الشهيد : ملف ضخم : اهداء لنجع حمادى

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
آخر أخبار قضية الكشح
دأت محكمة شمال القاهرة بالعباسية ( دائرة 58 تعويضات ) يوم الخميس 26/7/2007 نظر قضية تعويضات ضحايا وشهداء مذبحة الكشح ، المرفوعة من الأستاذ / نادر فريد فوزي رئيس منظمة مسيحي الشرق الأوسط بكندا برقم 1932 لسنة 2007 .
وقام الأساتذة المحامون/ ممدوح عزمي ونادية توفيق وممدوح رمزي، وإستناداً إلى توكيلات رسمية من المصابين وورثة الشهداء، بتقديم مذكرة إلى المحكمة تختصم السيد رئيس الجمهورية بصفته ورئيس مجلس الوزراء ووزراء الداخلية والعدل بصفتهم، وتطالب بصرف مليون جنيه مصري لمصابي وورثة شهداء مذبحة الكشح التي بدأت يوم 31/12/1999 واستمرت لمدة ثلاثة أيام حتى يوم 2/1/2000 والتي أسفرت عن قتل وذبح وحرق 22 شهيداً مسيحياً من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال .. والتمثيل بجثثهم، إلى جانب إصابة العشرات من المواطنين المسيحيين المصريين ..هذا مع العلم بأنه لم يتم معاقبة أي من القتلة واللصوص حتى اليوم وبعد أكثر من سبع سنوات على هذه المذبحة التي يندى لها جبين البشر الأسوياء ... ؟؟!!
وقد تدخل د. سيتي شنودة رسمياً في القضية في نفس الجلسة أمام المحكمة - بصفته الشخصية - إلى جانب شهداء وضحايا الكشح .. مطالباً بتأييد طلبهم العادل في صرف التعويضات للمصابين..

p18.jpg











أعلى - صورة الأنبا ويصا أثناء زيارته إلى إستراليا مع الأب الجليل تادرس سمعان
وخلفهم لوحة بأسماء شهداء الكشح وأستراليا هى أول بلد تكتب أسماء شهداء الكشح على حائط الكنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا وتجرى الصلوات تذكارية سنوية يقيمها الأنبا دانيال أسقف سيدنى وتوابعها
-------------------------
على اليمين الأنبا ويصا التى تتبعه الكشح أثناء زيارته أستراليا مع زوجة الشهيد القبطى مكين مرقس
ومع أبونا تادرس سمعان وأبينا شنودة منصور
ومع الأستاذ كمال أسكندر وبعض أبناء الكنيسة

p17.jpg



p22.gif

funeral.gif



الجماعات الإسلامية : أعدمت 40 قبطيا مسيحيا رفضوا دفع الجزية



4141.jpg
جأت الجماعة الإسلامية لتمويل عمليات الإرهاب بفرض إتاوات على المسيحيين تحت شعار "الدفع أو القتل" بلغ عائد تلك الإتاوات ما يزيد على 5 مليون جنيه قامت الجماعة الإسلامية بإعدام 40 قبطيا رفضوا دفعها بينهم ثلاثة تم إعدامهم في منزل عمدة قرية جريس بمركز أبو قرقاص محافظة المنيا ففي خلال ما يزيد على العامين الماضيين قامت الجماعة الإسلامية بقتل ما يقرب من 40 مواطنا قبطيا رفضوا أو لم يستطيعوا دفع الإتاوات كما قامت بقتل آخرين حاولوا إبلاغ الشرطة كما طلب منهم . في الوقت الذي هاجر فيه بعض الأقباط وتركوا أرضهم ومنازلهم وأموالهم خوفا من بطش الإسلاميين بعد تأخرهم في دفع الإتاوة المفروضة عليهم ومحاولتهم إبلاغ الأجهزة الأمنية .


ونشرت جريدة الأهالي الصادرة بتاريخ 19/3/1997 أسماء الضحايا الدين رفضوا دفع الجزية فقتلوا .

الأهالي تنفرد بنشر أسماء الضحايا هؤلاء رفضوا دفع الجزية فقتلوا

20- خيري جرجس الشهير تندة / ملوى 6/95
بـ "خيري الضبع" صيدلي-21 21- ظريف محفوظ سمالوط 6/95
22- عماد رؤوف فؤاد "صايغ" ملوى 9/95
23- شريف شوقي نجيب "صائغ" ملوى 9/95
24- سامي شحاته كامل نزلة البدرمان / ملوى 9/95
25- ظريف أنور متى ملوى 9/95
26- عماد دانيال واصف قلندول / ملوى 9/95
27- عوض شاربين طناس نزلة جريس/أبو قرقاص 2/96
28- هابيل لبيب عبد السيد جورجي / أبو قرقاص 2/96
29- محسن وديع جرجس اتليدوم / أبو قرقاص 7/96
30- إيهاب أمين غبريال اتليدم / أبو قرقاص 7/96
31- وليم فائق جرجس نزلة جريس / أبو قرقاص 8/96
32- أسامة فاضل أسعد نزلة جريس / أبو قرقاص 8/96
33- طايع سام أسعد نزلة جريس / أبو قرقاص 8/96
34- سمير منير نصيف منتوت / أبو قرقاص 9/96
35- زاخر يوسف زاخر بني عبيد / أبو قرقاص 10/96
36- سعيد زاخر يوسف بني عبيد / ابو قرقاص 10/96
37- د. ميشيل عياد حنس (طبيب) قلوبا / ملوى 10/96

-1 سامي كامل نجيب المحرص = ملوى 9/94
2- أسامة كامل نجيب المحرص = ملوى 11/94
3- نادى نجيب شنودة المحرص = ملوى 11/94
4- ميخائيل فرج حنس المحرص = ملوى 11/94
5- فهمي فراج ابراهيم نواي = ملوى 12/94
6- عزمي مختار عزيز الإدارة = ملوى 12/94
7- صادق ابراهيم خليل عزبة بولس/تندة-ملوى 12/94
8- يوسف بسالي بطرس اسمنت / أبو قرقاص 1/95
9- اسحق حنين منشأة نصر / أبو قرقاص 1 /95
10- رفعت كمال كامل نواي = ملوى 1/95
11- نبيل سروال قسطنطين ملوى 2/95
12- حنا فارس ميخائيل حرز / أبو قرقاص 3/95
13- صفوت ثابت كيوان منشأة المغالقة / ملوى 4/95
14- كمال نجيب بولس اتقا / ملوى 4/95
15- رضا خليل أمين منشأة المغالقة / ملوى 4/95
16- سمير يونان زخاري سمالوط 4/95
17- إيليا نجيب متري ملوى 5/95
18- صفوت زاخر صالح "طبيب" هور / ملوى 5/95
19- زغلول ظريف جون نزلة جريس/أبو قرقاص 5/95


لجأت الجماعات الإسلامية لتمويل عملياتها الإرهابية بفرض إتاوات على الأقباط فى عدد من قرى الصعيد. والذى يمتنع عن الدفع يتعرض للقتل هو وآسرته. فعلى سبيل المثال لا الحصر فقد قتل 40 قبطيا رفضوا دفع الجزية مابين سنة 1994 – 1997 مابين ملوى وابو قرقاص ( جريدة الأهالي فى 19 مارس 1997). ومن سنة 1992 حتى 1996 قنل 56 قبطيا _ (تقرير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أبريل 1997
تهديد بالقتل
رفض المواطن سعيد وأولاده هذا العرض فأخذ عليهم إقرار آخر بإلزام المواطن سعيد كنز إبراهيم وأولاده بترك البلد والسفر خارج البلد فورا .
ملحـوظـة : المواطن سعيد كنز إبراهيم له أملاك بالبلد تتمثل في أطيان زراعية ومحلات تجارية وليس لهم أية موارد رزق أخرى غير في هذه البلد . وفعلا تركنا البلد وهربنا وتركنا أموالنا وبعد شهرين حدث الآتي
تلاحظ وجود الإرهابيين (الجماعات الإسلامية) في البلد في وسط النهار وعلى علم مباحث مركز أبو قرقاص ولم يتم القبض عليهم بالرغم من أنهم معروفين لدى جميع أهالي القرية ورجال المباحث.
وجاءتنا تحذيرات من السيد ضابط نقطة بني عبيد الضابط سعيد بأن الجماعات الإسلامية تريد قتلكم ويجب الحرص كما قال السيد مأمور مركز أبو قرقاص أرجوكم أن تتركوا البلد حالا كما شدد علينا السيد رئيس مباحث المركز وأخذ علينا إقرار بترك البلد فورا وقال لنا إحنا مش عايزي مشاكل في البلد كفايه اللي بيحصل
إمضاء : رأفت سعيد كنز

**********************************************************************

خطاب الجماعة الإسلامية
مطلوب مبلغ 10000جنيه عشرة آلاف جنيه تحضرها غدا السبت في نفس المكان السابق الساعة السابعة مساءا ولن نقبلها ناقصة مليما واحدا وإن تأخر المبلغ إلى يوم الأحد الوقـائــع في غضون عام 1990 في شهر مارس قامت الجماعات الإسلامية بحرق المحلات التجارية بقرية بني عبيد وكان ضمن تلك المحلات محلات المواطن سعيد كنز إبراهيم ونشاطه بقالة جملة وقامت النيابة بمعاينة الخسائر التي لحقت المواطن سعيد كنز وقدرتها
بخمسة وستون ألف جنيه وقامت الشئون الاجتماعية بدفع مبلغ سبعة آلاف جنيه كتعويض .

