الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرد على وان اور ثرى المدعو احمد سبيع فى تدليسه على نبوة التثنية...متجدد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="apostle.paul, post: 3287056, member: 85886"] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][FONT=Arial Narrow][B]الجهل النقدى هو سمة احمد سبيع الفاشل نقرا وبعدين نرد لما اصدم بالواقع وان لا محالة من الاعتراف بان النص كفيل وحده ان يدمر احلامه الوردية فلجا لمسرحية ساذجة نقراها سويا [/B][/FONT] [FONT=Arial Narrow][B] اذن فهو يدعى جهلا بان نساخ النص الماسورى اضافوا كلمة من قبل كلمة اخوتهم فبدلا من ان تقرأ " من وسطك من اخوتك " لا المفروض تقرا من وسط اخوتك اذن النص الماسورى محرف تكبير وتهليل يا اخوة نبدا بتحليل النص نقديا علشان نشوف العقول المهوية تفرق فى شئ من المعنى لما اقول من وسطك من اخوتك او من وسط اخوتك يعنى اصبحت بقدرة قادر من اسرائيلى لقرشى يقطن فى جزيرة العربان ؟؟؟؟؟ طيب تعالى نشوف كدا ترجمة النص الماسورى بيقول ايه [/B][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][COLOR=Navy][B]15 «يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا [U][COLOR=Red]مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ[/COLOR][/U] مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.[/B] [B]16 حَسَبَ كُلِّ مَا طَلَبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاجْتِمَاعِ قَائِلاً: لاَ أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلاَ أَرَى هذِهِ النَّارَ الْعَظِيمَةَ أَيْضًا لِئَلاَّ أَمُوتَ.[/B] [B]17 قَالَ لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلَّمُوا.[/B] [B]18 أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا[U][COLOR=Red] مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ[/COLOR][/U] مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. العدد 15 بيقول [FONT=Century Gothic][SIZE=5][COLOR=Navy][B][U][COLOR=Red]مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ [/COLOR][/U]والعدد 18 بيقول[U][COLOR=Red] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][COLOR=Navy][B][U][COLOR=Red] مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ [/COLOR][/U][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/U][FONT=Century Gothic][SIZE=5][B]وكلاهما فى النص الماسورى[/B][/SIZE][/FONT][U][COLOR=Red][FONT=Century Gothic][SIZE=5][COLOR=Navy][B][U][COLOR=Red] [/COLOR][/U][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/U][FONT=Century Gothic][SIZE=5][B]صلاة النبى احسن يعنى النص الماسورى بيقول كلا القراءتين فى العدد 15 من وسط من اخوتك وفى العدد 18 من وسط اخوتهم طيب والمحرف الغبى يا فتك لما هو عايز يشيل اى تلميح لنبى العربان بتاعك اضاف كلمة من فى العدد 15 وماضفهاش فى العدد 18 ليه ؟ وتصبح من وسطك من اخوتهم؟؟؟؟؟؟؟ الله اعلم انه الفنكوش طيب بلاش دى هو قال اصلها مش موجودة فى السبعينية والسبعينية اقدم من النص الماسورى اذن هو محرف ودا طبعا لا هو نقد نصى ولا بدنجان نصى كدا بالبلطجة مجبتلناش اى عالم ولو من تحت كوبرى بولاق يقولنا ان النص الماسورى محرف طيب خد دى بقة ترجوم اونكيلوس مطابق لنص الماسورى [/B][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][LEFT][B][FONT=Book Antiqua]נְבִייָא [U][COLOR=Red]מִבֵינָך[/COLOR][/U] מֵאַחָך דִכוָתִי יְקִים לָך יוי אֲלָהָך מִנֵיה תְקַבְלוּן׃[/FONT][/B][/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=2][COLOR=Navy]Comprehensive