الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
اقوال الاباء
اقوال الانبا موسي الاسود
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="marcelino, post: 1663510, member: 2970"] [center][b][font=comic sans ms][size=5][color=red]اقوال الانبا موسي الاسود[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue][/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v جلست على قمة العالم حينما أصبحت لا أخاف شيئا ولا أشتهى شيئا [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v إن الله يسمح للشيطان أن يُسقط على مؤمنيه الضيقات ، إما لأجل تأديبهم كما سلم شعبه للسبى بواسطة الغرباء ، وإما للإمتحان لكى يتزكوا أمام الرب كما سمح لأيوب أن يجرب ، وإما ليبعث بهم إلى نوال الإكليل كما سمح للشهداء أن يضطهدوا [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v الرجاء يدفع الإنسان تجاه الأبدية نحو المستقبل فى إيمان عملى ومثابرة مع فرح وبهجة وسط الآلام [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v تريد الآن أن ترث الأرض حذار من أن ترثك الأرض . إن كنت وديعا ورثتها أو قاسيا ورثتك . سوف ترث الأرض حقا متى تمسكت بصانع السماء والأرض [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v " الصديق الأمين دواء الحياة " ( ابن سيراخ ) لا يوجد علاج يؤثر فى شفاء الأوجاع مثل الصديق الذى يعزيك فى ضيقاتك ويدبرك فى مشاكلك ويفرح بنجاحك ويحزن فى بلاياك . من وجد صديقا كهذا فقد وجد ذخيرة .[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v بحق ليكن لك صديق تدعوه " نصف نفسى "[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v لا توجد صداقة حقيقية ما لم تجعلها كوصلة تلحم النفوس فتلتصق معا بالحب المنسكب فى قلوبنا بالروح القدس [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v كل ما فى العالم لا يقدر أن يشبع النفس ويحول لها فرحا حقيقيا فلماذا إذن تتعب أيها الإنسان الغبى وتطوف باطلا فى أماكن كثيرة متوقعا أن تجد خيرات تملأ بها نفسك وترضى بها جسدك ؟ أحبب خيرا واحدا يحوى جميع الخيرات ففيه وحده تجد الكفاية .[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v الشرور التى تحل عليكم ستعبر وذاك الذى تنتظرونه بصبر سيأتى . إنه سيمسح عرق التعب إنه سيجفف كل دمعة ولا يكون بكاء بعده هنا [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v أحزانى الشريرة تناضل مع أفراحى الصالحة وفى أى جانب تتحقق النصرة ؟ لست أعرف .[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v كثيرون تعلموا كيف يقدمون الخد الآخر .. لكنهم لم يتعلموا كيف يحبون لاطميهم[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v لا يوجد إنسان على الأرض يمكن أن يقول عنه البشر بتأكيد كامل أنه بار حتى يرحل من هذا العالم [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v يستطيع الإنسان ترويض الوحوش المفترسة . أما لسانه فلا يقدر أن يلجمه .[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v الصلاة هى بلوغ العقل المملوء حبا إلى الله . إنها تشغل الذهن والقلب - الفكر والرغبة - المعرفة والحب - الحياة الكاملة للمسيحى الصالح . هى رغبة مقدسة .[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v وا أسفاه . إنه من السهل أن نطلب أشياء من الله ولا نطلب الله نفسه كأن العطية أفضل من العاطى [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v أن تترجى الله من الله هذا هو أن تحب الله صاحب النعمة .[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v صلاة البار مفتاح السماء، وبقوتها يستطيع كل شيء. هي حِمَى نفوسنا مصدر لكل الفضائل، السلم الذي نصعد به إلى الله، هي عمل الملائكة، هي أساس الإيمان[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v احذر من اليأس من نفسك فقد أوصيت أن تتكل على الله لا على ذاتك . [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v لقد كنت معي ولكن أنا من أجل شقاوتي لم أكن معك يا الله [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v ربي .. لست أدري ما تحمله لي الأيام لكن سيدي الحبيب يكفيني شيئاً واحداً ثقتي أنك معي تعتني بي وتحارب عني [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v لا تخف من تجارب إبليس ، فالشيطان لا يستطيع أن ينصب فخاخه في الطريق ، لأن الطريق هو المسيح الذي هو الطريق والحق والحياة .. لكن الشيطان ينصب فخاخه على جانبي الطريق .[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v إلهي .. أنت تحتضن وجودي برعايتك تسهر علىّ وكأنك نسيت الخليقة كلها .. تهبني عطاياك وكأني أنا وحدي موضوع حبك[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v لن تنقطع عن الصلاة إذا طلبت باستمرار حياة السعادة [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v أتريد أن تصعد صلاتك إلى السماء فامنحها جناحين هما الصوم والصدقة [/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v تأملت فى الحياة فإن كل ما فيها يفنى ويزول فاشتقت إليك يا إلهى لأحيا إلى الأبد ولن أزول .[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v لا يوجد شئ نافع مثل التأمل كل يوم فيما احتمله ابن الله لأجلنا[/color][/size][/font][/b] [b][font=comic sans ms][size=4][color=blue]v الجسد لا يستطيع أن يبقى حيا بدون غذاء وهكذا الصلاة هى غذاء النفس وقوام حياتها [/color][/size][/font][/b] [font=comic sans ms][size=4][color=blue][b]v [/b][b]ستظل قلوبنا قلقة إلى أن تستريح فيك يا الله[font=tahoma][/font][/b][font=tahoma][/font][/color][/size][color=blue] [/color][/font][/center] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
اقوال الاباء
اقوال الانبا موسي الاسود
أعلى