الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
الشاورما والخبز السوري ،،
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="KOKOMAN, post: 1440239, member: 23263"] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://www.al-wed.com/pic-vb/817.gif[/IMG] [COLOR=#000000]...:::_ [COLOR=#ff0000]الشــآورمــآ والخ ـــبز الســـوري [/COLOR]_:::...[/COLOR] [/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#cc0000]المقادير :[/COLOR] [/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]كيلو لحم مدهنة بدون عظم ( [COLOR=#ff6600]هبرة [/COLOR]) __ أو للي يحب يمكن صدور فراخ مخلية.. عصير ليمونة .. 3 ملاعق كبيرة خل .. ملح / فلفل اسود / بهارات / قرفة .. ( [COLOR=#ff6600]ملعقة صغيرة من كل صنف [/COLOR])[/COLOR] [COLOR=#cc0000]الطريقة :[/COLOR] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Trebuchet MS][COLOR=#009900]ننظف قطعة اللحم ونغسلها .. نضعها في قسم الفريزر مدة 3-6 ساعات ( [COLOR=#ff6600]حتى يكون تقطيعها اسهل [/COLOR]) ... توضع مقلاة واسعة على نار متوسطة حتى تسخن جيدا ([COLOR=#ff6600] انا افضل استخدام التيفال [/COLOR]) .. في هذه الاثناء يقطع اللحم المتجمد بسكين حادة الى شرائح رقيقة .. ( [COLOR=#ff6600]هي بتطلع رقيقة غصب طيب لان اللحم جامد والسكينة تقطع اطرافه [/COLOR]...) تصف رقائق اللحم في المقلاة السخنة حسب اتساعها .. يرش فوقها نصف كمية التوابل ...[/COLOR][/FONT] [/SIZE][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://nsaaym.com/up/uploads/82dc42ee7c.jpg[/IMG] [/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]لاحظوا [COLOR=#cc0000]اللحم [/COLOR]صاير رقائق .. وعندما [COLOR=#cc0000]يبدأ الدهن بالذوبان [/COLOR]تقلب الشرائح بملعقة خشبية مسطحة .. [COLOR=#ff6600]يضاف [/COLOR]عصير الليمون و الخل فوق اللحم .. [COLOR=#ff6600]ترش [/COLOR]بقية التوابل فوق الشرائح و [COLOR=#ff6600]تترك [/COLOR]على النار حتى تنضج ..[/COLOR] [IMG]http://nsaaym.com/up/uploads/a86d6c321c.jpg[/IMG] [/SIZE][/FONT][COLOR=#009900][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5]لاعطائها نكهة خاصة و حتى تتفوق على شورما المطاعم .. [COLOR=#cc0000]فكرت [/COLOR]اسوي هذي الطريقة بعد ان تنضج الشورما تماما .. [COLOR=#ff6600]الزبدة [/COLOR]في وسط الفحمة تعطي نكهة الشواء اللذيذة .. [COLOR=#ff6600]نضع الزبدة [/COLOR]على الفحمة في قصدير ونضعها على اللحمة ونغطيها حتى تأكذ نكهة الشواء .. [COLOR=#cc0000]العجينة : [/COLOR] تكون موجوده في المخابز ..أو ممكن تعمليها بنفسك .. \ [/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#ff6600]/ \[/COLOR] / [COLOR=#cc0000]المقادير للخٍ ـــــــــبزٍ : [/COLOR] 3 كاس طحين ابيض .. 1 بيضة .. 1/2 ملعقة صغيرة خميرة فورية .. 1 ملعقة كبيرة سكر .. 1/4 و 1 كاس ما للعجن .. 