الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الجنس المقدس فى نشيد الانشاد( حلقة معاذ عليان على قناة المخلص )
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Abdel Messih, post: 3100058, member: 112313"] [SIZE="4"]نستكمل باسم الثالوث الآب و الابن و الروح القدس الاله الواحد آمين يقول المشكك : يقول لنا زكريا بطرس ان غير الناضجين ميسمعوش النشيد و خونا نسمع فقال : و كان فى القديم يمنع السفر لغير الناضجين روحيا ليفهم الكنايات الروحانية لهذه الكلمات ثم قال المشكك : طبعا ده مش كلام زكريا بس لكن كل آباء الكنيسة ( و بعد كدا جاب شواهد و هى شواهد صحيحة ) الرد : اولا يا معاذ عليان اسمه القمص زكريا بطرس و الراجل له احترامه كونك انت[COLOR="Red"] جاهل [/COLOR]فهذا لا ينقص من قيمة ابينا القمص زكريا بطرس و حتّة انه مشلوح دى حيلة قديمة لأن الكاهن الأرثوذكسى لا يشلح ! و انما يمكن للكنيسة ان توقفه لكن لا تشلحه الا اذا هرطق او ما شابه و القمص زكريا لا هو موقوف ولا هو مهرطق و بعدين ننتقل بقى للنقطة بتاعته و هى ان السفر كان بيمنع لغير الناضجين و ده صحيح و العيب مش فى السفر لكن هو منع عن غير الناضجين روحيا ( لأن هو حاول يخليها بالسن لكن هى مش بالسن يعنى مثلا القديسيين مكسيموس و دوماديوس كانت روحانيتهم عالية فلا مانع ان يقرأوه ) فالمشكلة اذا فى القارئ الذى لا يفهم هذه الكناية الروحية من وراء هذا السفر و تحضرنى آية فى رسالة القديس بولس الرسول الى تيطس فهى تقول : كل شئ طاهر للطاهرين و اما [COLOR="red"]للنجسين [/COLOR]و [COLOR="red"]غير المؤمنين [/COLOR]فليس شئ طاهرا بل قد تنّجس ذهنهم ايضا و ضميرهم ( 1 : 15 ) اذا [COLOR="red"][SIZE="3"]فالمشكلة فى القارئ و ليس فى المقروء [/SIZE][/COLOR]المهم لم يقرأ السفر يفهم يعنى مثلا : الأدوية بتستعمل لشفاء المريض و مع ذلك نجد الآباء يبعدونها عن الأطفال لأن عدم تناولها بانتظام لن يشفى و انما يضر فالعيب ليس فى الدواء و انما فى الطفل نفسش الكلام العيب ليس فى النشيد و انما فى معاذ و كل قارئ مسلم يقرأه بدناسة و بغير قداسة لدناسة فكرهم ( طبعا انا كلامى مش على كل المسلميين ففى مسلميين بيفهموا ) يقول المشكك : عدد 3 : يقول : ثدياك كخشفتين توأمى ظبية و جاب تفسير من الكنيسة الانجيلية بقصر الدوبارة و انا مش شايف ان فى اى حاجة غلط لكن برده معاذ مش فاهم الكناية الروحية يقول المشكك : بعد كدا انتقل الى جزء آخر و هو الاعداد 7 و 8 : قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد قلت انى اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح و بعد كدا جاب تفسيره من كتاب ( نشيد الانشاد اجمل نشيد فى الكون ) و انا مش هرد على الحتة دى لأن [COLOR="red"]مرجعه لا يخصنى انا و اى مسيحى[/COLOR] فهى مجرد افتراضات و قد قلنا ان الكتاب به اخطاء من قبل يقول المشكك : عدد 12 يقول : هناك أعطيك حبّى و قال ان النص محرّف المفترض تكون ( هناك أعطيك ثديى ) لأن التراجم السبعينية قال : my breasts و معناها اعطيك ثديى الرد : الحقيقة تقريبا [COLOR="red"][SIZE="3"]كل التراجم كتبت