البابا فرنسيس يزور أسيزي ويلتقي الفقراء في الثاني عشر من تشرين الثاني نوفمبر

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,033
مستوى التفاعل
5,410
النقاط
113
cq5dam.thumbnail.cropped.750.422.jpeg

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي الخامس للفقراء، يقوم قداسة البابا فرنسيس بزيارة خاصة إلى أسيزي في الثاني عشر من تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢١ ويلتقي الفقراء.

جاء في بيان صحفي للمجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل أمس الجمعة الخامس عشر من تشرين الأول أكتوبر أنه سيتم الاحتفال باليوم العالمي الخامس للفقراء، الأحد الرابع عشر من تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢١ حول موضوع "أَمَّا الفُقَراء فهُم عِندَكم دائمًا أَبدًا" (مرقس ١٤، ٧). وقد أسس البابا فرنسيس اليوم العالمي للفقراء بهدف تعزيز الوعي للإصغاء إلى صرخة الفقراء والمتألمين. وأضاف البيان الصحفي أنه في ضوء الاحتفال باليوم العالمي الخامس للفقراء، سيقوم قداسة البابا فرنسيس بزيارة خاصة إلى أسيزي يوم الجمعة الثاني عشر من تشرين الثاني نوفمبر حيث سيلتقي في بازيليك القديسة مريم سيدة الملائكة خمسمائة فقير من مختلف أنحاء أوروبا، وسيمضي معهم لحظة إصغاء وصلاة.
وإثر الإعلان عن زيارة البابا فرنسيس أسيزي في الثاني عشر من تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢١ بمناسبة اليوم العالمي الخامس للفقراء حول موضوع "أَمَّا الفُقَراء فهُم عِندَكم دائمًا أَبدًا" (مرقس ١٤، ٧)"، قال المطران دومينيكو سورّينتينو أسقف أبرشية أسيزي - نوتشيرا اومبرا -غوالدو تادينو، إن زيارة البابا فرنسيس مجددا إلى أسيزي تملأ قلبنا فرحا، وأشار إلى أن هذه الزيارة الجديدة تذكّرنا بزيارة الأب الأقدس أسيزي في الرابع من تشرين الأول أكتوبر عام ٢٠١٣ حين التقى الفقراء أيضا وتناول معهم طعام الغداء.
هذا وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الخامسة التي يزور فيها قداسة البابا فرنسيس مدينة أسيزي، وذلك بعد زيارة أجراها في الرابع من تشرين الأول أكتوبر عام ٢٠١٣؛ وفي الرابع من آب أغسطس عام ٢٠١٦ بمناسبة المئوية الثامنة لغفران أسيزي؛ وفي العشرين من أيلول سبتمبر من العام نفسه بمناسبة اليوم العالمي للصلاة من أجل السلام. وكانت الزيارة الأخيرة التي قام بها البابا فرنسيس إلى أسيزي في الثالث من تشرين الأول أكتوبر عام٢٠٢٠ بمناسبة توقيعه الرسالة العامة " Fratelli tutti" في الأخوّة والصداقة الاجتماعية.​
 
أعلى