وفي عام 1995 في شهر مايو أرسلت الجماعات الإسلامية خطاب إلى المواطن سعيد كنز إبراهيم عن طريق شخصان أتيا إلى المحل ملك المواطن سعيد ومضمون هذا الخطاب يفيد بأن المواطن سعيد كنز يذهب إلى أمير الجماعات الإسلامية ويقابله وحدد ميعاد في نفس اليوم الذي أرسل فيه الخطاب وحدد المكان في منطقة بعيدة عن البلد .
وبالطبع لم يذهب المواطن سعيد لمقابلة السيد أمير الجماعات الإسلامية وقام المواطن سعيد بإبلاغ مركز شرطة أبو قرقاص وتقابل مع السيد رئيس مباحث المركز الضابط : أحمد عبد التواب وقرأ الخطاب وكان رده ن هذا الخطاب لعب عيال وليس له أية أهمية .
ملحـوظــة : معنا أصل الخطاب.
وبعد أسبوع تقريبا وصل خطاب آخر مع شخصان وقابلوا المواطن / سعيد وأولاده وكان معهم أسلحة آلية وأفادونا بأنهم مرسلين من أمير الجماعة وكان ذلك الساعة الثانية عشر ظهرا وسلمونا الخطاب وأفهمونا بأن أمير الجماعة يريد منا دفع مبلغ عشرة آلاف جنيه .
فقام المواطن بإبلاغ السيد/ أحمد عبد التواب رئيس مباحث مركز أبو قرقاص لعمل
اللزام فقام السيد رئيس المباحث بإبلاغ مباحث أمن الدولة فكان رده علينا في حالة إرسال أي خطاب يجب إبلاغنا فورا وبعدها بأسبوع جاء نفس الشخصان وسلمونا خطاب آخر ومضمونه ضرورة دفع مبلغ عشر آلاف جنيه يوم السبت وفي حالة عدم الدفع سيضاعف المبلغ إلى الضعف يوم الأحد .
وبعد يوم الأحد لا يقبل دفع أية مبلغ وسيتم حرق المحلات وقتل المواطن سعيد كنز وأولاده .
فقام المواطن سعيد وأولاده بإبلاغ السيد رئيس مباحث المركز السيد الضابط أحمد عبد التواب بهذا التهديد فكان رده علينا بأننا لا بد من مقابلة أمير الجماعة الإسلامية وسيتم عمل كمين لضبطهم وأخذ منا السيد رئيس المباحث إقرار منا تحضر 15000 بدلا من 10000 جنيه في نفس المكان والزمان ولن نقبلها ناقصة أيضا وإذا لم تحضر السبت أو الأحد بأحد المطلوبين لن نقبل منك ولو ملايين الجنيهات وأنت تعرف عاقبة ذلك :- تذكر التأخير ليوم الأحد معناه 15000ج بدلا من 10000ج ولن تقبل ناقصة وهذا القرار لا يقبل التفاوض أو التشاور .
الجماعة الإسلامية.

******************************************************************************
قتل لعدم دفع أتاوة
السيد / رئيس مركز حقوق الإنسان للوحدة الوطنية في قرية نزلة جريس حدث الآتي من قبلنا حيث أنهم قاموا بتهديد عائلة بشاي وطلبوا منهم مبالغ ولم يدفعوا فحدث الآتي قاموا جماعة إسلامية في وضح النهار بقتل جميع أفراد الأسرة وهم :

1- نادر حبيب بشاي
2- حبيب بشاي
3- جورج نادر حبيب بشاي
4- سامح فايق عطا الله
وإصابة أخيهم سامي حبيب ومتواجد بالمستشفى الحلمية العسكري ومن قبلها بأيام قاموا بقتل زغلول مفتش صحة ويوجد أناس كثيرين مهددين بالقتل أو الدفع وهؤلاء الأشخاص موجودين في شبرا الخيمة وعين شمس وعزبة النخل وفي جميع أنحاء القاهرة .
فالرجاء من سيادتكم بأن تنظروا لنا بعين العطف لأننا لم يوجد لنا سكن ولا مأوى لأن كل ما نملك من أراضي زراعية لم أحد يشتريها مننا وإذا أحد اشترى من أي أحد فيموت من قبل الجماعات الإسلامية"وتفضلوا بقبول فائق الاحترام"
مقدمه لسادتكم
خلف ايليا دانيال

*****************************************************
طلب جزية من التجار المسيحيين
أحداث قرية بني عبيد مركز أبو قرقاص محافظة المنيا
السيد / رئيس مركز حقوق الإنسان للوحدة الوطنية .حدث أن الجماعات الإسلامية تطلب جزية من التجار المسيحيين وإذا رفض أحد التجار إعطائهم تلك الجزية في وعدوه بميعاد قتله أو قتل ابنه وفي الميعاد المحدد بالضبط في اليوم والساعة تقوم الجماعات الإسلامية بتنفيذ وعدها وفي وسط النهار وأمام عيون الجميع سواء أهل القرية أو رجال المباحث وهنا واقعة من مئات ما يحدث .
أرسلت الجماعات الإسلامية رسالة إلى المواطن المسيحي اسحق زكي ملك وأولاده وشقيقه عصام بإبلاغ ضابط المباحث المقدم / أحمد عبد التواب بذلك التهديد لم يفعل شئ وأفهموه بأن الجماعات الإسلامية تريد قتلنا وبالفعل قامت الجماعات الإسلامية بقتل المواطن المسيحي عزت اسحق زكي وإصابة شقيقه وتم نشرها في جريدة
الأهرام وأن المواطن اسحق وشقيقه عصام يمتلكون مزارع من القصب وما زالت الجماعات تختبئ في هذه المزارع وتم إبلاغ الحكومة ولم تفعل شئ .

********************************************************************************
لكشح الحقيقة الغائبة كتاب وثائقى يسجل ماساة القرية التى تجاوزت العالمية
أرسلت في Saturday, January 03 بواسطة watan


ي جلسة سريعة لم تستغرق أكثر من خمس دقائق أعلنت محكمة جنايات سوهاج قرارها في القضية رقم 1 لسنة 2000 جنايات دار السلام والمعروفة إعلاميا باسم الكشح 2 بتأجيل النطق بالحكم إلى جلسة 27/فبراير/2003 مع إخلاء سبيل جميع المتهمين ويذكر أن عدد المتهمين يبلغ 96 متهما منهم 58 مسلما و38 مسيحيا وكان أخلي سبيلهم بجلسة 8/ديسمبر/2000 أمام محكمة الجنايات بدائرة مغايرة ثم صدر حكم ببراءتهم جميعا بجلسة 5/فبراير/2001 مما حدا بالنيابة العامة بالطعن أمام محكمة النقض ( وهي أعلي سلطة قضائية ) والتي قبلت الطعن وقررت إعادة محاكمة المتهمين مرة أخري والتي تداولت القضية أمام الدائرة الجديدة واستمعت الي شهود النفي وبعض شهود الإثبات الذين عدلوا عن أقوالهم ثم قررت حجز القضية للحكم لجلسة اليوم 27/يناير وبتلك الجلسة قضت بقرارها المتقدم 0ويري المركز أن اعتبارات المواءمة السياسية والاجتماعية تحتم عدم صدور أية أحكام في الوقت الحالي حتى لا تثير أي مشاكل اجتماعية أو طائفية لاسيما في ظل الأجواء المتوترة في فلسطين والعراق
مركز الكلمة لحقوق الانسان

