الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
العقيدة المسيحية (ملف متكامل ) asmicheal
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="asmicheal, post: 1895113, member: 74340"] [b]رد: العقيدة المسيحية (ملف متكامل )[/b] [B][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][COLOR=blue][URL="http://st-takla.org/"]قرأت أيضاً فى بعض الكتب، أن عملية الصلب لا تعنى العقوبة، إنما الحب، وأنه لم تقع عقوبة على الإبن، ولا الإبن عاقب نفسه، ولا نحن علينا عقاب فى الحقيقة، بل فزنا بالبراءة. فما رأيكم فى هذه العبارات؟ [/URL][/COLOR][/SIZE][/B] [COLOR=blue]ا[B]لإجابة: [/B][/COLOR] [SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]نحن لم نفز بالبراءة إطلاقا، بل الصليب دليل على أننا مذنبون ونستحق [/COLOR][URL="http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/04-Questions-Related-to-Spiritual-Issues__Ro7eyat-3amma/058-Punishment-VS-Grace-Era.html"][COLOR=blue]العقوبة[/COLOR][/URL][COLOR=blue]. وهناك من حملها عنا. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]فلو كانت هناك براءة ما كانت هناك عقوبة يحملها [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Gallery/01-Jesus-Images-Pictures-of-Christ/20-Jesus-on-the-Cross-01.html"][COLOR=blue]المصلوب عنا[/COLOR][/URL][COLOR=blue]. وبالتالى ما كان هناك صلب، وفداء.[/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]والدليل على عدم البراءة، قول الكتاب " "كلنا كغنم ضللنا، والرب وضع عليه إثم جميعنا " (أش 53: 6). فمادام هناك ضلال وإثم لجميعنا، لا تكون هناك براءة. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]ذلك يقول الكتاب " أننا ونحن بعد خطاة، مات لأجلنا" (رو 5: 8). ويقول الرسول أيضاً " كنتم أمواتا بالذنوب والخطايا " (أف 2: 1). ويقول الرسول أيضاً " كنتم أمواتا بالذنوب والخطايا " (أف 2:1) " نحن أموات بالخطايا، أحيانا مع [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/24_M/M_137.html"][COLOR=blue]المسيح[/COLOR][/URL][COLOR=blue] " (أف 2: 5) [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=blue][COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman]و هاتان الآتيان تعنيان أمرين: أحدهما أننا خطاة، والآخر أننا أموات بسبب خطايانا، أى تحت [/FONT][/COLOR][FONT=(][COLOR=windowtext][URL="http://st-takla.org/JESUS-index_.html"][IMG]http://st-takla.org/Pix/Jesus-Christ-our-Lord-n-Savior/20-Jesus-on-the-Cross/www-St-Takla-org___Jesus-Crucifixion-16.jpg[/IMG][/URL][/COLOR][/FONT][COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman]حكم الموت بسبب [URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/07_KH/kh_29.html"]الخطية[/URL]. إذن فلسنا أبرياء [/FONT][/COLOR][/COLOR] [CENTER][B][URL="http://st-takla.org/"][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://st-takla.org/Pix/Priests/divider-3.jpg[/IMG][/COLOR][/SIZE][/URL][/B][/CENTER] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]مادمنا لسنا أبرياء، بل خطاة وتحت حكم الموت. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]و مادامت أجرة الخطية موت (رو 6: 23). إذن الموت عقوبة. فمن ينجينا من هذه العقوبة إلا الذى يحملها عنا. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]فالذى ينكر عقوبة الموت الواقعة على الإنسان بسبب خطاياه، وينكر معها أن السيد المسيح حمل هذه العقوبة، إنما ينكر أهم مبادئ المسيحية فى الفداء والكفارة وبالتالى ينكر عمل [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-021-Sts-Church-Sidi-Beshr/002-Hatmeyat-Al-Tagasod-Al-Ilahy/Inevitability-of-the-Incarnation__00-index.html"][COLOR=blue]التجسد الإلهى[/COLOR][/URL][COLOR=blue]. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [CENTER][B][URL="http://st-takla.org/"][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://st-takla.org/Pix/Priests/divider-3.jpg[/IMG][/COLOR][/SIZE][/URL][/B][/CENTER] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]و المعروف أن الإبن قد تجسد ليكون كفارة عن خطايانا.[/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]و هذا واضح من قول [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/28_E/E_292.html"][COLOR=blue]القديس يوحنا الحبيب[/COLOR][/URL][COLOR=blue] " فى هذا هى المحبة: ليس أننا نحن أحببنا الله. بل هو أحبنا وارسل إبنه كفارة عن خطايانا " (1يو 4: 10)[/COLOR][/FONT][/COLOR][B][SIZE=5][COLOR=blue]. (انظر المزيد عن مثل هذه الموضوعات هنا في [/COLOR][/SIZE][URL="http://st-takla.org/"][SIZE=5][COLOR=blue]موقع الأنبا تكلا[/COLOR][/SIZE][/URL][SIZE=5][COLOR=blue] في أقسام المقالات و الكتب الأخرى). [/COLOR][/SIZE][/B][COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue] وقوله ايضاً " إن أخطأ أحد، فلنا [/COLOR][URL="http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/005-Coptic-Intercession-Al-Shafa3a.html"][COLOR=blue]شفيع عند الله الآب، يسوع المسيح البار[/COLOR][/URL][COLOR=blue]. هو كفارة لخطايانا، ليس لخطايانا كل العالم أجمعى " (1يو 2: 12) ونجد فى كل هذه النصوص ارتباط كلمة كفارة، بكلمة خطايانا. