الاعجوبة الفلكية فى ميلاد رب المجد يسوع المسيح

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
"ســـــــــــــــــلام المســـــيح"

كل عام وانتم بخيــــبر بمناسبة عام 2013.
فى موضوع عن ميلاد السيد المسيح له كل المجد
الموضوع غريب عن كلنا الاهو رائع وأعجوبة لكل المسيحييون فلا تهمل فى قراءة هذا الموضوع الشيق رجاء محبة.

عندما نخبر الآخرين عن الحق المسيحى تجد يتكلم بفلفسة بشرية خاطئة ونسمع رودد الفعل الخاطئة بشكل غير منطقى فهو يعتقد الكتاب المقدس مجموعة من الاساطير الخرافية ولكن اليس الله اضخم من ان يسمح بديانة واحدة .؟
ولكن حوالى 1600 من بداية الكتاب الاول الى الكتاب الاخير والذى تم تجميعة فى الكتاب المقدس من مختلف أنواع الناس ومختلف الاماكن ومختلف الازمان يتحدثون عن ميلاد السيد المسيح والكتاب المقدس يخبرنا بذات القصة الا يدعو هذا للعجب.؟
معظم الاديان الاخرى التى تسمى الكتابات المقدسة هى عبارة عن مزيج من عبارات متناقضة وفلفسة بشرية اى بمعنى هراء فلسفى
تجد اى شخص يقول انا رسول من عند الله .
ولكن الاله الوحيد هو من يخبرنا عن نفسة ومن هما رسلة فمن
سفر التكوين نجد الله يقول ان نسل المراة يسحق الحية
وسياتى ابنة لكى يقدم نفسة ذبيحة فى صورة انسان
وحين ياتى يسحق ابليس


  • [Q-BIBLE]15. وَاضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْاةِ وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَاسَكِ وَانْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ».[/Q-BIBLE]
وهذا فعلة رب المجد طبقا للكتاب المقدس
مات على الصليب وقام فى اليوم الثالث وسحق الشيطان وهذا ليس كل شىء
هناك ادلة من الكتاب تخبرنا عن المسيح هو



  1. هو وحدة الطريق الى الله
  2. هو الطريق الوحيد الى الخلاص
  3. هو الطريق الى الاب
  4. هو الطريق الى السماء
ولكن يوجد دليل جديد يثبت ان المسيح له شىء فوق العقل
ولا يمكن احد ان يدحضة نهائى وسابد من ميلاد المسيح
نعلم ان العلم تطور الكومبيتر والفلك اليوم ويقدم الكتاب المقدس دليل كتابى بخصوص المسيح مما مضى ....
كلنا نعلم عن قصة المجوس ونجم بيت لحم ولمدة قرون والناس تفسر القصة مشيرين ان نجم بيت لحم انة كان يتحرك فى السماء
ويقود المجوس من مكان الى مكان آخر ثم قادهم الى بيت لحم
ثم جاء محامى امريكى اسمة *(فريدريك لارسون )* يعمل محامى ونائباً عاماً وقاضياً وهو يعرف كيف ياتى بالحقيقة وليس بالخيال حين ان يستقصى الدليل ارتطم بالحقيقة واستخدم لارسون علم الفلك المعقد لرصد السماء لعام 3..2 قبل الميلاد فكتشف اكتشاف مذهلاً ان قصة انجيل البشير متى تتفق كلياً مع ميلاد المسيح مع نمط ظهور كوكب المشترى وهو يعبر السماء عام 3 قبل الميلاد
ملحوظة :فى القديم كان معروف عن الكواكب بمسطلح السيارة لانها تدور حول الشمس بعكس خلفية النجوم الثابتة فى الكون وكان المشترى معروف بملك النجوم السيارة وحركتة فى تقارب مع نجم قلب الاسد حين كان الزمان أيلول /سبتمبر من العام قبل الميلاد هل تعرف ماذا كان ذلك .؟
انها راس السنة
انها بداية السنة اليهودية من ذلك العام معظم علماء الفلك فى العالم القديم اعتبروا "قلب الاسد" ويشرح المحامى لارسون ان حين ظهر الكوكب قلب الاسد لمس ملك النجوم وهو كوكب المشترى فى ذلك اليوم او السنة اليهودية الجديدة اعتقد اليهود بان هذا علامة على ملك يهودى ولد جديد تنبا عنة دانيال حوالى من 400 سنة
بين ايلول سبتمبر قبل الميلاد
وحزيران/يونيو عام 2قبل الميلاد
وقطع المجوس ذلك الطريق الكبير الشاق من ايران يومنا هذا الى اسرائيل وعلى الاغلب سافروا ليلا فى برود جو الليل ولم يسافروا فى النهار نظراً لحرارة الجو وحسب الخرائط السمائية المعروفة عنهم فى كموبيتر ذلك الزمان على حد تعبير (لارسون)ففى كانون الاول /سبتمبر 2 قبل الميلاد نظر المجوس غرباً وفى الساعات المبكرة كان كوكب الملوك معلقاً فوق مدينة المسيا ستقول كيف للنجم يقف.؟
على فكر علماء الفلك فى ذلك الوقت ان كوكب المشترى بالحركة الارتجاعية رغم ان الكوكب كان يدور فعلياً فى المدار حول الشمس ظهر كوكب المشترى من على كوكب الارض بمعنى انة وصل نقطة ساكنة متوصلة بخلفية النجوم الآخرى ويظهر مرة آخرى ولاحظها المجوس مدركين اللحظة التى وقفها النجم وهو يقف وقفتة
وظهر مرة آخرى النجم من كانون الاول /ديسمبر25 من عام 2 قبل الميلاد ونحن فى القرن 21 نثبت ان القصة بالحقيقة من أنجيل متى لميلاد المسيا من العهد القديم فى سفر التكوين
ولكن لم ينتهى الموضوع بعد عزيزى القارىء
ولد المسيح فى بيت لحم ونشا فى الناصر وقام باول معجزة هى عرس قانا الجليل انتبة هنا :.
قال كلمة هامة لابد نسمعها جيداً للسيدة العذراء مريم
[Q-BIBLE]

