الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
دورة أساسيات الإيمان المسيحي
الدرس الرابع عشر في أساسيات الإيمان المسيحي: الله عادل
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="zama, post: 3350554, member: 51582"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="3"] ليس كل الخطايا ، ذلك بحسب أنشودة المعتقد ، العيب بالذات الإلهية (( لا تُغفر )) ، أو كما تُسمي (( التجديف ع الروح )) (( المقصود بها _ برأيئ _ تَـخـْطِـئ الثلاثة أقانيم )) ، لا يأخذني تيار الكلام بالعاطفة عن التسامح و العدالة و لا أنسي أن الخالق له مستوي مقدرة إحتمال مثل البشر ، (( يعني وقت لما الأنسان يفقد كل طاقة إحتمال ، حقه و لا يكن بخاطئ ، لأن الخالق _ جل جلاله كـ قول البعض _ يأتي عند مرحلة و يُنهي كل وتر إحتمال )) .. * فرضاً للجدال ، لو إعتبرنا أن مستوي (( التجديف ع الروح )) لا يُعتير أنه خط محدودية لمقدرة الخالق ، أو أستعرنا أي عبارة فلسفية لـ تجميل الصورة _ مع سابق العلم بـ يقين الرد الفوري لذلك _ فذلك يُعني أن إضافة تلك المستوي من المحظورية ، كان بسبب تدخل أرضي في وضع و إرساء المعتقد لوضع حد معين من الممنوعات التي لا تُمس ، لتلك المادة التي تمنع و تُحرم أي كلام في جوهر الآب و قبولها كما هي و إلا خطية لا تُغتفر ، [U]فالأرجح[/U] كان لها أستخدام سلطوي من قادة الدين و المواقف تُثبت ذلك (( جعلوا المُحاورين للأديان مُلحدين بأساس أن الأديان هي الأساس )) ، حيث يوصفوا (( خطية التجديف ع الروح )) للمواقف بحسب رغبتهم في السيطرة علي المعتنقين من حيث وازع التأنيب النفسي لسلامة المعتقد ، في سلك المعتقد بأنها خطية لا تُغتفر و لا يتم قبول توبتها ، [U]فذلك عجز بـ وتر إحتمال الخالق :[/U] (( [U]لأن المقدرة لا تُجزأ لدي الكامل الثابت[/U] [U]إلا سيكون الأمر طبقاً للأهواء[/U] ، إما تسامح بحالة التوبة [U]الراشدة[/U] _ تُحدد بأسبقية العلم لأنه لابد من ترابط القيّم و الصفات الألوهية _ أو عقاب بعد إنتهاء الفرصة )) .. ذلك أسلوب رد الفعل (( صاحب النية _ بحسب نوعها _ يجلب بلية أو هنية )) كما يقول العوام .. ذلك يُطابق القول (( القاتل يُقتل ، الزارع حاصد )) مترادفات تعبيرية تؤدي لمعني واحد .. أختلف ، في الأساس هناك حقيقة نفسية تُشير لـ (( [U]كثرة تلاوة الشئ تجعله يقين[/U] )) كل شئ نُقصره في داخلنا بأنه يعجز علينا و أسهل الأمور بالنسبة للخالق ، سيكون الأمر كذلك بالفعل أن الشئ الذي ينال قناعة عجزنا سنعجز بالفعل أمامه ، لا أتكلم إن كان الخالق موجود و قادر أم أنه مجرد فكرة مُختلقة بمر الأزمان لدي البعض ..[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
دورة أساسيات الإيمان المسيحي
الدرس الرابع عشر في أساسيات الإيمان المسيحي: الله عادل
أعلى