Sub***ibe to the Copts Daily Digest at http://www.copts.com/digest.asp
القضاء المصري يؤجل اصدار الاحكام في قضية الكشح
اعلن مصدر قضائي مصري تأجيل الاحكام في قضية المواجهات الطائفية التي اوقعت 21 شهيدا من الأقباط (جدير بالذكر انه لا يوجد ضحية واحدة من المسلمين بعكس ما تروجه وسائل الإعلام المصرية) في بلدة الكشح مطلع العام الفين
واضاف المصدر ان رئيس محكمة جنايات سوهاج (500 كم جنوب) القاضي لطفي سليمان عزا تأجيل صدور الاحكام الى ضرورة "الاطلاع والمداولة" خصوصا وان "اوراق القضية بلغ عددها تسعة الاف صفحة"
والمحاكمة هي الثانية للمتورطين في المواجهات اذ كانت محكمة النقض امرت في تموز/يوليو 2001 باعادة محاكمة المتهمين بعد صدور الاحكام في شباط/فبراير من العام ذاته بحيث اعتبرها الاقباط بانها مجحفة جدا بحقوقهم
وبدأت المحاكمة الثانية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2001
ويحاكم في القضية 96 شخصا، بينهم 38 قبطيا، تورطوا في المجزرة التي وقعت في البلدة ذات الغالبية القبطية قبل ان تمتد الى قرية دار السلام المجاورة في محافظة سوهاج
وكانت المحاكمة الاولى اصدرت احكاما تراوحت بين سنة و12 سنة سجنا مع الاشغال الشاقة على اربعة اشخاص وبرأت 92 اخرين
ولم تتم ادانة اي من الاربعة، وهم من المسلمين، بجريمة القتل العمد انما ادين اثنان منهم بجريمة القتل غير المتعمد في حين ادين الاخران بجنحة حمل سلاح غير مرخص
تتراوح التقديرات بخصوص عدد الاقباط في مصر الى اكثر من 12 ملايين وفقا للكنيسة، بينما تدعى الحكومة المصرية كذبا انهم يمثلون 10 % من المصريين
المحاكم المصرية تطلق سراح من قتلوا 21 مسيحيا.
28 فبراير 2003
منظمة أقباط الولايات المتحدة
مبنى الصحافة الدولية
واشنطن دى. سى.
بيان صحفى- الإتصال : شريف أديب
لإصدار فورى ت: 2027373660 - أو قم بزيارة موقعنا على الإنترنت
http://www.copts.com
المحاكم المصرية تطلق سراح من قتلوا 21 مسيحيا.
لقد مرت أكثر من ثلاث سنوات على هوجة القتل الجماعى للمسيحيين فى الكشح و التى استمرت ثلاثة أيام و خلفت ورائها 21 من القتلى المسيحيين و 33 من الجرحى المسيحيين إلى جانب تدمير أكثر من 260 من منازل الأقباط و أعمالهم و محلاتهم التجارية. و اليوم ، و فى تجاهل سافر للعدالة ، أطلقت المحاكم المصرية سراح 93 من بين 96 متهما. لقد جاء هذا الحكم مخيبا بشدة لآمال المسيحيين من أبناء الشعب المصرى و الذين يشعرون بالسخط الشديد بعد أن باءت بالفشل محاولاتهم المستمرة للحصول على العدالة و المساواة.
لقد بدأت موجة العنف بمشادة بين أحد التجار المسلمين و أحد أصحاب المحال المسيحيين ثم تطورت إلى سلسلة من الهجمات لقتل المسيحيين فى حين وقفت الشرطة مكتوفة الأيدى تشاهد تزايد عمليات العنف بدون أن تتدخل. و لقد شعر المسيحيين المصريين بالصدمة نتيجة أحكام القضاء فى المرحلة الأولى من المحاكمة و التى برأت 92 من المتهمين ال96 بما فيهم المسلمين المتهمين بالقتل. أما الأربعة الذين حكم عليهم فلم يحاكم أى منهم بتهمة القتل. و نتيجة لاستياء المجتمع المسيحى كله قررت محكمة النقض بالقاهرة إعادة النظر بالقضية و أعيدت المحاكمة فى مايو 2002. ثم جاء حكم المحكمة اليوم متأخرا ما يقارب الشهر عن الموعد الذى كان محددا له.
و لقد أدانت المحكمة اثنين فقط من المتهمين ال 96 بتهمة القتل العمد؛ فحكم على متهم مسلم بالسجن لمدة خمسة عشر عاما و الآخر لمدة ثلاث سنوات و نصف و لم يحكم على أحد بالإعدام رغم أنه العقوبة ال
p16.jpg
قانونية لمثل هذه الجرائم. و تمت كذلك تبرئة باقى المتهمين . و مرة أخرى يجد المسيحيون فى مصر أنفسهم يعانون من التمييز ضدهم و عدم المساواة حيث لا تتحقق لهم العدالة. و فى الواقع فإن هذه الأحكام الغير مسئولة لن تؤدى إلا إلى المزيد من العنف و إلى تدمير نسيج المجتمع المصرى ذاته.
و فى هذه المرحلة الحرجة التى تحاول فيها مصر أن تؤكد على دورها كشريك فى الحرب على الإرهاب نجد أن المحاكم المصرية تصدر أحكاما ذات دوافع سياسية لا تخدم إلا بعض العناصر الأصولية فى المجتمع المصرى.
و لقد صرح المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة قائلا: " مهما طال بنا الزمن فلسنا على استعداد للقبول بما هو أقل من الإدانة الكاملة لقتلة المسيحيين الواحد و العشرين. كما أن المجتمع الدولى و المسيحيين فى كل مكان فى العالم مستعدون لتحويل قضية الكشح إلى مسألة دولية تلقى تداعياتها الأخلاقية بثقل على كاهل القيادة المصرية لأجيال قادمة."
و أضاف أيضا : " إننا ننتظر من مصر أن تلقى القبض و تحاكم و تدين هؤلاء الذين قتلوا 21 من المسيحيين ، و جرحوا 33 ، و نهبوا و حرقوا 260 بيتا و محلا تجاريا و أماكن عمل يملكها المسيحيين. وسوف نكرس أنفسنا للوصول إلى تحقيق العدالة فى هذه القضية عن طريق المحاكم المصرية أو عن طريق المجتمع الدولى."


*********************************************
المصدر :http://www.coptichistory.org/new_page_12.htm
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة


مدحت قلادة

شهداء الكشح وشهداء المتأسلمين

الخميس، 31 ديسمبر 2009 - 19:01

احتار المرء فى أمر هذا اللقب السحرى الذى يسمعه خلال الفترة الأخيرة عشرات المرات يومياً... "لقب شهيد" هذا اللقب السحرى الذى جعل الغوغاء والدهماء يتسابقون لنيل سبق الفوز بالحور البكر! والجنة المزعومة! ومن العجيب أن لقب الشهيد نسمعه يومياً من المتأسلمين يلقبون به المجرمين والسفاحين وسافكى الدماء من أبناء أوطانهم المتفقين لدينهم أو المخالفين لمذهبهم، ويقسمون بالله وبعرشه أن هؤلاء القتلة السفاحين وسافكى الدماء هم شهداء.. معتقدين أن الله جل جلاله يسير على هواهم ويتبع خطاهم.

شهداء هذه الأيام السوداء هم مفجرو الطائرات والقطارات فى لندن وبالى ومدريد، ونيويورك، وقاتلو الأطفال فى بيسلان، ومفجرو العراقيين فى بغداد هم شهداء والمجرمون ضد أوطانهم وشعوبهم شهداء.. ومفجرو أنفسهم فى الأسواق شهداء.. وأصبحت كلمة شهيد حينما يسمعها المرء يصاب بالشك والريبة تجاه أفعال هذا الشهيد ويتساءل كم من الأفراد اغتالهم هذا الشهيد؟! وبأى وسيلة؟! ومن قتل؟! وكم عمر الشهيد؟! وما هو جنسه ذكر أم أنثى؟! فانتشار وشيوع لقب الشهيد يرجع لجيش جرار من شيوخ التطرف... يمنحون لقب شهيد للشباب، والفتيات، بعد شحنهم أيديولوجياً بفكرهم المتطرف الكاره للآخر أو إغوائهم بالجنة المزعومة وما بها من ملذات، وأبكار، وغلمان تروى الشبق لدى البعض وتحبب للحياة الأخرى هروباً من ظلام الجهل والتخلف الذى يعيشون فيه فى الوقت الحاضر.