[/Q-BIBLE]
قول السيد المسيح هنا فى غاية الاهمية الكبرى انتبة له عزيزى بدل من حدوث ضجة ولفت للانتباة اجرى المعجزة بهدوء

ما معنى (لم تات ساعتى بعد).؟
تعالوا ندخل انجيل يوحنا اصحاح 7:
[Q-BIBLE]

  • 1. وَكَانَ يَسُوعُ يَتَرَدَّدُ بَعْدَ هَذَا فِي الْجَلِيلِ لأَنَّهُ لَمْ يُرِدْ أَنْ يَتَرَدَّدَ فِي الْيَهُودِيَّةِ لأَنَّ الْيَهُودَ كَانُوا يَطْلُبُونَ أَنْ يَقْتُلُوهُ.
  • 2. وَكَانَ عِيدُ الْيَهُودِ عِيدُ الْمَظَالِّ قَرِيباً
  • 3. فَقَالَ لَهُ إِخْوَتُهُ: «انْتَقِلْ مِنْ هُنَا وَاذْهَبْ إِلَى الْيَهُودِيَّةِ لِكَيْ يَرَى تلاَمِيذُكَ أَيْضاً أَعْمَالَكَ الَّتِي تَعْمَلُ
  • 4. لأَنَّهُ لَيْسَ أَحَدٌ يَعْمَلُ شَيْئاً فِي الْخَفَاءِ وَهُوَ يُرِيدُ أَنْ يَكُونَ علاَنِيَةً. إِنْ كُنْتَ تَعْمَلُ هَذِهِ الأَشْيَاءَ فَأَظْهِرْ نَفْسَكَ لِلْعَالَمِ».
  • 5. لأَنَّ إِخْوَتَهُ أَيْضاً لَمْ يَكُونُوا يُؤْمِنُونَ بِهِ.
  • 6. فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «إِنَّ وَقْتِي لَمْ يَحْضُرْ بَعْدُ وَأَمَّا وَقْتُكُمْ فَفِي كُلِّ حِينٍ حَاضِرٌ.
  • 7. لاَ يَقْدِرُ الْعَالَمُ أَنْ يُبْغِضَكُمْ وَلَكِنَّهُ يُبْغِضُنِي أَنَا لأَنِّي أَشْهَدُ عَلَيْهِ أَنَّ أَعْمَالَهُ شِرِّيرَةٌ.
[/Q-BIBLE]
من التفسير الحقيقى نعرف ان اخواتة لم يكونوا يؤمنون بة اى بالمعنى العامى يقوالوا له اذهب الى اليهودية اظهر سلطانك وتقول عن نفسك المسيا لو يوجد شخص عندة 1% من ما عندك لكان اخذ شهرة كبيرة

فقال يسوع (لست ابتغى الشهرة ) ساعتى لم تاتى بعد


من خلال كلام المسيح نجد له برنامج سرى غير معروف عندئنا كان يسير علية
لدية تقويم سماوى وليس تقويم ارضياً
وبعد ثلاث سنوات من المعجزات قبل اسبوع الصلب والقيامة "احد الشعانين"
دخل اليهودية كما قال زكريا وكان ذلك الوقت اعلنوا فية انة ملك
فى هذا الوقت تحقق الاعلان السماوى السرى كان وقت اعلان مليكتة كانوا يهتفون ويقوالوا هذا هو ملكنا السماوى "مبارك الملك الاتتى باسم الرب "
ولان ذلك لم يعجب اعداء المسيح فقالوا لة قل لهولاء اصرخوا "فنحن نعلم ان الشياطن لا يحب اسم يسوع لا يحب ان نصلى له لا يحب ان نردد اسمة "
فقال لهم ان سكت هولاء فالحجارة تصرخ

ولكن لم لم يفعل ذلك من البداية ..؟.؟.؟
لو ذهبنا الى سفر دانيال اصحاح 9:
[Q-BIBLE]

  • 20. وَبَيْنَمَا أَنَا أَتَكَلَّمُ وَأُصَلِّي وَأَعْتَرِفُ بِخَطِيَّتِي وَخَطِيَّةِ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ وَأَطْرَحُ تَضَرُّعِي أَمَامَ الرَّبِّ إِلَهِي عَنْ جَبَلِ قُدْسِ إِلَهِي
  • 21. وَأَنَا مُتَكَلِّمٌ بَعْدُ بِالصَّلاَةِ إِذَا بِالرَّجُلِ جِبْرَائِيلَ الَّذِي رَأَيْتُهُ فِي الرُّؤْيَا فِي الاِبْتِدَاءِ مُطَاراً وَاغِفاً لَمَسَنِي عِنْدَ وَقْتِ تَقْدِمَةِ الْمَسَاءِ.
  • 22. وَفَهَّمَنِي وَتَكَلَّمَ مَعِي وَقَالَ: [يَا دَانِيآلُ إِنِّي خَرَجْتُ الآنَ لِأُعَلِّمَكَ الْفَهْمَ.
  • 23. فِي ابْتِدَاءِ تَضَرُّعَاتِكَ خَرَجَ الأَمْرُ وَأَنَا جِئْتُ لِأُخْبِرَكَ لأَنَّكَ أَنْتَ مَحْبُوبٌ. فَتَأَمَّلِ الْكَلاَمَ وَافْهَمِ الرُّؤْيَا.
  • 24. سَبْعُونَ أُسْبُوعاً قُضِيَتْ عَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى مَدِينَتِكَ الْمُقَدَّسَةِ لِتَكْمِيلِ الْمَعْصِيَةِ وَتَتْمِيمِ الْخَطَايَا وَلِكَفَّارَةِ الإِثْمِ وَلِيُؤْتَى بِالْبِرِّ الأَبَدِيِّ وَلِخَتْمِ الرُّؤْيَا وَالنُّبُوَّةِ وَلِمَسْحِ قُدُّوسِ الْقُدُّوسِينَ.
  • 25. فَاعْلَمْ وَافْهَمْ أَنَّهُ مِنْ خُرُوجِ الأَمْرِ لِتَجْدِيدِ أُورُشَلِيمَ وَبَنَائِهَا إِلَى الْمَسِيحِ الرَّئِيسِ سَبْعَةُ أَسَابِيعَ وَاثْنَانِ وَسِتُّونَ أُسْبُوعاً يَعُودُ وَيُبْنَى سُوقٌ وَخَلِيجٌ فِي ضِيقِ الأَزْمِنَةِ.
  • 26. وَبَعْدَ اثْنَيْنِ وَسِتِّينَ أُسْبُوعاً يُقْطَعُ الْمَسِيحُ وَلَيْسَ لَهُ وَشَعْبُ رَئِيسٍ آتٍ يُخْرِبُ الْمَدِينَةَ وَالْقُدْسَ وَانْتِهَاؤُهُ بِغَمَارَةٍ وَإِلَى النِّهَايَةِ حَرْبٌ وَخِرَبٌ قُضِيَ بِهَا.
  • 27. وَيُثَبِّتُ عَهْداً مَعَ كَثِيرِينَ فِي أُسْبُوعٍ وَاحِدٍ وَفِي وَسَطِ الأُسْبُوعِ يُبَطِّلُ الذَّبِيحَةَ وَالتَّقْدِمَةَ وَعَلَى جَنَاحِ الأَرْجَاسِ مُخَرَّبٌ حَتَّى يَتِمَّ وَيُصَبَّ الْمَقْضِيُّ عَلَى الْمُخَرَِّبِ].
[/Q-BIBLE]

