اضرار تناول الوجبات السريعة عاى صحة الانسان

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,235
مستوى التفاعل
1,700
النقاط
76
باسم "البروبيلين جليكول" (propylene glycol)، وهي مادة كيميائية تساعد على الحفاظ على هشاشة أوراق الخس.

وعلى الرغم من أنه يُعتبر آمنًا للاستهلاك، فإنه عموما يمكن تصنيف السلطات التي تباع في أكبر سلاسل المطاعم بأنها غير صحية.

YouTube Poster

10- وجبة متوسطة هي في الواقع ضخمة​

اكتشف باحثو جامعة ديوك أن المطاعم غالبًا ما تشجع العملاء على شراء المشروبات الغازية الأكبر حجمًا عن طريق زيادة عدد الأوقيات في جميع المشروبات الغازية الخاصة بهم. ونظرا لأن الناس يختارون دون وعي الخيار الأوسط، ينبغي عليهم أن يدركوا أنه كلما زاد حجم "العبوة المتوسطة"، زادت قدرة تلك المطاعم على رفع ثمنها أكثر.

11- قد تجعلك القهوة مكتئبًا​

يمكن لأكواب الستايروفوم (Styrofoam)، التي تستخدمها العديد من المطاعم لتقديم قهوة اللاتيه الصباحي، أن تُسرب مادة الستيرين (styrene)، التي تعد سما عصبيا يمكن أن يسبب الاكتئاب وفقدان التركيز. وتجدر الإشارة إلى أن المشروبات عالية الحموضة أو الساخنة يمكن أن تسهم في تسرب هذه المادة أكثر من المشروبات الباردة.

12- لا يملك معظمنا أدنى فكرة عن مقدار السعرات الحرارية الموجودة فيها​

ربما تكون على دراية بعدد السعرات الحرارية التي تحتويها الوجبات السريعة. في المقابل، ووفقًا لتقرير مدرسة طب هارفارد، لا يعلم أغلب الناس ذلك. وفي هذا الصدد، سأل الباحثون 1877 بالغا، و330 طفلا في سن المدرسة، و1178 مراهقا يتناولون الوجبات السريعة من سلسلة مطاعم "برغر كنغ" و"صب واي" (Subway) ووينديز وكنتاكي (KFC) و"دانكن دونتس" (Dunkin’ Donuts) و"ماكدونالدز"، عن السعرات الحرارية التي تحتويها وجباتهم السريعة.

مقارنة بالأرقام الفعلية، قلّل المشاركون من عدد السعرات الحرارية الموجودة في وجباتهم بمقدار 175 و259 سعرا حراريا على التوالي. في المقابل، تحتوي الوجبات السريعة في الواقع على حوالي 500 سعر حراري أو أقل.
الموضوع منقول للامانة والفائدة العامة
 
التعديل الأخير:
أعلى