الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
استفســــــــــــــــــــار
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 324651, member: 2"] [b]رد على: استفســــــــــــــــــــار[/b] [SIZE=4][COLOR=royalblue]سلام و نعمة رب المجد[/COLOR][/SIZE] [SIZE=2][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]انا لم احدد الخطيئة بالقتل بل قلت:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]النص يتكلم عن قتل الاباء عن الاولاد, و الاولاد عن الاباء, اي بكل الوضوح الثأر و الاخذ بالمثل في الاب او الابن فاذا قتل ابن احد هو الذي يقتل لا ابوه, و اذا قتل اب احد, هو يقتل لا ابن[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]انا ذكرت لك مثال تطبيقي للحكم[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فأين تحديدها بالقتل؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]على اي حال اتركنا من هذا التشتيت و لنبقى في صلب الموضوع[/COLOR][/SIZE] [B][SIZE=4] [SIZE=4][COLOR=royalblue]ذكرت لك نص العقاب الالهي الذي ينفذه الله لكي لا تختلط اوراقك بشريعة اليهود و تنفيذها من قبل القضاة و الكهنة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و انا ذكرت لك انه ليس له علاقة بالكفارة التي في المسيح يسوع لانك حاولت تطبيق النص الذي في الخروج 20 و العدد 5[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [COLOR=#4169e1][/COLOR] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=#4169e1]فوضحت لك فهمك الخاطئ بأن النص لا يتعلق بالكفارة التي في المسيح يسوع[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالنص هو للعقاب لا للكفارة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالنص لا يتكلم عن فداء ذنوب الاباء في الاجيال التي تليهم, بل عن افتقاد ذنوب الاباء في نفس الاجيال[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]النص هذا نص العقاب الالهي و ليس له علاقة بالمقاييس للكفارة و الفداء[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]اعتقد ان الامر يتخلط عندك بين العقاب و الكقارة, فحاول ان تنتبه و تفرق في حديثنا بين العقاب و الكفارة / الفداء[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=4] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لنكون في الصورة الاشمل و الادق لمعنى النص و ابعاده, نرجع الى بداية الاصحاح و تحديدا العدد 2[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][Q-BIBLE][SIZE=4][COLOR=royalblue][مَا لَكُمْ أَنْتُمْ تَضْرِبُونَ هَذَا الْمَثَلَ عَلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ, قَائِلِينَ: [COLOR=red]الآبَاءُ أَكَلُوا الْحِصْرِمَ وَأَسْنَانُ الأَبْنَاءِ ضَرِسَتْ؟[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/Q-BIBLE][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]مرددين ان الخراب الذي هم فيه هو بسبب خطايا ابائهم و ليست بخطيئتهم و بذلك يتهمون الله بالظلم لكن لاحظ اننا لو رجعنا الى الاصحاح 2 و العدد 3 سنرى ان هذا الشعب مستمر بخطيئة ابائه:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=2][Q-BIBLE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]وَقَالَ لِي: [يَا ابْنَ آدَمَ, أَنَا مُرْسِلُكَ إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ, إِلَى أُمَّةٍ مُتَمَرِّدَةٍ قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَيَّ. [COLOR=red]هُمْ وَآبَاؤُهُمْ عَصُوا عَلَيَّ إِلَى ذَاتِ هَذَا الْيَوْمِ[/COLOR]. [/COLOR][/SIZE] [/Q-BIBLE][/SIZE][SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]و هذا لا يناقض ما جاء في الخروج 20 و العدد 5 لان النص في الشاهد الاخير يتكلم عن افتقاد الله للخطيئة المستمرة في الاجيال المتتالية[/COLOR][/SIZE] [COLOR=#4169e1][SIZE=4]فالله يضرب متى كانت الخطيئة مستمرة في الجيل الثالث او الرابع و ضربته حينها تكون عامة و شاملة [/SIZE][FONT=Simplified Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]لذلك نسمع في نفس السفر عن[/COLOR][/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue] عن ضربة عامة ضد أورشليم ويهوذا ككل لأن الخطية قد تفشت فى وسط الجميع[/COLOR][/SIZE][/FONT][/FONT][/COLOR] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]فالابن الذي لا يموت بأثم ابيه هو الذي تنطبق عليه الاعداد من 14 الى 17 اي الذي لا يستمر بخطيئة ابيه[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالله يتأني في العقاب و قد يتأني الى ثلاث او اربع اجيال [/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/B][B][/B] [B][SIZE=4]و ساشرح