الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
دورة أساسيات الإيمان المسيحي
الدرس الرابع والسبعون في أساسيات الإيمان المسيحي: الطلاق
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ElectericCurrent, post: 3549582, member: 68479"] [COLOR="Black"][FONT="Traditional Arabic"][SIZE="5"][] أسأء البشر التفسير .. وخرجوا بالنصوص من سياقها : فألّفوا وقّولوا وآّؤلوا وإبتكروا من عندياتهم ما لم يقل به الوحى الالهى -ولو إلى لحيظة من الزمن -قط . قالت النصوص القدسية للوحى الالهى المعصوم : نص :[ [B][U][COLOR="Red"] ملاخي الأصحاح 2 العدد 16 [لأنه يكره الطلاق] قال الرب إله إسرائيل [وأن يغطي أحد الظلم بثوبه] قال رب الجنود. فاحذروا لروحكم لئلا تغدروا[/COLOR][/U][/B]] ففسر الربيون والاحبار العبارة بان الطلاق هو أبغض الحلال.. و[B][U][COLOR="Purple"] نقـل من نقل عنهم [/COLOR][/U][/B] أنه [ أبغض ال حلال] بينما الحال فى حقيقته غير ذلك تماما [B]ولم يكن لحظة واحدة (حلالاً)[/B] ولنتابع سياق النصوص ملاخى الاصحاح 2 الذى يتكلم عن الطلاق: -النص: [ 1. [وَالآنَ إِلَيْكُمْ هَذِهِ الْوَصِيَّةُ أَيُّهَا الْكَهَنَةُ: 2.[B][U] إِنْ كُنْتُمْ لاَ تَسْمَعُونَ وَلاَ تَجْعَلُونَ فِي الْقَلْبِ لِتُعْطُوا مَجْداً لاِسْمِي قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ [/U][/B]فَإِنِّي أُرْسِلُ عَلَيْكُمُ اللَّعْنَ. وَأَلْعَنُ بَرَكَاتِكُمْ بَلْ قَدْ لَعَنْتُهَا لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ جَاعِلِينَ فِي الْقَلْبِ. 3. هَئَنَذَا أَنْتَهِرُ لَكُمُ الزَّرْعَ وَأَمُدُّ الْفَرْثَ عَلَى وُجُوهِكُمْ فَرْثَ أَعْيَادِكُمْ فَتُنْزَعُونَ مَعَهُ. 4. فَتَعْلَمُونَ أَنِّي أَرْسَلْتُ إِلَيْكُمْ هَذِهِ الْوَصِيَّةَ[B][U][COLOR="Purple"] لِكَوْنِ عَهْدِي مَعَ لاَوِي[/COLOR][/U][/B] قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ. 5. [B][U][COLOR="Purple"]كَانَ عَهْدِي مَعَهُ[/COLOR][/U][/B] لِلْحَيَاةِ وَالسَّلاَمِ وَأَعْطَيْتُهُ إِيَّاهُمَا لِلتَّقْوَى. فَاتَّقَانِي وَمِنِ اسْمِي ارْتَاعَ هُوَ. 6. [B]شَرِيعَةُ الْحَقِّ[/B] كَانَتْ فِي فَمِهِ وَإِثْمٌ لَمْ يُوجَدْ فِي شَفَتَيْهِ. سَلَكَ مَعِي فِي السَّلاَمِ وَالاِسْتِقَامَةِ وَأَرْجَعَ كَثِيرِينَ عَنِ الإِثْمِ. 7.[U] لأَنَّ شَفَتَيِ الْكَاهِنِ تَحْفَظَانِ مَعْرِفَةً وَمِنْ فَمِهِ يَطْلُبُونَ الشَّرِيعَةَ لأَنَّهُ رَسُولُ رَبِّ الْجُنُودِ[/U]. 8[B][U]. أَمَّا أَنْتُمْ فَحِدْتُمْ عَنِ الطَّرِيقِ وَأَعْثَرْتُمْ كَثِيرِينَ بِالشَّرِيعَةِ. أَفْسَدْتُمْ عَهْدَ لاَوِي قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ.[/U][/B] 9. فَأَنَا أَيْضاً صَيَّرْتُكُمْ مُحْتَقَرِينَ وَدَنِيئِينَ عِنْدَ كُلِّ الشَّعْبِ كَمَا أَنَّكُمْ لَمْ تَحْفَظُوا طُرُقِي بَلْ حَابَيْتُمْ فِي الشَّرِيعَةِ]. 10. أَلَيْسَ أَبٌ وَاحِدٌ لِكُلِّنَا؟ أَلَيْسَ إِلَهٌ وَاحِدٌ خَلَقَنَا؟ فَلِمَاذَا نَغْدُرُ الرَّجُلُ بِأَخِيهِ لِتَدْنِيسِ عَهْدِ آبَائِنَا؟ 11.[B] غَدَرَ يَهُوذَا وَعُمِلَ الرِّجْسُ فِي إِسْرَائِيلَ وَفِي أُورُشَلِيمَ. لأَنَّ يَهُوذَا قَدْ نَجَّسَ قُدْسَ الرَّبِّ الَّذِي أَحَبَّهُ وَتَزَوَّجَ بِنْتَ إِلَهٍ غَرِيبٍ[/B]. 