اسأله للاصدقاء النصارى اتمنى الرد عليها

المهاجر

New member
إنضم
25 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم الواحد الاحد
و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم

اما بعد

والسؤال

سنبدأ السؤال من اول كتاب متي ومن كتاب لوقا
نسب السيد المسيح ورد علي راس كتاب متي؟؟
وورد في كتاب لوقا؟؟

والسؤال هنا يشتمل كذا شق!! وهم سؤال واحد ولكن قسمتهم لسهوله الرد (واتمني ان اجد رد من اخواني النصاري حتي بالقول لا اعلم)

الاول:- هل كان من الضرووري اعطاء السيح المسيح(عليه السلام) نسبا وهو وحيد امه وليس له اب بيولوجي؟؟ اليس كان الاصح ان يكون النسب من ناحيه السيده مريم فقط؟ لان نسبه الي الرجال معدوم نهائيا!! وهل هذا يخالف هذا النص متى 1:23 ( و ذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا )

الثاني:- لما كان النسب مهم هكذا في وجوب نسب المسيح عليه السلام لماذا لم يذكره بولس ويوحنا في كتابهم او لم يشيروا حتي مجرد الاشاره الي وجوده؟؟
فهل هذا النسب وضع من راس لوقا ومتي؟؟ ام انه سقط من راس بولس ويوحنا؟

الثالث:-
الا تري خلاف وتناقض في كتاب لوقا ومن كتاب متي لشجره نسب المسيح عليه السلام وهي اختلافات جوهريه وتاريخيه واسقاط النسب؟ مثلا في الشق الرابع اختلاف

الرابع:
ذكر إنجيل متى أنهم سبعة وعشرون أبا في حين أن إنجيل لوقا جعلهم اثنين وأربعين أبا فباي الروايتين تاخذ انت وهذا كتاب مقدس يجب ان تاخذ به كله وليس قول او تفسير لترك معانيهم؟؟


ومنتظر رد من الاخوة الاقباط والمسحيين ومنتظرين لمده اسبوع او عشره ايام علي الاكثر.وسيتم الرد من كتاب الانجيل عن الغلطات التاريخيه وابتداء وانتهاء نسب المسيح عليه السلام


انا اتكلم معكم بكل احترام فأرجو الاحترام ان كنتم تبحثون عن الحق
لن اقبل بأى اساءه لي او لدينى و بدورى لن اسيء لكم
اتمنى عند ذكر سيدنا محمد لا تقال محمد مجرد من اى القاب
يكفى ان يقال رسول الاسلام حتى يكون الاحترام متبادل
اتمنى عدم التعدى بألفاظ مثل جاهل او جهلك
انا اريد مناظره بكل احترام و اتمنى ان اجد الاحترام هنا بين ايديكم
وفقنا الله الى ما يحبه و يرضاه
و السلام عليكم

والسلام عليكم
 

المهاجر

New member
إنضم
25 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و مازلت انتظر الاجابه
هدانا الله و اياكم الى صراطه المستقيم
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
الاول:- هل كان من الضرووري اعطاء السيح المسيح(عليه السلام) نسبا وهو وحيد امه وليس له اب بيولوجي؟؟ اليس كان الاصح ان يكون النسب من ناحيه السيده مريم فقط؟ لان نسبه الي الرجال معدوم نهائيا!! وهل هذا يخالف هذا النص متى 1:23 ( و ذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا )

هذا النسب لأنه كان فى عينيى اليهود ابن يوسف و مريم

لو 3:23 ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي

لو 4:22 وكان الجميع يشهدون له ويتعجبون من كلمات النعمة الخارجة من فمه ويقولون أليس هذا ابن يوسف.

يو 1:45 فيلبس وجد نثنائيل وقال له وجدنا الذي كتب عنه موسى في الناموس والانبياء يسوع ابن يوسف الذي من الناصرة.

يو 6:42 وقالوا أليس هذا هو يسوع ابن يوسف الذي نحن عارفون بابيه وامه.فكيف يقول هذا اني نزلت من السماء.

الثاني:- لما كان النسب مهم هكذا في وجوب نسب المسيح عليه السلام لماذا لم يذكره بولس ويوحنا في كتابهم او لم يشيروا حتي مجرد الاشاره الي وجوده؟؟
فهل هذا النسب وضع من راس لوقا ومتي؟؟ ام انه سقط من راس بولس ويوحنا؟

من قال ان عدم ذكره فى البشارات الاخرى ينفى اهميته؟

الا تري خلاف وتناقض في كتاب لوقا ومن كتاب متي لشجره نسب المسيح عليه السلام وهي اختلافات جوهريه وتاريخيه واسقاط النسب؟ مثلا في الشق الرابع اختلاف

ضع ما تراه اختلافا و سنجيبك

الرابع:
ذكر إنجيل متى أنهم سبعة وعشرون أبا في حين أن إنجيل لوقا جعلهم اثنين وأربعين أبا فباي الروايتين تاخذ انت وهذا كتاب مقدس يجب ان تاخذ به كله وليس قول او تفسير لترك معانيهم؟؟

حسنا...لكل أب غير موجود فى متى و ذكره لوقا سبب مختلف فضع أيهم الذى تريده و نضع لك السبب
 

المهاجر

New member
إنضم
25 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم الواحد الاحد

بدايه اشكرك صديقى فادى
على مراعاة اداب الحوار
و اتمنى ان تكون تلك هي اللغه السائده بيننا

هذا النسب لأنه كان فى عينيى اليهود ابن يوسف و مريم

لو 3:23 ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي

لو 4:22 وكان الجميع يشهدون له ويتعجبون من كلمات النعمة الخارجة من فمه ويقولون أليس هذا ابن يوسف.

يو 1:45 فيلبس وجد نثنائيل وقال له وجدنا الذي كتب عنه موسى في الناموس والانبياء يسوع ابن يوسف الذي من الناصرة.