لك الامر ببساطة أكثر[/SIZE][/B] [B][/B] [SIZE=4][COLOR=royalblue]من جديد اراك تخلط بين العقاب و الكفارة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالنصوص التي ذكرناها مسبقا هي نصوص العقاب سواء ان كانت بحمل المرأ لخطيئته او بأفتقاد الله للخطيئة في الاجيال [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و لا علاقة لها بالكفارة, لذلك اتمنى ان تراعي ذلك في مداخلاتك القادمة[/COLOR][/SIZE] [B][/B] [B][SIZE=4] [SIZE=4][COLOR=royalblue]هذا تحميل زائد لمعنى النص و حقيقته من طرفك يا صديقي[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فأبراهيم سأل عدم اهلاك الابرار مع الاشرار و لم يطلب ان يفصح عن الاشرار ببر البقية[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لكن الله عرف انه لا يوجد ولا خمسين بار حتى, وهو العدد الذي حدد ابراهيم بداية, لذلك وعده الرب ان كان هناك خمسين بارا فلن يهلك, لانه عارف اصلا بعدم وجود هذا العدد[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لكن ماذا حصل؟ الم يقع العقاب على الاشرار؟ الم ينجوا سوى لوط و زوجته و ابنتيه؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالعقاب حصل و نجى منه الابرار فقط و ذلك كان راجعا لصلاة و تشفع ابراهيم[/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/B] [B][SIZE=4] [SIZE=4][COLOR=royalblue]عدم ذكر السيد المسيح للخطيئة الاولى لا يعني عدم وجودها فالكتاب المقدس يذكرها و خير مثال ما ذكر في رومية 5 و العدد 12[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَأَنَّمَا بِإِنْسَانٍ وَاحِدٍ دَخَلَتِ الْخَطِيَّةُ إِلَى الْعَالَمِ وَبِالْخَطِيَّةِ الْمَوْتُ وَهَكَذَا اجْتَازَ الْمَوْتُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ إِذْ أَخْطَأَ الْجَمِيعُ.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][FONT=Tahoma]فالعهد القديم يذكر و يوضح ذلك, فلماذا يوضح المسيح شئ معروف اصلا لدى اليهود [/FONT][/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]ردي هذا استعمله في كل موضوع يهرب فيه العضو المسلم من الحوار ليشكك بالكتاب المقدس بعد ان نكتب اكثر من صفحتين نتحاور في موضوع ما[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فيا تترك مسألة تحريف الكتاب المقدس على جنب و تناقش بكل الزام في النصوص التي هي حجة علي و الزام عليك, او لا تفتح اي موضوع خارج تحريف الكتاب المقدس و عمصته[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لانه لا تستطيع ان تحاور في الكتاب المقدس و لما نجيبك بالايات و النصوص تتهرب لتطعن بمصداقيته[/COLOR][/SIZE][/B] [B][/B] [B][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]لا اعرف لماذا تدفعنا للخوض في مسألة نص لوقا و صدق الوحي, فهذا هو تشيتي للموضوع الاصلي ولا اجد اي مبرر غيره[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]ذكرت لك لو اردت النقاش في مسألة صدق الكتاب و وحيه افتح موضوع جديد يا صديقي[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لكن اراك مصمم على تشتيت الموضوع و انا اعرف جيدا لماذا[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لكن اقول لك ان تقطيف النصوص لا يفيدك بشئ لانها لعبة مكشوفة فلنرى العددين الاولين من انجيل لوقا:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=2][COLOR=#008080][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]Luk 1:1[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/COLOR][RIGHT][/right][/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue] [FONT=Tahoma]إِذْ كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَخَذُوا بِتَأْلِيفِ قِصَّةٍ فِي الأُمُورِ الْمُتَيَقَّنَةِ عِنْدَنَا[/FONT] [/COLOR][/SIZE] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Luk 1:2[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma]كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا الَّذِينَ كَانُوا مُنْذُ الْبَدْءِ مُعَايِنِينَ وَخُدَّاماً لِلْكَلِمَةِ[/FONT][/SIZE][/COLOR] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لوقا يتكلم عن تأليف البعض في الامور المتيقنة عند الرسل و خدام الكلمة التي سلموها للاخرين لانهم كانوا معاينين و خداما للكلمة [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و لم يذكر ان ما يكتبه هو من ما تسلمه من الرسل البقية [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لكنه يقول في العدد الثالث و الرابع[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [SIZE=2][COLOR=#008080][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]Luk 1:3[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/COLOR][RIGHT][/right][/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue] [FONT=Tahoma]رَأَيْتُ أَنَا أَيْضاً [COLOR=red]إِذْ قَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيقٍ[/COLOR] أَنْ [COLOR=red]أَكْتُبَ عَلَى التَّوَالِي[/COLOR] إِلَيْكَ أَيُّهَا الْعَزِيزُ ثَاوُفِيلُسُ[/FONT] [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][SIZE=4][COLOR=royalblue]Luk 1:4[/COLOR][/SIZE][/B][SIZE=4][COLOR=royalblue] [FONT=Tahoma]لِتَعْرِفَ [COLOR=red]صِحَّةَ الْكَلاَمِ الَّذِي عُلِّمْتَ بِهِ[/COLOR].