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue] إذن ليست هناك براءة للإنسان، إنما هناك خطايا، عفو عنها، عن طريق الكفارة التى قام بها المسيح بموته عنا من أجل محبته لنا. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [CENTER][B][URL="http://st-takla.org/"][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://st-takla.org/Pix/Priests/divider-3.jpg[/IMG][/COLOR][/SIZE][/URL][/B][/CENTER] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]وهكذا قال الرسول أيضاً " متبررين بنعمته، بالفداء الذى بيسوع المسيح، الذى قدمه الله كفارة بالإيمان بدمه، لإظهار بره من أجل الصفح عن الخطايا السالفة " (رو 3: 14، 15).[/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]ويفهم من هذا إن عبارة متبررين بدمه تحمل الصفح عن الخطايا السالفة وليس البراءة من الخطايا السالفة. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]و كل ذلك كان بالكفارة، بالفداء بالدم الكريم.[/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]و موت المسيح بسفك دمه على [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-017-Bishop-Yakobos/001-Al-Saleeb-Fel-Masiheya/The-Cross-in-Christianity__00-index.html"][COLOR=blue]الصليب[/COLOR][/URL][COLOR=blue]، كان عوضا عن موتنا نحن. وموتنا كان العقوبة التى يفرضها العدل الإلهى عن خطايانا. وقد وقعت هذه العقوبة على المسيح حينما وضع عليه إثم جميعنا.[/COLOR][/FONT][/COLOR] [CENTER][B][URL="http://st-takla.org/"][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://st-takla.org/Pix/Priests/divider-3.jpg[/IMG][/COLOR][/SIZE][/URL][/B][/CENTER] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]عبارة " لا عاقب الله إبنه " (المقصود بها التخلص من كلمة (العقوبة) جملة ونحن نستبدلها عبارة " عاقبنا الله فى إبنه " أو ترك إبنه يحتمل العقوبة نيابة عنا.. " (و سر ان يسحقه بالحزن " (أش 53: 1). عبارة " ولا الإبن عاقب نفسه " محاولة أخرى للتخلص ن كل (العقوبة) فالإبن قد تحمل العقوبة بإرادته، إذ بذل ذاته عنا. وقال فى ذلك " لأنى أضع نفسى لآخذها. ليس أحد يأخذها منى، بل أضعها أنا من ذاتى. لى سلطان أن أضعها. ولى سلطان أن أخذها أيضاً " (يو 10: 17، 18) [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]إذن فى حمل العقوبة عنا، لا نقول إن الإبن عاقب نفسه، إنما نقول إنه بذل نفسه، بارادته، ليحمل العقوبة عنا [/COLOR][/FONT][/COLOR] [CENTER][B][URL="http://st-takla.org/"][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://st-takla.org/Pix/Priests/divider-3.jpg[/IMG][/COLOR][/SIZE][/URL][/B][/CENTER] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]وفى كل ذلك العقوبة موجوده ولازمة، ونقضيها العدل الإلهى. الذى قال للإنسان " موتا تموت " (تك 2: 17). وعلى رأى [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Feastes-&-Special-Events/Coptic-Nativity-of-Jesus-Christ-Milad-El-Masih/Coptic-Jesus-Incarnation-Christmas-03-Incarnation-of-the-Word-Book_.html"][COLOR=blue]القديس أثناسيوس الرسولى فى كتابة (تجسد الكلمة)[/COLOR][/URL][COLOR=blue] " إن لم يمت الإنسان لا يكون صادقا ولا عادلاً ". [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]العدل إذن كاد يقتضى العقوبة. ومن محبة الله لنا،حمل هذه العقوبة عنا. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]إذن المسيح فى موته، كان ذبيحة حب، وكان ذبيحة للعدل ورفع العقوبة. كان حامل خطاها، وكان كفارة عن جميع الشر. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [CENTER][B][URL="http://st-takla.org/"][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://st-takla.org/Pix/Priests/divider-3.jpg[/IMG][/COLOR][/SIZE][/URL][/B][/CENTER] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]و الذين يركزون على المحبة دون العدل، وعلى المغفرة دون ذكر للخطايا، إنما ينسون أن هذه المحبة قد ظهرت فى الكفارة والفداء، كما قال الرسول " إن الله بين محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا " (رو 5: 8) [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]و عبارة مات لأجلنا تعنى إستيفاء العدل الإلهى. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [COLOR=windowtext][FONT=Times New Roman][COLOR=blue]هذا العدل الذى كنا مطالبين به. فدفعه هو عنا. كما قال الرب عن المديونين " وإذ لم يكن لهما ما يوفيان سامحهما جميعاً " (لو 7: 42).. وكيف سامحهما؟ بأن دفع الينا نيابة عنهما وكيف دفع الدين؟ يموته على [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-017-Bishop-Yakobos/001-Al-Saleeb-Fel-Masiheya/The-Cross-in-Christianity__00-index.html"][COLOR=blue]الصليب[/COLOR][/URL][COLOR=blue]. [/COLOR][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
العقيدة المسيحية (ملف متكامل ) asmicheal
أعلى