الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
الحب عالنت او(حب اونلاين)
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="REDEMPTION, post: 119843, member: 1472"] [FONT=Book Antiqua][SIZE=7][COLOR=red][B]+[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]سلام ونعمه ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]الاخوة والاخوات [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]لم أقرأ كل المشاركات .. ولكننى تصفحت البعض منها .. فأسمحوا لى بالمشاركة معكم[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]موضوع رائع جدا .. ومهما تحدثنا فيه .. فسنجد هناك الجديد لنطرحه .. لانه موضوع حيوى .. ومن صميم حياتنا الواقعيه [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]و أسمحولى أتكلم معاكم بالعاميه :) [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]كتير أوى لما بنتكلم فى موضوع .. أى موضوع .. بنقول بعض الكلمات .. اللى جواها معانى كتير أوى .. وبتبقى محتاجه تعريف .. ووضوح [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فى موضوعنا .. قولنا هل الحب على الانترنت يكون ناجح ؟ .. وكلنا قولنا رأينا .. فيه ناس عارضت .. وناس أيدت ولكن بتحفظ ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]لكن أنا من رأيى أننا لازم الاول نعرف أهم شىء فى الموضوع .. وبعدها نقدر نقيم يا ترى فى أى وضع ممكن الشىء ده يكون ناجح .. الاهم أيها الاخوة والاخوات .. أن نكون على معرفه كامله بــ .. ماهو الحب ؟؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]علشان نقدر نقيم فعل ما .. لازم نبقى عارفين أيه هو الفعل ده [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]الحب أتكلمنا عنه كتير جداً .. وناس كتير قالت فيه مشاعر .. وتعريفات .. وكل أنسان بيقول رأيه من خلال ثقافته .. وبيئته .. ومبادئه .. وحاجات كتير تانيه بتحكم نظرة الشخص للحب [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]ومن وجهة نظرى التى أؤمن بها تماماً .. أن الحب .. هو أتحاد .. وتكملة .. وعلاقة قويه بين الطرفين والله .. وعلاقتهم بالتبعيه بين بعضهما البعض [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أتحاد فى الايمان .. والمبادىء .. والاخلاق .. .. وتكملة .. فى بعض الصفات التى قد تكون فى طرف وغير موجوده فى طرف آخر .. كمثلاً تجد الزوجه مُدبره والزوج مبذر .. او تجد الزوج هادىء الاعصاب (( وليس برود :) )) والزوجه عصبيه .. وهكذا .. فكل هذه الامور لا تعرقل مسيرة الحب الناجح .. فيمكن للمرء التغلب عليها .. بل و أحتوائها .[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]الحُب يكون كاملاً عندما ينبع من شخص ناضج .. يزن الامور بعقله اولاً .. ولا يتجاهل مشاعره أيضاً .. فينتج عنه حُب ناضج .. واعى .. متفهم للآخر .. ويمكنه بسهوله أحتواء الاخر .. وقيادة سفينة حياتهم [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فأنا كشاب ... لا أمانع أطلاقاً أن أرتبط بأنسانه (( تعرفت )) عليها عن طريق الانترنت .. و أقول تعرفت .. لانه لا يمكننى أن أقول .. أحببتها .. دون أن أكون قد جلست معها .. و عرفتها عن قُرب .. وتلامست شخصياتنا معاً .. [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]لا يمكن أن أقول أننى أحبها .. قبل أن أختبر مشاعرها بدقة .. و أعرف طبيعة معدنها .. وقوة إيمانها.. و أن أعرف أيضاً أنها تبادلنى نفس المشاعر .. وكل هذه الامور لا يمكن أدراكها والتيقن منها على الانترنت ! .. فهناك مثل أنجليزى يقول .. لا تبع فراء الذئب قبل أن تصطاده .. أو بالبلدى .. مش هشترى سمك فى ميه :) [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فلابد من التقارب فى الواقع .. ولكن هنا سؤال يُطرح للفتاه فى هذا الشأن وهو : من ذلك الشخص الذى يمكنك ان تقابليه من مجرد حديث على الانترنت ؟! .. مهما كان أحساسك بصدقه .. ومهما كان ثقتك فى أخلاقه .. فتذكرى أن ما بينكم هو مجرد (( كلمات )) على صفحات الانترنت .. أو مجرد (( صوت )) تسمعينه من خلال التليفون .. وهذا بالطبع لن يكفى .. لن يكفى لحياه قادمه فى المستقبل .. ستتأسس عليها أسرة كامله .. تحمل الايمان المسيحى .. وصورة الله .. و يكون لها أطفال يحملون أسمائهم وصفاتهم ..لن يكفى مجرد كلمات او صوت مسموع تكوين أسرة ذات كيان فعال فى المجتمع . [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]لذا ينبغى الحذر .. ولا أعنى الحذر الذى يؤدى الى الشك أو القلق .. ولكنى أعنى الحذر بحكمة .. فأنا أرى - من وجهة نظرى - أن الشاب الذى يتمتع بالصفات السابقه .. النضج .. وخافة الله .. و تحمل المسئوليه .. والاستعداد لها .. أجد أن هذا الشاب لا يتردد أطلاقاً فى أتخاذ خطوة إيجابيه عندما يشعر بميل نحو فتاه تعرف عليها على الانترنت .. او أُعحب بفتاه على الانترنت .. وهذه الخطوة الايجابيه .. تكون فى البدايه هى مقابلة أب أعتراف الفتاه فى حضورها .. والتحدث معه .. و أخباره بكل ظروفه .. كل هذا يتم بعد الاتفاق مع فتاته التى ستكون زوجة المستقبل إن أراد المسيح ... وبعد أن يشعر بداخله - وداخلها - أن هناك توافق فكرى و أرتياح (( مبدئياً )) .. ولا أحبذ أن تكون أول مقابله لوحدهما .. بل أرفضها بشده .. لان الامر لم يصل الى هذه الثقه بعد .. فقد أشعر بانه أنسان رائع .. ولكن ما اروع الحكمه أيضاً فى موضوع مصيرى كهذا .. [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فلا أرفض الحب الذى يأتى (( بعد )) تعرف تم على الانترنت .. ولكنى أرفض أن يُقال .. أن هناك حب (( نشأ )) على الانترنت ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فهذا ليس حُب[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]اعتذر للتطويل :)[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]تحياتى[/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
الحب عالنت او(حب اونلاين)
أعلى