يو 6:42 وقالوا أليس هذا هو يسوع ابن يوسف الذي نحن عارفون بابيه وامه.فكيف يقول هذا اني نزلت من السماء

لم يكن من الضروري لان الصحيح ان المسيح ابن الرب او كما تقول طوائف اخري هو الرب!!
فهل يصح من ان يعطي للرب نسبا بشريا بيولوجيا الاجابه طبعا بالنفي لان هذا يتعارض مع نص ما ورد من كتابهم

متى 1:23 ( و ذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا )
لوقا 1:34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا وانا لست اعرف رجلا.؟؟؟
فعلي الاقل لو كان لابد من نسب بيولوجي للمسيح كان يجب ان يكون من جهه السيده مريم رضي الله عنها وليس من جهه اب في الاساس غير متواجد في النسب.
فهل هذه خطأ من الاناجيل؟؟ ام انه الصحيح وهذا هو نسب السيد المسيح؟؟
والاجابه علي السؤالين ترتب ان في كلا الحالتين المسيح ليس ابن الله بل تنفي انه ولد من غير اب واستغفر الله.


من قال ان عدم ذكره فى البشارات الاخرى ينفى اهميته؟
لا طبعا مهم

لان اهماله من جانب بولس ويوحنا مع اهميته القصوي في العقيده المسيحيه يعني ان لا اصل له ومن المعلوم اهميه انجيل بولس واخذ بعض الاناجيل منه..!!!
وعدم ذكر بولس لاي نسب يدل علي ان شجره النسب هي شجره ليس لها اصل فعندما نجد بولس يقول :4 " وَلَكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ، أَرْسَلَ اللهُ ابْنَهُ مَوْلُوداً مِنِ امْرَأَةٍ ".


حسنا...لكل أب غير موجود فى متى و ذكره لوقا سبب مختلف فضع أيهم الذى تريده و نضع لك السبب



أن متى وضع لنا سلسه نسب للمسيح تنازليه بدايه......... من إبراهيم عليه السلام وحتى المسيح عليه السلام

ومتخللا 40 أسما لأجداد المسيح الذى لا أب له .......... ولا ننسى أن نقول أنه وضع يوسف النجار

وأذا نظرنا للوقا والذى وضع لنا نسب المسيح تصاعديا........... بدايه من المسيح عليه السلام وحتى ادم عليه السلام

ولا ننسى أنه كتب لنا سلسه نسب تتعدى متى....... بكثير سيقول قائل أنه كتبها حتى أدم أما متى فقد كتبها حتى أبراهيم

سنقول بكل تأكيد أتفق معكم فى ذلك ولكننا........... لو حسبنا الأسماء من أبراهيم حتى يسوع سنجد أختلافات كثيره ولكننا لن نتطرق اليها............. جميعا بل سنتحدث فى عددها فقط

متى

1 إِبْراهِيمَ 2 إِسْحاقَ. 3 يَعْقُوبَ. 4 يَهُوذَا 5 فَارِصَ 6حَصْرُونَ. 7 أَرَامَ. 8 عَمِّينَادَابَ.9 نَحْشُونَ. 10 سَلْمُونَ.11 بُوعَزَ 12 عُوبِيدَ 13 يَسَّى .14 دَاوُدَ الْمَلِكَ. 15 سُلَيْمَانَ 16 رَحَبْعَامَ. 17 أَبِيَّا. 18 آسَا .19 يَهُوشَافَاطَ. 20 يُورَامَ. 21 عُزِّيَّا. 22 يُوثَامَ. 23 أَحَازَ. 24 حِزْقِيَّا.25 مَنَسَّى. 26 آمُونَ. 27 يُوشِيَّا.28 يَكُنْيَا 29 شَأَلْتِئِيلَ. 30 زَرُبَّابِلَ.31 أَبِيهُودَ. 32 أَلِيَاقِيمَ. 33 عَازُورَ .34 صَادُوقَ. 35 أَخِيمَ. 36 أَلِيُودَ.37 أَلِيعَازَرَ. 38 مَتَّانَ. 39 يَعْقُوبَ. 40 يُوسُفَ يَسُوعُ


لوقا
يَسُوعُ 1 يُوسُفَ، 2 هَالِي ،3 مَتْثَاتَ، 4 لاَوِي، 5مَلْكِي ،6 يَنَّا، 7 يُوسُفَ، 8 مَتَّاثِيَا ،9عَامُوصَ، 10 نَاحُومَ ،11 حَسْلِي،12 نَجَّايِ ، 13 مَآثَ، 14 مَتَّاثِيَا ،15 شِمْعِي 16 يُوسُفَ ،17 يَهُوذَا 18 يُوحَنَّا ،19رِيسَا ،20 زَرُبَّابِلَ، 21 شَأَلْتِيئِيلَ،22 نِيرِي ،23مَلْكِي،24 أَدِّي، 25 قُصَمَ 26 أَلْمُودَامَ، 27 عِيرِ، 28 يُوسِي، 29 أَلِيعَازَرَ، 30 يُورِيمَ، 31 مَتْثَاتَ، 32 لاَوِي، 33 شِمْعُونَ، 34 يَهُوذَا، 35 يُوسُفَ ،36 يُونَانَ، 37 أَلِيَاقِيمَ، 38 بْنِ مَلَيَا، 39 مَيْنَانَ ،40 مَتَّاثَا، 41 نَاثَانَ ، 42 دَاوُدَ، 43 يَسَّى ، 44 عُوبِيدَ، 45 بُوعَزَ، 46 سَلْمُونَ، 47 نَحْشُونَ، 48 عَمِّينَادَابَ ،49 أَرَامَ، 50 حَصْرُونَ، 51 فَارِصَ، 52 يَهُوذَا، 53 يَعْقُوبَ،54 إِسْحَاقَ، 55 إِبْرَاهِيمَ،

وأنا أسال كيف يأتى هذا الأختلاف العددى............ بين لوقا ومتى فى حين أنه يثبت للأطفال الصغار

أنه ما دام الجد واحد وصولاً إلى الأب فبكل.......... تأكيد سوف يخرج لنا عدد واحد من الأجداد دون

أختلاف فى العدد ولا حتى فى الأسماء هذا أن كان............. النسب صحيح اما أذا كتب النسب حسب

رؤيه مؤلف معين فهنا ستتضارب الأقوال تماما............ كما حدث مع لوقا ومتى وهذا امراً بديهى

وأنا أسال القساوسه على وجه التحديد وليس.......... حكومه وسنبرو لأننى لن أحصل منهم على رد بالطبع

فى متى العدد رقم 6 وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ

وفى لوقا العدد 33 33 بْنِ عَمِّينَادَابَ، بْنِ أَرَامَ، بْنِ حَصْرُونَ، بْنِ فَارِصَ، بْنِ يَهُوذَا،

أذا متى ولوقا يخبرونا بأن أبن حصرون هو أرام ...........كما هو موضح فى الأعداد الوارده.