1/2 ملعقة صغيرة ملح .. [COLOR=#cc0000]الطريقة:[/COLOR] [COLOR=#ff6600]تخلط [/COLOR]المقادير الجافة ثم [COLOR=#ff6600]يضاف [/COLOR]البيضة والماء بالتدريج للحصول على عجينة متجانسة ... [COLOR=#ff6600]تغطى [/COLOR]وتترك لترتاح لمدة 15 دقيقة .. [COLOR=#ff6600]تقسم [/COLOR]الى كور صغيرة .. [COLOR=#ff6600]تفرد [/COLOR]كل كرة على شكل دائرة خفيفة بعد ان ينثر بعض الطحين .. ( [COLOR=#cc0000]انا اكثر منه حتى تسهل عملية الفرد [/COLOR]) [/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://nsaaym.com/up/uploads/2a56c85bcf.jpg[/IMG] [/SIZE][/FONT][COLOR=#cc0000][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5]يحمى [/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]صاج او تاوه حتى يصل الى درجة متوسطة .. [/COLOR][COLOR=#cc0000]يسكب [/COLOR][COLOR=#009900]1/2 ملعقة زيت عافية عليها ثم [/COLOR][COLOR=#cc0000]توضع [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]الدائرة الخبز وتحرك بحيث يصل الزيت الى جميع اطرافها ... [/COLOR][COLOR=#ff6600]اثناء ذلك [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]ترق الكرة الثانية ... [/COLOR][COLOR=#cc0000]تقلب [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]الخبزة لليتحمر وجهها الاخر .. [/COLOR][COLOR=#cc0000]ننتظر [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]ثواني ثم نرفعها ونضع الدائرة الاخرى ...... وهكذا خلصنا الخبز ... [/COLOR][COLOR=#cc0000]نلفه [/COLOR][COLOR=#009900]في كيس بلاستك حتى لا يجف [/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=#cc0000][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][IMG]http://nsaaym.com/up/uploads/9b4abe7e56.jpg[/IMG] [COLOR=#cc0000]وضع الخلطه :[/COLOR] [IMG]http://nsaaym.com/up/uploads/a568aab570.jpg[/IMG] [/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]بقدونس مفروم .. بصل شرائح رقيقة ومقلب في سماق .. ( [COLOR=#ff6600]انتبهوا للسماق لا يكون خشن الطحن لانه يخرب الشغل كله [/COLOR]) طحينية او ( [COLOR=#ff6600]طرطور [/COLOR]) وهو يتكون من: كوب شاي طحينية + عصير ليمون الكمية حسب الذوق ([COLOR=#cc0000] 2- 4 ملعقة كبيرة[/COLOR] ) + ثوم مهروس الكمية حسب الذوق ( [COLOR=#cc0000]من فص الى فصين [/COLOR]) + ملح + 1ملعقة كبيرة زيت زيتون + زبادي تقريبا كوب شاي الى كوب ونص ....[COLOR=#cc0000]يمزج اولا[/COLOR] الثوم مع الملح حتى يذوب تقريبا .. [COLOR=#cc0000]ثم [/COLOR]يضاف اليه الطحينية و الليمون ويمزج جيدا ... نلاحظ ان المزيج مع الخلط يقسى ويتماسك ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#cc0000]يضاف [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]الزبادي تدريجيا ... ملعقة ملعقة ... [/COLOR][COLOR=#cc0000]ويخلط[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900] بعد كل ملعقة جيدا...لانه لو اضيف دفعة واحد فان الخليط يتكتل ...يضاف زيت الزيون في النهاية ).. نفرش قرص الخبز ..[/COLOR][COLOR=#ff6600] ونضع [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=#009900]: القليل من اللحم ... القليل من الطحينية ... بقدونس ... بصل بالكمية اللي تبينهآإ..,, [IMG]http://nsaaym.com/up/uploads/97d0a57aae.jpg[/IMG] [IMG]http://nsaaym.com/up/uploads/a1ca697baf.jpg[/IMG] [IMG]http://www.rooo7i.net/vb/images/smilies/t%20(15).gif[/IMG] [/COLOR][COLOR=#cc0000]صح ـــة وهنـــآ[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
الشاورما والخبز السوري ،،
أعلى