السيد المسيح انتظر هذه الفترة لكى يحقق ما متكوب فى سفر دانيال كاملاً لم يكون الكلام عن ايام ولا اسابيع ولا سنوات عشوائية نهائى بل كان ترتيب دقيق جداً قيسوع ليس مجرد ملك ولا مجرد مؤسس ديانة وليس واعظ بالفكر الالهى

لا ومليون لا هو المسيح الاله الحقيقى


فى ميلاد المسيح نعرف
ان الله هكذا احب العالم حتى بذل ابنة الوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن بة بل تكون له الحياة الابدية
عزيزى القارىء المسيح أعطى نفسة لشخص قبحتة الخطيئة
كان من الممكن ان انى احبكم يا أحبائى من فوق دون ان ينزل ولكن الحبة التى تفوق تصور البشر نعجز عن فهمها

دع حياتك امام المسيح يسوع وثق سيغيير مجرى حياتك كلها


كل عام وأنت الطيب ياربى يسوع :94:
أعداد الدكتور مايكل يوسف

تقديم:بايبل333




 
التعديل الأخير:

Jesus is the truth

عبد يهوه
عضو مبارك
إنضم
18 سبتمبر 2012
المشاركات
1,113
مستوى التفاعل
250
النقاط
63
يسلم قلمك يا عزيزي بايبل بجد موضوع مميز وجمــيل جداً........احلى تقييم
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
ألف شكر للدعوة الكريمة و الموضوع الرائع :)
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف سابق
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,816
مستوى التفاعل
2,027
النقاط
113
تسلم ايدك موضوع رائع

شكرا ليك

ربنا يبارك خدمتك

وكل سنه وانت طيب

ويارب سنه سعيده عليك
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف سابق
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,091
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
موضوع مهم ومرتب ترتيب رائع
الرب يبارك خدمتك
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
65,091
مستوى التفاعل
5,975
النقاط
113
موضوع جميل جداً
يستحق التقيم
الرب يبارك حياتك وخدمتك


 

zama

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
5,532
مستوى التفاعل
276
النقاط
83
الإقامة
♥♥ Egypt ♥♥
جميل مُداعبة الفكر بـ الفلسفة ، تمام جداً ، بداية مُوفقة ..

ولكن اليس الله اضخم من ان يسمح بديانة واحدة .؟

المُخترع & المُكتشف لا يحتكروا ثمرة عملهم ، لكن هناك إجماع تام عن صاحب الخطوة الأولي

بالعمل ، الكل بعد ذلك يستخدم ثمرة عملهم و يُضيف الجديد أيضاً الذي لا يُخطأ و ينفي الصورة

الأولي من الأختراع تحديداً و يتم تطويع الأكتشاف _ لأن الأكتشاف موجود و ذلك فارقه عن الأختراع _

في أستخدامه ..

بالنسبة للأديان مُتناقضين (( بـ إضافة الجديد )) ، لو هنقول الأقدم الأصح يبئا معني كدا هرجع للوثنية

، في حين إن بعض من العقائد الوثنية مازالت قائمة بالشرق الأقصي (( إبراهما و بوذا و السيخ و

الهندوسية )) ، ليسوا متوافقين بالجوهر و لا حضرتك شايف أيه ؟؟ (( سؤال برئ )) ..

أنا جاوبت بـ أسلوب موقف رد الفعل لست مُبادر بالجديد ، يعني موافق لـ إستدراجي حوارياً ..

موقفي أوضح _ نوعاً ما _ بالكورس الديني هـ هنا ..

==

السؤال (( أين العقيدة التي تنال قناعة الكل مع ضمانها لذلك أنها لا تكون عقيدة بأسلوب يسلب

حرية الأختيار ؟؟ ))

لو هطبق كلام حضرتك إن ربنا أكبر من الجزئيات الصغيرة و أنه لا يحتكر ديانة واحدة ؟؟

لأنه ليس مريض بـ حبُ التملك _ مُتفهم حضرتك كويس جداً _ و دي جزئيات صغيرة !!

بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه اليهود سيقولوا أن المسيحيية فسق و قالوها بعدم

إعترافهم للمسيح " الخالق المُتجسد " ))

بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه المسيحيين قالوا ، نحن الحق الوحيد ، ربنا يهدي البقية ))

بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه أي أخر سيتمسك بمعتقده بـ يقين الحق ))

لـ أين نصل بـ تلك النهج المتنوع ؟؟

(( الإجابة متروكة مفتوحة لكل الأراء ، لأني لست بـ مرحلة تغيير القناعات بل العرض ، لأنه

لا مكان لـ إقحام ذاتي أو فكرتي بالأخر ، نحن كـ لادينيين نعرض الفكرة فقط ، لكن نمتلكها

بـ إقتدار للرد علي كيف و كم التساؤلات و لدينا إجاباتنا التي تنال يقيننا ، تغيير إعتقاد ليس

بالأمر اليسير )) ..

