الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
الزواج الفاشل ....... كيف نتعامل معه ...؟؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="aymonded, post: 3514168, member: 81598"] [RIGHT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy]هو بصراحة الكلام في الموضوع كله غالبيته (وليس جميعه طبعاً) عايم، غير مُحدد الملامح، كما ينبغي لنا أن لا نضع الأمور في حالة من التشدد يا أسود يا ابيض، ولا نضعه في منطقة باهته رمادية، لازم نفهم الأصول الكنسية وبأي روح تنقاد الكنيسة كلها بقوة حكمة الله للحفاظ على عمل الله وعدم إثارة القلاقل... أولاً مش كل البيوت المسيحية بتتطلق ولا بينها خلاف الانفصال، هي حالات خاصة ولها أسبابها التي يستحيل حصرها، كما أن هناك أسباب تافهة وبيتلكك عليها أحد الأطراف... عموماً فقط أحب أن أضع نقطة مهمة لفهم سُلطان الكنيسة، لأن الكنيسة فيها روح الله، بيجتمع المجمع المقدس وبعد صلاة وصوم بيلهم الروح القدس الأتقياء المملوئين منه بالفصل في القاضيا حسب ما يتناسب مع العصر مع حفظ روح الإنجيل لحل مشكلة صعبة يمر بها المجتمع الذي ينتمي للكنيسة. فبطلان الزواج مثلاً، لا يوجد نص في الكتاب المقدس اسمه بطلان زواج، لكن الكنيسة وضعته في حالة وجود زواج مبني على غش وفيه خداع من طرف لطرف آخر، لأن ما معنى سرّ الزيجة، هو وحدة كيانية بين طرفين محبين بعضهما لبعض، وبحسب الخلق اختاروا أن يتزوجوا لكي يكونوا جسد واحد وليسوا بعد اثنين، مع الحفاظ على كل شخصية بدون طمسها أو ابتلاعها في آخر، أو يتسلط واحد على آخر بحيث يكون هو الأفضل والمتقدم والآخر بلا قيمة، ففي حالة الغش هنا يعني واحد لا يُريد علاقة شركة بل يُريد أن يُستعبد الثاني ويتسلط عليه ولا يعطيه سره فيحتفظ بوحدانيته وعزلته عنه لأنه لا يُريد أن يُقيم شركة، فلو حتى الكنيسة زوجتهما بدون معرفة لهذا الغش فأن زواجهما يعتبر باطل من الأصل والأساس وليس حسب مشيئة الله، لأن مشيئة الله أن يكونوا واحد بانسجام مع بعضهما البعض بانفتاح كل واحد على الآخر، ولا أحد يخفي عن الآخر شيئاً، لذلك الكنيسة بسلطانها الذي من الله تُعلن بطلان هذه الزيجة، إلا لو تاب الشخص والطرف الآخر قرر أن يسامحه هنا تعلن الكنيسة سرّ المصالحة ولا تُبطل الزواج، فليس في كل حاجة غش ضروري أن تُعلن الكنيسة البطلان طالما يوجد واحد اعترف والآخر صفح...[/COLOR][/SIZE][/FONT][COLOR=Navy] [FONT=Arial][SIZE=5]أما بالنسبة لموضوع الزنا، المفهوم الأساسي أن أول اتصال جنسي بين رجل وامرأة اصبحوا جسد واحد - أمام الله الحي - ولا يصح أن يدخل طرف آخر في الموضوع، فأي دخول لأي طرف آخر يُعتبر زنا، بمعنى أنه لا يصح أن تأخذ المرأة رجل آخر غير رَجُلها، ولا الرجُل إمرأة أخرى، أما عن كتاب الطلاق الذي أعطاه موسى فهو بسبب غلاظة قلب الشعب وعدم القدرة على ضبط النفس والحياة حسب مقاصد الله الحي، لأن الطلاق ليس مشيئة الله للإنسان عموماً، لذلك الكنيسة وضعت قانون عام حسب الإنجيل وهو الأصل، لكنها لا تُستبعد الحالات الخاصة المنفردة أو تفصلها عن المجتمع الكنسي، لذلك قديماً عينت القاضي الكنسي لكي يرى ويقضي في الحالات الخاصة التي فيها يرى وجوب الانفاصل أو الطلاق، فهو يحكم حسب ما نال من موهبة من الله وسماح من الكنيسة في أن يقضي في الحالات الخاصة - وبعلم الكنيسة بها الممثلة في أسقفه - وطبعاً بدون تسرع بل بعد دراسة مدققة ومستفيضة ومتأنية للغاية مع صوم وصلاة لا تتوقف لكل حالة على حدى منفردة وقائمة بذاتها، لذلك لا تضع الكنيسة قانون عام في الأحوال الخاصة، بل تترك للقاضي الكنسي فقط، ومكتوب: [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5][ أيها الإخوة ان انسبق إنسان فأُخذ في زُلة ما، [B][COLOR=Red]فاصلحوا أنتم الروحانيين[/COLOR][/B] مثل هذا [B][COLOR=Red]بروح الوداعة[/COLOR][/B] ناظراً إلى نفسك لئلا تًجرب أنت أيضاً ] (غلاطية 6: 1) لذلك لن ينفع أن نتشدد أو نضع قانون عام للخاص ولا قانون الخاص للعام، العام لا طلاق، الخاص ممكن يتحكم فيه بالانفصال أو بالطلاق حسب الحالة نفسها وما يراه القاضي الكنسي المختص... كونوا معافين باسم الرب إلهنا آمين [/SIZE][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
الزواج الفاشل ....... كيف نتعامل معه ...؟؟؟
أعلى