الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
مواضيع الصفحة الرئيسية
الضـــــــيق عنايه من الله..
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="coptic4ever, post: 429185, member: 21363"] [B][CENTER][FONT=Arial Black][SIZE=6][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=6][COLOR=red]الضيق عناية من الله [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=black]بسم الثالوث المقدس[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER][/B][CENTER] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=black]:smi106:[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=black]... فى بعض الاحيان بل وفى اغلب الاوقات نجد انفسنا فى حاجه الى من نلتجا اليه فى وسط الضيق ومن يسمع شكوانا والاغرب اننا نترك الله ونبحث عن من يسمع غيره ويعتقد بعض الناس الذين اصابهم الضيقات ان الله هو الذى يلقى بهم فى الضيق ممايجعلهم فى تساؤلات عده بين انفسهم لماذا يسمح الله بهذا اليس انا ابنه /ابنته ؟[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=black]...وتجد ان فى بعض الاوقات من يقع فى الضيق يبحث عن مخرج وعن حل دون ان يطلب الله وفى حالة انه طلب الله يطلبه بعتاب يقول مثلاً لماذا ؟؟ او كيف؟؟ فيجد نفسه معاتباً لله وتصبح صلاته مجرد شكوى فى الله وليس لله !![/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=black]هو يظن ان الله اهمله ويظن ان الضيق الذى اصابه مجرد ضيق من الله ليس الا ويساوى بين وجود الله معه وبين ضيقه والمه[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=black]ولكن[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=black][COLOR=red]يقول البابا شنوده ...[/COLOR][/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/CENTER] [COLOR=black] [CENTER][B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=navy]لايجوز ان نقيس وجود الله معنا بالراحه فى العالم فالمشاكل والضيقات ليس علامة التخلى. الله يسمح بها لناخذ مافيها من بركه ومن اكاليل وخبره فى الحياه ولكى تزكيك وتصقلك فان اسعد اوقات اللص اليمين وهو مصلوب مع المسيح ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=navy]كن شديداً فى الضيقه لاتجعل الضيقه تحطمك ..انما حطمها انت بايمانك.[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=navy]فان وقعت الزجاجه على الصخره لاتتحطم الصخره..انما الزجاجه[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=navy]كن اذا صخره......[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]ويقول معلمنا القديس يعقوب الرسول[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]إحسبوه كل فرح ياإخوتي حينما تقعون في تجارب متنوعة عالمين أن إمتحان إيمانكم ينشىء صبرا (يعقوب2:1)[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]اذا الله يسمح بالضيق ليس لعذابنا وليس من اجل هلاكنا بل لامتحان الايمان مما يعلمنا الصبر ويعطينا خبره فى الحيه ويزكى من نفوسنا[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]وعندما تصلى الى الله لاتقل له ارفع الضيق عنى لان الضيقات ناخذ منها بركه واكاليل بل قل ...اعطنى قوه لكى اصبر على الضيق [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]يقول القديس ماراسحاق السريانى:[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=navy]بمقدار الحزن والضيقة تكون التعزية،لأن الله لا يعطي موهبة كبيرة إلا بتجربة كبيرة ..............