الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرهبنــة والرهبــان – مفاهيم خاطئة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="خادم البتول, post: 3781073, member: 113971"] [COLOR="Black"][FONT="Arial"][SIZE="5"][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][INDENT] يا لخيبتي وسوء أدبي! الجميلة "[B]حبو[/B]" أعتذر لأنني لم أرد على هذه الرسالة ولم ألتفت حتى إليها. الآن فقط انتبهت لتقصيري وغفلتي، أعتذر صادقا وأرجو أن تسامحيني! وأما عذري فهو أنك بالفعل أكثر الأعضاء كرما وفضلا وحضورا في حياتي وأننا بالفعل في حالة تواصل وحوار مستمر، أتبارك وأتشرف به دائما، فهذا لا شك هو سبب غفلتي لأنني كنت بالفعل أكتب إليك قبل حضوري هنا. أشكرك يا قمرتنا على تقديرك واهتمامك. أما "التعلق" ـ بمعنى "الرباطات" الأرضية ـ فموضوع كبير ومهم ناقشناه سوا قبل كده. لكن يا صديقتي الإنسان هو الإنسان: مثلا الرهبان الصغيرين بالذات في أول حياة الرهبنة بيكون وضعهم متناقض وصعب وحتى مضحك جدا: هم تركوا صراعات العالم على الثروة والشهرة والسلطة، صحيح، لكن ممكن تلاقيهم داخل الدير بيتخانقوا مثلا على قلم أو على ملعقة. [IMG]http://www.arabchurch.com/forums/images/icons/icon10.gif[/IMG] فين بقا على ما آباءنا وشيوخنا يربوهم ويعلموهم [B]ويحرروا [/B]قلوبهم فعلا من رباطات العالم! يعني [B]جهاد [/B]كبير، مش مجرد إن إنسان ترهبن أو في الدير إذاً تحرر فعلا أو أصبح تاني يوم "راهب" بمعنى الكلمة! (بينما "التحرر" في حد ذاته ممكن حتى بدون الدير والرهبنة كلها، وهو ده مربط الفرس وهو هدف من أهداف الموضوع ده كله). ده طبعا غير بقا الأمور "الدقيقة" فعلا التي لا يدركها إلا "حكماء" الرهبنة أصحاب الكشف والتمييز، مثل ما حدث مع الأم سارة مثلا. ذكرت هذا الموقف الطريف سابقا فكتبت:[INDENT][COLOR=DarkGreen]من طريف ما يرويه التاريخ عن قديستنا الجميلة الراهبة المصرية الكبيرة [B]الأم سارة [/B]أنها كانت ذات يوم تسير بأحد الطرق عندما صادفها راهب صغير آتيا في الاتجاه المقابل. خفض الراهب الصغير رأسه وغض بصره وظل نظره على الأرض حتى مرّ بجوارها في صمت وخشوع واتضاع. أما الأم سارة فبالعكس: راقبته جيدا حتى مر بجوارها فالتفتت إليه صائحة مستنكرة: [B]إنت راهب إنت؟! إنت راهب؟ّ! إنت مرائي ومنافق! يا بني أنا أرجل منك! [/B][IMG]http://www.arabchurch.com/forums/images/icons/icon10.gif[/IMG] طبعا هذا كان آخر ما يتوقعه الراهب الصغير بعد سلوكه "[B]المثاليّ[/B]" في الطريق، بل لا شك أن كلمات الأم سارة وقعت عليه كصاعقة زلزلت عقله وكيانه. [/COLOR][COLOR=DarkGreen][IMG]http://www.arabchurch.com/forums/images/icons/icon10.gif[/IMG] ولكن لماذا اعترضت الأم سارة وكيف كشفت بصيرتها النافذة عن رياء الراهب الصغير ونفاقه؟ السبب ببساطة هو أنه لم يكن يعيش بالواقع الحقيقي، الواقع الذي تبدو فيه الأم سارة "أرجل" منه فعلا، لا يمكن أبدا أن يثير شكلها أو هيئتها أية رغبة أو يسبب أية عثرة. كان هذا الراهب يعيش بالعكس في عقله الذي صوّر له أنها "أنثى" ودفعه بالتالي أن يسلك معها سلوك الرجل مع الأنثى! كشف سلوكه هذا من ثم عن عقل ما زال مستعبدا بالرغبة والشهوات، يستحضر "الأنوثة" حتى في غير محلها، وهكذا لم تكن تقواه حقيقية وإنما مجرد ظاهر كاذب، بل كشفت تقواه بحد ذاتها عن ريائه وفضحت ما كان يعتمل حقا بأعماق قلبه! :) [/COLOR] [/INDENT]وأما كونك "مش مقتنعة أوي" فللأسف يا حبو مش واضح إنتي مش مقتنعة بإيه بالظبط؟ إذا كانت مسألة في صلب الموضوع فأرجو فضلا الإيضاح، أما إذا كانت خارج الموضوع فإنتي طبعا عارفة الطريق. :) أشكرك يا أختي الجميلة على رسالتك وأعتذر مرة أخرى عن الغفلة والتأخير وفي انتظار طلتك الحلوة وكلماتك الطيبة دائما. [/INDENT][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرهبنــة والرهبــان – مفاهيم خاطئة
أعلى