الاطعمة والمشروبات التي تحافظ وتقوي الشعر

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,267
مستوى التفاعل
1,719
النقاط
76
هناك شيء واحد عليك أن تعرفه، وهو أن مظهر شعرك يتأثر بشكل كبير بالأطعمة التي تتناولها، إذ تتطلب فروة رأسك تغذية ثابتة. نستعرض هنا خمسة أطعمة صديقة للشعر، وفق موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

البيض

صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر.

وتحفز هذه المكونات نمو الشعر وتجدده، وتضيف إليه حجما وكثافة أكبر. كما أن الدهون الموجودة في البيض تعمل كمكيفات طبيعية، وبالتالي تعطي شعرك القوام المطلوب.

الخضراوات الورقية

ينصح الأطباء بتناول السبانخ والكرنب وأي خضراوات لها أوراق وتتمتع بقدر كبير من الحديد الذي هو ضروري لشعرك. فالحديد يحافظ على إمدادات ثابتة من الأكسجين لفروة رأسك وهو أمر أساسي لنمو الشعر.

كما أن الخضراوات الورقية تحتوي على كميات جيدة من فيتامين (أ)، وهو ضروري لتسهيل إنتاج المواد اللازمة لترطيب فروة الرأس.

الأفوكادو

هذه الفاكهة، والبعض يعتبرها خُضرة، مثيرة للدهشة، فهي غنية بالبروتين والمغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها.

ويقوم فيتامين (هـ) الموجود في الأفوكادو بإصلاح أي ضرر في فروة الرأس، إذ إن تضررها يسبب بطئا في نمو الشعر. كما أن فيتامين (ب) في هذه الطعام ضروري لنمو الشعر.

المكسرات والبذور

بذور اليقطين (القرع) والشيا والكتان وعباد الشمس والسمسم، وغيرها من البذور الغنية بالأحماض الأمينية لها دور أساسي في تسهيل نمو الشعر.

الفول السوداني واللوز والكاجو وغيرها من المكسرات الغنية بمادة البيوتين، تلعب دورا كبيرا في جعل نمو الشعر أسهل وأسرع.

الجزر

يعد الجزر، مثل غيره من الأطعمة الصفراء والبرتقالية، مصدرا أساسيا لمادة "بيتا كاروتين"، وهي عنصر غذائي ضروري لصحة فروة الرأس.

والجزر أيضا غني بفيتامين (أ)، وهو مسؤول عن نمو الخلايا، كما أن هذا الفيتامين يحافظ على رطوبة فروة الرأس من خلال إنتاج مادة الترطيب بكميات صحية
اما المشروبات التي تحافظ وتقوي الشعر
هناك بعض المشروبات الطبيعية التي تحتوي على بروتينات و فيتامينات و معادن تساهم في تقوية الشعر و جعل مظهره صحياً و لامعاً و على أية حال فإن النظام الغذائي الصحي و السليم يساهم بشكل كبير في تحسين وظائف الجسم بأكمله و يعمل على تغذية البشرة و الشعر و الأسنان و الأظافر و غيرها من أجزاء الجسم.



فيما يلي أقدم لكِ 7 مشروبات مفيدة تقوي الشعر وتعزز من نموه وتطوله خلال شهر واحد.

يحتوي على معادن و فيتامينات تقوم بتحفيز الشعر على النمو مثل الحديد و فيتامين ح و فيتامين ب و عنصر البيوتين و احرصي على أن يكون من ضمن هذه الخضروات الطماطم و السلق و الجزر و السبانخ و المشروم و الكرنب و اللفت.
للحصول على الاستفادة الكاملة منه يجب أن يكون طازجا و يتم تناوله كل يوم في الصباح و هو يحتوي على فيتامين ج الذي يساهم في تقوية الشعر.

يمكن أن يكون طازجا أو مجففا و هو مفيد في منع تقصف الشعر و ينصح بتناول كوب واحد منه قبل غروب الشمس.

يحتوي على فيتامين أ الذي يساهم في تطويل الشعر.
يحتوي على البروتين و هو المتسبب الرئيسي في تكثيف الشعر و جعله صحيا فالشعر أساس تكوينه من البروتين و عندما يفقده فإنه يبدأ في التساقط و التقصف و لذلك فإن كمية اللبن التي ينصح بتناولها في اليوم يجب ألا تقل عن خمسة و أربعين جراما.

ثلاثة عشر جراماً من الزبادي ذو الدسم القليل تمنح الجسم ما يزيد على ربع حاجته من البروتين في اليوم و للحصول على أفضل نتيجة ينصح بمزجه مع الفواكه لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل البرتقال و الفراولة و التوت و الموز.

به عناصر غذائية تكافح تساقط الشعر منها معدن الفسفور و فيتامين ب و فيتامين أ و مضادات للأكسدة و أفضل الطرق للاستفادة به هي دهن فروة الرأس به بدلا من شربه و يمكن تحقيق ذلك بطريقتين هما : -

دلكي فروة رأسك بست قطرات من الليمون مرة في الأسبوع و اتركيها على رأسك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء و الشامبو و هذا من شأنه أن يقوي جذور شعرك و يخلصك من القشرة.

المكونات :

كوب من الماء الدافئ - بيضة - خمس ملاعق من الحناء - عصير نصف ثمرة ليمون.

الطريقة:

قومي بمزج المكونات معاً ثم دلكي بها فروة رأسك و اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين حتى يجف و بعد ذلك اغسليه بالماء و الشامبو.
والشاي الاخضر والشاي الابيض ايضاً يساعدان على تقوية الشعر باحتوائهم على مضادات الاكسدة التي تقوي وتحافظ على الشعر وتمنع تساقطه

.
 
التعديل الأخير:

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
معلومات حلوه اوى
شكرااااااااااااا حبيبتى
ربنا يبارك خدمتك
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
موضوع مهم ومفيد جدا
الرب يبارك حياتك
 
أعلى