فلو عاد جوبلز "وزير إعلام هتلر" لتتلمذ من جديد على أيدى مشايخ التكفيريين لقدرتهم الفائقة على غسيل أذهان العديد من شباب وشابات العربان بإعطائهم صكوك الشهادة. كذلك أصبحت كلمة شهيد عند سماعها تصيب المرء بالريبة ربما لالتصاقها بقاتل أو لص أو سفاح لبنى وطنه. أو حاكم طاغية مثل صدام حسين أو سافك دم مثل أبومصعب الزرقاوى السنى أو الشيعى أو معتوه أٌستخِدم من قبل جماعات الإسلام السياسى! لذا فلقب الشهيد فقد رونقه وسموه عند سماعها من أو عن المتأسلمين.

ولكن ستظل كلمة شهيد محتفظة بجمالها وسموها حينما نتذكر شهداءنا فى الكشح "شهداء الأقباط" الذين سفكت دماؤهم ليس لكونهم قتلة أو مفجرى قطارات أو طائرات أو سفاحين لبنى أوطانهم بل لكونهم مسيحيين... أرادوا الاحتفاظ بإيمانهم فى دولة ضاع فيها العدل واستباح التطرف دماء وشرف الآخر المخالف فى الدين، فشهداؤنا فى الكشح خير مثال لكلمة شهيد قدموا ذواتهم محرقات حية على مذبح الحب الإلهى متمسكين بإيمانهم إلى النفس الأخير.

وأمثال هؤلاء:
1- عادل غطاس فهمى مواليد 12/7/1977 أعزب له خمسة أخوة، وهو شماس بكنيسة الأنبا شنودة بالكشح تناول من الأسرار المقدسة يوم استشهاده 2/1/2000.
2- الطفلة ميسون غطاس فهمى أخت الشهيد عادل تاريخ ميلادها 20/8/1988.
3- جابر سدراك سعيد 85 عاماً استشهد مع ابنه رفعت وزوجته.
4- رفعت زغلول جابر سدراك مواليد 15/7/1973 عامل زراعة أكبر أخوته.
5- حليم فهمى مقار تاريخ ميلاده 1/2/1939 استشهد بالإضافة لأبنائه الثلاثة زكريا وأشرف والأمير.
6- زكريا حليم فهمى تاريخ ميلاده 25/11/1971 متزوج ترك ثلاثة أبناء وابنة واحدة.
7- أشرف حليم فهمى مواليد 1987 أعزب.
8- الأمير حليم فهمى مواليد 9/1/1985.
9- تادرس لوندى تادرس تاريخ ميلاده مايو 1924 لدية ثلاثة أبناء منهم الشهيد ناصر الذى اغتالته يد الحقد والكراهية باسم الدين!
10- ناصر تادرس لوندى تاريخ ميلاده 12/12/1974 حاصل على دبلوم تجارة سنه 1994.
11- مهران لبيب شنوه تاريخ ميلاده 12/3/1956 متزوج وله خمسة أبناء المهنة سائق.
12- الشهيدة بونة القمص جبرائيل عبد المسيح السن 50 عاماً ربة بيت لها أربع بنات وولدين إحدى بناتها مريم أصيبت فى الحادث.
13- ممدوح نصحى صادق مواليد 8/8/1968 متزوج وله ثلاثة أبناء حاصل على دبلوم تجارة.
14- عاطف عزت زكى السن 24 عاماً تزوج قبل الوفاة مباشرة.
15- عبد المسيح محروس إسكندر مواليد 22/5/1945 متزوج له ابن وابنة استشهدت.
16- سامية عبد المسيح محروس السن 21 عاما استشهدت مع أبيها.
17- وائل الضبع ميخائيل مواليد 2/8/1983 طالب دبلوم صنايع.
18- عمدان ظريف قديس مواليد 12/12/1975 حاصل على دبلوم، وموظف بالوحدة الصحية بالكشح أبيه ظريف قديس ضرير فاقد البصر ولا يعمل.
19- معوض شنودة معوض السن 50 سنة متزوج ولديه أربعة أولاد.
20- جرجس حنا مواليد 4/7/1949 متزوج له 10 أبناء.
21- رفعت فايز عوض فهمى مواليد 1/9/1985 فى المرحلة الإعدادية.

هؤلاء هم شهداؤنا فى الكشح منهم الشماس الخارج لتوه من الكنيسة بعد نواله الأسرار المقدسة فعذبوه لينكر المسيح فرفض فنال إكليل الشهادة، ومنهم من تلقى طلقات الرصاص فى الحقل لينال الشهادة، ومنهم ذلك الفتى الذى أنزلوه من السيارة لينكر إيمانه فرفض فمزقوا جسده الطاهر وإمعاناً فى تعذيبه ساروا بالسيارة على جسده للتمثيل بالجثة، ومنهم من أحرقوه فى حقله!!! لتتحول أجسادهم الطاهرة لجزيئات من الرماد تختلط بأرضهم التى طالما افترشوها وهم أحياء وذابت فيها أجسادهم وهم أموات، فمنهم الطفلة ميسون ذات الإحدى عشرة سنةً، والطفل رفعت فايز ذو الخمسة عشر عاماً، ومنهم الطاعن فى السن جابر سدراك 85 عاماً، ومنهم الشباب مثل أشرف حليم، وزكريا حليم، ومنهم عروس السماء سامية عبد المسيح محروس، هؤلاء الشهداء لم يقتلوا أحدا ولم يفجروا أنفسهم فى الآخرين بل استشهدوا ليحتفظوا بإيمانهم برب المجد يسوع.

إن دماء شهدائنا فى الكشح ستظل شاهداَ على مدى الظلم والإجحاف وغياب العدل والعدالة، فبدون الحكم على القتلة المجرمين ستظل دماؤهم شاهدة على غياب العدل والمساواة وسنتذكرهم دائماً لأنهم شهادة حية للعالم على الظلم والتطرف فهنيئا لكم فردوس النعيم وصلوا من أجلنا أمام العرش الإلهى.

أخيراَ: شهداء الأقباط يترنمون ويسبحون أمام العرش الإلهى، أما شهداء المتأسلمين لهم حور العين ذات البكورية الدائمة، أما نحن الأحياء المختلفين فى الدين أو المذهب أو العقيدة سنظل أهدافا أو وسيلة لهؤلاء الإسلاميين ليدخلوا الجنة على جثثنا بدون حكم عليهم والذى حدث فى الكشح مثل حى يؤكد ضياع العدل والمساواة.

" لا أعرف خطيئة أعظم من اضطهاد برئ باسم الدين" من أقوال غاندى



المصدر :http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=172609
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,326
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
اختنا asmicheal .. أن تقييم الموضوع أمتياذ

أقل بكثير من روعه موضوعك
الرائع والمتكامل

أشكرك جدا ,, موضوع رائع رائع رائع

الرب يبارك حياتك وخدمتك
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
قائمة بأسماء الشهداء الأقباط



شهداؤنا تحت البند الثانى من الدستور المصرى
الذى أعتبر الإسلام المصدر الرئيسى للتشريع 1978
شهداء الأقباط ذبحتهم أيادى القضاة الملوثة بالدماء

