الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
الاعجوبة الفلكية فى ميلاد رب المجد يسوع المسيح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="zama, post: 3356233, member: 51582"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="3"]جميل مُداعبة الفكر بـ الفلسفة ، تمام جداً ، بداية مُوفقة .. المُخترع & المُكتشف لا يحتكروا ثمرة عملهم ، لكن هناك إجماع تام عن صاحب الخطوة الأولي بالعمل ، الكل بعد ذلك يستخدم ثمرة عملهم و يُضيف الجديد أيضاً الذي لا يُخطأ و ينفي الصورة الأولي من الأختراع تحديداً و يتم تطويع الأكتشاف _ لأن الأكتشاف موجود و ذلك فارقه عن الأختراع _ في أستخدامه .. بالنسبة للأديان مُتناقضين (( بـ إضافة الجديد )) ، لو هنقول الأقدم الأصح يبئا معني كدا هرجع للوثنية ، في حين إن بعض من العقائد الوثنية مازالت قائمة بالشرق الأقصي (( إبراهما و بوذا و السيخ و الهندوسية )) ، ليسوا متوافقين بالجوهر و لا حضرتك شايف أيه ؟؟ (( سؤال برئ )) .. أنا جاوبت بـ أسلوب موقف رد الفعل لست مُبادر بالجديد ، يعني موافق لـ إستدراجي حوارياً .. موقفي أوضح _ نوعاً ما _ بالكورس الديني هـ هنا .. == السؤال (( أين العقيدة التي تنال قناعة الكل مع ضمانها لذلك أنها لا تكون عقيدة بأسلوب يسلب حرية الأختيار ؟؟ )) لو هطبق كلام حضرتك إن ربنا أكبر من الجزئيات الصغيرة و أنه لا يحتكر ديانة واحدة ؟؟ لأنه ليس مريض بـ حبُ التملك _ مُتفهم حضرتك كويس جداً _ و دي جزئيات صغيرة !! بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه اليهود سيقولوا أن المسيحيية فسق و قالوها بعدم إعترافهم للمسيح " الخالق المُتجسد " )) بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه المسيحيين قالوا ، نحن الحق الوحيد ، ربنا يهدي البقية )) بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه أي أخر سيتمسك بمعتقده بـ يقين الحق )) لـ أين نصل بـ تلك النهج المتنوع ؟؟ (( الإجابة متروكة مفتوحة لكل الأراء ، لأني لست بـ مرحلة تغيير القناعات بل العرض ، لأنه لا مكان لـ إقحام ذاتي أو فكرتي بالأخر ، نحن كـ لادينيين نعرض الفكرة فقط ، لكن نمتلكها بـ إقتدار للرد علي كيف و كم التساؤلات و لدينا إجاباتنا التي تنال يقيننا ، تغيير إعتقاد ليس بالأمر اليسير )) .. تلك السطر ليس بالعموم ، لأنه ليس كل مُتكلم بـ لسانه خبر و ليس كل عداء بالماراثون ، بالطبع رأئ حضرتك يُحترم لأنه يمثل موقف أحد أفراد الآدمية و أبن لـ مفهوم التخليد " الملكوت " .. تلك الفكر لـ تلك الجمل ، تم الرد عليه بـ ردي بالدرس العشرون بالكورس الديني .. لا أكرره منعاً للإغراق .. اُشير إليه لترابط التسلسل و لإيفاء الرد .. رد لا يتكلم عن أفعال الذهاب و الإياب بل يشرح كيفية نسج فكرة الأديان ، مُستعد لـ الرد لأي ثغرة ، بعد إتمام مراجعة الـ عشرون مداخلة لأجل نظرة شمولية بالفكر و ربما تجد تناقض تكسبه لـ مُناصرة موقفك و إظهار