Aramaic Lexicon: [I]Targum Onqelos to the Pentateuch; Targum Onkelos[/I]. Hebrew Union College, 2005; 2005, S. Dt 18:15 [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][FONT=Arial][B][FONT=Book Antiqua][SIZE=5]A PROPHET from among thee, of thy brethren, like me[/SIZE][/FONT][/B],[/FONT] [/LEFT] [FONT=Book Antiqua][B]ايه رائيك فى ترجمة القديس جيروم من القرن الرابع[/B][/FONT] [B][FONT=Book Antiqua]The Lord thy God will raise up to thee a PROPHET [U][COLOR=DarkRed]of thy nation and of thy brethren [/COLOR][/U]like unto me: him thou shalt hear:[/FONT][/B] [SIZE=3][COLOR=Blue][B][FONT=Book Antiqua] [I]The Holy Bible, Translated from the Latin Vulgate[/I]. Bellingham, WA : Logos Research Systems, Inc., 2009, S. Dt 18:15[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE] [B][FONT=Book Antiqua] من امتك من اخوتك[/FONT][/B] [B]ايه رائيك ان نص البشيطا ايضا مماثل لنص الماسورى من وسطك من اخوتك[/B] [FONT=Book Antiqua][B]كل دول حرفوا الكلام مع العلم ان كل منهما نشا فى بيئة مختلفة تماما عن الاخر فالترجوم عمل يهودى ما قبل الميلاد والبشيطا عمل مسيحى ما بعد الميلاد والفلجاتا عمل جيروم متاخر عن البشيطا يعنى نص الترجوم ونص البشيطا ونص الفلجاتا كلهم حرفوا فمن فضلك كدا تقولنا مين قال ان ناسخ النص الماسورى حرف النص وكمان تقولنا هو اصلا لو شلت كلمة من واصبحت " وسط اخوتك " تفيدك فى ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومعتقدش انك هتقول فهقولك انا واكسب فيك ثواب الفرق ان لو قولت " من وسط اخوتك " فهى تعبر على انه اسرائيلى من وسط اسرائيل اما تمديد النص فى النص الماسورى " من وسطك من اخوتك " للتاكيد على انه ليس فقط اسرائيلى بل انه ايضا من الدم الاسرائيلى مش انا اللى قولت كدا اقرا معايا كلام العالم ميريل واتعلم [/B][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR][LEFT][B][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][SIZE=5]However, the expansion seems designed to emphasize the fact that the prophet to be raised up [U][COLOR=Blue]will be not only from Israel but a full-blooded Israelite[/COLOR][/U]. [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B] [B][FONT=Arial Narrow][COLOR=DarkRed]Merrill, Eugene H.: Deuteronomy. In: Comfort, Philip W. (Hrsg.): [I]Cornerstone Biblical Commentary, Volume 2: Leviticus, Numbers, Deuteronomy[/I]. Carol Stream, IL : Tyndale House Publishers, 1996, S. 584[/COLOR][/FONT][/B] [/LEFT] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][FONT=Book Antiqua][B] فى كلتا القرائتين هو اسرائيلى وفى النص الاطول فى الماسورى " من وسطك " للتاكيد على انه اسرائيلى بالدم وليس فقط الموطن طيب نكمل [/B][/FONT] [FONT=Book Antiqua][B] هو المسيا وساثبت لك بكلام اليهود ان النبى المذكور هنا هو المقصود بيه المسيا ناتى لامر مهم جدا وسال سؤال طفولى جدا [/B][/FONT][FONT=Book Antiqua][B]اولا القضية اسلاميا يقول القران " ووهبنا له اسحق ويعقوب وجعلنا فى ذريته النبوة والكتاب" والسؤال الان هل كل الامم اتوا من صلب ابراهيم؟؟ فما ذنب باقى الامم الذى لم تاتى من ابراهيم فالقران يوضح ان النبوة والكتاب فى نسل ابراهيم فقط طيب ليه الظلم؟؟؟؟؟؟ ابن كثير بيقول ايه [/B][SIZE=5][B]وقوله : ( [/B][URL="http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&surano=29&ayano=27#docu"][COLOR=blue][B]وجعلنا في ذريته النبوة والكتاب [/B][/COLOR][/URL][B] ) [/B][B]، هذه خلعة سنية عظيمة ، مع اتخاذ الله إياه خليلا وجعله للناس إماما ، أن جعل في ذريته النبوة وال[/B][B]كتاب ، [U][COLOR=Blue]فلم يوجد نبي بعد [/COLOR][/U][/B][U][COLOR=Blue][B]إبراهيم [/B] [B]عليه السلام ، إلا وهو من سلالته ، فجميع أنبياء [/B][B]بني إسرائيل [/B] [B]من سلالة [/B][B]يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم [/B] [B]، حتى كان آخرهم [/B][B]عيسى ابن مريم[/B][/COLOR][/U][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][B]طيب ندخل فى المسيحية[/B][/FONT] [B]فى المسيحية اختيار الله شعب محدد من بين شعوب الارض كلها ليس مجاملة لهم ولا لانهم افضل شعوب الارض لكنه كان تسلسل طبيعى فكان الوحيد المحتفظ بمعرفة الله فى ذهنه هو ابراهيم واختار الله ذلك الشخص ليقم معه العهد ومنه تتبارك كل قبائل الارض فى شخص المسيا الذى هو نور لجميع الامم وليس لاسرائيل فقط[/B] [FONT=Book Antiqua][B]فالمصريين والعرب وكل الامم عرفت المسيا القدوس النبى الاعظم كلمة الاب الازلى حامل الاعلان الاخير للبشر ومخلص العالمين والذى فيه بارك الله كل الشعوب[/B][/FONT] [FONT=Century Gothic][COLOR=Blue][B]يقول سفر اشعياء [/B][/COLOR][/FONT] [B]و يحضرون كل اخوتكم من كل الامم تقدمة للرب على خيل و بمركبات و بهوادج و بغال و هجن الى جبل قدسي اورشليم قال الرب كما يحضر بنو اسرائيل تقدمة في اناء طاهر الى بيت الرب [/B] [FONT=Book Antiqua][B]طيب فى مدراش المزامير بيقولوا ايه [/B][/FONT][LEFT]… [FONT=Century Gothic][B]R. Judah said—some maintain that it was said by R. Berechiah in the name of R. Judah: [/B][/FONT][FONT=Century Gothic][B][I]At that time a present[/I] ([I]sy[/I]) [I]shall be brought unto the Lord of hosts, a people scattered [/I](Isa. 18:7). By [I]Atbash, [/I][I]sy[/I] equals [I]bm[/I][I], [/I]meaning “in their persons.” [U][COLOR=Blue] Thus [COLOR=Red]all nations[/COLOR] shall bring in the persons of the children of Israel a gift to the King Messiah[/COLOR][/U]—that is, “they will bring Israel,” for it is said [I]And they shall bring all your brethren as a gift unto the Lord out of all nations upon horses, and in chariots, and in covered litters [/I]([I]sabbim[/I]), [I]and upon mules, and upon swift beasts, to My holy mountain [/I](Isa. 66:20[/B][/FONT]).[/LEFT] [FONT=Book Antiqua][B]وفى سفر دانيال يقول عن المسيح الرئيس [/B][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][COLOR=Navy][B]13 «كُنْتُ أَرَى فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَإِذَا مَعَ سُحُبِ السَّمَاءِ مِثْلُ ابْنِ إِنْسَانٍ أَتَى وَجَاءَ إِلَى الْقَدِيمِ الأَيَّامِ، فَقَرَّبُوهُ قُدَّامَهُ.[/B] [B]14[U][COLOR=Blue] فَأُعْطِيَ سُلْطَانًا وَمَجْدًا وَمَلَكُوتًا لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. [/COLOR][/U]سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ، وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ. كل الشعوب والالسنة والامم هتعبد المسيا طيب اليهود قالوا ايه فى مدراش رباه [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [LEFT][LEFT]… [B][FONT=Book Antiqua][U][COLOR=Blue]How do we know the same of the King Messiah?