الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرد على خرافات زينب عبد العزيز
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="اغريغوريوس, post: 1039158, member: 19359"] [B] [SIZE=5][FONT=Arial]According to the Jewish Tractate of Talmud, the Chagigah a certain person had a dream in which he saw the punishment of the damned. In the dream,[/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5]“[/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]He saw Mary the daughter of Heli amongst the shades…”[/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5]([/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]John Lightfoot, Commentary On the New Testament from the Talmud and Hebraica [Oxford University Press, 1859; with a second printing from Hendrickson Publishers Inc., 1995], vol. 1, p. v; vol. 3, p.55). adapted from[/FONT][/SIZE] [URL="http://www.answering-islam.org/Shamoun/talmud_jesus.htm"][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=#0000ff]http://www.answering-islam.org/Shamoun/talmud_jesus.htm[/COLOR][/SIZE][/FONT][/URL][SIZE=5][FONT=Arial] [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](13) في الاصحاح الأول من بشارة يوحنا يبدأ بتوضيح الأصول الأزلية للمسيح[/FONT][/SIZE] [FONT=Arial][SIZE=5](في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]) [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5]ثم يوضح بأن الكلمة هو ابن الإله الوحيد (الله لم يره احد قط . الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خبّر)[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](14)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]يكنيا (1 أخبار 3: 16) أو يهوياكين (2 ملوك 24: 6) أو كنياهو (أرميا 22: 24)[/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5](15)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]كان لدي اليهود عرف وهو أن الشخص الواحد كان يمكن أن ينسب لأبوين وينتمي الي سبطين أحدهما بالميلاد والآخر بالمصاهرة[/FONT][/SIZE][FONT=Arial][SIZE=5]. [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]فكان الرجل أحيانا ينسب الي والد زوجته. ومن الأمثلة في عزرا 2: 61 (ومن بني الكهنة بنو حبايا بنو هقوص بنو برزلاي الذي اخذ امرأة من بنات برزلاي الجلعادي وتسمى باسمهم)[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial]وفي نحميا 7: 63 (ومن الكهنة بنو حبابا بنو هقوص بنو برزلاي الذي اخذ امرأة من بنات برزلاي الجلعادي وتسمى باسمهم) ، وحدث الأمر نفسه في أخبارأيام الأول 2 : 21-22 مع يائير بن حصرون الذي تزوج من ابنة ماكير أحد رؤساء منسي فسموه يائير بن منسي ( وبعد دخل حصرون على بنت ماكير ابي جلعاد واتخذها وهو ابن ستين سنة فولدت له سجوب. وسجوب ولد يائير وكان له ثلاث وعشرون مدينة في ارض جلعاد) وبالمقارنة مع عدد 32: 40 ” فاعطى موسى جلعاد لماكير بن منسّى فسكن فيها[/FONT][/SIZE][FONT=Arial][SIZE=5].” [/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]فكانت هذه هي عادات اليهود. (من كتاب شبهات وهمية لمنيس عبد النور بتصرف)[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](16)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]وهذا هو ما فسره العلامة Gill والمفسر آدم كلارك Adam Clarke[/FONT][/SIZE][/B] [B] [SIZE=5][FONT=Arial]For though Elisabeth was of the daughters of Aaron, or of the tribe of Levi by her father’s side, yet might be of the tribe of Judah by her mother’s side, and so akin to Mary. The Persic version calls her “aunt by the mother’s side”: intermarriages between the two tribes of Levi and Judah were frequent (John Gill’s exposition of the entire bible) Thy cousin Elisabeth - Thy kinswoman, συγγενης. As Elisabeth was of the tribe of Levi, Luk_1:5, and Mary of the tribe of Judah, they could not be relatives but by the mother’s side. (Adam Clarke commentary) [/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](17) [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]وهكذا فعل عزرا في سفره (عزرا 7: 1-5). حيث يسقط عزرا ستة أجيال وهو يسرد نسَب نفسه ليبرهن على أنه من نسل هارون الكاهن (1 أخبار الأيام 6 : 3 - 15)[/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](18) [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]البخاري- الجهاد 2864 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ يُوسُفَ عَنْ شُعْبَةَ عَنْ أَبِى إِسْحَاقَ . قَالَ رَجُلٌ لِلْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ - رضى الله عنهما - أَفَرَرْتُمْ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَوْمَ حُنَيْنٍ قَالَ لَكِنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - لَمْ يَفِرَّ ، إِنَّ هَوَازِنَ كَانُوا قَوْمًا رُمَاةً ، وَإِنَّا لَمَّا لَقِينَاهُمْ حَمَلْنَا عَلَيْهِمْ فَانْهَزَمُوا ، فَأَقْبَلَ الْمُسْلِمُونَ عَلَى الْغَنَائِمِ وَاسْتَقْبَلُونَا بِالسِّهَامِ ، فَأَمَّا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَلَمْ يَفِرَّ ، فَلَقَدْ رَأَيْتُهُ وَإِنَّهُ لَعَلَى بَغْلَتِهِ الْبَيْضَاءِ وَإِنَّ أَبَا سُفْيَانَ آخِذٌ بِلِجَامِهَا ، وَالنَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ « أَنَا النَّبِىُّ لاَ كَذِبْ أَنَا ابْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبْ » . [/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](19) [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]اسمه الأصلي الياقيم (2 ملوك 23: 34) ثم غير فرعون مصر أسمه إلى يهوياقيم (1 أخبار 3: 15) [/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](20) [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]القصة كاملة في الأصحاح 36 من سفر أرميا النبي [/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](21) [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]وقل ليهوياقيم ملك يهوذا.