الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحواريون كتبه ام رسل؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="موسى بن عمران, post: 108663, member: 3348"] عزيزي لا داعي لاشفاقك علي ولكن افهمني حقيقة مزاعمكم ان الكتاب العهد الجديد هو من عند الرب وانا موقفي سليم لانك تريد من الدليل الاسلامي المقارنه بقولك اهوه عندكم وانا اسأل فقط عن ما عندك لانك مسيحي عارف المسيحية : انت تقول ان مصدر الوحي الرب بامتلاء روح القدس للكتبة من التلاميذ وانا اعدت قرأتي للموضوع عبر النت ولست خجلا من ذلك لان بيئتي ليست كنسية ولكن ليس معنى هذا ان اترك نفسي بلا فهم : واعتراضي على كونه وحي لان الوحي عندنا كلام الله لا سيرة شخص لانه لايمكن ان تكون للرب سيرة ( قصة حياة ) لانه لم تكن له بداية واسفار موسى هي خير دليل لتخبرنا ان الاخبار يكون عن سيرة الشخص وليس عن سيرة الرب لانه ليس له بداية هل تفهم لما اسأل ...اتمنى عموما اخبرني اذا لماذا كان البشير لوقا هو وحده الذي اورد كلام الروح المقدس او الملاك جبريل لمريم ولوقا متأخر هل رأها وكيف واذا كانت اخبرته بما حدث او احد اقاربها فكيف يكون الرب موحي بهذه الكلمات التي يبدو انها استخلصت من اقوال الناس لا من وحي الرب الا تراه غريب ان نقول لما كان مصدره كلام الناس وحي (اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضاً الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللّهِ) (لوقا 1:35 و36) ولماذا تنفرد بشارة متّى بذكر بعض أحداث حياة المسيح، كزيارة الحكماء الذين جاءوا من المشرق، وسجدوا للمسيح الطفل في المذود ، اليس الوحي واحد لما بعض الاخبار والحوادث هنا دون هناك بم تفسره ؟! طبعا لانه مصدر الوحي واحد لكن لم فيه ماليس في الاخر نفس الايات تذكر والمعجزات اما ما استوقفني حينما قرأت العهد الجديد ان المسيح يقول في بداية انجيل متى اصحاح 16 24حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لِتَلاَمِيذِهِ:«إِنْ أَرَادَ أَحَدٌ أَنْ يَأْتِيَ وَرَائِي فَلْيُنْكِرْ نَفْسَهُ [COLOR="Red"]وَيَحْمِلْ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعْنِي، [/COLOR]25فَإِنَّ مَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَلِّصَ نَفْسَهُ يُهْلِكُهَا، وَمَنْ يُهْلِكُ نَفْسَهُ مِنْ أَجْلِي يَجِدُهَا. وبيئته وبيئة الحواريون يهودية لامفهوم فيها للصليب بل للذبيحة ولم يشرح لهم المفهوم اقصد الصليب والمشكلة انه احدا لم يقل له ياسيد ماهو صليبك او ماهو الصليب او عن اي صليب تتحدث ومعلوم ان عملية الصلب تحدث متأخرة في الانجيل . وعدم سؤالهم عن شيء غامض غريب فهل عرفوااي تلامذته انه سيصلب و الصلب وهو عقيدة مسيحية لاتوراتية يهودية . حتى اذا شنفت اذانهم الكلمة يكونون خبراء رسمين عالمين بها وهي حدثت بالاخر والصليب متى استعمل كدلالة على المسيحية بعد موت الصليب فلم هم لم يسألوه ماذا تعني بحمل الصليب ساستنتج كالعادة ان الكاتب توهم لا ان المسيح كذب وارجو في معرض ردك ان تجيب على الاخ نور وشكرا لك سلفا [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحواريون كتبه ام رسل؟
أعلى