وأنا أقول للك أن حصرون لم يلد أبنا يدعى أرام .........على الأطلاق فما هو رأيكم فى ذلك
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
لم يكن من الضروري لان الصحيح ان المسيح ابن الرب او كما تقول طوائف اخري هو الرب!!
فهل يصح من ان يعطي للرب نسبا بشريا بيولوجيا الاجابه طبعا بالنفي لان هذا يتعارض مع نص ما ورد من كتابهم

أجبتك بالاعلى...لما التكرار؟

لان اهماله من جانب بولس ويوحنا مع اهميته القصوي في العقيده المسيحيه يعني ان لا اصل له ومن المعلوم اهميه انجيل بولس واخذ بعض الاناجيل منه..!!!

فين انجيل بولس دة؟

حتى الكتب الابوكريفية مفهاش ما يسمى بانجيل بولس اخترعته منين؟

وأنا أسال كيف يأتى هذا الأختلاف العددى............ بين لوقا ومتى فى حين أنه يثبت للأطفال الصغار

قلت لم من قبل ان الاسماء الغير واردة فى بشارة متى لكل اسم منهم سبب فى عدم وجوده ضع الاسم الذى تتكلم عنه و سنجيبك اما كلام مرسل هكذا لا اريده مرة اخرى

مفهوم؟

فى متى العدد رقم 6 وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ

وفى لوقا العدد 33 33 بْنِ عَمِّينَادَابَ، بْنِ أَرَامَ، بْنِ حَصْرُونَ، بْنِ فَارِصَ، بْنِ يَهُوذَا،

أذا متى ولوقا يخبرونا بأن أبن حصرون هو أرام ...........كما هو موضح فى الأعداد الوارده.

وأنا أقول للك أن حصرون لم يلد أبنا يدعى أرام .........على الأطلاق فما هو رأيكم فى ذلك

1اخ 2:9 وبنو حصرون الذين ولدوا له يرحمئيل ورام وكلوباي.

هل عرفت انك مدلس؟
 

المهاجر

New member
إنضم
25 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل عرفت انك مدلس؟
بسم الله الرحمن الرحيم الواحد الاحد

صديقى لماذا تقوم بأهانتى و انا لم اهينك
و اتكلم معك و احاورك بكل احترام و مع ذلك اراك
تتهجم بلشتم علي دون انتظار
هل هذه هي مباديء ما علمكم اياه انجيلكم
الم تحفظ هذا

((احبو اعدائكم باركو لاعنيكم احسنو الى مبغضيكم و صلو لاجل الذين يسيئون اليكم))

هل انت تعمل بتلك الايه

يا اخى اعتبرنى باحث عن الحقيقه و كلمنى بلحسنى و الاحترام
هل تظن انك تبشر بتلك الطريقه المستفزه

عموما انا اسلامى و اخلاقى لا تسمحلى بلرد عليك
اتمنى من الله ان يهديك الى الحق

و بعد ندخل بأذن الله الى ردودك


أجبتك بالاعلى...لما التكرار؟
انت لم تجيب اجابه كامله يا صديقى
فالو نظرنا ان اطلاق العامه على يسوع بأنه ابن يوسف فما كان من المتوجب على متى او لوقا لصق هذا النسب اليه فى اناجيلهم
لان بحسب ادعائاتكم ان الانجيل كلام الله الذى نقلته الروح القدس الى متى و لوقا
فهل سيقول المسيح عن نفسه انه ابن يوسف
و هذا يتضارب مع النصوص الاخرى التى يقول فيها انه ابن الله
اين هذا من المنطق اريد ان اعلم تضارب كبير يا صديق
و المفروض ان هذا كلام الله فكيف يأتى من الله هذا التضارب

فين انجيل بولس دة؟
سبحان الله
مش انتو عندكم انجيل متى و لوقا و بولس و يوحنا
ولا اانا بجيب كلام من عندى
ولا انت تقصد ان المسمى مش انجيل
انما رسالة بولس
انا معك حتى النهايه
و اعتبر كلمة انجيل تلك خطأ
انا اتكلم عن رسالة بولس الان

قلت لم من قبل ان الاسماء الغير واردة فى بشارة متى لكل اسم منهم سبب فى عدم وجوده ضع الاسم الذى تتكلم عنه و سنجيبك اما كلام مرسل هكذا لا اريده مرة اخرى

مفهوم؟
تكلم بتوى و بهدوء
لا احب هذا الاسلوب المتعصب
ناقشنى ان كنت تستطيع دون التعصب
..........................................................................