هكذا قال الرب.انت قد احرقت ذلك الدرج قائلا لماذا كتبت فيه قائلا مجيئا يجيء ملك بابل ويهلك هذه الارض ويلاشي منها الانسان والحيوان. لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا. واعاقبه ونسله وعبيده على اثمهم واجلب عليهم وعلى سكان اورشليم وعلى رجال يهوذا كل الشر الذي كلمتهم عنه ولم يسمعوالا يكون له جالس على كرسي داود (أرميا 36: 29-31)[/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](22) [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]حيث تنبأ أرميا النبي (حيّ انا يقول الرب ولو كان كنياهو بن يهوياقيم ملك يهوذا خاتما على يدي اليمنى فاني من هناك انزعك. واسلمك ليد طالبي نفسك وليد الذين تخاف منهم وليد نبوخذراصر ملك بابل وليد الكلدانيين. واطرحك وامك التي ولدتك الى ارض اخرى لم تولدا فيها وهناك تموتان. اما الارض التي يشتاقان الى الرجوع اليها فلا يرجعان اليها. هل هذا الرجل كنياهو وعاء خزف مهان مكسور او اناء ليست فيه مسرة.لماذا طرح هو ونسله وألقوا الى ارض لم يعرفوها. يا ارض يا ارض يا ارض اسمعي كلمة الرب.) أرميا[/FONT][/SIZE][FONT=Arial][SIZE=5] 22: 24-29 [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]وقد تحققت نبوة أرميا النبي فلم يبقى يهوياكين سوى ثلاث أشهر سقط بعدها في قبضة نبوخذناصّر ملك بابل (كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في اورشليم.واسم امه نحوشتا بنت الناثان من اورشليم.) 2 ملوك[/FONT][/SIZE][FONT=Arial][SIZE=5] 24: 8 [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]وكنياهو هو يكنيا هو يهوياكين فقد تعدد أسماء الملوك في هذه الفترة لاختلاط الأسماء العبرية مع البابلية مع الأشورية في فترة السبي [/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](23) [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]يوحنا 18: 36[/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](24)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]راجع سفر دانيال الإصحاح الثاني[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](25)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]يورام (2 ملوك 8: 23 -24) واسمه أيضا (يهورام) بن يهوشافاط (2 ملوك 8: 16[/FONT][/SIZE][FONT=Arial][SIZE=5]) (26)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]اسمه عزّيا بن أمصيا (2 أخبار 26: 1) أو عزريا بن أمصيا (2 ملوك 14: 21[/FONT][/SIZE][FONT=Arial][SIZE=5]) (27)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] 2 ملوك 14: 13 [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](28)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم.واسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل. وسار في طريق بيت اخآب وعمل الشر في عيني الرب كبيت اخآب لانه كان صهر بيت اخآب. ) 2ملوك 8: 26-27) [/FONT][/SIZE][/B] [B] [SIZE=5][FONT=Arial]الاسم الآخر لأخزيا هو يهوآحاز كما جاء في 2 أخبار الأيام 25: 23[/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](29)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]كما يذكر سفر ملوك الثاني عن عهد يواش (وبعد موت يهوياداع جاء رؤساء يهوذا وسجدوا للملك.حينئذ سمع الملك لهم . وتركوا بيت الرب اله آبائهم وعبدوا السواري والاصنام فكان غضب على يهوذا واورشليم لاجل اثمهم هذا.) 2 أخبار 24: 17-18[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial]ثم أن يواش لهذا لم يُدفن في قبور الملوك (2أخبار 24: 25)[/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](30) [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]وعمل المستقيم في عيني الرب ولكن ليس بقلب كامل. ولما تثبتت المملكة عليه قتل عبيده الذين قتلوا الملك اباه .. ثم بعد مجيء امصيا من ضرب الادوميين أتى بآلهة بني ساعير واقامهم له آلهة وسجد امامهم واوقد لهم.) 2 أخبار 25: 2، 3، 14[/FONT][/SIZE][/B] [B] [FONT=Arial][SIZE=5](31)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]مملكة يهوذا والتي من نسلها المسيا المنتظر.[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](32)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]وعمل الشر في عيني الرب حسب رجاسات الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرئيل . وعاد فبنى المرتفعات التي هدمها حزقيا ابوه واقام مذابح للبعليم وعمل سواري وسجد لكل جند السماء وعبدها. وبنى مذابح في بيت الرب الذي قال عنه الرب في اورشليم يكون اسمي الى الابد. وبنى مذابح لكل جند السماء في داري بيت الرب. وعبّر بنيه في النار في وادي ابن هنّوم وعاف وتفائل وسحر واستخدم جانا وتابعة واكثر عمل الشرّ في عيني الرب لاغاظته. ووضع تمثال الشكل الذي عمله في بيت الله الذي قال الله عنه لداود ولسليمان ابنه في هذا البيت وفي اورشليم التي اخترت من جميع اسباط اسرائيل اضع اسمي الى الابد.) 