[/COLOR][/U]… How do we know that he will hold sway on land? Because it is written, [/FONT][/B][B][FONT=Book Antiqua][U][COLOR=Blue][I]All kings shall prostrate themselves before him; all nations shall serve him[/I] ([I]ib. [/I][/COLOR][/U][U][COLOR=Blue]II[/COLOR][/U])[/FONT][/B][/LEFT] [/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=2][COLOR=Navy]Huckel, Tom: [I]The Rabbinic Messiah[/I]. Philadelphia : Hananeel House, 1998, S. Da 7:14[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][COLOR=Navy][B] كل الشعوب والالسنة والقبائل عرفت المسيا وخدمه وعبدته والى يومنا هذا ولن يظلموا الامم بل ان شعب اسرائيل نفسه رُفض وفتح الملكوت امام كنيسة العهد الجديد وفى سفر الاعمال نقرأ [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][B] [FONT=Book Antiqua][COLOR=Blue]لأَنْ هكَذَا أَوْصَانَا الرَّبُّ: قَدْ أَقَمْتُكَ نُورًا لِلأُمَمِ، لِتَكُونَ أَنْتَ خَلاَصًا إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE] [FONT=Book Antiqua][B]فلماذا تتدلس وتتغاضى عن حقيقة ان المسيا قد جاء خلاصا لكل الامم والشعوب وان الرب افتقد كل الامم واعطى لهم خلاصا وحياة ابدية فى مسيحه القدوس ناتى للامر الاخير المضحك يقول [/B][/FONT][B]ويقول ايضا[/B] [B]اولا مشاكلك مع جرجس وحنا انا مليش دخل بيها[/B] [FONT=Book Antiqua][B] طيب هو سؤاله العبيط ازاى اخوة اسرائيل هم انفسهم شعب اسرائيل ؟؟؟ طبعا دا سؤال لا يخرج سوى من هذة الشخصيات التعبانة فى دماخها [/B][/FONT][B]ليه هقولك ليه انا اسرائيلى - مثلا - وفى غيرى ملايين الاسرائليين ولى وعد ان الرب سيقيم نبى من وسط اخواتنا فالنبى هذا سيكون اخ لى " من اخوتى " كاسرائيلى فالشخص الذى سيقيمه الرب نبيا هو اخ لكل اسرائيلى منتظر ذلك النبى وليس غريبا عنهم فقال الرب لموسى " من وسط اخوتهم " فهذا النبى الذى سيقيمه الرب هو من " اخوتهم " النبى دا هيكون اخو الاسرائيلى مش غريب عنه ولو رجعت للعدد 15 قال من اخوتك طيب تعالى نشوف بعض كلام العلماء [/B][LEFT][B][FONT=Century Gothic][U][COLOR=Blue]The prophets would be fellow Israelites (not foreigners, as in vv. 9–14[/COLOR][/U][U][COLOR=Blue]), [/COLOR][/U]who would speak the word of God and who would therefore be heard and obeyed ([I]you shall listen to him[/I]).[/FONT][/B][/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Century Gothic][SIZE=2][COLOR=Blue]Craigie, Peter C.: [I]The Book of Deuteronomy[/I]. Grand Rapids, MI : Wm. B. Eerdmans Publishing Co., 1976 (The New International Commentary on the Old Testament), S. 262[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Book Antiqua] [U][COLOR=Blue]Like the king ([/COLOR][/U][U][COLOR=Blue]17:15) he must be an Israelite ([URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"]Sam.[/URL], [I]from the midst of thy brethren[/I][/COLOR][/U][U][COLOR=Blue]); [/COLOR][/U](LXX B etc. [I]from thy[/I], Acts 3:22, 7:37, [I]from your, brethren[/I]); diviners and necromancers were foreign (Isai. 2:6, Nah. 3:4, ‘Isai.’ 47:9, 12).[/FONT][/B][/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Book Antiqua][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"]Sam. [/URL]Samaritan Text of Deuteronomy.