الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
الحصول على كيك ناجح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="+SwEetY KoKeY+, post: 1143338, member: 51192"] [center][font="courier new"][size="5"][b][color="blue"]ما هي الطريقة المُثلى للحصول على كيك ناجح لا يهبط و يكون هشاً؟[/color] [color="purple"]للحصول على أفضل النتائج في حالة عمل الحلويات يجب اتباع الوصفة، وهذه بعض الملاحظات التي يجب اتباعها عند عمل أطباق الحلوى المختلفة، فمثلاً صفار البيض يعمل على تماسك العجين بينما يساعد البياض على أن يكون العجين هشاً وخفيفاً . وإذا تطلبت الوصفة بيض ذات حجم كبير فيجب إستخدام الحجم الكبير أو عدد أكبر من الصغير، وللحصول علي كيك هوائي يجب أن نفصل صفار البيض عن البياض حتى وان لم تتطلب الوصفة ذلك، فبخفق بياض البيض بمفرده وعمله مار نج يساعد علي جعل الكيك هوائي، ويفضل أن يكون الزبد طريا وفي درجة حرارة الغرفة ليتجانس بسهولة مع باقي المكونات ويخفق السكر مع الزبدة حتى يصير مثل الكريمة قبل إضافة باقي المحتويات . والزبدة تضفي نعومة وملمسا ومذاق غني للحلويات وكذلك رائحة زكيه، ويراعى استخدام زبد بدون ملح عند عمل الحلوى. ويراعي دائما الأخذ في الاعتبار درجة حرارة الفرن التي يتم الخبز فيه وان تشعل النار وتصل إلى درجة الحرارة المطلوبة قبل وضع الصاج أو الصينية بها. [/color] [color="blue"]وإذا لم يرتفع الكيك ؟[/color] [color="purple"] فإما أن درجة حرارة الفرن ليست كما ورد بالوصفة أو أنه تم فتح باب الفرن أثناء الخبز أو أن الدقيق لم يعاير بدقة وهناك عدة أسباب منها عند وضع الدقيق في الكوب المعيار لا يجب الضغط عليه حتى لا نستخدم قدرا إضافيا من الدقيق قد يؤثر على نتيجة الوصفة . [/color] [color="blue"]وهذه بعض النقاط التي مراعاتها عند عمل الكيك (الجاتو) :[/color] [color="purple"]- يجب خفق البيض مع السكر لمدة خمس دقائق على الأقل . - عند إضافة الزبد يمكن وضع قليل من الخليط جانبا وخفقه مع الزبد ثم أضافته. - تنخل المحتويات الجافة بعد أن تعاير حسب الوصفة وعند إضافتها لخليط البيض فتضاف برشها وليس دفعة واحدة. - تدمج المحتويات الجافة جيدا مع السائل بالتقليب المستمر مع رفع الخليط وإنزاله مرات متكررة. - تخبز المحتويات في فرن حسب الحرارة المطلوبة بالرف الأوسط من الفرن.[/color][/b][/size][/font] [/center] [font="courier new"][size="4"][color="magenta"][size="5"][b]يارب اكون قدرت افيدكم[/b][/size][/color][/size][/font] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
الحصول على كيك ناجح
أعلى