حبى[/SIZE][/COLOR] [COLOR="Blue"][SIZE="3"]ما عدا الترجمة السبعينية قالت ثديى [/SIZE][/COLOR]و ذلك [COLOR="Green"][SIZE="4"]لأن اليهود كانوا يفهمون الرموز جيدا [/SIZE][/COLOR]فى هذا الوقت و نحن نعرف ان الثدى فى الكتاب المقدس يشير الى التعالم الكتابية من العهدين القديم و الجديد المليئة بالمحبة كما تكلم سفر النشيد عن المحبة فكان اليهود يفهمون الرموز جيدا فهم ليس مثل معاذ الذى يفسر النشيد بطريقة جنسية دنسة حسب افكاره و سنوضح فى النهاية ان السفر لا يمكن له اصلا ان يؤخذ بالطريقة الجنسية و سأضع لكم بحث الدكتور هولى بايبل فى النهاية ايضا يقول المشكك : عدد 13 يقول : اللفاح يفوح رائحة و عند ابوابنا كل النفائس من جديدة و قديمة ذخرتها لك يا حبيبى و يستدل ايضا بتفسير نفس الكتاب المرفوض يعنى هو ملقاش غير ده يمسك فيه ! يقول المشكك : بعد كدا بيحاول يقول ان [COLOR="Red"][SIZE="4"]العريس[/SIZE][/COLOR] و [COLOR="red"][SIZE="4"]العروس[/SIZE][/COLOR] [COLOR="Blue"][SIZE="4"]مش متزوجين [/SIZE][/COLOR]( ازاى ؟!! الله و اعلم ) مستدلا على الآيات الآتية هنضعها و نوضح المفهوم الصحيح لأنالسفر اصلا رمزى : 1 – ليتك كأخ لى الراضع ثديى امى فاجدك فى الخارج و اقبلك و لا يخزوننى ( 8 : 1 ) 2 – اهرب يا حبيبى و كن كالظبى او كغفر الايائل على جبال الاطياب ( 8 : 14 ) الرد : اولا انا هذكر الآيات التى تدل ان السفر مينفعش يؤخذ بالمعنى الجنسى الدنس الذى قصده معاذ و من ثم فأوضح المعنى الصحيح من تفسير القس انطونيوس فكرى لأن ده التفسير الاستعنت به و انا بقرأ السفر لأول مرة و كمان لأنه سهل الفهم اولا الآيات الدالة على عدم دناسة السفر : 1 – لذلك أحبتك العذارى . اجذبنى وراءك فنجرى ادخلنى الملك الى حجاله . نبتهج و نفرح بك . نذكر حبك اكثر من الخمر . بالحق يحبونك ( 1 : 3 - 4 ) فكيف اذا يكون هذا سفر بشرى و العروس تفرح مع العذارى بالعريس و تجذبهم اليه فى حين ان الحب البشرى حب انانى يطلب ما لنفسه و اما المحبة الالهية نراها كقول بولس الرسول فى رسالته الأولى الى كورنثوس اصحاح 13 : عدد 5 فيقول عن المحبة انها : لا تقبح و لا تطلب ما لنفسها . 2 – انا سوداء و جميلة . ( 1 : 5 ) المرأة ذات البشرة السوداء غير متعارف على لون بشرتها فى اورشليم حيث ان طبيعة البشرة بيضاء او متوسطة فغير منطقى ان يشتهى رجل امرأة سوداء تسكن اورشليم و هذا لا يعنى ابدا ان المرأة السوداء غير جميلة بل هى جميلة كما نرى فى سفر التكوين ان جميع خلق الله حسنة : و رأى الله كل ما عمله فاذا هو حسن جدا ( 1 : 31 ) و لكننى أقصد ان ليس هذا اللون المتعارف عليه لا أكثر ولا أقل 3 – عنقك كبرج داود المبنى للأسلحة ( 4 : 4 ) كيف يشتهى رجل امرأة فيقول ان لها رقبة طولها كالبرج ؟ 4 – مرهبة كجيش بألوية ( 6 : 4 ) كيف يكون لرجل انه و هو يشتهى امرأته فيقول لها انها مرعبة كالجيش ؟؟ و هذه العبارة تكررت ايضا فى عدد 10 5 – عنقك كبرج من عاج ( 7 : 4 ) يشبهها أيضا انها لها رقبة كالبرج الذى من العاج ( و هو شئ يؤخذ من الفيل بعد موته ) 6 – انفك كبرج لبنان ( 7 : 4 ) يشبه انفها بالبرج هل يشتهى رجل امرأة انفها كالبرج ؟! فهل بعد كل هذه الآيات يمكن ان يكون هذا السفر سفر جنسى او شهوانى كما اتدعى معاذ عليان ان القمص زكريا بطرس حينما قال انكم لم تفهموه كان كلامه صحيحا لأن افكاركم دنسة و شهوانية فلا يمكن لهذا السفر اصلا ان يؤخذ بالطريقة الجنسية ثانيا معانى الآيات : 1 – ليتك كأخ لى الراضع ثديى امى فاجدك فى الخارج و اقبلك و لا يخزوننى ( 8 : 1 ) تفسير القس انطونيوس فكرى : آية (1): "ليتك كأخٍ لي الراضع ثديي أمي فأجدك في الخارج وأقبلك ولا يخزونني." ليتك كأخٍ لي= إذ كان هذا الإصحاح هو إصحاح الخدمة، نجد أن الخادم عليه أولاً أن يتمتع بمسيحه عريس الكنيسة. وهذا النداء هو نداء كنيسة العهد القديم للرب يسوع ليتجسد. "ويكون بكراً بين أخوة كثيرين" (رو29:8). وهو نفس النداء الذي ردده إشعياء بعد ذلك "ليتك تشق السموات وتنزل" (إش1:64). الراضع ثديي أمي= أي العروس تشتاق أن يكون الرب المتجسد شقيقاً لها (رو29:8). وقد حدث هذا فعلاً وَوُلِد المسيح متجسداً وصار إنساناً كاملاً ورضع من العذراء مريم التي صارت أماً للكنيسة جسد المسيح. وأقبلك ولا يخزونني= فبعد التجسد وبعدما رأيناه من عمل المسيح العجيب دخلنا معه في علاقة حب. والبنت لا يصلح لها أن تقبل غريباً أمام الناس في الخارج. والآن بعد عمل المسيح صارت الكنيسة كارزة بهذا الحب أمام الجميع الذين في الخارج. فكنيسة العهد القديم كانت كنيسة منغلقة غير كارزة أما كنيسة العهد الجديد فأعلنت حبها لمن تجسد لأجلها أمام الجميع بدون خزي. 2 – اهرب يا حبيبى و كن كالظبى او كغفر الايائل على جبال الاطياب ( 8 : 14 ) تفسير القس انطونيوس فكرى : آية (14): "اهرب يا حبيبي وكن كالظبي أو كغفر الأيائل على جبال الأطياب." جبال الأطياب= تشير للمكان السماوي الذي المسيح فيه الآن يشفع في عروسه وينتظرها وهي مشتاقة ليوم اللقاء. إهرب= أسرع. هذه النهاية تشبه "أمين تعال أيها الرب يسوع السفر هو قدس الأقداس و من يعتقد به بغير ذلك فذلك لأنه فكره دنس و نجس و غير طاهر و هو محروم من التمتع بروحانيات السفر ابحاث ساعدتنى : 1 - معني كلمة سرتك : [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10215[/url] 2 - هل سفر نشيد الانشاد منقول من كتابات وثنية ؟ : [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10927[/url] 3 - هل العدد يحتوي علي تحريف من كلمة اعطيك ثديي الي اعطيك حبي ؟ نش 7: 12 : [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10928[/url] 4 - كاتب سفر نشيد الانشاد : [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10930[/url] 5 - سفر نشيد الانشاد وكاتبه والرد علي بعض شبهاته : [url]http://holy-bible-1.com/articles/display/10929[/url] و لى موضوع آخر ذات صلة : المحبة لا تسقط ابدا حول قدس الأقداس سفر نشيد الأنشاد : [url]http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?p=3087036[/url] [COLOR="Red"][SIZE="5"]مجدا للثالوث الأقدس[/SIZE][/COLOR][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الجنس المقدس فى نشيد الانشاد( حلقة معاذ عليان على قناة المخلص )
أعلى