[/FONT][/B] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=2][COLOR=Blue]Smith, George Adam: [I]The Book of Deuteronomy in the Revised Version With Introduction and Notes[/I]. Cambridge : Cambridge University Press, 1918 (The Cambridge Bible for Schools and Colleges), S. 233[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Book Antiqua]This Prophet is described, [I]first[/I], [U][COLOR=Blue]as coming from the midst of Israel. He is one of them while more than one of them[/COLOR][/U][/FONT][/B][/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=2][COLOR=Blue]Rushdoony, Rousas John: [I]Commentaries on the Pentateuch: Deuteronomy[/I]. Vallecito, CA : Ross House Books, 2008, S. 273[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Arial Narrow]From among you, from your brethren: another case of duplication, for clarity. [U][COLOR=Blue]It means the coming prophet will be an Israelite, “one of your own people” [/COLOR][/U]([URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"]tev[/URL],[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn2"]cev[/URL]).[/FONT][/B][/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Arial Narrow][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"]tev [/URL]Today’s English Version[/FONT][/B] [B][FONT=Arial Narrow][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref2"]cev [/URL]Contemporary English Version[/FONT][/B] [B][FONT=Arial Narrow][SIZE=2][COLOR=Blue]Bratcher, Robert G. ; Hatton, Howard: [I]A Handbook on Deuteronomy[/I]. New York : United Bible Societies, 2000 (UBS Handbook Series), S. 320[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Book Antiqua][I]From the midst of thee, from thy brethren[/I]][U][COLOR=Blue] in contrast to the diviners, who were often of foreign origin[/COLOR][/U] [/FONT][/B][/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=2][U][COLOR=Blue]Driver, S. R.: [I]A Critical and Exegetical Commentary on Deuteronomy[/I]. 3rd ed. Edinburgh : T. & T. Clark, 1902 (The International Critical Commentary on the Holy ******ures of the Old and New Testaments 3), S. 227[/COLOR][/U][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [LEFT][B][FONT=Book Antiqua][I]from among your own people[/I] Literally, [U][COLOR=Blue]“from among your own brothers,” as in 17:15[/COLOR][/U][/FONT][/B][/LEFT] [LEFT] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=3][COLOR=Blue]Tigay, Jeffrey H.: [I]Deuteronomy[/I]. Philadelphia : Jewish Publication Society, 1996 (The JPS Torah Commentary), S. 175[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [FONT=Book Antiqua][B]مش هنخلص لو قعدت انقل اقوال العلماء الخلاصة الى الان 1-النص صريح ولا يحتمل التدليس هذا النبى الذى سيقيمه الرب " يهوه " هو من وسط اسرائيل ليس اجنبيا 2-العرب ليسوا اخوة اسرائيل لا من حيث العرق ولا من حيث العلاقة الطبيعية 3-النص الماسورى فى العدد 15 مشترك معاه فى نفس القراءة قراءة الترجوم والبشيطا 4-النص الماسورى فى العدد 18 مماثل لقراءة السبعينية فكيف يحرف -حسب عقول المرضى - عدد ويترك الاخر 5-كلا النصين يعبران عن حقيقة واحدة ان الوسيط الذى سيقيمه الرب بينه وبين شعبه هو اسرائيلى لا غش فيه 6-الرب لم يظلم الامم ولا القبائل بل اقام المسيا قدوس القديسين خلاصا للامم ونورا لجميع الشعوب 7- من الجاهل الذى قال ان العرب اخوة لاسرائيل؟؟ اخيرا وليس اخيرا انا لم ابدأ بعد فانا مازلت فى طور التاديب والتهذيب ولم ادخل فى طور التعذيب فانتظر منى التعذيب على اصوله لكى لا تتطاول وتتدلس على الكتاب بهذة البجاحة [/B][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرد على وان اور ثرى المدعو احمد سبيع فى تدليسه على نبوة التثنية...متجدد
أعلى