12. يَقْطَعُ الرَّبُّ الرَّجُلَ الَّذِي يَفْعَلُ هَذَا السَّاهِرَ وَالْمُجِيبَ مِنْ خِيَامِ يَعْقُوبَ وَمَنْ يُقَرِّبُ تَقْدِمَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ. 13. وَقَدْ فَعَلْتُمْ هَذَا ثَانِيَةً مُغَطِّينَ مَذْبَحَ الرَّبِّ بِالدُّمُوعِ بِالْبُكَاءِ وَالصُّرَاخِ فَلاَ تُرَاعَى التَّقْدِمَةُ بَعْدُ وَلاَ يُقْبَلُ الْمُرْضِي مِنْ يَدِكُمْ. 14. فَقُلْتُمْ: [لِمَاذَا؟][B] مِنْ أَجْلِ أَنَّ الرَّبَّ هُوَ الشَّاهِدُ بَيْنَكَ وَبَيْنَ امْرَأَةِ شَبَابِكَ الَّتِي أَنْتَ غَدَرْتَ بِهَا وَهِيَ قَرِينَتُكَ وَامْرَأَةُ عَهْدِكَ.[/B] 15. أَفَلَمْ يَفْعَلْ وَاحِدٌ وَلَهُ بَقِيَّةُ الرُّوحِ؟ وَلِمَاذَا الْوَاحِدُ؟ طَالِباً زَرْعَ اللَّهِ. فَاحْذَرُوا لِرُوحِكُمْ وَلاَ يَغْدُرْ أَحَدٌ بِامْرَأَةِ شَبَابِهِ. 16. [لأَنَّهُ يَكْرَهُ الطَّلاَقَ] قَالَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ[U][B] [وَأَنْ يُغَطِّيَ أَحَدٌ الظُّلْمَ بِثَوْبِهِ][/B][/U] قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ. فَاحْذَرُوا لِرُوحِكُمْ لِئَلاَّ تَغْدُرُوا. 17. لَقَدْ أَتْعَبْتُمُ الرَّبَّ بِكَلاَمِكُمْ. وَقُلْتُمْ: [بِمَ أَتْعَبْنَاهُ؟] بِقَوْلِكُمْ: [كُلُّ مَنْ يَفْعَلُ الشَّرَّ فَهُوَ صَالِحٌ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ وَهُوَ يُسَرُّ بِهِمْ]. أَوْ: [أَيْنَ إِلَهُ الْعَدْلِ؟ ] ]]] مجداً لالهنا القدوس إنتهى الاقتباس من النص القدسي. +++++++++++++ + رسالة تأنيب ولوم الى بعض من فريق الكهنة بنى لاوى القائمين بعمل الكهنوت اللاوى ابان ملاخى النبي (ومن خلالهم الى جميع من يستهتر بقدسية وجدية رسالة خدمته الدينية) ان بعضهم تجاوز واستهتر فى جدوى وقدسية رسالته الدينية - ونسي او تناسي ان هذه الموهبة أعطيت لهم من الله كعهد ابدى - والارتباط بعهد أبدى مع الله فكر راسخ فى الكتاب المقدس... وتشبيهه بالزواج البشري من حيث كونه ارتباطاً ومن حيث كونه عالى الخصوصية والاولوية ومن حيث كونه ممتاز القدسية ومن حيث كونه مؤبد - أقول هذا فكر راسخ متجذر فى كتابنا المقدس.. فالله هنا يعيب ويلوم على مقصريهم - ويندد بأعمال تقصيرهم.ويندد بالظلم الذى يتسترون عليه ويمآلئؤؤن فيه.. والانجراف بعيدا عن الحكم ب العدل والحق وعن العبادة التقوية التى من القلب التى أنشئؤا عليها فى دور العبادة .. ويطلب منهم عدم النكوص فى العهد الذى آخذه عليهم ...وأن إرتباطهم بعملهم الدينى من علوم وعبادة هو عهد زيجى مقدس ارتبطوا به لا يصح ان يخونوه او يغدروا به.. فقط لاغير ولا وجود هنا اطلاقا لما يتخيله مبتدعو الطلاق ومؤيئدوه - [U][B]وناقليه من اساطير الاولين المتباهون ان دينهم الوحيد الذى نظم الطلاق وشرعنه[/B][/U] والحقيقة ان ممارسة الطلاق ورد الحقوق المالية وجد شائعا عن قدماء المصريين والاشوريين والبابليين والرومان فهى بدعة وثنية معولمة (عالمية) نقلها اليهود الى ممارساتهم الشعبية ونقلها من نقل الاسرائليات الى عقيدته الجديدة .. رفعت الاقلام وجفت الصحف. [/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
دورة أساسيات الإيمان المسيحي
الدرس الرابع والسبعون في أساسيات الإيمان المسيحي: الطلاق
أعلى