سبحان الله اخى
فقد قمت بوضع كل الاسماء حسب ما اجاء فى متى و ماجاء فى لوقا
الم ترى الاسماء و الانساب ام ماذا
عموما يا صديقى تلك هي الاسماء


متى

1 إِبْراهِيمَ 2 إِسْحاقَ. 3 يَعْقُوبَ. 4 يَهُوذَا 5 فَارِصَ 6حَصْرُونَ. 7 أَرَامَ. 8 عَمِّينَادَابَ.9 نَحْشُونَ. 10 سَلْمُونَ.11 بُوعَزَ 12 عُوبِيدَ 13 يَسَّى .14 دَاوُدَ الْمَلِكَ. 15 سُلَيْمَانَ 16 رَحَبْعَامَ. 17 أَبِيَّا. 18 آسَا .19 يَهُوشَافَاطَ. 20 يُورَامَ. 21 عُزِّيَّا. 22 يُوثَامَ. 23 أَحَازَ. 24 حِزْقِيَّا.25 مَنَسَّى. 26 آمُونَ. 27 يُوشِيَّا.28 يَكُنْيَا 29 شَأَلْتِئِيلَ. 30 زَرُبَّابِلَ.31 أَبِيهُودَ. 32 أَلِيَاقِيمَ. 33 عَازُورَ .34 صَادُوقَ. 35 أَخِيمَ. 36 أَلِيُودَ.37 أَلِيعَازَرَ. 38 مَتَّانَ. 39 يَعْقُوبَ. 40 يُوسُفَ يَسُوعُ




لوقا
يَسُوعُ 1 يُوسُفَ، 2 هَالِي ،3 مَتْثَاتَ، 4 لاَوِي، 5مَلْكِي ،6 يَنَّا، 7 يُوسُفَ، 8 مَتَّاثِيَا ،9عَامُوصَ، 10 نَاحُومَ ،11 حَسْلِي،12 نَجَّايِ ، 13 مَآثَ، 14 مَتَّاثِيَا ،15 شِمْعِي 16 يُوسُفَ ،17 يَهُوذَا 18 يُوحَنَّا ،19رِيسَا ،20 زَرُبَّابِلَ، 21 شَأَلْتِيئِيلَ،22 نِيرِي ،23مَلْكِي،24 أَدِّي، 25 قُصَمَ 26 أَلْمُودَامَ، 27 عِيرِ، 28 يُوسِي، 29 أَلِيعَازَرَ، 30 يُورِيمَ، 31 مَتْثَاتَ، 32 لاَوِي، 33 شِمْعُونَ، 34 يَهُوذَا، 35 يُوسُفَ ،36 يُونَانَ، 37 أَلِيَاقِيمَ، 38 بْنِ مَلَيَا، 39 مَيْنَانَ ،40 مَتَّاثَا، 41 نَاثَانَ ، 42 دَاوُدَ، 43 يَسَّى ، 44 عُوبِيدَ، 45 بُوعَزَ، 46 سَلْمُونَ، 47 نَحْشُونَ، 48 عَمِّينَادَابَ ،49 أَرَامَ، 50 حَصْرُونَ، 51 فَارِصَ، 52 يَهُوذَا، 53 يَعْقُوبَ،54 إِسْحَاقَ، 55 إِبْرَاهِيمَ،


وأنا أسال كيف يأتى هذا الأختلاف العددى............ بين لوقا ومتى فى حين أنه يثبت للأطفال الصغار

أنه ما دام الجد واحد وصولاً إلى الأب فبكل.......... تأكيد سوف يخرج لنا عدد واحد من الأجداد دون

أختلاف فى العدد ولا حتى فى الأسماء هذا أن كان............. النسب صحيح اما أذا كتب النسب حسب

رؤيه مؤلف معين فهنا ستتضارب الأقوال تماما............ كما حدث مع لوقا ومتى وهذا امراً بديهى



1اخ 2:9 وبنو حصرون الذين ولدوا له يرحمئيل ورام وكلوباي

اها هنا الحجه و الدليل عليكم بأذن الله

لاحظ ان اسمه هنا رام

و لكن فى لوقا و متى اسمه ارام


متى 1 : 3

3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ.وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ 4 وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ

وحصرون ولد آرام

وبالرجوع إلى العهد القديم لنرى................ من هو المدعوا آرام ومن هو والده


التكوين 10 : 22

22 بَنُو سَامٍ عِيلاَمُ وَأَشُّورُ وَأَرْفَكْشَادُ وَلُودُ وَ آرَامُ

Gn 10 : 22
The children of Shem; Elam, and Asshur, and Arphaxad, and Lud, and Aram

أخبار الأيام الأولى 1 : 17

بَنُو سَامَ: عِيلاَمُ وَأَشُّورُ وَأَرْفَكْشَادُ وَلُودُ وَأَرَامُ وَعُوصُ وَحُولُ وَجَاثَرُ وَمَاشِكُ.

1chr 1 : 17

The sons of Shem; Elam, and Asshur, and Arphaxad, and Lud, and Aram, and Uz, and Hul, and Gether, and Meshech.

التكوين 22 : 21

عُوصًا بِكْرَهُ، وَبُوزًا أَخَاهُ، وَقَمُوئِيلَ أَبَا أَرَامَ،

Gn 22 : 21

Huz his firstborn, and Buz his brother, and Kemuel the father of Aram,


التكوين 10 : 23

23 وَبَنُو أَرَامَ عُوصُ وَحُولُ وَجَاثَرُ وَمَاشُ

Gn 10 : 23

And the children of Aram; Uz, and Hul, and Gether, and Mash.

وهنا لا نرى عميناداب ........... أبن أرام كما أورد متى فى سلسلته...... المنسوبه للسيد المسيح


اخبار الأيام الأولى 7 : 34

وَبَنُو شَامَرَ: آخِي وَرُهْجَةُ وَيَحُبَّةُ وَأَرَامُ

1chr 7 : 34

And the sons of Shamer Ahi, and Rohgah, Jehubbah, and Aram

كما أوضحت لنا النصوص أنه لا وجود لحصرون .......الذى هو والد أرام فمن هو والد ذلك الشخص

بكل تأكيد هو ليس ملكى صادق.................. الذى لا نسب له

آننا هنا فى موضع لا يحتمل الخطاء............ لآنه كلام الله فلا مجال للخطاء

دعونا نرى من هو أبن حصرون الفعلى ...........الذى أخطاء متى فى كتابه أسمه

أخبار الأيام الأولى 2 : 9

وَبَنُو حَصْرُونَ الَّذِينَ وُلِدُوا لَهُ: يَرْحَمْئِيلُ وَرَامُ وَكَلُوبَايُ

1chr 2 : 9

The sons also of Hezron, that were born unto him; Jerahmeel, and Ram, and Chelubai.


