الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
دورة أساسيات الإيمان المسيحي
الدرس الثالث عشر في أساسيات الإيمان المسيحي: الله صالح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="zama, post: 3349956, member: 51582"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="3"] الشيطان خُلق جيد و سقط و اُغلق أمامه باب الرجاء ، (( كما يُقال بالعوام رغبة إبليس بالجنة )) ، لأجل أنه تملق و هو بحالة لا يُزاد عليها ، ذلك يؤكد وجهة نظري أن الأنسان بـ خلقه كان غير مكتمل بـ ردي بالدرس الحادي عشر ، نص مقتبس من الرد ، إن كان آدم له باب رجاء _ هو بدرجة خلق الشيطان و إمكانية _ الشيطان مغلق له الباب و ليس له فرصة بالتوبة و بنفس درجة إمكانية آدم في الخلق ، ذلك يؤدي لـ شبهة لمقصد الخالق لأنه سيصبح عنصري المقاصد و ميز بين قبول آدم و خلاصه و هجر الشيطان ، لكن الأمر يكون ، نحن نتقوي ع الشيطان بالخالق _ بحسب فكر المعتقد _ ذلك ينم عن عجز بقوتنا لجانب فقر الإدراك لـ آدم الأول الذي أخطأ من خلالها ، بعد تلك التسلسل ، يأتي صفة الصلاح موقع بين التهدي و الترجي ، لأن الخالق العالم بأسبقية علمه بتلك الأحداث و تداعيات الأمور ، فلماذا فعلت تلك الخلق ؟؟ إن كان الجواب غير مُعلن ، فـ ماذا أستفدت من تلك المواضيع ، خاصة أنك كامل لا تحتاج لـ شغل فراغك ؟؟ إن بعض الثغرات بالمعتقد سُددت فلسفياً من خلال مجرد أراء ، لكنها لا تُشبع رغبة المعرفة ، مثل القول (( الآن تعرف بعض المعرفة )) التي تُصور للسائل أن الإجابة موجودة لكن غير مُعلنة الآن ، بتوقيت إلقاء كان وسائل المعرفة بها غشاوة .. == يندرج من تلك التسلسل المطروح لدي : أن صفة الصلاح متصدعة في مثال مُحدد : معاملة الشيطان من قِبل الخالق ، معاملة آدم و نسله قبل الفداء (( بإعتبار أن الفداء حلقة فصل و وصل )) بتلك المقارنة ، - الشيطان أخطأ سقط بإمكانياته (( All Option )) ، آدم أخطأ سقط بالذل و الشقاء .. - الشيطان لم يُباد ، نسل آدم تم إبادته بالطوفان مُعلناً تصيد الأخطاء ، لم نسمع قصة تصيد أخطاء للشيطان ، بل بالعكس ، الشيطان جبهة مضادة للخالق ، الأنسان بـ مفترق طرق .. (( أسرة نوح بها تمييز ، بأختلاف قصص التراث التاريخي ، لذلك موضوع مُفصل كبير تحت التحضير )) .. - الشيطان ضفة مُقابلة للخالق و آدم و نسله فريسة للطرفين ، الشيطان لم يكن يتمزق مثلنا كذلك لأنه حدد موقفه و أنتهي ، إن كان نسب عدم الخير بالأحري لـ قوي الشر و الأساطير لا لـ غياب الإدراك المتزن .. - الشيطان يضر بكافة نسل آدم (( بلا تمييز )) ، الخالق _ قديماً بحسب تعاقب قصص المعتقدات _ أستخدم شعب غليظ الرقبة " اليهود " و قاتل بني شعوب أخري (( العمالقة : غرق المصريين بالبحر الأحمر )) (( ذلك ضرر بـ بعض بنيه + تمييز )) ، الشيطان ع الدوام ليس برئ ، أفعال الخالق الأولي بها عثرات [B][SIZE=5]تُخطئه[/SIZE][/B] لأنها لصالح فئة محددة من شعوب الأرض _ [U][B]لا لصالح كل الخيريين[/B][/U] إن كان اليهود كذلك ببعض الأحايين _ إن كان قصص التوراة هي المصدر الوحيد لعلاقة الخالق بالبشرية بالقِدم .. == الخالق صالح بـ بعض وجهات النظر _ يُعدوا بالملايين لا الكل _ المتفقة لـ وحدة الكتاب المقدس ، لحين إثبات أخر ..[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
دورة أساسيات الإيمان المسيحي
الدرس الثالث عشر في أساسيات الإيمان المسيحي: الله صالح
أعلى