الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الأناجيل تشهد وتؤكد عدم صلب يسوع المسيح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Jesus is the truth, post: 3412887, member: 116086"] [COLOR="Indigo"][SIZE="4"][SIZE=4] [B]يطرح المُشكك أيضاً قول السيد المسيح[/B][/SIZE] [B][SIZE=5][COLOR=Green] [SIZE=4] [COLOR=Indigo]فيستفسر مُستهزئاً قائلا [/COLOR][/SIZE] [/COLOR][/SIZE] [/B][SIZE=4] [B][COLOR=Green][COLOR=Indigo]سنري من الذي لا يفهم[/COLOR] [/COLOR][/B][/SIZE] ويقول ايضاً [B][SIZE=4] فــــــنري فيلسوف عصره يفسر النص بإستفاضة عقله الفقير الذي يعكس جهله قائلاً[/SIZE][/B] [B][SIZE=4] ويستطرد قائلاً[/SIZE][/B] [B] [/B] [COLOR=DarkRed] [/COLOR][B][SIZE=4][COLOR=DarkRed]فـــبعد أن استمتعنا بالتفسير الخرافي الذي اثبت جهل المُشكك[/COLOR] ,, دعونا [COLOR=DarkGreen]نصحح[/COLOR] ما قاله هذا الشخص الذي ينضح بالجهل فيفيض علي غيره ( من يصدقه ) . _ [SIZE=5][COLOR=Red]اولاً[/COLOR][/SIZE] : دعونا نتعرف علي اليوم في التقويم اليهودي ,, سـنري أن يحسب اليهود الجزء من اليوم كأنه يوم كامل. ف[COLOR=DarkRed]جزء[/COLOR] من الليل يعتبر الليل كله. و[COLOR=DarkRed]جزء[/COLOR] من اليوم يعتبر اليوم كله. واليوم يقال عن النهار وليس عن 24 ساعة [/SIZE] [SIZE=4][FONT=Calibri][FONT=Simplified Arabic][B]معني يوم يهودي [/B][/FONT][/FONT] [/SIZE][/B] [FONT=Calibri][FONT=Simplified Arabic][B]من الموسوعه اليهودية[/B][/FONT][/FONT] [COLOR=#000000][FONT=serif]In the Bible, the season of light (Gen. i. 5), lasting " from dawn [lit. " the rising of the morning" ] to the coming forth of the stars" (Neh. iv. 15, 17). The term " day" is used also to denote a period of twenty-four hours (Ex. xxi. 21). [SIZE=5][COLOR=DarkRed]In Jewish communal life part of a day is at times reckoned as one day[/COLOR][/SIZE]; [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]e.g.[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif], the day of the funeral, even when the latter takes place late in the afternoon, is counted as the first of the seven days of mourning; a short time in the morning of the seventh day is counted as the seventh day; circumcision takes place on the eighth day, even though of the first day only a few minutes remained after the birth of the child, these being counted as one day. Again, a man who hears of a vow made by his wife or his daughter, and desires to cancel the vow, must do so on the same day on which he hears of it, as otherwise the protest has no effect; even if the hearing takes place a little time before night, the annulment must be done within that little time. The day is reckoned from evening to evening—[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]i.e.[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif], night and day—except in reference to sacrifices, where daytime and the night following constitute one day (Lev. vii. 15; [/FONT][/COLOR][URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=43&%20letter=C"][COLOR=#3366cc][FONT=serif][U][B]see Calendar[/B][/U][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=serif]). " The day" denotes: ([/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]a[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]) Day of the Lord; ([/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]b[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]) the Day of Atonement; ([/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]c[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]) the treatise of the Mishnah that contains the laws concerning the Day of Atonement ([/FONT][/COLOR][URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=77&%20letter=Y"][COLOR=#3366cc][FONT=serif][U][B]See Yoma[/B][/U][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=serif] and [/FONT][/COLOR][URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=13&%20letter=S"][COLOR=#3366cc][FONT=serif][U][B]Sabbath[/B][/U][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=serif]).E. G Read more: [/FONT][/COLOR][URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=167&%20letter=D"][COLOR=#003399][FONT=serif][B]http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=167& letter=D#ixzz0qZlX9jxN[/B][/FONT][/COLOR][/URL] [SIZE=4][B]وملخصه ان اليوم هو زمن ضوئي ظلمه ونور وايضا يعني [/B][/SIZE][SIZE=4][B]24 [/B][/SIZE][SIZE=4][B]ساعه ولكن في الفكر اليهودي جزء من اليوم يعتبر يوم حتي ولو كان دقائق [/B][/SIZE] [SIZE=4][B]ويضرب امثله علي ذلك مثل حساب وقت الحزن في الجنائز الذي هو مفروض سبعة ايام فاول يوم في اي وقت ولو كان قبل انتهاء اليوم بدقائق يحسب يوك كامل وايضا اخر يوم ولو [COLOR=DarkRed]جزء صغير [/COLOR]منه يحسب [SIZE=5][COLOR=DarkGreen]يوم كامل[/COLOR][/SIZE] [/B][/SIZE][SIZE=4][B]( [/B][/SIZE][SIZE=4][B]يوم كامل المقصود به ليل ونهار [/B][/SIZE][SIZE=4][B]) [/B][/SIZE][SIZE=4][B]واعتقد بهذا ردت الموسوعة اليهودية علي الشبهة من جذورها ولكن نكمل للتاكيد لكل من يريد ان يتلاعب بالالفاظ او الادلة [/B][FONT=Tahoma][B]اليوم هو ظلمة ونور وهو مكتوب في سفر التكوين [FONT=Impact][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/B][/FONT][/SIZE] [Q-BIBLE] [FONT=Impact][SIZE=5][B]وَدَعَا اللهُ النُّورَ نَهَارًا، وَالظُّلْمَةُ دَعَاهَا لَيْلاً[/B][B]. [/B][B]وَكَانَ[COLOR=DarkRed] [/COLOR][/B][COLOR=DarkRed][B]مَسَاءٌ[/B][/COLOR][B] وَكَانَ [/B][COLOR=DarkGreen][B]صَبَاحٌ[/B][/COLOR][B][COLOR=DarkGreen] [/COLOR]يَوْمًا وَاحِدًا[/B][B]. [/B][/SIZE][/FONT][/Q-BIBLE] [B][FONT=Calibri][SIZE=4][FONT=Simplified Arabic]معني ليلة [/FONT][/SIZE][/FONT][SIZE=4] [URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=286&%20letter=N&%20search=day%20and%20night"][COLOR=#3366cc][FONT=serif]Between the Lights. [/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=serif] [/FONT][/COLOR][URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=286&%20letter=N&%20search=day%20and%20night"][COLOR=#3366cc][FONT=serif]Divisions. [/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=serif] [/FONT][/COLOR] [FONT=Calibri][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic]المعني العام هو ما بين ضوئين [/FONT][/COLOR][/FONT][COLOR=#000000][FONT=serif]( [/FONT][FONT=Calibri][FONT=Simplified Arabic]وهو معني مهم يجب ان نتذكره جيدا [/FONT][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif])[/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif]The period between sunset[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] sunrise ([/FONT][/COLOR][URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=43&%20letter=C"][COLOR=#3366cc][FONT=serif][U]see Calendar[/U][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=serif]; [/FONT][/COLOR][URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=167&%20letter=D"][COLOR=#3366cc][FONT=serif][U]Day[/U][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=serif]). The older Biblical term for the whole[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] was " yom wa-lailah" or " yomam wa-layelah." Later " 'ereb wa-bo[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Cambria Math, serif]ḳ[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]er" was used (Dan. viii. 14). Corresponding with it is νυχθήμερον (II Cor. xi. 25). " Bo[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Cambria Math, serif]ḳ[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]er" is literally the break of[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif], " 'ereb" the decline of[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]. [/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif]Further evidence that the reckoning of the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] from the evening is of later date is found in connection with the sacrificial service, in which the oldest customs were undoubtedly most rigidly preserved. While in the Talmud the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] is always counted with the preceding[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] night[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif], as, for instance, in regard to the prohibition of killing the young with its mother on the same[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] (Lev. xxii. 28), with reference to sacrifices which had to be eaten on the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] on which they were offered the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] night[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] is counted with the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] preceding it ([/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Cambria Math, serif]Ḥ[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]ul. 83a). [/FONT][/COLOR] [FONT=Calibri][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic]وهنا تؤكد الموسوعه انه حتي لو ذكر يوم فقط فالليله تحسب معه وحتي لو قضي عدة ساعات فقط تحسب نهار وليل كامل اي يوم كامل ويضرب امثله عليها من لاويين [/FONT][/COLOR][/FONT][COLOR=#000000][FONT=serif]22 : 28 [/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif]The division into[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day and night[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] was originally very indefinite,[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] there was no accurate measurement of time. The distinctions were made according to the successive natural stages or the occupations in daily life. The early morning is " 'alat hasha[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Cambria Math, serif]ḥ[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]ar," literally " rising of the morning [star]." [/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif]The morning is " bo[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Cambria Math, serif]ḳ[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]er," or " the sun rose" (Gen. xix. 23, xxxii. 