[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]فلك اذا ان تتخيل مدى الغرابه فى هذا الباب الضيق اذ انه على حسب ضيقك تنول التعزيه والبركه والاكاليل فمن السخافه اذا ان نطلب من الله رفع الضيق ونحرم انفوسنا من تلك الاكاليل والبركات بل نحرص ان نصبر على الضيق وندعو من الله ان يعطينا القوه للمرور من الباب الضيق بنجاح... [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]من الممكن ان نجد صعوبه شديده فى الضيقه التى نمر بها وتصبح حياتنا لاتتفق مع مانريد من راحه فى العالم ولكن المشكله هنا اننا لانبحث عن راحة العالم لان راحة العالم راحه جسديه ارضيه ولكننا نبحث عن الراحه السمائيه هذا مايجعلك تجد الصعوبه فى بعض الاوقات لتتعايش مع الحياه ,, [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]فاذا اردت ان تعبر طريق السمائيين وليس الارضيين فلابد ان تتقبل كل الضيقات بفرح لانه طريق الضيقات طريق القديسين[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]فيقول ماراسحاق ايضا:[/COLOR]إذا اعتقدت أنك [COLOR=navy]تستطيع أن تسلك طريق الرب بدون تجارب فاعلم أنك تسير خارجه وبعيدا عنه وعلى غير خطى القديسين ..[/COLOR]هل تريد ان تخرج عن هذا الطريق لكى تنعم بحياه ارضيه مرضيه لذاتك نحن لانبحث عن الراحه ولكن نبحث عن البقاء فى المسيح فاذا بقينا فى المسيح فتلك هى الراحه...[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]اذا كل ماعليك دون عتاب هو الصلاه... الصلاه تجعلك منتصر على التجارب وتنقلك من مرحله الى مرحله بنجاح فاذا كنت فى دراستك تبحث عن المرحله المقبله بالتعب والمذكره فلما لاتبحث عن درجتك السمائيه وتنتقل من مرحله الى مرحله بمجموع درجاتك فى حياتك الارضيه ومذكرتك بسيطه جداً (الصلاه)[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]احبائنا لاتخافوا من الضيق لاتخافوا من الازمات لانه بركه لنفسونا بل هو اختبار روحى يجعلنا جديرين بالحياه الابديه من هذا الذى يريد ان يربح كل هذا الملك دون لحظة تعب ومقاومه وصبر وصلاه فالمسيح بذاته فى وسط الضيق رفع راسه الى الاب مصلياً لكى يرفع عنه كاس العذاب هل سنكون نحن افضل من المسيح؟[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]يقول القديس مكاريوس الكبير:[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=navy]الباب ضيق والطريق كربة ، ولكن المدينة مملوءة فرحاً وسروراً [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=navy]اصبروا فى البلايا لتنالوا أكاليل المجاهدين[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]ماحلى هذا الباب الضيق الذى حين نعبر منه نجد كل هذا السرور حقاً عظيمه هى اقوال الاباء المجهدين وعظيمه هى عطايا الرب الذى منحنهم الصبر والقوه للمرور بسلام والوصول الى حياتهم البهيه[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]تامل معى فى قول البابا كيرلس السادس:[/COLOR][COLOR=navy]لا يوجد شئ تحت السماء يكدرنى او يزعجنى لأنى محتمى فى ذلك الحصن الحصين داخل الملجأ الأمين مطمئن فى أحضان المراحم حائز على ينبوع من التعزية...[/COLOR]اذا مااحلى الضيق ومااعظم صلاتنا فى وسط الضيق[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]الصلاه علاج الضيق لننول الصبر والضيق علاج الشر ونوال الاكاليل [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]قال يوحنا ذهبى الفم[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]الصلاة سلاح عظيم [COLOR=navy]، و كنز لا يفرغ ، و غنى لا يسقط ابدا ، ميناء هادىء و سكون ليس فيه اضطراب . الصلاة هى مصدر و اساس لبركات لا تحصى ، هى قوية للغاية ... الصلاة مقدمة لجلب السرور [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black]صلوا ياخوتى فى كل حين صلوا من اجل ضيقاتنا صلوا من اجل اخوتنا صلو من اجل بعضكم بعضاً لنصبر ونقاوم الضيق...[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=red]سلام ونعمة رب المجد[/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/B][/CENTER] [SIZE=4] [CENTER][B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]تكن مع جميعكم الان [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]وكل اوان والى دهر[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][FONT=Arial Black][COLOR=red]الدهور امين[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/CENTER] [/SIZE][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
مواضيع الصفحة الرئيسية
الضـــــــيق عنايه من الله..
أعلى