الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الديداخي - The Didache or Teaching of the Apostles
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="aymonded, post: 3495488, member: 81598"] [RIGHT] [/RIGHT] [RIGHT][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][ [COLOR=Navy]الأدق أنها كانت أمام الكنيسة لأن المشكلة أن الناس فاهمه الأعتراف خطأ ويظن أن كل واحد يقف يسرد خطاياه بالتفصيل كما يحدث اليوم عند البعض بصورة خارج سرّ التوبة الحقيقي لأن معظم الناس بتمارس سرّ التوبة والاعتراف خطأ أصلاً، علشان كده مش قادرين يقبلوا أن الاعتراف أمام الكنيسة وبيحولوا يحوروا النص باي طريقة لتكون أمام الكاهن فقط غير عالمين أن الاعتراف كان علني أمام الكنيسة، لأن كل من أخطأ يقول لقد أخطأت وندمت وتبت ليدخل في شركة الكنيسة كما سبق وشرحت في موضوع قوانين سر التوبة والاعتراف، وهذا يختلف عن الذي يُريد إرشاد من شيوخ الكنيسة وقديسيها الذين لديهم موهبة الإرشاد لأن في هذه الحالة يتحدث عن أسرار حياته أو ما يربكه، فهناك فرق كبير بين الاعتراف العلني أمام الكنيسة وبين الكلام الخاص الذي يخص الإرشاد، ومن هنا جه إصرار البعض على تحوير الموضوع ليصروا على أن الاعتراف لم يكن علني، لأنهم لا يريدوا أن يدققوا في التاريخ ويظنوا أن الكاهن له سلطان على الناس كأنه وكيل الله على الأرض أو يرفع خطايا، وهذا خطأ لأن الكاهن لا يرفع الخطية بل دم المسيح فقط وفقط لا غير[/COLOR] ][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/RIGHT] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/COLOR][RIGHT] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5] [[COLOR=Navy] المقصود هو ما يُخالف الناموس أي ما هو مخالف لوصية الله وقانون الحياة، لأن الحياة بناموس الله أي وصاياه[/COLOR] ][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/RIGHT] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/COLOR][RIGHT] [FONT=Arial][SIZE=5][ [COLOR=Navy]قانون الكنيسة الرسولي يسري على كل مكان وفي أي زمان، فلو شاف الإنسان أن هذه الذبائح مقدمة للأوثان وكل من يأكل منها إكراماً لوثن فهو يمتنع عنها لكي لا يشترك في عبادة الوقن مهما ما كان في أي بلدة في العالم، أنا أن أكل ولا يعلم فهو لم يُخطئ بالطبع حتى لو علم بعد ذلك أنها ذبيحة لأجل الوثن[/COLOR] ] [/SIZE][/FONT] [/RIGHT] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/COLOR][RIGHT] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5] [ [COLOR=Navy]الصوم لم يُبطل يا جميل، لأن اليوم المعمودية أصبح معظمها للأطفال فهل ممكن أن يجعلوا الطفل يصوم يوم أو يومين، هذا صعب للغاية، هو لو شخص بالغ ممكن يصوم يوم او يومين حسب صحته وقدرته وما تراه الكنيسة حسب إرشاد وتوجيه الأب الذي سيعمده[/COLOR] ][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5][FONT=Arial] [/FONT][/SIZE][/COLOR][RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5][FONT=Arial] [ [COLOR=Navy]أيوة هذه هي الحقيقة أقدم صيام مسيحي من أيام الرسل وأول قانون للصيام هو الأربعاء والجمعة[/COLOR] ][/FONT][/SIZE][/COLOR] [/RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][RIGHT][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [ [COLOR=Navy]لأ يا جميل كانت نص ثابت محفوظ للجميع، فلا يوجد خلاف، الخلاف دائماً في الترجمة وليس في النص لأنك ستجد أن المعنى واحد، لكن في الترجمة للشرح والتفسير بتوضح أكثر، لأن مشكلة النص اليوناني أنه يحمل أكثر من معنى، لكن ليس معنى هذا أن المعنى منقوص أو فيه خلاف، والمشكلة كلها في فهمنا اليوم للمعنى في الخبرة، لأن طالما الإنسان لم يدخل في حياة الخبرة ليتذوق الصلاة الربانية بالروح، فأنه سيظل في خلاف حول النصوصو لأنه لم يبلغ سرها بعد كقوة يُمارسها في حياته اليومية[/COLOR] ] [/SIZE][/FONT][/RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][RIGHT][/RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][RIGHT][COLOR=Black][SIZE=5] [FONT=Arial][COLOR=Navy][ لأ يا جميل القصد هنا الأكل الذي كان قبل الإفخارستيا، وفي البداية كان الطعام الأول وكان له طقس خاص وصلاة طويلة، ثم بعد ذلك صلاة الإفخارستيا وسبب أن الطقس هكذا لأن الرب بعد العشاء صنع الإفخارستيا، ولكن بعد ذلك قننت الكنيسة أن تكون الإفخارستيا الأول ثم العشاء، وبعد ذلك اندثر طقس الطعام في الكنيسة ولم يعد سوى الإفخارستيا فقط، لذلك قداس الطعام لم يعد له وجود ][/COLOR][/FONT][/SIZE][/COLOR] [/RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5] [FONT=Arial][COLOR=Navy][ هذا ليس مجرد لقب إطلاقاً، لأنه كان يوجد أنبياء في الكنيسة، أرجع لسفر الأعمال وكلام بولس الرسول في رسالة أفسس على أن الكنيسة بنيت على أساس الرسل والأنبياء والمسيح نفسه حجر الزاوية، ولا يقصد أن يتكلم عن أنبياء العهد القديم، والأنبياء هنا في الديداكي مشروح عملهم وكيفيه تمييزهم، فهؤلاء كانوا أنبياء حقيقيين لتأسيس الكنيسة مع الرسل، وهؤلاء لن يتكرروا مرة أخرى مثل الرسل، لكن يوجد أنبياء في الكنيسة ممكن يظهروا في اي عصر لكن ليس لأجل تأسيس الكنيسة بل لأجل البنيان ][/COLOR][/FONT][/SIZE][/COLOR] [/RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=black] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR][RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=black] [COLOR=Navy][ لأ يا غالي الأنبياء والرسل لهم وضع خاص ولا يصح أن يداونا من الشعب أو الناس، وهذا يختلف تماماً عن الرتب الكنيسة، فلا تخلط بين الرسل والأنبياء الذين اسسوا الكنيسة حسب موهبة وعطية الله وبين الرتب الكنسية في الكنيسة، لأن في هذا النص يتكلم عن وضع خاص، وهو وضع الأنبياء مع الرسل، وهذا وضع خاص جداً لم ولن يتكررفي الكنيسة ][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/COLOR] [/RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][RIGHT] [COLOR=Black][SIZE=5][[COLOR=Navy] النص اليوناني مش عندي يا جميل ومش انا المترجم خالص[/COLOR] ][/SIZE][/COLOR][/FONT] [/RIGHT] [COLOR=Black] [/COLOR][RIGHT][COLOR=Black][/COLOR] [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy][ لأ يا جميل لم يكن في النهار بل في المساء متأخر ليلة الأحد أو في الفجر كما يذكر في بعض المخطوطات والرسائل أنها كانت قبل الفجر ثم بعد ذلك صارت صباح الأحد ][/COLOR][/SIZE][/FONT] [CENTER][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Navy]إلهنا الحي يفرح قلبك ويسعدك بغنى مجد حضوره الخاص آمين [/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الديداخي - The Didache or Teaching of the Apostles
أعلى