31). [/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif]Midday is " [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Cambria Math, serif]ẓ[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]aharayim," literally " the double light," that is, the time when the sunlight is brightest; or " the heat of the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]" (Gen. xviii. 1; I Sam. xi. 11); or " the perfect[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]" (Prov. iv. 18). [/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif]Afternoon[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] evening are " 'ereb," the time of the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]'s decline (Judges xix. 8); or " the wind of the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]" (Gen. iii. 8), that is, the evening breeze; or " neshef," darkness (Hi. xxiv. 15, 5; v. 11, etc.). A late designation is " the appearance of the stars" (Neh. iv. 15 [21]). [/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif]Between the Lights.[/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif]One other time of the[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] day[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] must be mentioned, namely, " ben ha-'arbayim," which occurs in Ex. xii. 6; xvi. 12; xxix. 39, 41; xxx. 8; Lev. xxiii. 5; Num. ix. 3, 5, 11; xxviii. 4, 8. Its meaning must have been originally " toward evening" ; for it indicates the same time that in Deut. xvi. 6 is called " the time of the going down of the sun." This " ben ha-'arbayim" is the time prescribed for the offering of the Passover lamb[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] the daily evening sacrifice. In the first century the evening " Tamid" was offered in the afternoon between 2.30[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] 3.30 (Josephus, " Ant." xiv. 4, § 3; Mishnah Pes. v. 1; comp. also Acts iii. 1[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] x. 3, 30), while the Karaites[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] Samaritans continued their practise according to the old interpretation. [/FONT][/COLOR] [FONT=Calibri][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic]بين ضوئين مثل بين العشائين او من اختفاء ضوء الشمس الي ظهورها [/FONT][/COLOR][/FONT] [COLOR=#000000][FONT=serif]The twilight before[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] night[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]fall is in the Mishnah[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] Talmud called " ben ha-shemashot" (between the suns), of which Yer. Ber. i. gives this explanation: " When the eastern sky becomes pale, that is 'ben ha-shemashot'; but when it becomes so black [or dark] that the upper[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] and[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] lower parts of the sky are of the same color, it is[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif] night[/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]." [/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif] Bibliography: Ideler, [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]Handbuch der Chronologie[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif], i. 482 [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]et seq.[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]; Saalschütz, [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]Mosaisches Recht[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif], pp. 399 [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]et seq.[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]; idem, [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]Archœologie[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif], ii. 72 [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]et seq.[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif]; Herzfeld, [/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif][I]Geschichte[/I][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=serif], ii. 184.W. B. M. Lan.