2 أخبار الأيام 33: 2-7[/FONT][/SIZE] [FONT=Arial][SIZE=5](33)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]كما جاء في 2 أخبار الأيام 33: 11[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](فجلب الرب عليهم رؤساء الجند الذين لملك اشور فأخذوا منسّى بخزامة وقيدوه بسلاسل نحاس وذهبوا به الى بابل). [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](34)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]ولما تضايق طلب وجه الرب الهه وتواضع جدا امام اله آبائه . وصلّى اليه فاستجاب له وسمع تضرعه ورده الى اورشليم الى مملكته.فعلم منسّى ان الرب هو الله. (2 أخبار الأيام 33: 12-13)[/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5](35)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]كما اعترض البعض على قول البشير متى (ويوشيا ولد يكنيا واخوته عند سبي بابل) متى 1: 11)[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](36)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]وسبى يهوياكين الى بابل وام الملك ونساء الملك وخصيانه واقوياء الارض سباهم من اورشليم الى بابل.) 2 ملوك 24 : 15[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=5](37)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]وملّك ملك بابل متّنيا عمه عوضا عنه وغيّر اسمه الى صدقيا …. انه لاجل غضب الرب على اورشليم وعلى يهوذا حتى طرحهم من امام وجهه كان ان صدقيا تمرد على ملك بابل ) 2 ملوك 24 : 17 ، 20[/FONT][/SIZE] [FONT=Arial][SIZE=5](38)[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][SIZE=5][FONT=Arial]راجع 2 ملوك الاصحاح 25 وسفر أرميا 52 [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](39) كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم. (مت 1: 1)[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](40) دواد فالكتاب قال (وفيما يسوع مجتاز من هناك تبعه اعميان يصرخان ويقولان [COLOR=blue]ارحمنا يا ابن داود[/COLOR].) مت 9: 27[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين [COLOR=blue]أوصنا لابن داود[/COLOR].مبارك الآتي باسم الرب.أوصنا في الاعالي.) (مت 21: 9)[/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5](41) كقول الكتاب[/SIZE][/FONT] [SIZE=5][FONT=Arial]ألم يقل الكتاب انه من نسل داود ومن بيت لحم القرية التي كان داود فيها يأتي المسيح. (يو 7: 42)[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial]فبهت كل الجموع وقالوا ألعل هذا هو ابن داود. (مت 12: 23) [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](42) واذا امرأة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت اليه قائلة ارحمني يا سيد يا ابن داود.ابنتي مجنونة جدا. (مت 15: 22)[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](43) (مت 15: 22)[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](44[/FONT][/SIZE][FONT=Arial][SIZE=5]) Nicoll, W. Robertson, The Expositor’s Greek Testament (Grand Rapids, MI: Eerdmans 1:471) ([/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]45[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]) Josephus, Antiquities 17.355 & 18.1-2 ([/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]46[/SIZE][/FONT][FONT=Arial][SIZE=5]) Dictionary of New Testament Background [Craig Evans and Stanley Porter, eds., InterVarsity, 2000[/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5](47) وذكر فى الاصحاح رقم 1 آية رقم 9[/SIZE][/FONT] [SIZE=5][FONT=Arial]وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ جَاءَ يَسُوعُ مِنْ نَاصِرَةِ الْجَلِيلِ وَاعْتَمَدَ مِنْ يُوحَنَّا فِي الأُرْدُنِّ[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](48) [URL="http://en.wikipedia.org/wiki/Massacre_of_the_Innocent"][COLOR=#0000ff]http://en.wikipedia.org/wiki/Massacre_of_the_Innocent[/COLOR][/URL] [/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5](49) انجيل لوقا اصحاح 1: 31- 34[/SIZE][/FONT] [SIZE=5][FONT=Arial]وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع. هذا يكون عظيما وابن العلي يدعى ويعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه. ويملك على بيت يعقوب الى الابد ولا يكون لملكه نهاية[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial]فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا وانا لست اعرف رجلا.35 فاجاب الملاك وقال لها.الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله.[/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5](50) انجيل متى اصحاح 1: 20-21[/SIZE][/FONT] [SIZE=5][FONT=Arial]لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس. فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع لانه يخلّص شعبه من خطاياهم».[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial](51) راجع الدر المنثور للسيوطي [/FONT][/SIZE][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرد على خرافات زينب عبد العزيز
أعلى