أخبار الأيام الأولى 2 : 25

25 وَكَانَ بَنُو يَرْحَمْئِيلَ بِكْرِ حَصْرُونَ: الْبِكْرُ رَامَ، ثُمَّ بُونَةَ وَأَوْرَنَ وَأَوْصَمَ وَأَخِيَّا

1chr 2 : 25

And the sons of Jerahmeel the firstborn of Hezron were, Ram the firstborn, and Bunah, and Oren, and Ozem, I and Ahijah.


سفر راعوث 1 : 19

وَحَصْرُونُ وَلَدَ رَامَ، وَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ،

Ru 4 : 19

And Hezron begat Ram, and Ram begat Amminadab,

هذا هو الآسم الصحيح رام ..وليس ..أرام لآن ...رام.... هو بن حصرون وهو والد ...عميناداب المذكور فى النسب حسب زعم متى.

ولنضع الترجمه الأنجليزيه............... للآستدلال بها

1chr 2 : 9

The sons also of Hezron, that were born unto him; Jerahmeel, and Ram, and Chelubai.

Mt 1 : 3

And Judas begat Phares and Zara of Thamar; and Phares begat Esrom; and Esrom begat Aram

وبذلك الجزء البسيط أوضحنا أن كاتب أنجيل متى لا يعلم كيف يفرق بين أرام وبين رام

فهل يعقل أن يكون هذا كلام الله محال أن يحدث ذلك الخطاء فى كتاب الله

بل من النص الذى فى أخبار الأيام الأولى 2 : 10

10 وَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ، وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ رَئِيسَ بَنِي يَهُوذَا،

1chr 2 : 10

And Ram begat Amminadab and Amminadab begat Nahshon, prince of the children of Judah

نكتشف أن الأسم الحقيقى هو رام وليس أرام........... كما أدعى متى فى أنجيله

وبالطبع الخطاء فى أسم أرام لا................. يحسب بخطاء واحد بل بخطائين

لأنه ليس أبن لحصرون وليس أب............... عميناداب فلذلك فالخطاء هنا مزدوج



و الان هل عرفت انى لست مدلس:smil12:
الله يهديك
 

المهاجر

New member
إنضم
25 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فات يوم كامل
ولم اجد اى اجابه
و مازلنا فى الانتظار فقد اقمت الحجه
و لم ارى اى رد
 

المهاجر

New member
إنضم
25 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ارى ان الاخوه يردون على كل المواضيع
ماعدا هذا الموضوع
الا يوجد لديكم رد
ربنا يهديكم
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
المهاجر

سبحان الله
مش انتو عندكم انجيل متى و لوقا و بولس و يوحنا
ولا اانا بجيب كلام من عندى
ولا انت تقصد ان المسمى مش انجيل
انما رسالة بولس
انا معك حتى النهايه
و اعتبر كلمة انجيل تلك خطأ
انا اتكلم عن رسالة بولس الان

اسمه انجيل مرقس يا استاذ

اها هنا الحجه و الدليل عليكم بأذن الله

لاحظ ان اسمه هنا رام

و لكن فى لوقا و متى اسمه ارام

هذا هو الآسم الصحيح رام ..وليس ..أرام لآن ...رام.... هو بن حصرون وهو والد ...عميناداب المذكور فى النسب حسب زعم متى.

لا يا استاذ لا تعتقد انك استطعت ان تثبث كذب الكتاب المقدس

فلا تنسى اننا هنا نناقش اسامي عبرية فبالتالي علينا دراسة الاسامي العبرية

ابدأ
----

اولا ليس هناك اختلاف في الاسم بين رام وارام لانه نفسه في الاسماء العبرية

وعندما ننظر الى الكتاب المقدس العبري الذي يملكونه اليهود المسيحيين (اليهود الذي يؤمنون بيسوع المسيح) نجد ان رام في سفر اخبار الايام هو نفسه ارام في متى

דברי הימים א פרק ב
ב אֵלֶּה בְּנֵי יִשְׂרָאֵל; רְאוּבֵן שִׁמְעוֹן לֵוִי וִיהוּדָה, יִשָׂשכָר וּזְבֻלוּן׃ 2 דָּן יוֹסֵף וּבִנְיָמִן, נַפְתָּלִי גָּד וְאָשֵׁר׃ ס 3 בְּנֵי יְהוּדָה, עֵר וְאוֹנָן וְשֵׁלָה, שְׁלוֹשָׁה נוֹלַד לוֹ, מִבַּת־שׁוּעַ הַכְּנַעֲנִית; וַיְהִי עֵר בְּכוֹר יְהוּדָה, רַע בְּעֵינֵי יְהוָה וַיְמִיתֵהוּ׃ ס 4 וְתָמָר כַּלָּתוֹ, יָלְדָה לּוֹ אֶת־פֶּרֶץ וְאֶת־זָרַח; כָּל־בְּנֵי יְהוּדָה חֲמִשָּׁה׃ ס 5 בְּנֵי־פֶרֶץ חֶצְרוֹן וְחָמוּל׃ ס 6 וּבְנֵי זֶרַח, זִמְרִי וְאֵיתָן וְהֵימָן וְכַלְכֹּל וָדָרַע כֻּלָּם חֲמִשָּׁה׃ ס 7 וּבְנֵי כַּרְמִי; עָכָר עוֹכֵר יִשְׂרָאֵל, אֲשֶׁר מָעַל בַּחֵרֶם׃ ס 8 וּבְנֵי אֵיתָן עֲזַרְיָה׃ 9 וּבְנֵי חֶצְרוֹן אֲשֶׁר נוֹלַד־לוֹ; אֶת־יְרַחְמְאֵל וְאֶת־רָם וְאֶת־כְּלוּבָי׃ 10 וְרָם הוֹלִיד אֶת־עַמִּינָדָב; וְעַמִּינָדָב הוֹלִיד אֶת־נַחְשׁוֹן, נְשִׂיא בְּנֵי יְהוּדָה׃