[/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=serif] Read more: [/FONT][/COLOR][URL="http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=286&%20letter=N&%20search=day%20and%20night"][COLOR=#003399][FONT=serif]http://jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=286& letter=N& search=day%20and%20night#ixzz0qZyVZwzj[/FONT][/COLOR][/URL] [/SIZE][/B] [B][SIZE=4] ونستطرد ما جاء في الكتاب المقدس عن دفن السيد المسيح إذ يقول الكتاب أنه كانت ظلمة على وجه الأرض كلها من الساعة السادسة إلي الساعة التاسعة . ونحو الساعة التاسعة أي قبل الساعة التاسعة بقليل أي في أثناء الظلمة صرخ يسوع بصوت عظيم وأسلم الروح" ( [COLOR=Blue]وَ[COLOR=DarkRed]نَحْوَ السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ[/COLOR] صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «إِيلِي، إِيلِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟[/COLOR]) [COLOR=DarkGreen]إذن[/COLOR]، فموت المسيح ووضعه في القبر كان في مدة: الجمعة قبل الغروب ([SIZE=5][COLOR=Red]يوم[/COLOR][/SIZE]) لانه كما اوضحنا ان ال[COLOR=DarkGreen]جزء[/COLOR] من اليوم هو يساوي يوم ولو كانت ساعة واحدة فقط فتعتبر أيضاً يوماً كاملاً ، وبعده في المساء (ليلة) السبت كامل (يوم + ليلة) الأحد فجرًا (يوم) إذن بعد التوضيح نري ان الرب يسوع دُفن في القبر 3 ايام وليلتان , وبنظرة أخري في الكتاب سنري ان الرب يسوع قال انه سيقوم في اليوم الثالث , أي كان لابد ان لا ينقضي ليل اليوم الثالث حتي يتم قول الرب يسوع ( قَائِلاً: إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يُسَلَّمَ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي أَيْدِي أُنَاسٍ خُطَاةٍ، وَيُصْلَبَ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ».إنجيل لوقا 24: 7 اي انه لو نقضي ليل اليوم الثالث سيبدأ الاحتساب والدخول في اليوم الرابع وهذا سيتعارض مع كلام الرب يسوع له المجد . لكن تم ما قاله الرب يسوع تماماً وهو ان سيقوم في اليوم الثالث وقد كان والامثلة كثيرة في الكتاب المقدس الذي يؤكد علي صحة ما يحتسبه اليهود فنري في سفر استير الذي يُعتبر من أوضح الآيات في الكتاب المقدس التي توضح هذا الأمر [/SIZE][Q-BIBLE] [SIZE=4] "[COLOR=Blue]اذْهَبِ اجْمَعْ جَمِيعَ الْيَهُودِ الْمَوْجُودِينَ فِي شُوشَنَ وَصُومُوا مِنْ جِهَتِي وَلاَ تَأْكُلُوا وَلاَ تَشْرَبُوا [COLOR=Red] ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ[/COLOR] لَيْلًا وَنَهَارًا. وَأَنَا أَيْضًا وَجَوَارِيَّ نَصُومُ كَذلِكَ. وَهكَذَا أَدْخُلُ إِلَى الْمَلِكِ خِلاَفَ السُّنَّةِ. فَإِذَا هَلَكْتُ، هَلَكْتُ[/COLOR]"[/SIZE].[/Q-BIBLE][SIZE=4] [/SIZE][Q-BIBLE][SIZE=4]"[COLOR=Blue]وَفِي[/COLOR] [COLOR=Red]الْيَوْمِ الثَّالِثِ[/COLOR][COLOR=Blue] لَبِسَتْ أَسْتِيرُ ثِيَابًا مَلَكِيَّةً وَوَقَفَتْ فِي دَارِ بَيْتِ الْمَلِكِ الدَّاخِلِيَّةِ مُقَابِلَ بَيْتِ الْمَلِكِ، وَالْمَلِكُ جَالِسٌ عَلَى كُرْسِيِّ مُلْكِهِ فِي بَيْتِ الْمُلْكِ مُقَابِلَ مَدْخَلِ الْبَيْتِ[/COLOR]"[/SIZE][/Q-BIBLE][SIZE=4] فـــــنري أن في الاية الاولي ([COLOR=Blue] وَصُومُوا مِنْ جِهَتِي وَلاَ تَأْكُلُوا وَلاَ تَشْرَبُوا[COLOR=Red] ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ [/COLOR]لَيْلًا وَنَهَارًا [/COLOR]) فتوضح [COLOR=Red]3 ايام[/COLOR] نهاراً وليلاً ( [SIZE=5][COLOR=DarkGreen]مُحدداً [/COLOR][/SIZE]) ,, ونري في الاية الثانية ([COLOR=Blue] وَفِي [COLOR=Red]الْيَوْمِ الثَّالِثِ[/COLOR] لَبِسَتْ أَسْتِيرُ ثِيَابًا مَلَكِيَّةً [/COLOR]) فكما أوضحت أن الكتاب يتحدث عن اليوم ك[COLOR=DarkRed]جزء[/COLOR] من اليوم،بحسب التقويم اليهودي ( كما اوضحنا سابقاً ) باحتساب أن جزء اليوم الثالث كأنه [COLOR=Red]يومًا كاملًا[/COLOR]. وبنفس المنطق ذكر السيد المسيح "ثلاثة أيام وثلاثة ليالي". وفي النهاية اترك رد [SIZE=4]القس منيس عبد النور [/SIZE][/SIZE][/B] [FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]قال المعترض[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]: »[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]يوجد تناقض بين قول المسيح في متى [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]12: 4 [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]إنه يمكث في القبر ثلاثة أيام وثلاث ليالٍ، وبين الوقت الذي مرَّ بين موته وقيامته، فقد صُلب المسيح بعد ظهر يوم الجمعة وقام صباح الأحد[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]فإذا حسبنا مدة بقاء جسده في القبر نحكم بوجوده في القبر ساعات قليلة من بعد ظهر الجمعة، ثم السبت التالي بليلته، ثم جزءاً من يوم الأحد ما بين غروب الشمس يوم السبت وبدء يوم القيامة[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وعلى هذا يكون جسد المسيح قد بقي في القبر جزءاً من يوم الجمعة، وكل يوم السبت، وجزءاً من يوم الأحد، وليس ثلاثة أيام وثلاث ليال[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]«.