الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
الفيمينيزم the feminism (النسوية) - مع ولا ضد؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="+GOSPEL OF TRUTH+, post: 3636039, member: 85574"] [COLOR="Sienna"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"] نقاش شيق اخي الغالي الحبيب معك حول المقال و ما ورد به: ارجو ان تتحمل رغيي قليلا: كهنوت الرجل له ثلاث اسباب ليس منها التقليل من السيدات:new6: اولا ان الكهنوت الحالي رمز لكهنوت المسيح رئيس كهنه العلي الذي قدم جسده ذبيحه مرضيه للرب فكذلك يقدم الكاهن الان الخبز و الخمر اولا كذبيحه جسد ثانيا كرمز لملكي صادق و رتبته كهنوته الذي قدم الخبر و الخمر و بارك ابراهيم..فمن عساه يكون ملكي صادق؟ احدي الظهورات في القديم... ثانيا انه رمز للكهنوت السابق كهنوت اليهودية و استمرار و امتداد له و لكن بدون ذبائح و سكائب فالخبز و الخمر حلا بدلا عنه و لكن الوظيفة واحده تقريبا فالمذبح هو قدس الاقداس زي الهيكل كدا ثالثا ان الرجل خلق اولا ثم المرأة و هي خلقت منه يعني حتة منه فهو رأسها لهذا السبب و لهذا تم التشبيه بعلاقه الله الاب لكلمته المسيح و قال بولس بالروح انه رأسه ايضا و زد علي ذلك ان رئاسه الرجل للمرأه في الدنيا ابتلاء لها و [COLOR="Red"]عقاب [/COLOR]و ليست ميزه لكم علي الاطلاق لان الشقاء و الموت في الحروب و الصرف علي البيوت سواء بالاشتراك مع الزوجه او بمفردكم من نصيبكم فلا تفرحن بالابتلاء هذا و زد علي ذلك التجنيد الاجباري ههههههههه روحوا موتوا و سيبونا نعيش! اما عن الصمت في الكنائس فليس الصمت مطلقا و الروح يقتل اما الحرف يحيي في الكنيسه الانطاكيه الارثوذوكسيه و الكنيسه الكاثوليكيه هناك مرنمات فلسن النساء خرس فالتطبيق الحرفي للبعض غريب حقا هذا اولا و هي كنائس رسوليه ايضا! ثانيا الاية لو اخذتها حرفيا ستتناقض مع انه كان هناك نبيات في الكنيسه و النبيات حتما سيتكلمن في الكنيسه و الا ما اصبحن نبيات فضلا عن ذلك كان هناك شماسات مثل فيبي و حتما غيرها و هؤلاء لن يخرسن خرس ابي الهول! الاية كتبت في وقت كن فيه الوثنيات مهذارات عاليات الصوت غير ملتزمات بالهدوء لذا استاء منهن بولس الرسول كثيرا! و الا لو كان امر الصمت مطلقا فلما هناك شماسات و نبيات العلهن خرس؟ اضف الي ذلك المرنمات في الكورال الكنسي... (الي مش في كل الكنائس الرسوليه يعني) الاية التي كتبها بولس الرسول تخص كنيسه معينه في مكان محدد اضف الي ذلك خلفية بولس الرسول اليهودية التي تقتضي بالمرأه الجلوس في المجمع (السيناجوج) و الرجل يعلم بس و مكنتش الستات كاملة و متعلمة و متنوره زي اليومين دولا فدي ظروف الاية الي ما تقدرش تفصلها عنها لو غاوي نقد نصي و كمان انه كان فيه كاهنات للاوثان بيعلموا حاجات مش حلوة و دا سبب تاني علي فكرة...و مع هذا لا تنكر وجود خادمات و معلمات في مدارس الاحد في الكنائس ..هؤلاء يعلمن بالكلام و الا لو كن صامتات فلم يعلمن؟ اضف الي ذلك الواعظات بقي هههههههههههه بس دول مش في مصر حبيبي ....الست في مصر لسه تحت الصفر لا تقدر توعظ لا لحرمة ولا لراجل..... مسئله الكهنوت و اتفق معك فيها فلا تقحمنها في معرض جدالنا حول من الاعلي الرجل ام المرأة لانه لا يوجد اعلي هنا بل ترتيب ! كما قولت فنحن لسنا دود و انتم طيور السماء...هناك ترتيب في كل شئ و الكون سنته الترتيب...الله الاب و كلمته و روحه القدوس و مع فارق التشبيه بس الرسول بولس استعمله الرجل و منه خلقت المرأة ..في العائله الاب ثم الام ثم العيال..و لكن هذا لا يعني اعلي و ادني و اقل فهذا التفكير و الخراء الفكري المعفن نتج عن عصارة عقول عرب الصحراء الذي لم يهديهم وحي السماء بل الارواح الكاذبة التي جدفت علي الله العلي.... استمعت حقا بالنقاش العميق معاك و اتمني ان تحترم عقلي كوني امرأة و لا تقول هزمتني امرأة هههههههه فكما يقول سيدنا بطرس الرسول و دا يحسم اي نقاش بيني و بينك للابد يعني الراجل الي هيعامل الست وحش صلواته معاقه ههههههههههههههههههه و هو يبقي راجل معاق اصلا و ان لهن كرامة كالوارثات! سامعين اهو راجل يهودي من الفين سنة مش متعلم و شوفوا علم الله الاب علمه ايه بالظبط؟ دا الوحي الالهي مش شئ تاني:t17: ها ايه رايك.. اتمني ان يكون كلامي كتابيا سليما سلام الرب لك[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
الفيمينيزم the feminism (النسوية) - مع ولا ضد؟
أعلى