سِفْرُ أَخْبَارِ الأَيَّامِ الأَوَّلُ
اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي
1هَؤُلاَءِ بَنُو إِسْرَائِيلَ: رَأُوبَيْنُ, شَمْعُونُ, لاَوِي وَيَهُوذَا, يَسَّاكَرُ وَزَبُولُونُ, 2دَانُ, يُوسُفُ وَبِنْيَامِينُ, نَفْتَالِي, جَادُ وَأَشِيرُ. 3بَنُو يَهُوذَا: عَيْرُ وَأُونَانُ وَشَيْلَةُ. وُلِدَ الثَّلاَثَةُ مِنْ بِنْتِ شُوعَ الْكَنْعَانِيَّةِ. وَكَانَ عَيْرُ بِكْرُ يَهُوذَا شِرِّيراً فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ فَأَمَاتَهُ. 4وَثَامَارُ كَنَّتُهُ وَلَدَتْ لَهُ فَارَصَ وَزَارَحَ. كُلُّ بَنِي يَهُوذَا خَمْسَةٌ. 5اِبْنَا فَارَصَ حَصْرُونُ وَحَامُولُ. 6وَبَنُو زَارَحَ: زِمْرِي وَأَيْثَانُ وَهَيْمَانُ وَكَلْكُولُ وَدَارَعُ. الْجَمِيعُ خَمْسَةٌ. 7وَابْنُ كَرْمِي عَخَانُ مُكَدِّرُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي خَانَ فِي الْحَرَامِ. 8وَابْنُ أَيْثَانَ عَزَرْيَا. 9وَبَنُو حَصْرُونَ الَّذِينَ وُلِدُوا لَهُ: يَرْحَمْئِيلُ وَرَامُ وَكَلُوبَايُ. 10وَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ, وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ رَئِيسَ بَنِي يَهُوذَا,

הבשורה על-פי מתי
פרק א
ספר היוחסין של ישוע המשיח
(לוקס ג' 38-23)
1 סֵפֶר הַיּוּחֲסִין שֶׁל יֵשׁוּעַ הַמָּשִׁיחַ בֶּן-דָּוִד בֶּן-אַבְרָהָם: 2 אַבְרָהָם הוֹלִיד אֶת יִצְחָק, יִצְחָק הוֹלִיד אֶת יַעֲקֹב וְיַעֲקֹב הוֹלִיד אֶת יְהוּדָה וְאֶת אֶחָיו. 3 יְהוּדָה הוֹלִיד אֶת פֶּרֶץ וְאֶת זֶרַח מִתָּמָר, פֶּרֶץ הוֹלִיד אֶת חֶצְרוֹן וְחֶצְרוֹן הוֹלִיד אֶת רָם. 4 רָם הוֹלִיד אֶת עַמִּינָדָב, עַמִּינָדָב הוֹלִיד אֶת נַחְשׁוֹן וְנַחְשׁוֹן הוֹלִיד אֶת שַׂלְמוֹן.


إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلأَوَّلُ
1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ.



اذا ليس هناك اختلاف وعندما تحاور في قضية الاسماء العبرانية عليك ان تكون دارسا لهذه الاسماء
 

kimo14th

محاور
إنضم
23 سبتمبر 2006
المشاركات
779
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ايه ياعم مرزوق

انت داير فى المنتدى تقول قصتك اللذيذه دى

عرفنا ان قدرتك عاليع على الابداعو تاليف القصص الدراميه

واصل ياابنى على بركه الله
 

المهاجر

New member
إنضم
25 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من أتبع الهدى

بدايه سأرد على عجاله على الأستاذ LightBlue70

أذهب وتعلم قبل أن تتحدث ودعك من النقل الأعمى من موقع بيت الله

أو حتى قم بتحميل برنامج للترجمه العربيه العبريه

فأذا رأينا يا ساده يا محترمين كلمه أرام التى فى اللغه العبريه سنراها كألاتى

ארם

ونرى الأستاذ الناقل دون وعى كتبها لنا كألاتى

רָם

وحينما نترجمها سنراها تدل على الر

وأذا كمنا بتعديل الكلمه قليلا وحذفنا النقطه التى بين الكلمتين سنراها تدل على كلمه المرتفع وتكون على الوجه التالى

רם

النقل دون معرفه كثيرا ما يحرج الناقل حينما يستطدم بالواقع المرير

ومن هنا نعلم أن كلمه أرام بالعبريه هى ארם وليست רָם

والدليل على ذلك أننا لو قمنا بترجمه الكلمتين إلى الأنجليزيه سوف يتضح لنا الأتى

רָם ===== Rטm >>>>>>>>>>> وأذا قمنا بحذف النقطه الفاصله سوف تعطينا تلك النتيجه

רם ==== High وبالطبع ظهر لنا أن المعنى المرتفع كما أوضحنا فيما سبق

ولنأتى لترجمه ما أوردناه نحن من الأسم بالعبريه لأرام

سوف يتضح لنا أنه يعطينا نتيجه سليمه مئه فى المئه

ארם ====== Aram

ولنأتى للأسم المدعو رام الذى ترجمه لنا الأستاذ المحترم عوده منه إلى العبريه كألاتى

וְרָם

وهنا يكمن التلاعب والتدليس من المترجم الأصلى للنص وهو بالطبع ليس من أحدثه الأن لأنه مجرد ناقل

حاول الظهور بمظهر العالم الكبير الشأن وبالطبع ظهر لنا بمظهر سىء لعدم تحريه الحقائق

ولنرد على الأستاذ فادى رغم أننا لم نجد رد ................. العقل لا يتفق مع إى حرف تتحدث به

* هل يمكن أن يسقط الرب بعض أسماء الأجداد

* كيف يكون للمسيح نسب .............ولا تقول أنه على ما كان يظن بن يوسف النجار

فما دخل الظن فى وضع سلسله نسب للمسيح ..............فى كتاب من المفروض أنه من عند الله

* لماذا أختلف متى ولوقا فى كتابه النسب

الخطاء فى الأسماء = بطلان الكتاب ككل

* أسقاط إى من الأسماء فى سلسله النسب = بطلان الكتاب

نريد الرد مبدئيأ على تلك النقاط بكل عقلانيه وموضوعيه
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هذا الشخص على الارجح لم يكن مسيحيا على الاطلاق!!

