الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
استغلال الدولة التعليم لإضطهاد الأقباط
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ميرنا, post: 1686, member: 1738"] [size=4]جامعة الأزهر تصرف فلوس مصر والمصريين على تعليم الطلاب الأجانب الإسلام فى الأزهر فى الوقت الذى يموت فيه المصريين بالجوع قام الرئيس الباكستانى برويز مشرف بإبعاد جميع طلاب المعاهد الدينية الذين يتعلمون فى باكستان الإسلام بسبب الإرهاب والإجرام فى العالم وبتاريخ 23 - 8 - 2005 تفكر جامعة الأزهر بإلغاء لدراسة في كليات أصول الدين والشريعة واللغة العربية والذي يقدر عددهم بـ150 ألف طالب وطالبة من طلاب وطالبات قادمين من الدول العربية فى الوقت الذى بلغ العجز فى ميزانية جامعة الأزهر 25 مليون جنية في ميزانية الجامعة. وجامعة الأزهر عائداتها من الأوقاف قليلة وتعتمد أساسا على خزية الدولة تغترف منها ما تشاء - وفى الوقت الذى تصرف عليها الدولة من خزينتها التى تملأ من ضرائب المسيحيين والمسلمين إلا أن جامعة الأزهر ظلت ترفض قبول الطلبة المسيحيين للدراسة فيها وبعد الضغط الغربى عليهم سمحوا بإنتساب المسيحيين فيها ولكنهم ندموا على مةافقتهم ووضعوا شروط مستحيلة وهى حفظ القرآن كشرط أساسى ليدخل المسيحى كلية الأزهر وكان بعض المسيحيين يدرسون فيه قبل ثورة 23 يوليو 1952 م وكعادة الشيوخ فهم يدققون فى حفظ القرآن ولا يدققون فى فهمه . وقد أكدت المصادر الجامعية أن عدد الطلاب العرب والمسلمين فى هذه السنة 80 ألف طالب وطالب الواحد يتكلف 100 ألف - أى أن كل عشرة طلاب يتكلفوا مليون جنية مصرى وتشمل معامل وكتباً وموظفين وسكناً بإختصار تعليم هؤلاء الطلاب الإسلام يتكلف ميزانية مصر مليار جنيه سنوياً فى الوقت الذى تحتاج فيه الدولة صرف هذه المبالغ على مستشفيات ومساكن ومشاريع للتنمية ومصانع .. ألخ وهم يقولون أن العجز بلغ 25 مليون جنية وهذا أمر مشكوك فيه ويقولون أن العمل توقف فى مستشفى الحسين الجامعى لأن وزارة المالية خفضت الإعتمادات المالية المخصصة للأزهر الشريف وجامعته , ومن المعروف أن معظم الأراضى التى بنيت عليها مبانى الأزهر أستولى عليها الأزهر من الحكومة بطريقة أو اخرى وليست مشتراه وفى الوقت الذى يتكلف فيه الطالب الأجنبى الذى يدرس فى الأزهر 100 ألف جنيه ويتكلف الطالب المصرى المحلى ألوف الجنيهات فهم يبحثون رفع مصاريف الدراسة من 50 قرشاً أقل بكثيرمن ربع ثمن تذكرة تاكس إلى 30 جنيها نصف ثمن قميص وفرض 10 جنيهات رسوم على إستخراج أى ورقة رسمية من إدارة الجامعة كيف تفكرون يا عرب . وفى الوقت الذى فرضت جامعة الأزهر رسوم تافهه على طلاب جامعتها اصدر الدكتور احمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم قرارا بتحديد المصروفات المدرسية للعام الجديد.. حدد القرار 25 جنيها لرياض الاطفال و30 جنيها للحلقة الابتدائية، و40 جنيها للحلقة الاعدادية و53 جنيها للثانوي العام و55 جنيها للتعليم الثانوي الفني. كما تم تحديد اسعار دليل تقويم الطالب والتي تباع بالاختيار وتبلغ 35 جنيها لادلة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي و45 جنيها لصفوف الحلقة الاعدادية و55 جنيها للثانوي العام. علي ان يسدد القسط الاول في موعد اقصاه نهاية سبتمبر القادم والقسط الثاني في موعد اقصاه اسبوعان من بدء الفصل الدراسي الثاني. لماذا هذه التفرقة يا حكومة مصر بين المواطنين فى مصر .. الطالب الجامعى المسلم الذى يدرس فى جامعة الأزهر يدفع مصاريف مثل مصاريف الطفل المسلم الذى يدفعها لمدارس الحكومة فى مرحلة التعليم الإبتدائى لماذا - لماذا ؟ ومن وجهه نظر أخرى قبلت جامعة الأزهر حسب ما أوردته جريدة الأخبار القاهرية 50 الف طالب وطالبة فى المرحلة الثانية فقط للتنسيق . وان المرحلة الثانية تستوعب جميع الطلاب وتشمل :. الناجحين في الثانوية الازهرية بالدور الثاني هذا العام والمتخلفين من الدور الاول .. المستنفدين لمرات الرسوب في العامين الجامعيين 2003/2004/2005 بكليات الجامعة وذلك بمكتبي التنسيق الرئيسيين بالقاهرة وفروعه بالاقاليم .. والطلاب الوافدين الحاصلين علي الثانوية الازهرية او ثانوية البعوث او ما يعادلها هذا العام والمتخلفين من حملة هذه الشهادات الحاصلين عليها عامي 203/2004 وكذلك الطلاب من البلاد غير الناطقة بالعربية وطلاب جنوب السودان..والمتخلفين من حملة شهادة تخصص القراءات وكذلك طالبات الثانوية العامة ممن لم يمكنهم ان يتقدمن للمكتب الرئيسي بالقاهرة للمرحلة الاولي. وهذه إحصائية بعدد المدارس الازهرية فقط و التى تخضع لميزانية خاصة من الدولة .. هذا غير المعاهد و الكليات غير مذكورة فى التقرير .. والاحصائية التالية حسب البيانات التى على سايت الأزهر وهى كالاتى : عدد المدارس الازهرية ابتدائى و اعدادى و ثانوى : 6696 عدد الفصول : 49,263 عدد الطلبة الذكور : 885,648 عدد الطلبة الاناث : 505,087 اجمالى عدد الطلبة الازهريين : 1,390,735 عدد المدرسين : 78,687 عدد المدرسات : 31,532 عدد الاداريين : 27,757 عدد العمال : 36,066 اجمالى عدد هيئة التدريس : 284,261 الاجمالى لعدد تلاميذ المدارس الازهرية و هيئة التدريس و التى تصرف عليهم هيئة الازهر من مال الشعب و المعونة الامريكية ::: >>>>> 1,674,996 هذا بخلاف المعاهد و الكليات الازهرية فكم يدفع الأزهر للموظفين السابقين شهرياً وسنوياً وكم يصرف على صيانة المدارس والمعامل والكتب أما وزارة الأوقاف فتصرف على شيخين أوثلاثة فى كل جامع تابع لها فى ألوف الجوامع فى طول البلاد وعرضها تخيلوا أن خزينة الدولة فارغة بعد صرفها على جامعة الأزهر حتى المعونة الأميريكية يبتلعها الأزهر والعمل الذى يقدمه للعالم هو الإرهاب والإجرام مثل شيخ الجهاد عمر عبد الرحمن وغيرهم بناء المرحلة الثانية لجامعة مبارك الإسلامية بقازاقستان وفى خبر من جريدة الأخبار بتاريخ 28 / 8 / 2005 م يقول أن مصر وافقت علي طلب جمهورية قازاقستان الإسلامية بدول الكومنولث الإسلامي الروسي ببدء دراسة بناء المرحلة الثانية من الجامعة الإسلامية المصرية في العاصمة القازاقية 'آلماتا' وزيادة التخصصات العلمية والدراسية بها خدمة للمسلمين هناك ونشرا لمبادئ الإسلام . وأعلن د/ محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلي للشئون الإسلامية: " إن مصر كانت قد أنشأت هذه الجامعة الإسلامية هناك لتدريس العلوم الشرعية والدينية لأبناء آسيا وأوروبا بموافقة من الرئيس حسني مبارك وانه تم الاتفاق مع قازاقستان علي تسميتها باسم رئيسي البلدين ولذلك سميت 'جامعة مبارك/ نور الإسلامية' نسبة إلي الرئيسين حسني مبارك ونور سلطان. " وقد أوضح وزير الأوقاف انه قرر في اجتماعه مع السفير أمريف بغداد سفير قازاقستان بالقاهرة : " بدء إنشاء المرحلة الثانية للجامعة في المباني والتخصصات الدراسية. وأن مجلس الإنشاء يضم عددا من القازاقيين ورئيسي جامعتي الأزهر والقاهرة وفضيلة د. علي جمعة مفتي الجمهورية ممثلين لمصر إلي جانب رئيس الجامعة . [/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
استغلال الدولة التعليم لإضطهاد الأقباط
أعلى