الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
الملتقى الثقافي و العلمي
التقرير الصيني عن جامعات العالم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Coptic Man, post: 96429, member: 144"] [CENTER] [B][SIZE=3][COLOR=darkred][U]التقرير الصيني عن جامعات العالم البحث العلمي عندنا وعندهم[/U] ( 8 )[/COLOR] [/SIZE][/B][SIZE=3][B][COLOR=#000080]المثل الشعبي يقول: اطبخي ياجارية ادفع ياسيدي يعني اذا كنا نريد طعاما شهيا فعلينا أن ندفع تكاليف ذلك. أي إذا أردنا تعليما محترما, فلندفع أجرا محترما للمدرس والأستاذ. يقول د. نبيل فتح الله الأستاذ بهندسة الأزهر: في بورصة نجوم رمضان المبارك وصل أجر النجوم إلي ملايين مابين اثنين وثلاثة وأربعة وأكثر، بينما عضو هيئة التدريس يحصل علي ألف جنيه كل عامين عند نشر بحث في المجلات العالمية. فقد عرف السبب في تأخر ترتيب جامعاتنا عالميا والأدهي من ذلك أن ترتيبنا بالنسبة لجامعات أفريقيا جاء في المرتبة(28) ومصيبة كبري أن نعرف أن ترتيب جامعات القاهرة عالميا ـ كما ذكرت جامعة شانغهاي لاهو في أحسن 500 ولا في أحسن ألف.. وانما ترتيبنا عالميا هو(4773)!! ومن أ.د وليد نور الدين السماحي من ألمانيا يقول: إن أسعد يوم في حياة باحث هنا أن يجد موضوعا يستحق البحث ويتقدم به, هنا نفتح له الاحضان وخزائن الأرض. ويفرحون ويقام حفل صغير ليعرض الباحث موضوعه... وبعد ان يعرض الباحث موضوعه تكون ميزانية في انتظاره وأحد المعامل الخاصة أو التابعة للجامعة أو وأي هيئة طبية أو دوائية. ثم يتمنون له النجاح.ولاأحد يسأله كم من الوقت سوف يستغرق البحث ولا كم من المال.. ومن رسالة طويلة بالايطالية للدكتورة أميمة السعيد الصاوي من ميلانو تقول انها قرأت قصيدة للشاعر فرجيل يصف فيها حبات الصنوبر بأن بها نقطا خضراء، وهي لم تلاحظ ذلك. فذهبت الي مزارع الصنوبر ومخازن بيعها واعدادها ووجدت عددا قليلا جدا بنقط ضئيلة. من هنا يبدأ البحث. لماذا كانت خضراء بصورة واضحة ثم لماذا اختفت. وتلقت التهنئة من أساتذتها علي ذلك. وراحت تبحث واهتدت بعد سنتين الي السبب.. ثم لاحظت أن حبات الصنوبر اقل استطالة. لماذا؟ وهذا مجال لبحث جديد.. ولو تقدمت بهذا البحث لأية هيئة علمية في مصر أو زراعية لأصبحت نكتة في كل مكان! لأننا أحفاد التهريج أبناء الجهل آباء الاستهتار! [/COLOR][COLOR=darkred]مواقف أنيس منصور[/COLOR][/B] [/SIZE][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
الملتقى الثقافي و العلمي
التقرير الصيني عن جامعات العالم
أعلى