[/B][/COLOR][/FONT] [FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وللرد نقول[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]: [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]ونحن نرد على هذا الاعتراض يجب أن نأخذ في اعتبارنا ثلاثة أمور[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]: ([/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]أ[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]) [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]كان اليهود يعتبرون بدء اليوم من غروب الشمس[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. ([/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]ب[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]) [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وكانوا يعتبرون الجزء من النهار نهاراً كاملاً والجزء من الليل ليلاً كاملاً، فقد قال التلمود [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]([/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]أقدس الكتب عند اليهود بعد كتاب الله[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]): »[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]إضافة ساعة إلى يوم تُحسَب يوماً آخر، وإضافة يوم إلى سنة يُحسَب سنة أخرى[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]«. ([/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]ج[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]) [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وكان معنى اليوم عندهم هو المساء والصباح، أو الليل والنهار[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B].[/B][/COLOR][/FONT] [FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]فإذا أخذنا هذه النقاط الثلاث في الاعتبار وجدنا أن مقدار الزمان المعبَّر عنه هنا بثلاثة أيام وثلاث ليال هو في الحقيقة يوماً كاملاً، وجزءاً من يومين آخرين، وليلتين كاملتين[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]هكذا سُمِّي في أستير [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]4:16 [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]بثلاثة أيام وثلاث ليالٍ، حيث يقول[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]: »[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]لا تأكلوا ولا تشربوا ثلاثة أيام ليلاً ونهاراً[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]« [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]ثم ورد في أستير [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]5:1 »[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وفي اليوم الثالث وقفت أستير في دار بيت الملك الداخلية[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]« [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وحصل الفرج في هذا اليوم[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]ومع ذلك فقيل عن هذه المدة ثلاثة أيام[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B].[/B][/COLOR][/FONT] [FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وورد في [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]1[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]صموئيل [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]30:2 »[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]لأنه لم يأكل خبزاً ولا شرب ماء في ثلاثة أيام وثلاث ليال[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]«. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]والحقيقة هي أن المدة لم تكن ثلاثة أيام بل أقل من ذلك، فإنه في اليوم الثالث أكل[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وكذلك ورد في [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]2[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]أخبار [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]10:5 »[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]ارجعوا إليّ بعد ثلاثة أيام[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]« [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]ثم أورد في آية [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]12 »[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]فجاء الشعب إلى يربعام في اليوم الثالث[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]«. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]فلم تمض ثلاثة أيام كاملة بل مضى جزء منها[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وفهم السامعون قصده[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وأُطلِق في تكوين [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]42:17 [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]و[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]18 »[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]ثلاثة أيام[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]« [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]على جزءٍ صغيرٍ منها، لأن يوسف كلّم إخوته في أواخر اليوم الأول، واعتُبر يوماً كاملاً، ثم مضى يوم واحد، وكلمهم في اليوم الذي بعده، فاعتبروا ذلك ثلاثة أيام[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]. [/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B]وإذا توفي إنسان قبل غروب الشمس بنصف ساعة حُسب له هذا اليوم كاملاً، مع أنه يكون قد مضى النهار بتمامه ولم يبق منه سوى نصف ساعة فقط[/B][/COLOR][/FONT][FONT=Arial Narrow][COLOR=Black][B].[/B][/COLOR][/FONT] انتهــى ..[/SIZE][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الأناجيل تشهد وتؤكد عدم صلب يسوع المسيح
أعلى