبا فيكم نورتونا :999:[/COLOR] [COLOR="Black"]المهم ..[/COLOR] [COLOR="Red"]نرجع للموضوع الأساسي..[/COLOR] [COLOR="Black"]مع اني طلبت ان عدم الخوض والتطرق في الدين.. لسببين:[/COLOR] [COLOR="Red"]1-[/COLOR] [COLOR="Black"]مش هذا هو الموضوع..[/COLOR] [COLOR="red"]2-[/COLOR] [COLOR="black"]لأن اليوم وفي القرن ال21 يمكن التغاضي عن الأمور الدينية بسهولة وبشكل أسهل من السابق.. لكن الموضوع هو موضوع ثقافي ومجتمعي أكثر مما هو ديني. (مع اني الدين له علاقة بشكل مباشر او غير مباشر)[/COLOR] [COLOR="black"]بس بما انكم تطرقتم للدين.. في عهد النعمة تطور العلاقة مابين المرأة والرجل بشكل أكبر وواضح جداً مقارنة من العهد القديم .. يعني مثلاً الإكتفاء بإمرأة واحدة وتقييد الطلاق وعدم التقيد بزي نسائي في الحياة العامة.[/COLOR] [COLOR="black"]وأكيد وأكيد بولس الرسول كان له توجه يهودي لما رفض تعليم المرأة في الكنائس وانها تخفض صوتها.. لكن هذا الموضوع لم يكن لاهوتي بل هو أمر طقسي. لكن الكنائس لا تلتزم بهذا الشي بحكم أن المسيحية قابلة للتأقلم مع المجتمعات ([/COLOR][COLOR="Blue"]شاء من شاء وأبى من أبى[/COLOR][COLOR="Black"])[/COLOR] [COLOR="black"]حتى الكنائس الكاثوليك المرأة فيها تعلم وبصوت عالي..[/COLOR] [COLOR="black"]خلاص انتهى زمن كنيسة كورنثوس. ومع كل هذا .. فإن بولس الرسول قصد بخفض صوتها هو في الكنيسة فقط ومش في الحياة العامة وفي بعض الكنائس.. بس كمان نحن أبناء القرن ال21 لا نقبل هذه الوصية.[/COLOR] [COLOR="black"]مش حابب أقول جملة (إسيء فهمه.. أو نعود للتفسير) .. كذا نتصرف زي حبايبنا المسلمين. الثقافة اليونانية كانت تسمح للمرأة انها تكون كاهنة وهذا ماكان يرفضه اليهود حتى ورثته بعض الكنائس المسيحية.[/COLOR] [COLOR="Red"]طبعاً الإسلام أسوأ وأسوأ .. رأيه للبنت تقارب بشدة النظرة اليهودية بل وأسوأ.. يعني حتى لم يرتقي لرسائل بولس[/COLOR] [COLOR="Red"]بالنسبة إن البنت لازم تقعد في البيت..[/COLOR] [COLOR="Black"]أنا ضد إلزام البنت انها تقعد في البيت فقط لأنها صارت متزوجة.. يعني لو تترك شغلها وتقعد بالبيت برغبتها وليس لموضوع الزواج فهذه حرية شخصية وهي أدرى بمصلتحها.. لكن اللي تسيب الشغل عشان الزواج أو الخطوبة فهذا الشي خطأ 100% .. لا واللي يقولك: أغار على زوجتي.. عذر أقبح من ذنب لأن حتى الزوجة بتغار عليك.[/COLOR] [COLOR="Blue"]أكرر:[/COLOR] [COLOR="Black"]أنا ضد تماماً ان البنت بعد مادرست وصرفت مصاريف الجامعة انها تقعد للبيت. لو جاء أحد وطلب يد أختي "اللي راح تشتغل بعد تخرجها على طول" سأجعله بأن يعدني بألا تطلب منها أن تترك العمل..[/COLOR] [COLOR="black"]وكمان أنا قلت في بداية الموضوع .. إني مع ان البنت تاخذ راتبها زيها زي الرجل وانها لو عايزة تكون مديرة على الرجال وعندها الكفاءة والقدرة والإمكانية والخبرة فليش لا!!! فالرئاسة والإدارة تعتمد على الخطط والتخطيط.. ولا علاقة له بجنس المخطط ..[/COLOR] [COLOR="black"]أما بالنسبة للبنت الحامل فهي ستعمل طوال تسعة شهور أثناء الحمل.. وفي أيام التعب تتغيب عن العمل مع عدم خصم ولا فلس واحد لأنها تعتبر حالة طارئة .. وبعد انجاب المولود ستتغيب عن العمل لمدة أربعة شهور مع الاحتفاظ بوظيفتها لكن ستأخذ نص الراتب الشهري..