الكتابات المقدسة هى عبارة عن مزيج من عبارات متناقضة وفلفسة بشرية اى بمعنى هراء فلسفى

تلك السطر ليس بالعموم ، لأنه ليس كل مُتكلم بـ لسانه خبر و ليس كل عداء بالماراثون ، بالطبع

رأئ حضرتك يُحترم لأنه يمثل موقف أحد أفراد الآدمية و أبن لـ مفهوم التخليد " الملكوت " ..

ولكن الاله الوحيد هو من يخبرنا عن نفسة ومن هما رسلة فمن
سفر التكوين نجد الله يقول ان نسل المراة يسحق الحية
وسياتى ابنة لكى يقدم نفسة ذبيحة فى صورة انسان
وحين ياتى يسحق ابليس

تلك الفكر لـ تلك الجمل ، تم الرد عليه بـ ردي بالدرس العشرون بالكورس الديني ..

لا أكرره منعاً للإغراق ..

اُشير إليه لترابط التسلسل و لإيفاء الرد ..

رد لا يتكلم عن أفعال الذهاب و الإياب بل يشرح كيفية نسج فكرة الأديان ،

مُستعد لـ الرد لأي ثغرة ، بعد إتمام مراجعة الـ عشرون مداخلة لأجل نظرة شمولية بالفكر

و ربما تجد تناقض تكسبه لـ مُناصرة موقفك و إظهار صحة موقف الأديان ..

ثم جاء محامى امريكى اسمة *(فريدريك لارسون )*يعمل محامى ونائباً عاماً وقاضياً وهو يعرف كيف ياتى بالحقيقة وليس بالخيال حين ان يستقصى الدليل

تلك السطر يستخدم أسلوب زخرفة جميل لـ يتم إرساء قناعة بـ حتمية صحة النتيجة ،

الآن لا اُناقش فكرة النجم _ ليس هروب لكن أتعرض لها لاحقاً _ بل أتعرض لجزئية بسيطة أليس هناك

أي إحتمال لـ خطأ بحث السيد / لارسون ، أقصد بخطأ البحث من خلال أسلوب تقصيه و لا اُخطأ

الآن النتيجة ، لأني قلت لحضرتك سأرجع لها الآن و لم أهرب بالمراوغة ، لكن

كيف يخطأ و حضرتك تواً قائل أنه قاضِ و نائب و محامي و لم اُشكك بذلك لأنه ليس أسلوبي و

ليست جزئية محورية ، لكن أدقق علي أسلوب العرض المتمثل في :

- الزخرفة للشخصية بدرجة بريق كبير ، تلك العنصر ينال إنبهار كبير بمجتمع يُقدس عنصر

الألقاب و المظاهر و جو الإعجاب و الأنبهار ..

- لجانب عدم التعرض لجزئية أنه ممكن و محتمل أخطأ ، دا لو ما كان أخطأ أظهر أي كبوة

و أنه أنتصر عليها لإظهار مهارة الشخص الباحث و بـ ذات الوقت تقدر تقول " الخالق ساعده

لإظهار حقيقة أكيدة " الجزئية دي تخدم صورة عرض حضرتك للموقف ، تلك هو النقد للقصص

، من خلال النقد نأتي بالأخطاء و نتجنبها ، للحبكة الدرامية لأي قصة ، حتي لو كانت واقعية ،

لأن أسلوب العرض ينقل الخبر ، نقل الخبر له نظام و شغل (( بيقولوا بالبلدي صورة شاشة

الفيلم تُعبر عن إدارة المخرج و فريق العمل بالكواليس ، الموضوع ليس عشوائي ، هكذا

الحال )) ..

- حضرتك أستخدمت هنا جزئية مصقولة لـ إرساء الثقة بالنتيجة (( تُسمي بالبلدي : الثقة

بـ إنتاج الخواجه ، أمريكي بئا ، يعني جامد بن حامد :):) ، مع أنه أنسان ،

هما بئا الأمريكان بيستفادوا من خطئهم بدليل تقدمهم ،

لكن تقول أيه حضرتك بالفاشل اللي زيي ؟؟ !! ))

شوفت حضرتك الجملة وراها أد أيه تعقيب ، ذلك الموجز لأجل ألا أكون ولد رغي أو ذو لغو مُحال ..

علي فكرة ربما لأني ولد فاضي ، فارغ ، أكون كدا ، أنا بظهر خطئي علي حساب صورتي لأنه ربما

، لم أخجل لأنه شئ وارد يقينه و لم أتجمل بالكلام لكن الأعتراف بالحق فضيلة جليلة يا فندم :):) ..

ثم جاء محامى امريكى اسمة *(فريدريك لارسون )*يعمل محامى ونائباً عاماً وقاضياً وهو يعرف كيف ياتى بالحقيقة وليس بالخيال حين ان يستقصى الدليل ارتطم بالحقيقة واستخدم لارسون علم الفلك المعقد لرصد السماء لعام 3..2 قبل الميلاد فكتشف اكتشاف مذهلاً ان قصة انجيل البشير متى تتفق كلياً مع ميلاد المسيح مع نمط ظهور كوكب المشترى وهو يعبر السماء عام 3 قبل الميلاد
ملحوظة :فى القديم كان معروف عن الكواكب بمسطلح السيارة لانها تدور حول الشمس بعكس خلفية النجوم الثابتة فى الكون وكان المشترى معروف بملك النجوم السيارة وحركتة فى تقارب مع نجم قلب الاسد حين كان الزمان أيلول /سبتمبر من العام قبل الميلاد هل تعرف ماذا كان ذلك .؟

لو هناك لينك أو رابط لـ مؤسسة " Nasa " المؤسسة العلمية العسكرية الفلكية ،

سـ أصدق لا لـ كونها " Nasa " الضخمة لكني كنت سأتتبع جاهداً _ بقدر مجهودي الذي أثق به _

بالتقصي عن تحليل الخبر بأسلوب فكري للنقد ، يوفر لي الفجوة في بين إمكانياتي و إمكانيات

مُعدداتهم ، نحن كـ بشر أثق بـ توحد قدراتنا لكن المُعدة تنجز العمل لا تُوجد القدرة ..

