الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرد على تشبيه القيامة بالأساطير الوثنية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="الأندلسى, post: 12653, member: 101"] [SIZE="3"]أستاذ روك أنا تكلمت فى البداية عن كرشنا وميثرا ....وليس كرشنا فقط كما تحاول أن تصور ....شكرا على اجابتك عن كرشنا ... واعترف أنى أخطأت فى نقل المصدر عن كرشنا ...ولكنك مسكت فى كرشنا وتركت ميثرا رغم أنى تكلمت عن الاثنين وليس كرشنا فقط ارجع لأول مشاركة لى فى هذا الموضوع ستجدنى قد كتبت وهذه اول أسطورة اقتبست من الوثنيات القديمة اذ ثبت أن كرشنا المخلص عند الهنود [U][SIZE="6"]وميثرا [/SIZE][/U]أيضا قيل عنهما أنهما ولدا يوم 25 ديسمبر..... تقول يا سيد روك: [COLOR="Red"]اين يوجد دلالة على البرد الرياح العاصفة و الصقيع كما وصفته لنا؟ و اين مذكور انه كان شتاء؟[/COLOR] نعم لا يوجد دلالة على الاطلاق على أن مولد المسيح كان بالشتاء ..ولا يوجد دلالة فى النص على الصقيع والبرد والا لما كان هناك رعاة والرعى لا يتم الا فى العراء لا فى أماكن مغلقة ...وهذا ما أريد اثباته أن المسيح لم يولد بالشتاء ولا فى شهر ديسمبر ...وانما هو اقتباس عن العقائد الوثنية القديمة .كما يعترف القس عوض سمعان وان كان له تبريره لذلك... مزيد من الأدلة على أن المسيح لم يولد يوم 25 ديسمبر : [SIZE="4"]يقول الأسقف بارنز[/SIZE]: ([COLOR="Blue"]غالباً لا يوجد أساس للعقيدة القائلة بأن يوم 25 ديسمبر كان بالفعل يوم ميلاد المسيح ، [U]وإذا ما تدبرنا قصة لوقا التى تشير إلى ترقب الرعاة فى الحقول قريباً من بيت لحم ، فإن ميلاد المسيح لم يكن ليحدث فى الشتاء ، حينما تنخفض درجة الحرارة ليلاً ، وتغطى الثلوج أرض اليهودية [/U].. .. ويبدو أن عيد ميلادنا قد اتفق عليه بعد جدل كثير ومناقشات طويلة حوالى عام 300[/COLOR] م) وتذكر دائرة المعارف البريطانية فى طبعتها الخامسة عشر من المجلد الخامس فى الصفحات (642-643) ما يلى: ([U][COLOR="blue"]لم يقتنع أحد مطلقاً بتعيين يوم أو سنة لميلاد المسيح [/COLOR][/U]، ولكن حينما صمم آباء الكنيسة فى عام 340 م على تحديد تاريخ للاحتفال بالعيد اختاروا بحكمة يوم الانقلاب الشمسى فى الشتاء الذى استقر فى أذهان الناس ، وكان أعظم أعيادهم أهمية ، ونظراً إلى التغييرات التى حدثت فى التقاويم تغير وقت الانقلاب الشمسى وتاريخ عيد الميلاد بأيام قليلة). وورد فى دائرة معارف شامبرز: (أن الناس كانوا فى كثير من البلاد [COLOR="blue"]يعتبرون الانقلاب الشمسى فى الشتاء يوم ميلاد الشمس ، [U]وفى روما كان يوم 25 ديسمبر يُحْتَفَل فيه بعيد وثنى قومى[/U] [/COLOR]، [COLOR="Purple"]ولم تستطع الكنيسة أن تلغى هذا العيد الشعبى ، بل باركته كعيد قومى لشمس البر[/COLOR]). هذا هو رابط دائرة المعارف البريطانية يؤكد أن تاريخ ميلاد المسيح غير معروف إنما هو متفق عليه ليس إلا [url]http://0-www.search.eb.com.library.u...=christmas&ct=[/url] يقول الأستاذ روك : [COLOR="Red"]اوضحنا سابقا معنى الراعي , اي هو كان الاله الراعي و في هناك الاله الزارع, يعني كمهنة و عمل, لا وصف للانقاذ و الفداء فهو لم يفدي احدا .....[/COLOR] وربما لو أجهدت نفسك قليلا فى رؤية الصورة التى أرسلتها لك عن الاله تموز وهى صورة أثرية لوجدت أن الحملان التى يحتضنها الاله تموز وجهها وجه انسان دليل على أن المقصود ليس حيوانات حملان أو خراف وانما المقصود أنها تمثل رعيته من البشر ...