الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الإيمان بالأقانيم الثلاثة ذوى الجوهر الواحد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ابن ياسين, post: 140572, member: 5931"] بسم الله والصلاة على سول الله صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين السلام على من اتبع الهدى. الاخ ماى روك اولا هذا النص لا يدل على التثليث من جهتين اولا من حيث المعنى فان النص يحمل على النصوص واضحة المعنى او المجكمة وان يسوع قال انه ( انسان قد كلمكم بالحق الذى سمعه من الله) انجيل يوحنا وهذا يثبت بشريته وقال ا(ابى اعظم منكم) وينفى مساواته لله وقال( اما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلمها احد فى السموات ولا فى الارض و لا الملائكة ولا الابن ولكن الاب وحده) وهذا ينفى علمه الغيب الذى هو اهم صفات الله الرب العليم وتايل النص على هذا لا يحمل على التثليث لان المسيح اصلا ليس اله و النص ممكن ياول على اكثر من معنى فليس مثلا قول الله فى العهد القديم (باسم الالهة ) يعنى ان الا لهة واحد وليس قولك مثلا ا فعل هذا باسم العائلة جعل العائلة واحد ولا قولك اجعل هذا باسم فلا وفلان وفلان جعل الثلاثة واحد اما الجهة الثانية ان النص الذكور ( فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم باسم الاب والابن والروح القدس ) المذكور فى متى اصحاح 27 قد ذكره يوسابيوس القيصرى ابو التأريخ الكنسى فى تاريخ الكنيسة واستشهد بهذا النص ولكن بلفظ اخر قال( فاذهبوا وتلمذا جميع الامم وعمدوهم باسمى) دون ذكر الاب والروح القدس واذا اخذنا بوقل القساوسة والكهنة انه يمكن جمع نصوص العهد الجديد كاملة من اقوال الاباء الا احدى عشر اية ومع العلم ان يسابيوس القيصرى كان من حضور مجمع نيقية 325 يعنى يرجع زمنه الى تاريخ اقدم المخطوطات الماخوذ بها فى تراجم الكتاب المقدس مما يعنى انه النص موجود حاليا قد يكون مضاف من احد النساخ او انه تفسير لاهوتى اضافه الناسخ بحسب عقيدة اللاهوتية... المهم انه ليس نص موقوف على الوحى وبهذا يبطل اصلا الاستشهاد بهذا اللفظ لان فيه عله تمنع الاستشهاد به الا وهى عدم ثبوته بيلوغرافيا وشكرا [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الإيمان بالأقانيم الثلاثة ذوى الجوهر الواحد
أعلى