الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
الفشار بانواعه
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="shatha, post: 425277, member: 20232"] اكيد الكل يعرف الفشار الابيض الحين مطور وصار يظيفون له نكهات جداً لذيذه خاصه الكراميل يجنن وعاد بدل ما تروحين ودورين وين اشتري كيس ذره وحطيه بقدر اطعم وازين من الجهاز حقه بالف مره ويعدين جهزي التالي وحطيه عليه وراح يطلع يهبل انا افضل الكراميل الفشار الابيض نضع في القدر شوية زيت وكوب او اثنين حبات الذرة (الفشار) ونضع شوية ملح ثم غطي القدر باحكام حتي ينضج على أن لا تكون درجة حرارة النار عالية عشان مايحترق و خلاص صحة ================================== فشار بالكراميل المقادير: 2 كاسة سكر بني كاسة زبدة 1/2 كأس (corn syrup) إذا لم يتواجد فهذا البديل .. 1/2 كاسة سكر+2 ملعقة كبيرة ماء..يوضعوا على النار.. حتى تذوب السكر يعني "قطر" .. 1/2 ملعقة صغيرة بايكربونات 1/2 ملعقة صغيرة ملح ملعقة صغيرة فانيلا كاسة فستق (إختياري) الطريقة: أولاً نقوم بتجهيز الفشار ووضعه على جنب... ثم نأتي بمقلاة أو طنجرة صغيرة و نضع فيه السكر و الزبدة و القطر و نتركها على نار هادئة لمدة 5 دقائق مع عدم التحريك.. بعد ذلك نرفعها عن النار و نضيف إليها الملح و الفانيلا و البايكربونات و الفستق و نخلطهم جيداً. و من ثم سكب المزيج فوق الفشار و خلطهم.. بعد ذلك نحضر صينية مدهونة ببعض الزيت أو الزبدة..و نضع الخليط فيه.. وخبزه بالفرن لمدة ساعة مع التحريك كل 20 دقيقة.. يجب أن يكون حرارة الفرن 125 درجة مئوية.. ================================== كرات الفشار بالشوكولا المقادير: - نصف كوب سكر - نصف كوب شراب الذرة corn syrup - نصف قطعة زبدة - 2 ملاعق صغيرة كاكاو بودرة - نصف ملعقة صغيرة ملح - 8 اكواب بوشار الطريقة: - على نار متوسطة في وعاء غميق يخلط السكر+شراب الذرة+كاكاو+ زبدة+ملح و تحرك جيدا .. تترك لتغلي . - بعد الغلي يضاف الفوشار و يخلط جيدا لمدة دقيقتان . - يترك ليبرد ثم يجمع الى كرات صغيرة. ==================================== الفشار بالجبنة المقادير: - 2 كوب فشار - 3 معالق طعام كبيرة زبدة ذايبة - نصف كوب جبنة بارمجان مبروش (parmesan cheeze) الطريقة: - يخلط الفشار مع الزبدة جيدا. - تضاف الجبنة و تمزج مع الفوشار. ================================== الفشار بالعسل . المقادير: 1/2 كاسة عسل 1/4 كاسة زبدة 6 كاسات بوشار كاسة فستق (مملح او غير مملح) الطريقة: في مقلاة صغيرة يتم خلط الزبدة و العسل ..على نار هادئة مع الخلط المستمر.. بعد ذلك تركه حتى يبرد قليلاً.. ثم وضع الفوشار في وعاء كبير و وضع الفستق فوقه و خليط العسل و الزبدة و خلطهم جيداً.. بعد ذلك وضعه بالفرن لمدة 10 دقائق مع التحريك بعد أول 5 دقائق.. حرارة الفرن يجب أن تكون 175 درجة مئوية.. ==================================== فشار بالبصل و الثوم .غريب بس حلو بعد!. المقادير: 3 ملاعق كبيرة زبدة 1 1/2 ملعقة صغيرة بودرة البصل (متوافر في السوبر ماركت) 1 1/2 بودرة الثوم ملعقة صغيرة ملح الطريقة: أولا إذابة الزبدة على النار ثم إضافة بقية المكونات و خلطهم جيداً و سكبهم على الفشار و خلطهم جيداً.. ================================== الفشار المكسيكي نكهه لذيذه المقادير : ملعقتا شاي بابريكا . ملعقة شاي بودرة البصل ملعقة شاي بودرة الثوم . 2 ملعقة طعام ملح . نصف ملعقة شاي فلفل أسود مطحون . ملاحظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه :: لاتكثرين :99: صحه وعافيه عليكم ان شاءالله [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
الفشار بانواعه
أعلى