(( أستعير لفظ السيارة من سياق حركة الكواكب و أقول " السيارة تنجز الوقت لكني سأصل من غيرها

لكن بـ فارق التوقيت مع الترجل بالأقدام " )) ..

بالتالي لا أقدر أن أضع كلام حضرتك هذا تحت مجهر النقد ، لأنني لم أجد حقيقة علمية مؤكدة ،

نتناولها بالبحث لكن ما تم ذكره هو تناقل خبر يُحترم ..

متي أشرع بـ تحليل كلام حضرتك ؟؟

لو كان كلام حضرتك ينقل لي جزئية متداولة بين أيدينا علي سبيل المثال

(( شعور آدمي من حيث الدوافع و النتائج و المؤثرات المحيطة لترعره ، طبيعة نسج الأفكار و

تفريخها للأحداث ، لا أنسي أن للنسبية دور و لن أغفله و سأذكر لحضرتك صورة الوضع بالنسبية

و درجاته )) ..

شوف حضرتك أنا أيامي المتبقية قليلة بالدنيا _ تلك حقيقة مؤكدة _ لا تأكيد علمي عضوي لكنه تأكيد

سلوكيات ، أنا أعرف ما أقوله جيداً لأني جربت نتيجة القليل منه و أحداث مروعة لشخصي

أبسطها رقة حوادث الطرق ، بالتالي أريد أن أقول أن حضراتكم لو تريدوا تصديق الأمر كـ هكذا الشكل ،

كل الأحترام لموقفكم و براحتكم ، أنا لا أزعجكم بوجودي و بـ ذات الوقت لن أتراجع عن قناعتي اليقينية

إلا بحالة إثبات ترككها ، في كل الحالات أكيد مش هطول ، أنا ممكن أقول لحضرتك إن ممكن تعتبروا ما

أنا عليه من موقف عدائي و إنكار للـ إله _ لو أمري بمثابة إنكار و إنقار للدين _ إن كان موجود تعتبروه

أزمة نفسية ، بكدا يبئا أنتم بمنأي _ لا لقناعتي بموقفكم و أنه ندم مُبطن ، صعب قناعة _ عن

كلامي ، لكن يستحيل هوقف لساني للتعبير عن الأعتراض علي الإله و أستحالة هنحاد عن الأدب ..

==

عارف حضرتك بقول سابق سطوري دي كدا ، لأني عايز أدافع عن موقفكم لكني الآن بميدان مختلف ،

لا يسمح بالشراكة ، لأني مش عاوزكم تزعلوا مني كـ أشخاص ، لكن مش بأيدي الفصل بين

شخوصكم و صفتكم الدينية ، زعلكم هييجي ليس من خطئي لكن من غيرتكم علي

العقيدة ، أنا مقدر كدا ، ذلك طبيعي ، رؤيتكم للعقيدة يقين لازم هتتمسكوا للـ ممات بمتنوع صور الممات ..

==

بقية مقال حضرتك ، كل الأحترام ، إثبات النسج الداخلي للدين بـ مجرد تفسيرات لـ بشر ، نسبية ،

بأي حال فأنه ليس موضوعي التطرق للدواخل لأنها ليست أساس ، أختلافي لـ جوهر الأساس

الإلهي ..

==

دع حياتك امام المسيح يسوع وثق سيغيير مجرى حياتك كلها
السؤال ماذا أضع نصب أعيني ؟؟ بأساس معتقدي (( وهم الإله )) لا أتقاذف بالتكذيب لكن

أسأل عن نصيحتك و تطبيقها بـ مفهومي ، أعمل أيه بئا ؟؟ أموت و لا أيه ؟؟

يعني مثلاً أوضح الفارق بين كلمتي (( دع ، ضع )) دع : إيداع مع نفع ،

ضع : ترك فقط للشئ مكانه ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

إنقار : هدم الشئ ..

إنكار : عدم الأعتراف ..

(( تروق لي لغتي العربية بالتعبير لأنها لغة فذ لا فظ ، بليغة جداً ببساطة نسج كلماتها الفصحي الأصيلة لا لغة العوام الدخيلة ، كان يقول الأستاذ الكاتب / يوسف القعيد عن الدكتور / طه حُسين أنه كان ينطق الكلمة بـ تمهل كأنه يتذوقها بـ مقال " اليوم العالمي للغة العربية " بجريدة الوطن
أو المصري اليوم لم أتذكر تحديداً من تاريخ ثلاث أيام تقريباً )) ..

 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
جميل مُداعبة الفكر بـ الفلسفة ، تمام جداً ، بداية مُوفقة ..
أهلاً بيك فى الموضوع
لمُخترع & المُكتشف لا يحتكروا ثمرة عملهم ، لكن هناك إجماع تام عن صاحب الخطوة الأولي

بالعمل ، الكل بعد ذلك يستخدم ثمرة عملهم و يُضيف الجديد أيضاً الذي لا يُخطأ و ينفي الصورة

الأولي من الأختراع تحديداً و يتم تطويع الأكتشاف _ لأن الأكتشاف موجود و ذلك فارقه عن الأختراع _

في أستخدامه ..
كل ما هو جميل فى أديان آخرى منقول وما هو سىء فهو الجديد
وكلامك صحيح عندما نستكشف الحقائق تكون هى الاساس فى عرضها امام الناس


بالنسبة للأديان مُتناقضين (( بـ إضافة الجديد )) ، لو هنقول الأقدم الأصح يبئا معني كدا هرجع للوثنية

، في حين إن بعض من العقائد الوثنية مازالت قائمة بالشرق الأقصي (( إبراهما و بوذا و السيخ و