عماد حنا وبشرى بربرى- من منشاه دملو القليوبية استشهد فى 2 اغسطس + القمص غبريال عبد المتجلى- التوفيقية- سمالوط استشهد فى سبتمبر ومعه امرأه وطفل عمره 11 سنة + القس رويس زاخر كاهن كنيسة يوحنا المعمدان التابعة لمركز ابو تيج قتلته الجماعات الاسلامية فى 24 نوفمبر وله من العمر 32 سنة 1981- مذبحة الزاوية الحمراء + القمص مكسيموس جرجس وضعوا السكاكين فى رقبته وطلبوا منه ان ينطق الشهادتين فرفض فذبحوه ونال اكليل الشهادة فى 17 نوفمبر 1981 + اسة كامل مرزوق وسمعان + زخارى لوندى + الدكتور مجدى قلدس ( صيدلى) + الدكتور جريس ( صيدلى) + الدكتور سليمان شرقاوى ( صيدلى) + مملوك بشرى + زكى جرجس +صبحى الفيل + جورج عزيز صليب ( جواهرجى ) + عزيز صليب + كامل الاسيوطى + رياض غالى + ملاك عريان + ملك فايز + حبيب صليب + ناشد كيرلس + فايز عوض + شنوده جرجس + عياد عوض + بنيامين ايوب 1990 شهداء الاسكندرية فى 12 مايو 1990 + القس شنودخه حنا عوض كاهن كنيسة الانبا شنوده بالنوبارية + تريز الياس بشاى ( زوجة الكاهن) + الدكتور كمال رشدى + الشماس الفونس رشدى + الشماس سامى عبده + الشماس بطرس بشاى + الطفل مايكل صبرى + تاجر دهب بالقوصية وجد مذبوحا وبجواره شال الجانى الذى قتله 1991 + عبد العزيز عبد المسيح قتلته الجماعات الاسلامية فى 7 نوفمبر 1991 1992 + امجد ميخائيل استشهد فى 8 مارس 1992 متأثراً بجروح فى راسه بينما كان والده يعانى من جروح برجلية نتيجة الضرب بمواسير حديدية + ظريف مريد اسكندر قرية بنى خالد بسوهاج فى 19 اغسطس 1992 مذبحة ديروط حدثت الاثنين 4 مايو 1992 حيث توجهت مجموعة من الحماعات الاسلامية المتطرفة الى الزراعات المحيطة بقرية منشية ناصر مركز ديروط وقتلت + الفى سمعان بخيت + سمعان الفى سمعان + ايليا سمعان + كمال غزمى امين صندوق الكنيسة متزوج وله ستة اطفال + عياد لمعى سمعان ( ويلاحظ ان جميعهم من عائلة واحدةوقد وجدت جثثهم متلاصقة بجرن للفول وكانت دماءهم تغطى زرعهم الاخضر + سمير مرزوق عبدللة + فهمى فهيم جرجس + عادل شفيق شاروبيم + الطفل اليشع الفى سمعان ( لفظ انفاسة فيما بعد بالمستشفى) + منصور قديس ( مدرس مواد اجتماعية استشهد وهو يلقى الدروس وسط تلاميذ الصف الخامس وقد اصيب التلاميذ برعب وارتفعت صرخاتهم على استاذهم + الدكتور صبحى بخيت منقريوس مفتش صحة ديروط وقد اغتيل امام زوجته الدكتورة نادية سدرا واطفاله ابرام 4 سنوات ومينا 3 سنوات ومارنا 2 وسبق وان قدم الطبيب خطابات التهديد التى وردت له للشرطة فلم يعيروا الامر اهتماما وكان جمال فرغلى حينذاك مسئول الاغتيالات يسير مع اتباعه الارهابيين حاملين السلاح فى وضح النهار دون ان يتعرض لهم احد وقد علقت منظمة حقوق الانسان على هذه الجرائم البشعة بالقول (لم ترصد المنظمة ادنى مؤشر على اكتراث السلطات بفداحة الاخطار التى كانت تلوح فى الافق فسقط هؤلاء القتلى برصاص الجماعات الارهابية إن الدولة مسئولة عن حماية مواطنيها ، وتخشى المنظمة من تقاعس اجهزة الدولة عن القيام بواجبها مما يُوجد مبررا لقيام المواطن بحمل السلاح دفاعا عن النفس وهو مايحمل معة نذر اخطار هائلة
+ الدكتور برزى استشهد فى قلب عيادته وهو يعالج مرضاه وفى 15/10 من ذات العام (1992) قامت المظاهرات بمدينة طما وكانت ضد المسيحيين وتم قتل 4 منهم ويوم الجمعة 16/10 تكررت المظاهرات وقتل اثنان من المسيحيين وترك الثالث بين الحياة والموت وتم نهب وتخريب وحرق سبعة صيدليات و69 محلا تجاريا وسبع منازل وخمس سيارات جميعها مملوكة للمسيحيين 1993 + الكتور فوزى بشرى ميخائيل اطلق علية المتطرفون الرصاص صباح الخميس 22 يوليو 1993 أمام منزله وعيادته فى منفلوط + الشماس عادل بشرى عزب قتل فى 5 مارس اثناء عودته من الكنيسة إلى منزله + شماس آخر قتل فى 8 مارس ( القوصية) 1994 حيث اطلق ارهابى من الجماعات المتطرفة الرصاص على مجموعة من الزوار امام بوابة الدير واستشهد كل من + القمص بنيامين المحرقى المشرف على الكلية الاكليريكية بالدير وكان عمره 45 سنة + الراهب اغابيوس المحرقى وكان عمره حينذاك 35 سنة وهو ابن خالة الانبا ساويرس اسقف الدير وكان وحيد والديه + المهندس سيف شفيق سيف من منفلوط + لبيب سعد يونان من المنوفية وكان عمره 30 سنة وهو من المنوفية وكان قد اتى للترهب بالدير + ايضا من الذين استشهدوا هذا العام + سعد عزيز الذى أستشهد امام والدته بقرية ببلاوا باسيوط - مذبحة مير بالقوصية + فى يوم 4 اكتوبر اقتحم المتطرفون منزل ثرى قبطى من كبار تجار القوصية واسمة سامى يعقوب ميخائيل فقتلوه أولاً ثم قتلوا ولديه + عجيب سامى ( متزوج وله 7 اولاد ) + امير سامى ( متزوج من شهرين ) رفضوا دفع الجزية فقتلوه + سامى كامل نجيب + اسامة كامل نجيب + نادى نجيب شنوده + ميخائيل فرج حنس + فهمى فراج ابراهيم + عزمى مختار عزيز + صادق ابراهيم خليل + يوسف حنين + اسحق حنين + رفعت كمال كامل + نبيل سروال قسطنطين + حنا فارس ميخائيل + صفوت ثابت كيوان + كمال نجيب بولس + رضا خليل امين + سمير يونان زخارى + ايليا نجيب مترى + صفوت زاخر صالح ( طبيب ) + زغلول ظريف جون + خيرى جرجس الشهير بخيرى الضبع ( صيدلى) + ظريف محفوظ + عماد رؤف فؤاد ( صايغ ) +شريف شوقى نجيب (صايغ ) + سامى شحانه كامل + ظريف انور متى + عماد دانيال واصف + عوض شاربين طناس + هابيل لبيب عبد السيد + محسن وديع جرجس + إيهاب امين غبريال + وليم فائق جرجس + اسامه فاضل اسعد + سايع سالم اعد + سمير منير نصيف + زاخر يوسف زاخر + سعيد زاخر يوسف + د / ميشيل عياد حنس (طبيب) 1996 مذبحة عزبة الاقباط بالبدارى 25 فبراير 1996 اقتحم اثنان من العناصر الارهابية المتطرفة عزبة الاقباط بالبدارى واطلقا الرصاص على المواطنين العزل فقتلا + مجدى صادق توفيق + زكى نصيف يونان + بطرس نصيف رزق + كميل فتحى بخيت + عزيز بطرس سليمان + مترى عطا عطية + صفوت شفيق قتلا برصاص الجماعات الاسلامية المتطرفة فى طهطا يوم السبت 17 اغسطس 1996 1997 + صبحى سليمان النائب القبطى بمجلس الشعب عن سوهاج شهداء ابو قرقاص + ايمن رضا جرجس 23 سنة طالب بكلية الطب + صوئيل كنعان 27 سنة مدرس + مجدى بسالى 22 سنة طال بكلية التجاره + جوزيف موسى فهمى 25 سنة محاسب + ادوار وصفى دانيال 26 سنة حاصل على دبلوم صنايع + ميلاد شكرى صليب 30 سنة مدرس + مينا نبيل نجيب 13 سنة طالب اعدادى + صموئيل عاطف عبيد 16 سنة طالب جميعهم اطلق عليهم الرصاص من الخلف وهم يصلون داخل الكنيسة


يوم الثلاثاء 27/ 6/ 2006 م كان الشهيد فؤاد فوزى توفيق يعمل فى محلة لتصليح الأحذية أمام مديرية الأمن فى مدينة الزقازيق محافظة الشرقية عندما قتله مسلم ملتحى طعناً بسكين .
======================================================================

 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
أول شهيد قبطى فى الإحتلال الإسلامى لمصر