صحة موقف الأديان .. تلك السطر يستخدم أسلوب زخرفة جميل لـ يتم إرساء قناعة بـ حتمية صحة النتيجة ، الآن لا اُناقش فكرة النجم _ ليس هروب لكن أتعرض لها لاحقاً _ بل أتعرض لجزئية بسيطة أليس هناك أي إحتمال لـ خطأ بحث السيد / لارسون ، أقصد بخطأ البحث من خلال أسلوب تقصيه و لا اُخطأ الآن النتيجة ، لأني قلت لحضرتك سأرجع لها الآن و لم أهرب بالمراوغة ، لكن كيف يخطأ و حضرتك تواً قائل أنه قاضِ و نائب و محامي و لم اُشكك بذلك لأنه ليس أسلوبي و ليست جزئية محورية ، لكن أدقق علي أسلوب العرض المتمثل في : - الزخرفة للشخصية بدرجة بريق كبير ، تلك العنصر ينال إنبهار كبير بمجتمع يُقدس عنصر الألقاب و المظاهر و جو الإعجاب و الأنبهار .. - لجانب عدم التعرض لجزئية أنه ممكن و محتمل أخطأ ، دا لو ما كان أخطأ أظهر أي كبوة و أنه أنتصر عليها لإظهار مهارة الشخص الباحث و بـ ذات الوقت تقدر تقول " الخالق ساعده لإظهار حقيقة أكيدة " الجزئية دي تخدم صورة عرض حضرتك للموقف ، تلك هو النقد للقصص ، من خلال النقد نأتي بالأخطاء و نتجنبها ، للحبكة الدرامية لأي قصة ، حتي لو كانت واقعية ، لأن أسلوب العرض ينقل الخبر ، نقل الخبر له نظام و شغل (( بيقولوا بالبلدي صورة شاشة الفيلم تُعبر عن إدارة المخرج و فريق العمل بالكواليس ، الموضوع ليس عشوائي ، هكذا الحال )) .. - حضرتك أستخدمت هنا جزئية مصقولة لـ إرساء الثقة بالنتيجة (( تُسمي بالبلدي : الثقة بـ إنتاج الخواجه ، أمريكي بئا ، يعني جامد بن حامد :):) ، مع أنه أنسان ، هما بئا الأمريكان بيستفادوا من خطئهم بدليل تقدمهم ، لكن تقول أيه حضرتك بالفاشل اللي زيي ؟؟ !! )) شوفت حضرتك الجملة وراها أد أيه تعقيب ، ذلك الموجز لأجل ألا أكون ولد رغي أو ذو لغو مُحال .. علي فكرة ربما لأني ولد فاضي ، فارغ ، أكون كدا ، أنا بظهر خطئي علي [B][U][COLOR=blue]حساب صورتي[/COLOR][/U][/B] لأنه ربما ، لم أخجل لأنه شئ [COLOR=blue]وارد يقينه[/COLOR] و لم أتجمل بالكلام [U][COLOR=blue][B]لكن[/B][/COLOR][/U] الأعتراف بالحق فضيلة جليلة يا فندم :):) .. لو هناك لينك أو رابط لـ مؤسسة " Nasa " المؤسسة العلمية العسكرية الفلكية ، سـ أصدق لا لـ كونها " Nasa " الضخمة لكني كنت سأتتبع جاهداً _ بقدر مجهودي الذي أثق به _ بالتقصي عن تحليل الخبر بأسلوب فكري للنقد ، [B]يوفر[/B] لي الفجوة في بين إمكانياتي و إمكانيات مُعدداتهم ، نحن كـ بشر أثق بـ توحد قدراتنا لكن المُعدة تنجز العمل لا تُوجد القدرة .. (( أستعير لفظ السيارة من سياق حركة الكواكب و أقول " السيارة تنجز الوقت لكني سأصل من غيرها لكن بـ فارق التوقيت مع الترجل بالأقدام " )) .. بالتالي لا أقدر أن أضع كلام حضرتك هذا تحت مجهر النقد ، لأنني لم أجد حقيقة [COLOR=blue]علمية مؤكدة[/COLOR] ، نتناولها بالبحث لكن ما تم ذكره هو [COLOR=blue]تناقل خبر يُحترم ..[/COLOR] [COLOR=#0000ff][/COLOR] متي أشرع بـ تحليل كلام حضرتك ؟؟ لو كان كلام حضرتك ينقل لي جزئية متداولة بين أيدينا علي سبيل المثال (( شعور آدمي من حيث الدوافع و النتائج و المؤثرات المحيطة لترعره ، طبيعة نسج الأفكار و تفريخها للأحداث ، لا أنسي أن للنسبية دور و لن أغفله و سأذكر لحضرتك صورة الوضع بالنسبية و درجاته )) .. شوف حضرتك أنا أيامي المتبقية قليلة بالدنيا _ تلك حقيقة مؤكدة _ لا تأكيد علمي عضوي لكنه تأكيد سلوكيات ، أنا أعرف ما أقوله جيداً لأني جربت نتيجة القليل منه و أحداث مروعة لشخصي أبسطها رقة حوادث الطرق ، بالتالي أريد أن أقول أن حضراتكم لو تريدوا تصديق الأمر كـ هكذا الشكل ، كل الأحترام لموقفكم و براحتكم ، أنا لا أزعجكم بوجودي و بـ ذات الوقت لن أتراجع عن قناعتي اليقينية إلا بحالة إثبات ترككها ، في كل الحالات أكيد مش هطول ، أنا ممكن أقول لحضرتك إن ممكن تعتبروا ما أنا عليه من موقف عدائي و إنكار للـ إله _ لو أمري بمثابة إن[COLOR=blue]ك[/COLOR]ار و إن[COLOR=blue]ق[/COLOR]ار للدين _ إن كان موجود تعتبروه أزمة نفسية ، بكدا يبئا أنتم بمنأي _ لا لقناعتي بموقفكم و أنه ندم مُبطن ، صعب قناعة _ عن كلامي ، لكن يستحيل هوقف لساني للتعبير عن الأعتراض علي الإله و أستحالة هنحاد عن الأدب .. == عارف حضرتك بقول سابق سطوري دي كدا ، لأني عايز أدافع عن موقفكم لكني الآن بميدان مختلف ، لا يسمح بالشراكة ، لأني مش عاوزكم تزعلوا مني كـ أشخاص ، لكن مش بأيدي الفصل بين شخوصكم و صفتكم الدينية ، زعلكم هييجي ليس من خطئي لكن من غيرتكم علي العقيدة ، أنا مقدر كدا ، ذلك طبيعي ، رؤيتكم للعقيدة يقين لازم هتتمسكوا للـ ممات بمتنوع صور الممات .. == بقية مقال حضرتك ، كل الأحترام ، إثبات النسج الداخلي للدين بـ مجرد تفسيرات لـ بشر ، نسبية ، بأي حال فأنه ليس موضوعي التطرق للدواخل لأنها ليست أساس ، أختلافي لـ جوهر الأساس الإلهي .. == [CENTER] [/CENTER] [RIGHT]السؤال ماذا أضع نصب أعيني ؟؟ بأساس معتقدي (( وهم الإله )) لا أتقاذف بالتكذيب لكن أسأل عن نصيحتك و تطبيقها بـ مفهومي ، أعمل أيه بئا ؟؟ أموت و لا أيه ؟؟ يعني مثلاً أوضح الفارق بين كلمتي (( [COLOR=blue]د[/COLOR]ع ، [COLOR=blue]ض[/COLOR]ع )) دع : إيداع مع نفع ، ضع : ترك فقط للشئ مكانه .. ـــــــــــــــــــــــــــــــ إن[COLOR=blue]ق[/COLOR]ار : هدم الشئ .. إن[COLOR=blue]ك[/COLOR]ار : عدم الأعتراف .. (( تروق لي لغتي العربية بالتعبير لأنها لغة ف[COLOR=blue]ذ[/COLOR] لا ف[COLOR=blue]ظ [/COLOR]، بليغة جداً ببساطة نسج كلماتها الفصحي الأصيلة لا لغة العوام الدخيلة ، كان يقول الأستاذ الكاتب / يوسف القعيد عن الدكتور / طه حُسين أنه كان ينطق الكلمة بـ تمهل كأنه يتذوقها بـ مقال " اليوم العالمي للغة العربية " بجريدة الوطن أو المصري اليوم لم أتذكر تحديداً من تاريخ ثلاث أيام تقريباً )) .. [/RIGHT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
الاعجوبة الفلكية فى ميلاد رب المجد يسوع المسيح
أعلى