الهندوسية )) ، ليسوا متوافقين بالجوهر و لا حضرتك شايف أيه ؟؟ (( سؤال برئ ))
لم المح لموضوع افضلية الاديان من ناحية الأقدمية بل قلت أن الاديان تم صناعتها عن طريق فلسفات مغلوطة بعيدة عن الفكر الالهى كلياً وهذا ما نتج عن فهمك بالنقطة بفهم مغلوط
==

السؤال (( أين العقيدة التي تنال قناعة الكل مع ضمانها لذلك أنها لا تكون عقيدة بأسلوب يسلب

حرية الأختيار ؟؟ ))
العقيدة التى يدخل صاحبها فى قلوب البشر وينظف ما فى قلوبهم لكى ينقلب القلب على الفساد الداخلى والخارجى هذه هى العقيدة الرائعة فكيف يعيش الانسان بقلب ميت .؟

لو هطبق كلام حضرتك إن ربنا أكبر من الجزئيات الصغيرة و أنه لا يحتكر ديانة واحدة ؟؟

لأنه ليس مريض بـ حبُ التملك _ مُتفهم حضرتك كويس جداً _ و دي جزئيات صغيرة !!

بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه اليهود سيقولوا أن المسيحيية فسق و قالوها بعدم

إعترافهم للمسيح " الخالق المُتجسد " ))
الله بيضع الانسان فى أختيارات مع حرية الارادة فاليهود رفضوا المسيح لانهم لم يروا المسيح ما فى عقولهم فكانوا يريدوا شخص ذو قلب مفتوح
ذو عضلات مفتولة كانوا يريد شخص لا يريد ان ينظف ما فى قلوبهم ولا يريد شخص فى صورة الهية بل لكى يتسلط على الملك بقوة كبيرة

بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه المسيحيين قالوا ، نحن الحق الوحيد ، ربنا يهدي البقية ))

بـ ذات سطر قول حضرتك (( لو أنتهجه أي أخر سيتمسك بمعتقده بـ يقين الحق ))

لـ أين نصل بـ تلك النهج المتنوع ؟؟
أعلم ما يدور فى عقلك
الامر ليس بالسهولة كما يعتقد البعض فى نهج الاختلاف
الاختلافات نبعت من الشيطان فهو من جعل الناس يقوالوا يوجد الله ولا يوجد الله
فقال فى نفسة ان من يؤمنون بالله أكثر من يؤمنون بعدم وجودة
فقال نشتت الافكار فحدث هذا فعلا فمن يقول بوجود دين فتم تشتية
فتجدة يقول دينا صح فكرنا صح
ولكن الى اين نذهب .؟
نذهب الى الكتاب المقدس ونعرف من خلالة
"إن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة وأما عندنا نحن المخلَّصين فهى قوة الله" (1كو1: 18).
الصليب هو من قسم العالم الى هالكين وغير هالكين
قال اللى بيعبد المسيح وبيحتمى فى صليبة هو غير هالك
ومن لا يريدة يكون هالك فى الهلاك الابدى
واغلب العظات والاجتماعات عندما يذكر الصليب تجد الشيطان فى ارتعاب وخوف لانة يعلم ان الله انتصر علية

فالمعرفة الحقيقة الى الصليب لكى نتمسك بها
لا مكان لـ إقحام ذاتي أو فكرتي بالأخر ، نحن كـ لادينيين نعرض الفكرة فقط ، لكن نمتلكها
مش فاهم حضرتك .؟
حضرتك لا دينى أم ماذا .؟
جملة غير مفهومة .؟

بل أتعرض لجزئية بسيطة أليس هناك

أي إحتمال لـ خطأ بحث السيد / لارسون ، أقصد بخطأ البحث من خلال أسلوب تقصيه و لا اُخطأ

الآن النتيجة ، لأني قلت لحضرتك سأرجع لها الآن و لم أهرب بالمراوغة ، لكن

كيف يخطأ و حضرتك تواً قائل أنه قاضِ و نائب و محامي و لم اُشكك بذلك لأنه ليس أسلوبي و

ليست جزئية محورية ، لكن أدقق علي أسلوب العرض المتمثل في :

- الزخرفة للشخصية بدرجة بريق كبير ، تلك العنصر ينال إنبهار كبير بمجتمع يُقدس عنصر

الألقاب و المظاهر و جو الإعجاب و الأنبهار ..

- لجانب عدم التعرض لجزئية أنه ممكن و محتمل أخطأ ، دا لو ما كان أخطأ أظهر أي كبوة

و أنه أنتصر عليها لإظهار مهارة الشخص الباحث و بـ ذات الوقت تقدر تقول " الخالق ساعده

لإظهار حقيقة أكيدة " الجزئية دي تخدم صورة عرض حضرتك للموقف ، تلك هو النقد للقصص

، من خلال النقد نأتي بالأخطاء و نتجنبها ، للحبكة الدرامية لأي قصة ، حتي لو كانت واقعية ،

لأن أسلوب العرض ينقل الخبر ، نقل الخبر له نظام و شغل (( بيقولوا بالبلدي صورة شاشة

الفيلم تُعبر عن إدارة المخرج و فريق العمل بالكواليس ، الموضوع ليس عشوائي ، هكذا

الحال )) ..

