الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
الزواج الفاشل ....... كيف نتعامل معه ...؟؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="aymonded, post: 3509794, member: 81598"] [RIGHT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy]سلام لك أبي الحبيب، بالطبع يوجد أسباب عدة لفشل الزواج، ولكني لا أستطيع ان أختار ما بين الاستمرار أو الطلاق بوجه عام، لأن الموضوع ليس بهذه السهولة في الاختيار، لأن في حالات فعلاً صعبة الاستمرار مهما ما كانت الحلول، وكل حالة تُحل مستقلة منفرده بذاتها لأن حتى لو تشابهت فالشخصيات تختلف تماماً عن بعضها، طبعاً الطلاق مش حل في كل مشكلة، لكن هناك مشكلات تستدعي الطلاق فعلاً، بسبب جرم إحدى الطرفين، يعني لو الأب سكير وبيضرب الأم أو الأولاد بدون وعي وتسبب في ضرر فادح لأحدهما وقد يتسبب في موته، لأني رأيت حالات صعبة حتى أن إحدى الأولاد دخل المستشفى بين الحياة والموت في حالة خطرة، لأن الأب في حالة سكره ضربه بزجاجه في رأسه... ومع ذلك لم يكف يوماً عن حالات السكر ولم يتعظ مما حدث لولده...[/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=Navy] [FONT=Arial] وأيضاً أحياناً تكون الأم متسلطة وعصبية ممكن تضرب الزوج بسكينة أو زجاجة، أو تُصيب إحدى أولادها عن دون وعي منها في ثورة غضب شديدة، ويوجد أمراض نفسية خطيرة تأثر على الأسرة كلها، غير أنه يوجد أحياناً مكائد بين الزوجين وإهانات مستمرة وشكاوي وأقسام وقضايا ومحاضر سرقة.. الخ حتى تصل العداوة بين الأسرتين ويدخلوا في طريق اللا عودة، ففي تلك الحالات لا نقدر أن تقول انهم يستمروا سوياً، لأن هذه الحالات تستدعي طلاق وانفصال جاد، وهناك حالات كثيرة لا نستطيع أن نضع فيها رأي قاطع مانع...[/FONT] [FONT=Arial] عموماً مشاكل الناس كتير لا تعد ولا تحصى، ومتنوعة جداً، هناك حالات ممكن يتم الإصلاح فيها وهناك ما لا يُمكن حلها.. هذا يتوقف على الحالة والشخصيات، لذلك فأنه لا يجب التعميم في كل الحالات، لأن كل حالة تحتاج دراسة منفردة من متخصصين لكني أنا عن نفسي لا أستطيع أن أحكم لأني رأيت الكثير والتدخل فيها كان صعب جداً، لأنها فعلاً تحتاج لمن عنده موهبة وإلهام ودراسة واعية للشخصيات مع عمق في علم النفس وإفراز وتمييز في الأمور بعمق، أي لابد من أن يكون ملهم من الله لحل هذه النوعيات من المشكلات التي فيها تحدث الخصومة بين الأطراف، وبما يتناسب مع كل حالة بكل دقة وحسم، مع عدم وضع الكل في كفه واحدة ووضع لهم حل واحد عام، لأن التعميم لا ينفع إطلاقاً في جميع الحالات (طبعاً باتلكم عن المسيحيين فقط)... أشكرك على هذا الموضوع ودعوة المشاركة فيه، أقبل مني كل احترام وتقدير لشخصك المحبوب، كن معافي[/FONT][/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
الزواج الفاشل ....... كيف نتعامل معه ...؟؟؟
أعلى