الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
السيطرة على النفس.وكبت الغضب....................
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="kalimooo, post: 1001540, member: 44954"] [center][font=arial black][size=4][color=indigo][color=indigo][size=4][center] [color=red]السيطرة على النفس.وكبت الغضب.......... [/color] لا شك أنه من الضروري أن يتحكم الإنسان بنفسه وإرادته أثناء الغضب، وأن لا يترك لنفسه العنان ليفعل ما يشاء، لأن الغضب[color=darkorange] إن لم يكبت، كثيراً ما يقود الإنسان إلى الشر والخطية، وحتى إلى ارتكاب الجرائم. [/color]ولو حاولنا البحث في أسباب معظم الجرائم التي ترتكب في المجتمع، لوجدنا أن أكثر مسبباتها تعود إلى أمور تافهة تتطور من شجار بسيط إلى فقدان السيطرة على النفس إلى [color=darkorange]ارتكاب الجريمة. فإذا كان عدم السيطرة على النفس يدفعنا إلى تنفير الناس منا ومعاداتهم لنا،[/color] أو ارتكاب ما لا تحمد عقباه، فلماذا لا نتجنب ذلك ونحاول أن نسيطر على أنفسنا، لاسيما وأننا لا نريد أن يغضب أحد علينا ويتصرف بطرق غير لائقة معنا. هل السيطرة على النفس وكبت الغضب يولد لدى الإنسان عقداً نفسية ويضر بصحته؟ ربما يكون ذلك صحيحاً إلى حد ما، إذا كان الشخص إنساناً حاقداً لا يعرف المسامحة، ولكنه مفروض على كل إنسان عاقل أن[color=darkorange] لا يتحكم بطباعه فحسب، بل في كل شيء في حياته، في مأكله ومشربه وعاداته، لأنه[/color] لو فعل كل ما يريد لسبب ضرراً أكبر لنفسه. تصور إنساناً يترك لنفسه العنان ليأكل كل ما يريد بدون أن يتحكم بنهمه، فربما تنفجر معدته. ولنتصور شخصاً يجري وراء شهواته الجنسية دون أي رادع، فإنه يفقد صحته وسمعته. صحيح أن الله خلق الإنسان ومنحه [color=darkorange]الغريزة الجنسية، ولكنه أعطاه في الوقت نفسه القدرة على التحكم[/color] بها والسيطرة عليها. إذاً على الإنسان أن يضبط نفسه وأن يتحكم في عاداته وتصرفاته، ويهذبها بناء على كلمة الله. فكل إنسان مسؤول عن تصرفاته ولا سيما إذا كانت قبيحة. تصور رجل أمن يستعمل مسدسه لقتل الناس كلما غضب[color=darkorange] أو ثارت ثائرته. فهل يصح ذلك؟ بالطبع لا، إنه مسئول عما يفعل ويجب أن يعاقب على عمل كهذا.[/color] وهكذا نحن أيضاً، علينا أن نهذب نفوسنا وطباعنا وعاداتنا ونكون أدوات لتمجيد الله وليس لأذية الآخرين. يقول علماء النفس إنه على كل إنسان أن يمارس كافة حرياته، ولكن هذه الحريات يجب أن تتوقف [color=darkorange]عندما تصل إلى حدود التعدي على حرية الآخرين.[/color] فالحرية المطلقة تؤدي دائماً إلى نتائج غير محدودة.[/center] [/size][/color][/color][/size][/font][/center] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
السيطرة على النفس.وكبت الغضب....................
أعلى