الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
استفســــــــــــــــــــار
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="لو مفيهاش توتر يعنى, post: 317083, member: 5537"] [b]رد على: استفســــــــــــــــــــار[/b] النص بالفعل هو قانون لتنظيم الشعب اليهودى , لكنه قانون إلهى وضعه الله لقد حددت انت معنى تعبير "[COLOR="Red"]بخطيته[/COLOR]" فى نص التثنية بالقتل فقط و اعتقد ان معنى الخطية أكبر بكثير من جريمة القتل , كما ان النص لا يشير من قريب او بعيد الى ان المقصود هو القتل فى مقابل القتل و اعتقد انك اذا راجعت الاصحاح كاملا سترى بكل وضوح أنه حكم عام .فهناك خطايا عديدة تستوجب القتل فى العهد القديم . 1- السؤال الان هو : لماذا قمت بتحديد معنى الخطية فى نص التثنية بأنها القتل , و لم تقم بتحديد معنى كلمة "[COLOR="Red"]ذنوب[/COLOR]" فى هذا النص بأنه الشرك بالله او السجود للصور و التماثيل , بالرغم من ان نص التثنية لا يشير الى المعنى الذى قلت عنه بينما نص الخروج يتحدث و بصراحة عن السجود لغير الله قبل بيان العقوبة المذكورة . 2- النص يقول و اذا كان عصيان الله أو بمعنى أخر الوقوع فى االخطية يعنى بغض الله لكانت كارثة , فهذا تعبير شديد لا يقال الا عن من كفر او أشرك بالله , لان الذين يؤمنون بالله " فكلهم زاغو و ضلّوا " كما ذكرت . و يسوع بكل تأكيد لم يكن من مبغضى الله 3- النص يقول بصراحة , و يسوع لم يكن من الجيل الثالث أو الرابع أو حتى العاشر لأدم . هذا تماما هو ما اتحدث عنه فالله قد أمر اليهود صراحة بعدم قتل الأبناء عن الاباء و العكس ثم خطط - كما تقول انت - لمخالفة اليهود لحكمه الذى شرعه لهم , لاحظ هنا انه خطط و ليس مجرد انه قد سمح بحدوث هذا الامر . أى انه قد خطط لان يقتل اليهود يسوع من اجل خطية ادم فى حقيقة الامر , أى أن تتم عملية الفداء التى هى إرضاءا لله لغفران الخطية بعصيان الله أو بخطية أخرى . هل هذه هى الخطة الالهية التى تقصدها , و أى رسالة يريد الله ان يوصلها لنا باستخدام هذه الخطة ؟ أما مسألة المقاييس الالهية فقد أجيت عليها تعليقا على نص الخروج . كما ان المقاييس الالهية تقول فى سفر الامثال : [COLOR="Red"]Pro 21:18 اَلشِّرِّيرُ فِدْيَةُ الصِّدِّيقِ وَمَكَانَ الْمُسْتَقِيمِينَ الْغَادِرُ. [/COLOR] فهل كان يسوع شريرا ؟ أم ان الله يريد ان يقول " و العكس صحيح" أى ان الشرير فدية الصدّيق , و الصدّّيق فدية الشرير !!!! أؤكد لك أننى لا أقفز حتى لا أسقط , ثم ان كلامى السابق كان فى صيغة سؤال و لم يحتوى أية استنتاجات كما تقول . و أعدك بالمراجعة قبل ان أقفز . و من قال أساسا ان الخطيّة تقتل , و لكنها فقط سبب فى القتل . و تعبير "بخطيته يقتل" تعنى بسبب خطيته . هذا ما قاله يوحنا المعمدان , لكن صاحب الشأن "يسوع" يقول فى نفس الانجيل : Joh 15:22 [COLOR="Red"]لَوْ لَمْ أَكُنْ قَدْ جِئْتُ وَكَلَّمْتُهُمْ لَمْ تَكُنْ لَهُمْ خَطِيَّةٌ[/COLOR] [COLOR="Blue"]وَأَمَّا الآنَ فَلَيْسَ لَهُمْ عُذْرٌ فِي خَطِيَّتِهِمْ.