- حضرتك أستخدمت هنا جزئية مصقولة لـ إرساء الثقة بالنتيجة (( تُسمي بالبلدي : الثقة

بـ إنتاج الخواجه ، أمريكي بئا ، يعني جامد بن حامد :):) ، مع أنه أنسان ،

على كد معرفتى باللغة الفلسفية ساحاول ارد
هذا الشخص عندما يبحث لا يبحث عن طريق بدون معرفة بل قام بدراسة وتتدرج وتعلم وعرف الاموار اكبر من غيرة
وعلى العموم ما قلتة ليس عيب ولا يحمل القارىء امر آخر
هما بئا الأمريكان بيستفادوا من خطئهم بدليل تقدمهم ،

لكن تقول أيه حضرتك بالفاشل اللي زيي ؟؟ !! ))
صحيح والاجمل عندهم انهم لا يسيروا وراء الخطا
وانت بتزعلك كلمة فاشل .؟
طيب يا فاشل يا فاشل يا فاشل "الباشا تلميذ"ههههههه
بهزر معاك
بس هقول لك حاجة ......الاموار الفاشلة هى اول سلم للنجاح فكثيرون كانوا فشلة فى صغر سنهم الا انهم اصبحوا عباقرة العالم ..
شوفت حضرتك الجملة وراها أد أيه تعقيب ، ذلك الموجز لأجل ألا أكون ولد رغي أو ذو لغو مُحال ..
لا متقولش على نفسك رغاى ولا حاجة
الرغى ميجيش جنب حضرتك حاجة هههههههههه بهزر معاك
انت تشرف وتنور حبيبى

علي فكرة ربما لأني ولد فاضي ، فارغ ، أكون كدا ، أنا بظهر خطئي علي حساب صورتي لأنه ربما

، لم أخجل لأنه شئ وارد يقينه و لم أتجمل بالكلام لكن الأعتراف بالحق فضيلة جليلة يا فندم :):) ..
بالعكس انى بحبك وانت الرد الوحيد اللى قمت بالرد علية وهذا ما يجذبنى ويحسسنى بعدم الفراغ

لو هناك لينك أو رابط لـ مؤسسة " Nasa " المؤسسة العلمية العسكرية الفلكية ،

سـ أصدق لا لـ كونها " Nasa " الضخمة لكني كنت سأتتبع جاهداً _ بقدر مجهودي الذي أثق به _

بالتقصي عن تحليل الخبر بأسلوب فكري للنقد ، يوفر لي الفجوة في بين إمكانياتي و إمكانيات

مُعدداتهم ، نحن كـ بشر أثق بـ توحد قدراتنا لكن المُعدة تنجز العمل لا تُوجد القدرة ..
لو عايز عن الموضوع هذا معلش معنديش بس انا سمعت الافكار وقمت بكتابتها من شخص موثوق منة
متي أشرع بـ تحليل كلام حضرتك ؟؟
تفضل بس بالعامية لو سمحت
أنا عليه من موقف عدائي و إنكار للـ إله _ لو أمري بمثابة إنكار و إنقار للدين _ إن كان موجود تعتبروه

على العموم راجع الرابط بتاع العالم ارسى سبرول عن فكر الالحاد وهو موجود فى توقيعى حاليا


سلام ونعمة
 

هشام المهندس

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2011
المشاركات
4,544
مستوى التفاعل
964
النقاط
0
الإقامة
baghdad
موضوع رائع ومهم جداااا
يستحق التقيم
الرب يبارك حياتك وخدمتك
 

zama

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
5,532
مستوى التفاعل
276
النقاط
83
الإقامة
♥♥ Egypt ♥♥
كل ما هو جميل فى أديان آخرى منقول وما هو سىء فهو الجديد

حتي لا أستهلك وقت حضرتك و يضيع مجهود كلانا سُدي بل نستثمره بأقرب ما يُمكن ..

أيعني ذلك أن المسيحيين نقلوا الجيد مما سبقوهم بالمعتقدات من نصوصهم الدينية بعموم المذاهب ؟؟

أم أن الأديان هي التي نقلت من المسيحية ؟؟

لو كان كذلك قاعدة تُطبق لـ العقائد التالية للمسيحية ،

فما قولك بالنسبة للعقائد الأسبق من الديانات السماوية فمما نقلت إيجابياتها ؟؟

هل الأساس بالعقائد النقل عن فكر بشري إيجابي السلك ؟؟

هل المسيحية خالية من السئ ، أم أنها جديدة بالنسبة للأقدم منها فهي بها سوء ،

ذلك طبقاً لـ قاعدة حضرتك " ما هو سئ فهو الجديد " ؟؟

==

تلك عبارتك

ولكن اليس الله اضخم من ان يسمح بديانة واحدة .؟

رديت عليها بـ تلك جزء منها

بالنسبة للأديان مُتناقضين (( بـ إضافة الجديد )) ، لو هنقول الأقدم الأصح يبئا معني كدا هرجع للوثنية

، في حين إن بعض من العقائد الوثنية مازالت قائمة بالشرق الأقصي (( إبراهما و بوذا و السيخ و

الهندوسية )) ، ليسوا متوافقين بالجوهر و لا حضرتك شايف أيه ؟؟ (( سؤال برئ ))

حضرتك رديت بـ هذه

لم المح لموضوع افضلية الاديان من ناحية الأقدمية بل قلت أن الاديان تم صناعتها عن طريق فلسفات مغلوطة بعيدة عن الفكر الالهى كلياً وهذا ما نتج عن فهمك بالنقطة بفهم مغلوط

أول عبارة حضرتك قلت المفهوم هذا " ربنا أكبر من أنه يسمح بديانة واحدة "

علي أساس المفهوم " يعني عايز تلتمس العذر للخالق في نقص التواصل الذي نتج عنه تلك التردي

بين العقائد ، بالتالي جعلت تلك العيب ميزة بـ كفة الخالق إن كان له أصل حقيقي " ..

أنا رديت عليك بقولك " عايز أوضح الفرق بين الأكتشاف و الأختراع ، علي أساس عايز أقولك إن لو

الأديان واضحة الرسالة مُتفقة الجوهر لِما كان كل هذا الأختلاف ، أنا حبيت أقولك موقفي من خلال

إن لو هنمسك الديانات الأقدم علي أساس إنها الأصح لأنها أقرب لـ بدء الخليقة مننا ، يبئا بـ

كدا هنرجع للوثنية ، لأن كل الديانات إثباتاتها نسبية لدي البشر ، ما في أدلة قاطعة ، بالتالي ما تقدر

تقول إن هناك فلسفات خاطئة لأن الكل نسبي بما فيهم المنطقيين ذاتهم " بتلك الأسلوب فـ أنا

أحضرت لك تسلسل الفكرة بكواليسها بالعقل و من أين جاء الرد و التعقيب الختامي ..

