الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
القصص و العبر
اعظم واروع قصة حب في العالم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="حياة بالمسيح, post: 3816077, member: 124702"] [IMG]https://i.picasion.com/pic90/db364d8f495d7f376690187f8de7f3e2.gif[/IMG] إن البشر يتحدثون كثيراً ويتحاكون عن قصص الحب البشرية ، سواء الحقيقية أو الخيالية، ويتنافسون على سرد التضحيات التي يقدمها المُحب لمن يحبه.. فهذا يضحي بسعادته وآخر يضحي بحياته.. وهذه أم تبذل الكثير من أجل أولادها.. الخ، وقد اعتدنا أن نتقبل هذه القصص ونصدقها. ترى ماذا يحدث إذا تخيلت معي قصة حب بين الله والإنسان؛ كيف سيكون حجم حب الله القدير والخالق؟ كيف ستكون صفات هذه المحبة وإمكانياتها؟ وإذا كانت حجم تضحيات المحبة البشرية بهذا المقدار، إذاً ما هو مقدار عطاء المحبة الإلهية وتضحياتها عندما يكون المُحب هو إله المحبة الذي طبيعته هي الحب؟ لماذا يتعجب البعض مستبعداً فكرة أن يحب الله خليقته- التي صنعها بيديه- محبة تجعله يصنع معجزة وتضحية مثل هذه؟! فلو كان هذا الحب غريباً ومستبعداً بالنسبة لطبيعتنا البشرية الخاطئة، فهي بالتأكيد ليست غريبة ولا بعيدة عن طبيعة إله المحبة. وهذا ما قاله الرسول يوحنا في رسالته الأولى "انظروا أية محبة (لأَنَّ هذَا هُوَ الْخَبَرُ الَّذِي سَمِعْتُمُوهُ مِنَ الْبَدْءِ: أَنْ يُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا.) أعطانا الآب حتى ندعى أولاد الله.."(1يو1:3) كما قال أيضاً "في هذا هي المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل أنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا" يوحنا الاولى 4:10 ولهذا فبالنسبة لي أنا لا أجد أية صعوبة أو تساؤلات في فهمي وقبولي لقصة تجسد ربي وإلهي يسوع المسيح؛ فهي بالنسبة لي ليست مجرد خبراً جميل وقصة مثيرة فحسب، بل وأكثر من ذلك، أجدها قصة منطقية جداً. فإذا وُجد إله يحب الإنسان الذي خلقه وأبدع في خلقه ليكون على صورته ومثاله، وكانت محبة هذا الإله فائقة كما يعلنها الكتاب المقدس، فإن تجسده يُعد في غاية المنطقية. إن الإله الحقيقي هو الذي يحب خليقته ويريد أن يفديها وينقذها بعد أن تلوثت وفسدت بالخطية. إنه ليس الإله الذي يقف بعيداً ناظراً إليك ليرى إذا كنت تستطيع أن تأتي إليه أم لا، بل إنه الإله الذي يعبر المسافات ويأتي إليك مُمدداً يديه إليك مُعلنا محبته. لهذا يجب أن نستمر في دراستنا للكتاب المقدس لنكتشف بأكثر تدقيق وتفصيل حقائق هذا العمل الإلهي العظيم ونتائجه. لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له حياة ابدية[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
القصص و العبر
اعظم واروع قصة حب في العالم
أعلى