انا عن نفسي سأتكلم بالمفتوح ......... هذا الشخص اصلا غير مسيحي و لم يولد مسيحياو ليس شماس

لكني سأطبق المثل الدارج امشي مع الى باب البيت

والكلام المنقول اما كذبا من الشخص او زيادة في الكذب من قبل المواقع المتطرفة

المهم

هذه الشهادة الكاذبة اصلا تحتاج الى موضوع مستقل
أولا: بفضل الله وحده تغير تفكيرى فى ذات الله سبحانه وتعالى

و فى المسيحية كانوا يعلمونا أن نحب المسيح فقط لأنه هو الله الذى صار انسانا ثم صلب و مات كفارة عن خطايا البشرية ،و ليس لأنه الخالق الرازق ... الخ.،فكانت النتيجة هى الجرأة على المعبود الى درجة الأستهزاء به فنقول اسمه مجردا ، حتى أنهم كانوا يشبهون المسيح معبودهم بالشاة و الخروف؟؟؟، والأستهتار بالطاعة وخاصة أن العقيدة فى المسيح أن كل من أكل من الخبز (جسد المعبود) وشرب من كأس الخمر (دم المعبود) لن يدخل النار ،فلماذا الشقاء بالطاعات ؟و خاصة أنه لا توجد فرائض كالاسلام .وكانوا يستهزئون بالفرائض فى الاسلام و اليهوديه ،قائلين انها عبادةالعبد المقهور المجبر ،أما المسيحية فهى عبادة المحبه (للخروف الذى مات فداءا عنهم )؟؟؟

وأنا الآن أتشرف بعبادة الله وحده التى تقوم على ما فرضه الله على ، لا على الخرافات التى ألفها بولس و الرهبان ،وذلك بعد أن أعاد الله لعقلى الرشد و أعادنى الى الفطرة السليمة ، وأصبحت أخاف الله,وأرجو رحمته

وأحبه لأنه هدانى و يرزقنى و يرحمنى.

[B]الرد : اولا من قال اننا فقط نحب الابن ؟؟؟ يمكن هذه الافتراءات اصلا خرجت من اناس لا يعيشون في دولة فيها مسيحيين اصلا ك ***** لا من شخص كان مسيحي من مصر و اسلم

بالنسبة للتشبيه فالخروف ليس خروف بحد ذاته بل هنا هو مجرد رمز عن الذبيحة المزمع تقديمها
[/B]


ثانيا :التفكير فى العبادة ومعناها و الهدف منها ، تحول من عبادة طقسيه شكليه بلا أساس الى عباده

===================================

فعليه\واضحه و مفهومه.\كنت أنشغل طول العباده (صلاة القداس ) وأسأل نفسى : هل كان المسيح و تلاميذه

يصلون هذه الصلوات الطويلة والتى نوجه معظمها الى مريم والملائكة والقديسين والبطرك...ألخ.- قبل الله ؟؟؟

وكنت أسأل الكهنة :كيف كانت صلاة المسيح و تلاميذه ؟ فلا أجد ردا ، فأتعجب .أى عباده هذه ؟وما زلت أسأل

نفس السؤال ولن أجد ردا الى يوم القيامة .ولايوجدفى كتباهم شيئا عن هذا الموضوع ،لأن البدعة أضاعت السنه.

وأما الآن فعبادتى أصبحت حقيقيه لأنها لله وحده لاشريك له،كما أنها موجودة فى القراّن والسنه، و هذا يغيظ الكفار جدا ،لأنها هىهى التى كان النبى محمد وأصحابه يتعبدون بها لله ،ومن بعدهم كل المسلمين الى يوم القيامه ،وكلها عبادات واضحه يفهمها الصغير قبل الكبير،ويفهمها الجاهل و المتعلم ,

بعكس العباداتالمسيحيه المليئة بالأسرار و الصلوات السريه التى لا يطلع عليها الاالكهنة ورؤساؤهم،ومعظمهاباللغات القديمة التى لا يفهمها 99 % من القساوسة و المصلين فيسرحون فى خيالات و أوهام ،وتختلف من طائفة الىطائفة، و تطول وتقصر بحسب مزاج القسيس ،و اذا دخل الأرثوذكسىالى كنيسة البروتستانت يجد دينا جديدا لايفهمه .

أما فى الاسلام فعدد الركعات ثابت فى العالم كله ،فى عبادة يوميه لا يشبع منها الانسان ، لأن الدعاء لله وحده

ولذلك لا ينتهى، ولا يمل القلب من تجديد التوبة مع كل صلاه

[B]القداس الالهي يبدأ بالصلاة الى الله وحده و الظاهر الاخ لم يحضر كنيسة مطلقا
مل القداس هو موجه لله الواحد و توجد فقرات تذكر فيها القديسين و ذكر القديسين فهذه ليست صلوات انما حث المؤمنين على الاقتداء بالقديسين ليعيشوا حياة القداسة لا حياة كل شيئ حلال !

بالنسبة للغات القديمة فهي لغات حية و الكثيرين من المؤمنين يعرفوها و للعلم اصبحت العربية تمثل غالبية الصلوات فهذا الشخص يمكن قد دخل الكنيسة في القرن العاشر الميلادي و لم يفهم شيئا!!!

القداس الالهي اول من مارسه السيد المسيح له المجد و تناقلته الكنيسة الى يومنا هذا

ليس المهم عدد الركعات المهم توحيد القلوب و الاساس الواحد

فكلنا نسجد لله الواحد

اما عن خلافاتنا مع البروتستانت فتذكر خلافاتكم مع السنة و الشيعة
[/B]


وكنت قبلا فى المسيحية مشغولا فى( مدارس الأحد)بمحاولة حشو عقول الصغار بالخرافات وكيف أصورها لهم وأفهمها لهم وهى لا تفهم !وكنت أبذل قصارى جهدى فى اعطائهم الأمثلة على (التثليث )كالشمعة التى تعطى نارا وضوءا ...ألخ.وكان الجدال فى العقائد و العبادات ينتهى دائما الى طريق مسدود غير مفهوم فنقول للسائل (احفظها كما هى)،معتقدين أن هذا هو الايمان .