==

اقتباس:

السؤال (( أين العقيدة التي تنال قناعة الكل مع ضمانها لذلك أنها لا تكون عقيدة بأسلوب يسلب

حرية الأختيار ؟؟ ))
العقيدة التى يدخل صاحبها فى قلوب البشر وينظف ما فى قلوبهم لكى ينقلب القلب على الفساد الداخلى والخارجى هذه هى العقيدة الرائعة فكيف يعيش الانسان بقلب ميت .؟

قلت لك كل عقيدة تنال قناعة مُعتنقيها ، لأنه ينظف قلوب بشرها ، بالتالي نسبية ، ذلك ليست

دعائم خالق حقيقي ، لجانب أني بدأت مداخلتي الىن مع حضرتك عن موضوع نقل الإيجابيات و

مسارها الأقرب للصحة ..

==

الله بيضع الانسان فى أختيارات مع حرية الارادة فاليهود رفضوا المسيح لانهم لم يروا المسيح ما فى عقولهم فكانوا يريدوا شخص ذو قلب مفتوح
ذو عضلات مفتولة كانوا يريد شخص لا يريد ان ينظف ما فى قلوبهم ولا يريد شخص فى صورة الهية بل لكى يتسلط على الملك بقوة كبيرة

لأ مش دا مكان أو شكل توقيت حرية الإرادة ، هوضح لحضرتك قصدي ..

لجانب إن معني كلامك تُخطأ شعب بأكمله بكل أطيافه الفكرية ، لأن الأنجيل صور أنهم قساة و غلاظ الرقبة ..

- مّنْ الذي أرسي بفكرهم و أدبياتهم أن مسيحهم بصورة مُتجبرة و هيمنة فاحشة ؟؟

الخالق ، كيف ؟؟ من خلال أعماله معهم بتاريخ العهد القديم كله ، هم لم يصطنعوا فكرة ،

- لجانب _ لو أعتبرت إن الخالق كلمهم هما بس _ الخالق المتجسد جاء للكل ذلك ضد ما ما تأسسوا

عليه من طابع أمل و حُلم قومي لهم ، إختلاف بين فلسفتين ، لهم العذر بحالة رؤية الأمر من وجهة

نظرهم لـ تُحكم صواب الرؤية ، بـ ذلك إما الخالق خدعهم أو ما جاءهم ليس المنتظر بالنسبة لهم ..

- لجانب لماذا الخالق لم يُخاطب عقولهم المتحجرة ، كان قالهم أنه هيأتي مسكين المظهر ،

عشان كانوا فهموه و قبلوا حاله بتلك الشاكلة التي لا تروق لهم ، طبعاً هتقولي لأ الخالق قالهم

عن كدا بالنبوات ؟؟ هقولك النبوات ذكرت الخبر دون رد فعل الأخر علي الوحي من تصديق أو

تكذيب ، يعني كلام نظري ، بالتالي ما قبلوه ..

لجانب إنهم لو كانوا قبلوه ما كانوا هيمنعوا تنفيذ خطته بالفداء ، لأنه كان ممكن يرتب إن مُغتاظي

أخرين يسلموه و هو برئ بالتالي كان هينفذ خطته ..

- اليهود مازالوا مُنتظرين مجئ المسيح بصورة تختلف عنصورة المسيحية ، إلا كانوا قبلوه من

البداية ، لو توحد جزئية ذاكرة عقولهم بالوحي = مع الإدراك اللحظي ..

==

أعلم ما يدور فى عقلك
الامر ليس بالسهولة كما يعتقد البعض فى نهج الاختلاف
الاختلافات نبعت من الشيطان فهو من جعل الناس يقوالوا يوجد الله ولا يوجد الله
فقال فى نفسة ان من يؤمنون بالله أكثر من يؤمنون بعدم وجودة
فقال نشتت الافكار فحدث هذا فعلا فمن يقول بوجود دين فتم تشتية
فتجدة يقول دينا صح فكرنا صح
ولكن الى اين نذهب .؟
نذهب الى الكتاب المقدس ونعرف من خلالة
"إن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة وأما عندنا نحن المخلَّصين فهى قوة الله" (1كو1: 18).
الصليب هو من قسم العالم الى هالكين وغير هالكين
قال اللى بيعبد المسيح وبيحتمى فى صليبة هو غير هالك
ومن لا يريدة يكون هالك فى الهلاك الابدى
واغلب العظات والاجتماعات عندما يذكر الصليب تجد الشيطان فى ارتعاب وخوف لانة يعلم ان الله انتصر علية

فالمعرفة الحقيقة الى الصليب لكى نتمسك بها

أسمح لي حضرتك ، أختلف مع طريقة العرض بالرد ..

أنا لست خالي الأستدلالات لـ أحضر لـ حضرتك عبارات فلسفية تُدعم موفغي العقيدي الجديد ،

لكن بحاول أن أخاطب الغير من مُنطلق حيادي لأنه لا طاقة للغير بقبول غير معتقده ،

حضرتك أتيت لي بعبارة آية ، ليس لي علاقة بـ تلك ، مع ذلك فـ أنا لا أؤومن بوجود الشيطان أو تأثير الصليب الذي بـ يميني ..


حضرتك لا دينى أم ماذا .؟

Agnostic ..

Level : Very Good ..

على العموم راجع الرابط بتاع العالم ارسى سبرول عن فكر الالحاد وهو موجود فى توقيعى حاليا

تابعت سريعاً النسق العام لـ فكر السيد العالم / آرسي ، رأيت الكثير منه بـ جلسات المُناظرة مع

المنطقيين (( أو الذين يُسموا بالإلحاد )) ..

مُتشكر لـ دعوة حضرتك بـ مشاهدته ..

أسمح لي بالقول : من ضمن مميزات فئة اللآدريين يختلفوا بـ جزئية أستقطاب المعتنقين بـ خلاف

قاعدة التبشير عند الدينيين ، لا تبشير لدينا ، بالتالي لا نفوذ و مصالح مثل التي موجودة عند الدينيين

(( تلاقي واحد أسلم الدنيا بئيت فرحانة ، واحد أتنصر الدنيا ولعت ، الموضوع بسيط )) ..
 
أعلى