الغزاة العرب المسلمين يحرقون القديس ديسقورس حياً
حدث هذا الإستشهاد فى بداية غزو العرب المسلمين مصر .
عاش فى الأسكندرية رجل أسمه ديسقوروس تعرض إلى ضيقة وضغط من المسلمين جعلوه ينكر فادية ومخلصة يسوع المسيح وأعتنق الإسلام , وقضى مدة من الزمان بعيدة عن حياة النور وعاش فى ظلام الإسلام , وكان لديسقورس أخت متزوجة فى مدينة الفيوم , فلما وصلها خبر إعتناقة هذه الديانة المظلمة أرسلت إليه قائلة : " لقد كنت أشتهى أن يأتينى خبر موتك وأنت مسيحى , فكنت أفرح بذلك , ولا يأتينى خبرك بأنك تركت المسيح إلهك , لأنه إذا كنت ثابت على إيمانك المسيحى فكان لى أمل أن نلتقى فى ملكوت المسيح ونفرح بالحياة مع ربنا ومخلصنا , وخبر موتك كان سيقع على أهون من جحودك , فإعلم أن هذا الكتاب ( الخطاب ) هو آخر صلة بينى وبينك فمن الآن لا تعد تكاتبنى ولا تحاول أن ترينى وجهك "
ولدت مسيحياً وأموت مسيحياً
ووصل الخطاب إلى ديسقوروس فلما قرأ كتاب اخته بكى بكاء مراً , ولطم على وجهه حزناً على فعلته ونتف لحيته من صحوة الضمير ومثلما حمل المسيح صليبة قبل أن يصلب عليه قام ديسقورس مسرعاً وشد وسطة بالزنار (كان العرب المسلمين يجبرون الأقباط على لبس ثياب معينه مهينة لكرامة الرجال وعفة النساء لإذلالهم ) فلبس ملابس العار لأجل إيمانه بالمسيح وصلى متضرعاً بحرارة حتى يغفر له الرب فعلته بإنكاره , ورسم نفسه بعلامة الصليب المقدس وخرج يتمشى فى شوارع أرض بلادة فى الإسكندرية لا بسا صليباً على صدرة وأبصرة الغزاة المسلمين على هذه الحال فإقتادوه إلى الوالى وهذا قال له : " لقد تركت دين النصارى ودخلت ديننا , فما الذى جرى " فأجابه قائلاً : " أنا ولدت مسيحياً وأموت مسيحياً , ولا أعرف ديناً غير هذا " فهدده كثيراً وضربة ضرباً موجعاً ثم ألقاه فى السجن وأرسل إلى حاكم مصر العربى يعرض عليه الموضوع فرد الحاكم يقول : " إن لم يخرج من دين النصارى ويعد إلى دين الحكام , فإن اطاع أهبه هبات جزيلة , وإن لم يطع أحرقه " فأخرجه والى الأسكندرية العربى المسلم وعرض عليه الجحود بدين آباءه فأبى قائلاً : " لقد قلت سابقاً ولدت مسيحيا وأموت مسيحيا"
فأمر الوالى بحرقة فحفروا فى خارج المدينة حفرة كبيرة وملأوها بالحطب وأوقدوها بالنار , ولما علا لهيبها طرحوه فيها بعد أن ضربه المسلمين عبدة الأوثان ضرباً شديداً وطعنوه بالسكاكين .
ونال ديسقوروس الإكليل الذى لا يضمحل وسبق أخته إلى الفردوس حيث سيتلاقيا فى حياة أفضل .
بركة صلاته الشهيد ديسقوروس يا آبائى وأخوتى تكون معنا آمين .
راجع سيرة هذا الشهيد العظيم الذى مثل المسلمين الغزاة بجثته فى السنكسار القبطى بجميع الترجمات تحت يوم 6 برمهات وكذلك قصة الكنيسة القبطية - أيريس حبيب المصرى الكتاب الثامن ص 84 - 85

الغزاة المسلمون يلفقون التهم ويقطعون رأس القديس شنودة

عاش شنودة فى أوآئل غزو العرب المسلمين لمصر , ونشأ هذا القديس فى اسرة مسيحية تعيش فى ألإيمان المسيحى الحقيقى و داوم على العمل بوصايا الرب وأحكامه , ولم يكتف بالصوم والصلاة والمواظبة على حضور القداسات , وعرض أن يساعد المحتاجين والمرضى والمسجونين ويفك ضيقاتهم , ولما كان الغزاة المسلمين كالأسد الذى يجول ويجرى وراء ضحاياه حتى تتعب ويقتنصها ويبتلعها فإنه كان ينقذهم من براثنه , فإغتاظ منه أتباع الشيطان ووشوا به إلى الوالى أنه سخر من دينهم مكراً ودهاءاً متشبهين بإلههم الماكر , وإستدعاه الوالى وأستجوبه , فأعلن أمامه صراحة بإيمانه بالسيد المسيح الذى اوصى الذين يتبعونه بأن يحبوا جميع الناس , وأنا أعمل بالوصية ولا أسخر من احد ولا من دين احد , على أن الوالى كان يميل إلى إرضاء المتطرفين المسلمين حتى يأمن شرهم , وأمره أن ينكر فادية ومخلصة المسيح وينضم إلى دين الغزاة العرب المسلمين , فرفض شنودة أن ينكر مسيحة الذى فداه بدم ثمين وحرره من عيودية الشيطان , فكيف يتنكر إليه ويرجع إلى العبودية , فإستشاط الوالى غيظاً وأمر بتعذيبه وضربه ضرباً مبرحا ولما لم يستطيعوا إثاءه عن محبته للمسيح قطعوا رأسه ونال إكليل الشهادة .
فإنضم إلى الملايين الذين سبقوة وتبعه الملايين من الشهداء فى عصور الإحتلال الإسلامى المختلفة حتى شهداء الكشح وعائلة الأربعة المذبوحين فى نيوجيرسى منتظرين مجئ الرب يسوع فى الفردوس بركة صلاتهم تكون معى ومعكم يا آبائى وأخوتى كل الأيام آمين
راجع سيرة هذا الشهيد العظيم الذى مثل المسلمين الغزاة بجثته فى السنكسار القبطى بجميع الترجمات تحت يوم 6 برمهات وكذلك قصة الكنيسة القبطية - أيريس حبيب المصرى الكتاب الثامن ص 85 - 86


المصدر : http://www.coptichistory.org/new_page_507.htm
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
عن أحداث نجع حمادى

كتبت : هالة المصرى

بعد ايام عصيبة قضتها مصر عن بكرة ابيها فى اعقاب حادث ليلة عيد الميلاد الاجرامى البشع وبعد معرفة الكثير من التفاصيل عن اسماء الشهداء الذين انتقاهم الموت .. وعن اسماء الشوارع المتلاصقة والتى تربط بين عدة كنائس شهدت ترجل الضحايا وغيرهم من الشباب ليفرحوا فى جماعات شبابية بليلة الميلاد كما هى العادة فى الصعيد .. وتحول تلك الشوارع لتصبح خلال دقائق مسرحا للجريمة البشعة .. وبعد متابعة دقيقة لكل الاحداث المتوالية وحتى الاعلان عن القبض السريع على منفذى العملية .. بين كل ذلك تدور امور بسيطة دقيقة ولكنها رغم بساطتها الا انها قوية وتحمل فى طياتها قرائن اتهامات لشخوص وبراءة لغيرهم ...
ومن فرط ارتباكى الشخصى من هول الجريمة واستغراقى وسط اهالى نجع حمادى .. اما لمواستهم او لسماعهم ساروى الان جانبا مما عاصرتة وسمعتة ...
اولا :ليلة الحادث