[/COLOR] [COLOR="black"]بعض الناس تحسب ان[/COLOR] [COLOR="Red"]كل[/COLOR] [COLOR="Black"]المؤسسات بإمكانها ان تتحمل دفع رواتب الموظفة الغائبة.. دون أن يأخذوا بالاعتبار ان المؤسسة ستتضرر وذلك لغياب الموظف اللي سيعرقل سير العمل وأن جزء من الأرباح سيذهب لموظفة غير حاضرة اصلاً.. فممتاز جداً ان تحصل الموظفة الوالد على نصف راتب.. بعض الشركات الكبيرة واللي عندها عدد كبير من الموظفين توفر حضانة للأطفال اللي أعمارهم أقل من خمس سنين وتكون في حاضنات متخصصات فلن تقلق الموظفة الام على ابنها مادام هو موجود معها.. فلذلك هي لن تضطر حتى أن تتغيب طوال أشهر إجازة الامومة..[/COLOR] [COLOR="black"]أيام الجامعة كان في موظفة حملت يمكن ثلاث مرات أثناء دراستي.. وكان منظرها وهي حامل أصبح مألوف ومرتبطأ بها.. لكننها لم تتغيب ولم تأخذ الشهور الطويلة من الإجازات.. يمكن هي عندها القدرة على العمل بعد الولادة بشهر ويمكن في احد يساعدها بالبيت (أمها مثلاً) في تربية المولود.[/COLOR] [COLOR="black"]وبالنسبة للرجل اللي لازم يتحمل مشاكل الطفل.. باختصار: نعم لازم يتحمل لأنه أبوه.. وعليه مسؤولية مثل الأم وكل أب يلوم زوجته على عدم اسكات الطفل فهذا أب أناني ولا يستحق الأبوة.. لكن لا ننكر أن مشاعر الأم اتجاه ابنها هو أكبر من مشاعر الأب ولذلك هي تفهم عليه أكثر وهي تفرق بين بكاء الضحك وبكاء الجوع وبكاء الخوف لأن ابنها هو قطعة منها.. لكن الأب غصب عنه لا يفرق ولا يعرف كيف يتصرف في كثير من الأمور.. هنا الستات الفيمنيست يزعلوا ويلوموا الرجل على عدم اهتمامه بالطفل كما تهتم هي.. طيب هو غصباً عنه مش بإيديه..[/COLOR] [COLOR="Red"]في فيمينستيات فاكرين ان الأمومة هي ضعف ويحاولوا يخبوا مشاعر الأمومة..[/COLOR] [COLOR="Black"]وكأن الانوثة والامومة هو أمر عيب.. المفروض من الفيمينست بدل ما ترفض الأنوثة وتعتبرها ضعف وتريد فرض معالم الرجولة على البنت بحجة التساوي .. المفروض انها تدافع عن الأنوثة وتزيل كل الأفكار المهينة عنها ..[/COLOR] [COLOR="Red"]وأخيراً أما بالنسبة لفروقات بين عقل الرجل والمرأة ..[/COLOR] [COLOR="Black"]يخطأ من يقول ان الطفل أول مايولد يكون عقله مثل الورقة البيضاء وأثناء تربيته يحدد الوالدين معالم الأنوثة والذكورة.. صحيح في أمور متكسبة لكن في أمور متعلقة بالجينات والهرمونات خليني أعطي نسبة: 70% من الأمور هي مكتسبة ويكتسبها الطفل أما ال30% هي أمور متعلقة بالجينات..[/COLOR] [COLOR="Blue"]باختصار:[/COLOR] [COLOR="Black"]لو حصلت ظروف ما ونشأ الطفل الذكر بظروف غير عادية وتربى على اساس انه هو بنت وعومل معاملة البنت .. ولما كبر صار ولد مايع "lady boy"وهو كمل المسيرة وتصرف على اساس انه بنت .. لكن سيظل فيه نسبة رجولة معينة في داخل هذا الانسان انشالله لو واحد بالمية.. والعكس صحيح.. نفس الشي سينطبق على الفتاة اللي تربت تربية رجل.[/COLOR] [COLOR="Red"]بالنسبة لكتاب رجل من المريخ ونساء من الزهرة.. عندي بالبيت لكن ولا مرة قريته[/COLOR] [COLOR="Black"]بس عندي بالجهاز كتاب اخر اسمه: لماذا لا يستمع الرجال ولا تقرا النساء الخرائط..[/COLOR] [COLOR="black"]وهو يشرح الفروقات بين الجنسين.. بس مش شرط ان كل اللي مكتوب ينطبق عليه.. مثلاً جوسبل قالت انها تقرا الخرايط زي الفل.. بس أنا كشاب ماعرفش ههههههه.. عادي تحصل.. خذوا الموضوع بشكل إيزي وبسيط وبلاش تعقيد .. ياريتني نمت ولا كتبت الموضوع :smi411: ..[/COLOR][/B][/FONT][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
الفيمينيزم the feminism (النسوية) - مع ولا ضد؟
أعلى