[/COLOR] سأكتفى ببيان ما قاله لوقا نفسه , لان الدخول فى هذه المسألة سيخرجنا عن الموضوع الاساسى . [COLOR="Blue"]Luk 1:1 إِذْ كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَخَذُوا بِتَأْلِيفِ قِصَّةٍ فِي الأُمُورِ الْمُتَيَقَّنَةِ عِنْدَنَا Luk 1:2 [COLOR="Red"]كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا الَّذِينَ كَانُوا مُنْذُ الْبَدْءِ مُعَايِنِينَ وَخُدَّاماً لِلْكَلِمَةِ[/COLOR] [/COLOR] و ما قلته كان مجرد جملة اعتراضية و لم تكن أبداً فتوى شخصية و أنا متأكد أنك توافقنى على انه لا يوجد نص على لسان يسوع من بين كل الأقوال المذكورة على لسانه تذكر الخطية الاصلية . فدعنا لا نقف امام هذا الأمر , و لنبقى فى موضوعنا الاساسى . فى الحقيقة انا لم أجد فى هذا الكلام اجابة على سؤالى , بل أجد تأكيدا لوجود اختلاف بين ايمانك و نص اخبار الايام الثانى الذى لم يستثنى أحدا 2Ch 6:36 إِذَا أَخْطَأُوا إِلَيْكَ (لأَنَّهُ [COLOR="Red"]لَيْسَ إِنْسَانٌ لاَ يُخْطِئُ[/COLOR]) وَغَضِبْتَ عَلَيْهِمْ وَدَفَعْتَهُمْ أَمَامَ الْعَدُوِّ وَسَبَاهُمْ سَابُوهُمْ إِلَى أَرْضٍ بَعِيدَةٍ أَوْ قَرِيبَةٍ فاذا قلت انا لك أنه لا يوجد انسان مريض فى هذا العالم ثم اكتشفت انت وجود انسان واحد فقط مريض ستقول بكل ثقة و تأكيد أننى قد أخطأت . لكنى رأيت بعينى رأسى أشخاص يقفون امام هذه الصور و التماثيل و يصلّون برجاء الشرح ان امكن و مصطلح الماء صار ثلجاً أيضا يعنى الماء تثلّج مازلت لا أرى فرق و لاحظ الكلمات التى خطيتها لك بالاحمر ايضا و التى تعنى بالمعنى الحرفى , و تعنى الظهور و الترائى كما تكرمت انت و حددت A prolonged and middle form of a primary verb; to cause to be ("gen" -erate), that is, (reflexively) to become (come into being), used with great latitude ([COLOR="Red"]literally[/COLOR], figuratively, intensively, etc.): - arise be assembled, be (come, -fall, -have self), be brought (to pass), (be) come (to pass), continue, be divided, be done, draw, be ended, fall, be finished, follow, be found, be fulfilled, + God forbid, grow, happen, have, be kept, be made, be married, be ordained to be, partake, pass, be performed, be published, require, [COLOR="Red"]seem[/COLOR],[COLOR="Red"] be showed[/COLOR], X soon as it was, sound, be taken, be turned, use, wax, will, would, be wrought كما ان النص فى نسخة الملك جيمس المأخوذة عن هذه الاصول اليونانية كما فهمه واضعو النسخة هو "And the Word was made flesh" was made أى جُعل , صُنع و ما زال السؤال قائماً هل بحدوث التجسد ظهر الله بالجسد أو فى الجسد , أى من رأنى - لاحظ رأنى - فقد رأى االاب , ام ان الجسد هو الذى ظهر كما ان الحديث عن مجازية المعنى يقتضى الحديث عن هذا النص ايضا 1Co 3:16 أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّكُمْ هَيْكَلُ اللهِ وَرُوحُ اللهِ يَسْكُنُ فِيكُمْ؟ و بالتالى يمكن القول ايضا ان الله قد ظهر فى المؤمنين , باعتبار ان روح الله هى ايضا الله وفقا للايمان المسيحى أؤكد لك استاذ ماى روك مسألة الوضوح هذه شىء نسبى , و لو كانت النصوص واضحة وضوح الشمس فى كبد السماء لما سأل احد مسلما كان أو مسيحيا كما انه لا مجال للتشكيك اصلا اذا كانت هناك نصوص واضحة كما تقول فالأمران مترابطان و عليك السلام استاذ ماى روك [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
استفســــــــــــــــــــار
أعلى