الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
اقوال الاباء
الصلاة هى ضياء النفس:
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="sam_msm, post: 449224, member: 16992"] [COLOR="Navy"][SIZE="4"]الصلاة هى ضياء النفس: (للقديس يوحنا ذهبى الفم ) +الفضيلة العظمى هى الصلاة ,وهى الحديث الودى مع الله.هى علاقة بالله واتحاد معه. وكما أن عينى الجسد تستضيئ عند رؤية النور ,كذلك النفس تنعطف نحو الله وتستنير بنوره الذى لا يعبر عنه. +الصلاة ليست فعل صادر عن وضع خارجى بل هى تصدر من القلب . هى لا تنحصر فى ساعات أو لحظات محدودة وأنما هى فى حركة دائبة فى الليل كما فى النهار. +لاينبغى أن نكتفى بتوجيه الفكر نحو الله فى أوقات الصلاة فقط,ولكن حتى عندما نكون منشغلين فى أعمال أخرى _كالعناية بالفقراء أو الاهتمام بأى عمل صالح ونافع _من الاهمية بمكان أن نمزج بكل عمل نؤديه :الاشتياق الى الله والتذكر الدائم له,حتى بهذا نقدم للربطعاما حلو متبلع بملح محبة الله. +الصلاة هى ضياء النفس ,وهى معرفة الله الحقيقية ,وهى الوسيط بين الله والناس ..عن طريقها ترتفع النفس الى السماء , وتعانق الرب بقبلات لا يعبر عنها,كارضيع نحو أمه,مكذا تصرخ النفس نحو الله باكية, متعطشة للبن الالهى ,انها تعبر عن أشوقها الحارة فتقبل عطايا فائقة أسمى من كل طبيعة منظورة, الصلاة التى بها نمثل أمام الله بوقار, هى فرحة القلب وراحة النفس. +الصلاة تقود النفس الى الينبوع السماوى,ومن هذا الشراب تفيض عليها,وتفيض منها ينبوع ماء نحو الحياة الابدية . يو4 : 14 انها تعطى وعد صريح بالخيرات العتيدة ,وبالايمان تعرف جيدآ ما هى حقيقة الخيرات الحاضرة.......... +لا تظن أن الصلاة قاصرة على كلامات ,أنها أندفاع نحو الله ,أنها حب لا يعبر عنه غير صادر من البشر,حسب قول الرسول الطوباوى:لاننا لسنا نعلم ما نصلى لاجله كما ينبغى ولكن الروح نفسه يشفع فينا بأنات لا ينطق بها"رو 8 : 26 مثل هذه الصلاة عندما يمنحها الرب لاحد ما ,هى ثروة لا يمكن أن تنزع ,هى قوت سماوى يشبع النفس,وكل من ذاقها, يأخذ أشتياق أبدى لله كنار ملتهبة تحيط بالقلب. +دعها تفيض فيك بملئها حتى تزين مسكن قلبك بالوداعة والاتضاع وتجعله يستضئ بضياء البر , وتجعل أرضيته تلمع بالاعمال الصالحة . +زين بيتك أذن لا بالنقوش الملونة على الحجارة ,بل زخرفه بالايمان وبالخصال الكريمة ,ضع الصلاة على قمة بنائك لتكمله, هكذا تصير أنت نفسك مسكنآ جديرآ باستقبال الرب ,كقصر ملكى ,أنت الذى بنعمة الرب سبقت وتمتعت بحضوره بكيفية فى هيكل نفسك :... القديس يوحنا ذهبى الفهم.[/SIZE][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
اقوال الاباء
الصلاة هى ضياء النفس:
أعلى