بلغنى أنباء الحادث المشؤم وانا استمع لعظة قداسة البابا التى بثتها القنوات الفضائية ليلة عيد الميلاد .. فما كان منى الا ان ارسلت فى طلب اولادى من كنائس مدينة قنا .. وسافرت فورا انا وزوجى واولادى الى نجع حمادى التى لاحظنا ونحن فى الطريق اليها بتعزيزات امنية كبيرة جدا فى طريقها للدخول الى نجع حمادى .. وماان بلغنا النجع وعرجنا على المطرانية الا وقد وجدنا ابوابها موصدة وهناك كردون امنى حولها .. فاتجهنا الى مستشفى نجع حمادى بعد ان علمنا بتجمع اهل الشهداء والمصابين داخلها وحولها ...
بمجرد ان دخلت واسرتى الى ساحة المستشفى تدافع كل المحتشدين صوبى ليقولوا بفم واحد .. كتبتى كثيرا وصورتى كثيرا .. ولكننا مازلنا نقتل ولم تغيرى لا انتى ولا غيرك شيئا فى حالنا .. وبعد عتاب حاد وثورة عارمة على كل النشطاء الاقباط فى الداخل والخارج وعلى كل اجهزة الدولة التى وصفوها بالظالمة وافقوا على التروى والحديث ولا سيما انهم يعلمون جميعا انى سااقضى معهم الليلة .. توجهنا واقتربنا من المشرحة واقترح البعض واصروا ان يفتحوا المشرحة حتى ارى الجثامين الا انى سمعت بكاء وصراخ سيدات ورجال فتقدمت كى اواسى السيدة التى بلا شك تصرخ بحرقة شديدة على ابنها .. لكنى حينما اقتربت اكثر تبينت بوضوح عبارات سباب الدين المسيحى من تلك السيدة واخريات ورجال كانوا معها .. فااندهشت جدا .. ولكن قال لى الاقباط انها زوجة الشهيد ايمن وهو فرد الامن المسلم( لم يكن فى الخدمة ) الذى اغتالتة الايدى الاثمة وهو اب لثلاثة اطفال وهو نفسة وردة فى العشرينات .. وكانت زوجة ايمن وباقى الاهل يقولون للاقباط ابعدوا من هنا يااولاد دين الكلب . ياكفار . يامن قتل ابننا بسببكم لانكم كنتم الهدف فما ذنب ابننا الذى كان فى طريقة لشراء الخبز لاطفالة ولم يكن فى الخدمة !! .. تسمرت فى مكانى وانا اسمع هذا الكلام ولم اعرف هل اقترب لمواساة زوجة الشهيد ايمن ام ابعد عنها حتى تهدئ هى وغيرها من اهلة .. وأتى السيد مدير الامن المهذب وقال لى عليكى ان تحترمى عدم رغبتهم فى دخول المشرحة لان هذا يثير مشاعرهم فقلت حاضر .. واتى رجلا من جهة امنية ليعيد نفس الطلب فقلت ايضا حاضر .. وبعدنا جميعا عن مكان المشرحة لنترك المكان للشهيد ايمن واهلة حتى يتمون البكاء على شهيدهم ويكملون إلقاء لعناتهم على الاقباط ودينهم .. حتى تنبة مسئولين للامر فقاموا بالتفاهم معهم واقنعوهم بمغادرة السيدات للمكان والتزام البيوت بينما بقينا جميعا مع الرجال الذين تقدموا بعد رحيل النساء وقدمو المواساة لاهالى الشهداء الاقباط .. وايقن الجميع بما لايدع مجالا من الشك ان المصيبة واحدة واننا نحتسب الجميع شهداء ...
وفى المقابل من كل ذلك كانت الفجيعة لاتوصف لدى اهالى الشهداء الاقباط وقد بات معهم فى ليلتهم الكئيبة القاسية اثنين من القساوسة وخيمت فى الافق روح البسالة التى سادات الموقف ورأيت كل شاب ورجل يتفاخر بمسيحيتة وتاريخ ابائة الطويل فى الاستشهاد واستعدادة للانضمام لقافلة الشهداء الطويلة .. متمنين ان ينالوا نفس الاكليل البهى المجيد ...
لا انكر بالطبع انى سمعت من الاهل تحميلا كاملا للمسؤلية لاشخاص بعينهم منهم النائب الغول بصفتة محرض وللمحافظ مجدى ايوب بصفتة قائدا غير حاسم ومحابى لاهالى قنا من المسلمين على حساب الاقباط .. الا اننى فيما بعد وبتوالى الانباء تيقنت ان السلسلة طويلة وان الغول احد حلقاتها الى جوار كثيرين .. وان المحافظ ضحية مثل كل الاقباط ...
ثم بعد ذلك صعدت الى الجناح الذى يرقد بة ثلاثة من المصابين ذوى الحالات المستقرة لاطمئن عليهم وقد كانو فى حالة ذهول تام وغير مصدقين للامر بجملتة الا انهم جميعا اقرو بان النيران أتت من عربة فيات لونها زيتونى ذات قزاز فامية وان النيران استهدفتهم واستهدفت شباب الاقباط المبتهجين بليلة الميلاد .. وقال لى البعض وقتها ان تلك العربة هى ملك لحمام الكمونى البلطجى الشهير والذراع اليمين للنائب الغول !!! ...
فى اثناء سماعى لمجموعات الغاضبين بالمستشفى فى اليلة المشؤمة سمعت معلومة رددها الكثيرين وهى ان هناك اغراب كثيرين فى البلد وانهم مجهولين ولا يعرف احد عنهم شئ وان كثيرا من الاهل قد استشعروا الخطر لوجود هؤلاء الغرباء وايضا توجد عربات تمرق فى الشوارع وهى مطموسة الارقام وكذلك الامر بالنسبة للدراجات بخارية !!!!!!!!!!!! ...
ثانيا :يوم الجنازة
كانت هناك نية لتشتييت الكتل البشرية التى تجمعت لتشييع الشهداء واتجهت النية لتاخير الدفن اووضع جثث الشهداء فى عربات اسعاف والدفن بطريقة هادئة .. الا ان كل الحشود اصرت على اخذ جثامين الشهداء بالقوة وحملها على الاعناق وقد تم لهم ما ارادوا .. ورددوا هتافات على رأسها ( بالروح بالدم نفديك ياصليب ) وسار الشباب والاهل الغاضبين فى موكب اهتزت لة الارض باثرها حاملة وجيعتهم الى الله الذى سمع صراخ دم هابيل الصاعد من الارض .. ولم يلتفت الناس لزغاريد بعض النساء الجاهلات اللواتى يجب الكشف عن قواهم العقلية .. وكانت ثورة الناس لاتوصف وجميعهم يحملون مايدافعون بة عن انفسهم ( حسبما افادوا ) و فى حال تعرض اى احد لغضبهم ولموكب الجنازة .. كان الغضب بالغا .. وكان من الحكمة ان يمتص الجميع غضبة الناس التى فقدت الزهور الشابة فى يوم العيد وان يقدروا هول الموقف .. وان يتركوهم ليخرجو شحنة الغضب العظيمة .. وخيرا فعلوا فى ذلك ...
دخلنا جميعا للكنيسة لنصلى على شهدائنا ولفتنى اننى رايت مدير الامن يصعد الى جوار الاسقف اثناء الصلاة على الشهداء وعلى مايبدو انة قال لة امر ما .. ثم بعدها اتت الاخبار انة لاااحد يخرج من الكنيسة لان الشوارع ليست امنة .. فقد هاج المسلمين الغاضبين ( ولااعرف غاضبين من اية ) من ابناء منطقة الساحل وهى بعينها المنطقة التى منها خرج النائب الغول وذراعة اليمين الكمونى .. واكمل الاسقف الانبا كيرلس الصلوات ومعة الانبا بيمن اسقف نقادة والعديد جدا من القساوسة الذين بكوا جميعا على اولادهم الشهداء .. ثم لم يخرج من الكنيسة احد .. واتى مدير الامن وقيادات امنية كثيرة جدا لتشرح خطورة الامر اذا ما غامرنا بحمل شهدائنا للدفن فى مقابر المطرانية على الاعناق مخترقين الطرقات مرة اخرى .. بل واذا ماغادرنا الكنيسة فى تلك اللحظات .. ودقت كل الهواتف لتحمل انباء الهجوم على بهجورة فقال اولادنا لمدير الامن من فضلكم الحقوا بهجورة .. رد الرجل بثقة انة يعرف وان قوات الامن فى الطريق .. بينما تواصلت الاستغاثات من بهجورة وامتدت بعدها بساعات وقالو انة لم تصلهم اى امدادات امنية !!!!!!!!!!!!!!!!! ...
وبعد وقت غادرنا الكنيسة الى المنازل وكان على انا شخصيا ان استقل تاكسى كى التقط بعض النشطاء من انحاء نجع حمادى .. وفى الطريق راينا تجمعات من الشباب المسلم الغاضب الذين ينضمون لبعضهم .. فماكان من سائق التاكسى الشاب المسلم الا ان يخرج بنا من مداخل ومخارج غير مأهولة حتى يضمن سلامتنا وحتى وصلنا بعد وقت للمنزل مرة اخرى .. وبينما جميعا جالسين .. اذ وقد سمعنا الغاضبين الذين كنا وقد سبق ورايناهم وهم يتجمعون وهم يخرجون من شوارع منطقة الساحل ليهاجموا كل محال ومساكن الاقباط مرددين شعارات لا اله الا الله .. قاذفين كل ماهو قبطى .. ولا انكر اننى فى اول يوم رأيت قوات الامن تتقدم لردع المعتدين من الصبية الا اننى لااستطيع اخفاء اننى رأيت ايضا ظابط بملابس ملكى وهو يقول لقادة الصبية المعتدين بكل روح ودودة ( يلا اتفرقو لو سمحتو !! ) هذا حدث امام عينى .. ورأيت قادة المعتدين وهم يتعاملون معة من مسافة قريبة وبلا ادنى خوف وسادت بينة وبينهم روح الاخوة فى العبث بالوطن .. ثم بعد كل تلك الجلبة رأيت عربة مدير الامن تأتى لتطمئن على الوضع وسمعت رجالة يقولون الية : كل شئ تمام وتحت السيطرة !!!!!!!!!!!.. رأيت ممارسات امنية غاية فى الرقى ورأيت ايضا ممارسات امنية كاذبة وغاشة ومخادعة ...
ثالثا :المستخبى
استطاعت يد طائلة ان تصادر عدد الاهرام يوم الثلاثاء 12_1_2010 والسبب انة قد ظهر بها صورة للمتهم حمام الكمونى وشقى اخر اسمة سيد سليم وهما يلهوان ويتباهيان بالسلاح فى نادى تابع للاصلاح الزراعى بنجع حمادى وهو صورة ملتقطة حديثا .. ومعنى ان يهتم شخص ذو يد طايلة او جهة الله اعلم بها بان لايدخل عدد الاهرام لنجع حمادى هو فى حد ذاتة تستر على الشقى سيد الذى من الواضح ان هناك مصلحة لاحدهم فى عدم ذكر اسمة حاليا على الاقل وابعادة عن الصورة الان .. وذلك يفسر لكثيرين سرعة القبض على الكمونى واثنين من اعوانة ويعضد اقوال راجت ان هناك اتفاق بينة وبين افراد اوجهات .. وانة قد يكون بذلك يحمى اخرين من السقوط منهم سيد .. علما بأن كل هؤلاء الاشقياء تربطهم بظباط امن علاقات مريبة قد يبررها هؤلاء الظباط بانهم يستخدمون الاشقياء كمرشدين !!!!!! ...
رابعا :يوسف الليثى
هو خال حمام الكمونى وهو شقى ايضا ولكن لوحظ علية ومن شهور ان يرافق ملتحين بصفة مستمرة وهم غرباء عن المدينة و يقيمون عند بعض الناس ولكن لااحد يعرف عنهم اى شئ .. كما أتى فى سياق الكلام من الناس سيرة طبيب اسنان شهير كان قيد الاعتقال لتورطة فى التطرف ...
خامسا :طارق رسلان
عقيد شرطة سابق ومن خلال تجربتى مع مشاكل الاقباط فى قطاع الشمال وجدت كثيرين لم يقوو على النطق او الابلاغ عن انتهاكات كانت قد تمت تحسبا من اتباع وانصار واهل طارق رسلان والذى كانوا يصفونة بإنة ظابط كبير فى البحر الاحمر وكانوا دائما يحكون عنة الاساطير فى رسم الخطط والدعم بالامدادات والقدرة على الاتيان بتحريات وشهادات وتقارير لصالح المعتدين من خلال علاقاتة .. وبكل نفوذة لايستطيع احد اثبات اى تهمة على من يصبغ علية طارق الحماية ومهما كانت فعلتة ومهما كانت صعوبة الخروج من الورطة .. الا ان طارق دائما هو الظهر القوى الذى يستند علية كل من يريد من اهلة او مريدية توجية ضربة للاخرين - وهو من قبائل الهوارة ويمت من حيث القبيلة بصلة قرابة لطفلة فرشوط المغتصبة .. كما اتت الاخبار ان ناصر احمد فخرى قنديل ( شقيق النائب فتحى ) وحمام الكمونى وطارق رسلان لم يكفا عن الالتقاء فى عمارة طارق بشارع توفيق الحكيم بنجع حمادى ولا يوما واحدا منذ احداث فرشوط وحتى وقوع احداث الميلاد .. وهى العمارة التى تدور حولها الاساطير فى تسليحها بالاسلحة الميرى والمستورد !!!!!!! ...
سادسا :بوادر لم تؤخذ بجد
منذ شهور وقبل احداث نجع حمادى تقدمت فتاة اسمها حنان وهى مسلمة ملتزمة تربطها بعائلة مسيحية علاقة اسرية قوية ببلاغ لسيادة النائب العام اتهمت فية من عرفتهم فى بلاغها ببلطجبة نسبوا نفسهم للنائب فتحى قنديل .. حاول هؤلاء اليلطجية ابتزاز حنان وهانى وهو رب لاسرة مسيحية .. وفى البلاغ ذكرت حنان اسماء من ظهروا فى الفيديو الذى سجلة البلطجية بايديهم لفعلتهم وما اسموة او عرفوة بتاديب القبطى هانى نظرا لسماحة بدخول مسلمة لمنزلة !!! ولاننا فى مجتمع لاينظر الا لاسفل قدمية فقط ولا يرى مابين السطور .. لم يلتفت لا الجهات التى تابعت الموضوع ولا القيادات بنوعها لمدى ارتباط البلطجية الذين ابتذوا هانى بعدما اوسعوة ضربا وصوروا ذلك فى محاولة لازلالة .. بمدرسة حمام الكمونى لتدريب وتخريج البلطجية الذين يعيثون فى الارض فسادا والذين سمحوا لانفسهم بارتكاب جرائم ابتزاز كثيرة تحت بند انهم مسلمين يؤدبون المسيحيين متغافلين انهم هم انفسهم بلطجية فى حاجة الى تأديب القانون لهم ...
ولا انسى ماقام بة حمام الكمونى واعوانة يوم الانتخابات النيابية فى الدورة الماضية .. حينما حاول تضييق الخناق على الاقباط حتى لايخرجوا الى الشوارع ولا يعطوا اصواتهم لمرشح الحزب الوطنى .. الذى استبعد الغول وقتها من قائمتة .. وكيف قام بتجريح وخدش حياء النساء القبطيات والاتيان بافعال يعاقب عليها القانون وكيف وانة بعدما ظهرت النتيجة ونجح المرشح المستقل الغول قاد تظاهرة وحملة لترويع وتأديب الاقباط فى شوارع نجع حمادى .. حتى اتذكر اننى استنجدت بشريف احمد صبحى منصور والذى كان يترأس لجانا للرقابة على سير الانتخابات وقلت لة الحقوا الاقباط فى نجع حمادى فهم يتلقون عقابا من انصار المرشح الفائز الغول .. ولان تلك العمليات الرقابية لاتسودها روح النزاهة بل الاهواء والتربح .. فقد اتصل شريف بالشخص المسئول وقد انكر بدورة كلامى لان كل اهتمامة كان منصبا بدائرة قوص والتى شهدت عراكا عنيفا مع نزول المرشح الاخوانى هشام القاضى ...
خالص تعازى لاسر الشهداء وللشعب القبطى والمصرى عموما ...