ركز فى وجه الحملان التى فى الصورة وستعرف... صحيح أن موت الاله تموز لم يذكر عنه أنه لم يفدى به أحدا لكن فكرة الفداء لم تكن بعيدة عن ذلك ...لوأنك قرأت جيدا عن الاله تموز لعلمت انه اله الخصب للتربه ... ولقد قيل عن موته [COLOR="Purple"]أن دمه روى به شقوق الأرض لتعود خصوبتها ...وتعود دورة الانبات من جديد ....فهذا نوع من الفداء لا يمكن انكاره ...شخص يضحى بحياته من أجل الانقاذ ...هذا هو مفهوم الفداء[/COLOR]...ومن هنا شاعت الأعياد ..[U]وكان يتم الاحتفال بقيامة الاله تموز مع مطلع الربيع ..و كان يساهم به مجموع الشعب وهو مايشبه الاحتفال بالربيع والخصب والحياة الجديدة ...[/U] [COLOR="Blue"]والأن يا أستاذ روكى دعنا نرى نقاط تشابه أخرى بين حياة المسيح طبقا لما دونته الأناجيل وما جاء عن تموز:[/COLOR] ان أول ما يسترعى انتباهنا فى حياة تموز هو أنه [COLOR="blue"]ابن ابسو وابسو هذا هو اله المياه العذبة ...ودموزى معناها الابن الحق...فهو الابن الحق لاله المياه العذبة ...[/COLOR] تماما مثلما تدعون فى شخصية المسيح فى الأناجيل ... [COLOR="blue"][U]يسوع هو الابن الحقيقى الوحيد لله...[/U][/COLOR] ثم نمر على هذه العبارة التى تقول عن تموز [COLOR="blue"][U][SIZE="4"]....(به حركت الأجنة فى الأرحام وانتج اللبن فى الأثداء)[/SIZE][/U][/COLOR] *معجم الحضارات السامية، مادة «دوموزي» و«ابسو». وكم يقترب هذا التعبير كثيرا من قول كاتب انجيل عن المسيح الأناجيل يوحنا 1: 3 يو 1 :3 [COLOR="blue"][U]كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان[/U][/COLOR] ــ وتمضى قصة تموز تسير متوازية مع الأناجيل الى أن يتعرف على عشتاروت ...وبعد ذلك يقتل تموز على يد الأرواح الشريرة أو الخنازير بعدما حاول الهرب من الموت [COLOR="blue"][U]ثلاثة مرات [/U][/COLOR]..[COLOR="blue"][U]ويحبس فى العالم السفلى حيث الجحيم [/U][/COLOR] وربما يذكرنا ذلك بقول بطرس عن المسيح أنه نزل بعد موته الى الجحيم ليكرز للأموات [COLOR="blue"][U]الذي فيه ايضا ذهب فكرز للارواح التي في السجن[/U][/COLOR] 1 بطرس3: 19 ويقول القديس كريستوم 347 م مؤكدا ذلك( لا ينكر نزول المسيح إلى الجحيم الا كافر ) الأمر لم ينتهى بعد ....... ان حتى شكل الصليب الذى تتباهون به ...انما هو مسروق من رمز الاله تموز وفى ذلك تقول دائرة المعارف البريطانية(1946),المجلد 6,ص753 . "ان شكل الصليب الحالي يرجع اصله الى ارض الكلدانين القديمة [U][COLOR="blue"]وكان يستعمل رمزا لاسم الاله تموز[/COLOR] [/U](لكونه يشكل حرف T ) السري , أول حروف اسمه,في ذلك البلد والبلدان المجاورة , بما فيها مصر , وعند حلول القرن 3 ب.م كانت الكنائس اما انها هجرت او زورت بعض عقائد الايمان المسيحي ولزيادة هيبة النظام الكنسي المرتد جرى قبول الوثنيين في الكنائس دون تجديدهم بالايمان ,وجرى السماح لهم الى حد كبير بالمحافظة على اشارتهم ورموزهم الوثنية ,وهكذا فان الحرف T ,في شكله المألوف اكثر ,بعد خفض الخط الافقي فيه ,جرى تبنيه ليمثل صليب المسيح." -القاموس التفسيري لكلمات العهد الجديد (لندن 1962 ) ــ أستاذ روكى لو أنك قارىء جيد لسفر الرؤيا ومابه فانك حتما ستسطيع الربط بين بعض الفقرات التى جاءت به ...وبين هذه الصورة الأثرية عن تموز الاله ....وأنا لن أذكر الفقرات وانما سأتركك تستنتجها من الصورة بنفسك ...حتى لا تتهم الأندلسى بأنه يربط مواضيع لا علاقة لها ببعضها كما ذكرت عنى بالأعلى ..... تحياتى لك أيها الصديق اللدود ..[/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرد على تشبيه القيامة بالأساطير الوثنية
أعلى