[/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]يمكنني التعمق اكثر بالموضوع اكشف كذب ادعائك لكنه ليس موضوعنا هنا, فتفضل بتفح موضوع خاص لمناقشة هذا الشق[/COLOR][/SIZE][/B][B][/B] [B][/B] [B][SIZE=4][/SIZE][/B] [B][/B] [SIZE=4][COLOR=red]لا اله الا المسح[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لماذا الاصرار في الخروج عن صلب الموضوع يا صديقي؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]الروح القدس املى على الكتبة كل ما هو مكتوب [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحىً بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]افتح موضوع خاص لننقاش في هذا الموضوع بدل تشتيت موضعنا هذا[/COLOR][/SIZE] [B][SIZE=4] [SIZE=4][COLOR=royalblue]السيد المسيح لم يولد بمشيئة انسان و بذلك فهو غير وارث للطبيعة الساقطة اي الطبيعة المائلة للخطيئة و بذلك فهو خالي من هذه طبيعة و تتبعاتها[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]اضافة الى ان لاهوت الله يحتم عدم وجود خطيئة في هذا الجسد[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]ثم اني اراك توافقني مسبقا على ان المسيح لم يخطئ, و لكن اراك تتراجع في كلامك الان؟[/COLOR][/SIZE][/SIZE][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]لك كل الحق بالتساؤل يا صديقي, لكن اعرف عن ماذا تسأل[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]انت تسأل عن افعال اشخاص و ناس, فما دخله بالكتاب المقدس و بالتعليم الكتابي؟ لا شئ ابدا![/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]او ليس الكلمة اقنوم يا صاحبي؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]مسألة الحديث في احد الاقانيم لا يفصل عن شرح الكل[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]و قلت لك الكلمة تجسدت في جسد, اي ان الكلمة لم تتحول الى جسد, فالله لا يتحول او يتغير[/COLOR][/SIZE][/B] [B][/B] [B][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]كذلك لو اخذت الماء في الحالة السائلة و اضفت اليه زيت, فلن يختلط الماء بالزيت و لن يتغير الزيت بالماء او الماء بالزيت, لكن ظهر الماء بشكل الزيت و لونه و رائحته[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و هذا معنى صار جسدا[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و خير مثال كتابي هو ما ذكر في فيلبي الاصحاح 2 و العدد 6 و 7[/COLOR][/SIZE] [/B] [SIZE=2][COLOR=#008080][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]Phi 2:6[/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/COLOR][RIGHT][/right][/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue] [FONT=Tahoma]الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً لِلَّهِ.[/FONT] [/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Phi 2:7[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma]لَكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ،[COLOR=red] آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِراً فِي شِبْهِ النَّاسِ[/COLOR].[/FONT][/SIZE][/COLOR] [B][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]يا صديقي انا لا اعترض على المعنى المترجم[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]انا اعترض على غلقك و نظرك لفهم الكلمة من وجهة نظر التراجم[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]اوضحت لك المعنى الواضح للكلمة بأنها لا تعني التحول او التغير لكن الظهور بهذا الشكل و ذكرت لك ايضا شواهد كتابية اعلاه تثبت صحة كلامي[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=4] [/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]التجسد هو حرفي و ليس مجازي, فجسد المسيح كان شئيا ملموسا لا رمزا او اشارة او تشبيه[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]سلام و نعمة[/COLOR][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
استفســــــــــــــــــــار
أعلى