المصدر :http://www.copticassembly.org/showart.php?main_id=3011
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
صور شهداء نجع حمادي - مشاهد القتلى فى المشرحة


NagHamad_Killer1.jpg


NagHamad_Killer.jpg


NagHamad_Killer2.jpg


NagHamad_Killer3.jpg


NagHamad_Killer4.jpg


NagHamad_Killer5.jpg


NagHamad_Killer6.jpg


NagHamad_Killer7.jpg



NagHamad_Killer8.jpg


NagHamad_Killer9.jpg


NagHamad_Killer10.jpg


NagHamad_Killer12.jpg


NagHamad_Killer13.jpg


NagHamad_Killer14.jpg


NagHamad_Killer15.jpg


NagHamad_Killer16.jpg
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
NagHamad_Killer17.jpg


NagHamad_Killer18.jpg


NagHamad_Killer19.jpg


NagHamad_Killer20.jpg


NagHamad_Killer21.jpg


NagHamad_Killer22.jpg


NagHamad_Killer23.jpg


NagHamad_Killer24.jpg


NagHamad_Killer25.jpg


NagHamad_Killer26.jpg


NagHamad_Killer27.jpg




اهديكم موضوعى يا شهداء نجع حمادى
صلواتكم عنى asmicheal
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,099
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
أيه الجمال دة والبركة دى
بجد مجهود كبير وأكيد السما فرحانة
سلام المسيح لك وربنا يعوضكم

 

مرية

New member
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اريد ان اشاهد قداس الاربعين لشهداء نجع حمادى
 

besm alslib

لتكن مشيئتك
عضو مبارك
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
5,712
مستوى التفاعل
298
النقاط
83
موضوع اقل ما يقال عنه انه رائع

طبعا لسا ملحقتش اقرا كله انما اتطلعت عليه اتطلاع سريع

وحبيت اشكرك على المجهود الرائع والموضوع اللي بالفعل فوق الممتاز

وان شاء الله هكمل قرايته كله


دايما مميزه عزيزتي اسميشال وموفقه باختيار مواضيعك يعطيكي العافيه والرب يبارك تعبك
 
أعلى