أما الآن فالعقيدة واضحه و تتفق مع الفطرة و العقل ولا تحتاج الى تمثيل أو تشبيه للخالق بمخلوقاته .

أضف الى ذلك أن العبادات المسيحية كلها تتركز حول القسيس فلا تقوم عباده الا به،و باقى المسيحيين لا قيمة لهم ، فلو غاب القسيس لا تقام عباده ولو فات الانسان العادى شيئا من العبادة فلا اعاده له بل ولا يهم على الاطلاق أن يحضر أحد ! كماأن وقت العباده يغيره القسيس حسب هواه .فكنت أحسد المسلمين لأنهم كلهم سواء ولأنهم يصلون لله صلوات ثابته كل يوم ولا يمكن لأحد أن يغيرها ،و الآن صارت كل صلواتى كلها لله، و ان لم أدركها كلها أكملتها ،ولا يوجد وسيط بينى و بين الله ،ولا يمكن أن يمنعنى أحد(وهذامن سلطان القسيس والبطرك على المسيحيين)

وكان الصوم فى المسيحيه من أثقل العبادات ، وكان أغلبية المسيحيين يتظاهرون بالصوم بالكذب لأن الصوم

ليس فرضا و لا يوجد فى كتابهم شيئا عن أصوامهم الحاليه ،بل كله بدعه .مثل الصيام لمريم و الصيام للتلاميذ ،وهذا كان يثير الجدال بين الطوائف حتى أصبح لكل طائفه صيامها المختلف لدرجة أن البروتستانت لايصومون أبدا؟

والآن أنا مرتاح جدالوجود الفرض فى كتاب الله و الشرح فى سنة النبى عليه الصلاة و السلام ، ويسرى على كل سكان الكرة الأرضية كلهم فى نفس التوقيت ،فأصبحت طاعة الله متعه أحبها،والعباده أصبحت لطلب الأجر والمغفره ،وتملأالقلب رضا و قربا لله تعالى .

ثالثا: كان انشغالى بالطقوس المسيحيه وحفظها وتحفيظها للصغار يملأ حياتى ،والآن أسعىلارضاء المولى عز

[SIZE="4"]
منذ زمن موسى النبي و الكاهن هو الذي يقوم بقيادة الصلاة في يوم الراحة و تقديم الذبائح

لكن في الصلوات الاخرى يقوم المؤمنين بالصلاة الفرضية

اما الصوم فهو ليس ثقلا ابدا و لا اتصور هذا الشخص قد دخل قلوب المسيحيين ليعرف انهم يصوموا ام لا يصوموا !!! شوف الحقد الاعمى

الصوم هو فرض في الكتاب المقدس و الكنيسة نظمتها و للعلم كل الاصوام هي لله و اما الاصوام بمناسبة نياحة قديس فهي تضرع لله
[/SIZE]



و جل، و نيل ثوابه بحفظ القراّن وحضور دروس العلم .فالعبادات المسيحيه لها طقوس لا تنتهى من ملابس خاصه للكاهن و الشماس ،والبخور وكيف يدورون به فى كل صلاه ونظام الأيقونات والصور و التماثيل ،و كأس الخمر وقرص الخبز ، والشموع ،والألحان والقداس ،...ألخ.وكل هذا الجو الوهمى يذهب بعقل المتفرجين و يعمل لهم غسيل مخ فيكونون مستعدين لقبول أى كلام يلقنه القسيس لهم بلا مناقشه لأنهم لايدرون لمن و ما كانوا يصلون ،فقد كانوا مبهورين بالطقوس الغريبه ،فاذا دخلت كنيسة طائفه أخرىوجدت طقوسا و صلوات مختلفة تماما ،كما قال (جورج برنارد شو )فى كتابه (المسيح ليس مسيحيا )أن المسيح اذا دخل كنيسه فلن يعرفهم !!!

وفى الاسلام أصبح الأمر أبسط وأعظم لأن التوحيد هو العقيده ،ولاتوجد الاصلاه واحده للعالم الاسلامى كله ،و قراّن واحد بلغة واحده ، والصلاه بنفس اللغه ،و الشغل الشاغل هو حفظ القراّن وتحفيظه و دراسته و دراسة علومه(الفقه)التى لا تنتهى ,لقد أنقذنى الله بالاسلام من متاهات لا تنتهى ،فله الحمد والمنه ما بقى من عمرى .

الطقوس و العبادات امر الله بها و لا يوجد اي غسيل للمخ نحن نستخدم عقولنا و ايماننا الحي المعزز بالاعاجيب على طول التاريخ
ايماننا مبني على تجربة شخصية و للعلم حاول بعض المتصوفة تقلسد الروحانية المسيحية

لكن الروحانية المسيحية الرائعة لم يصل اليها اي دين آخر
[/
B]

رابعا : تقديس بعض الناس الأحياء والأموات : كانت عقيدتى فى الله ضعيفه ،فكنت اؤمن مثل كل المسيحيين أن بعض الناس لا يمكن أن يقعوا فى الخطيه ،وأنهم أفضل من الملائكه ،ويملكون القدره على التصرف فى كل أمور الدنيا والآخره حتى بعد موتهم بقرون ، وأن شفاعتهم عند الله لا ترد ومن يغضبون عليه يهلك فى الدنيا والآخره ...لدرجة أننى تركت الدعاء لله وتوجهت بطلباتى كلها للأموات مثل مريم و جرجس...فى طلب الرزق والشفاء والأولاد والنجاح...الخ. /وهذا بالاضافة الى البطرك والقساوسه والرهبان الأحياء بزعم أنهم يملكون السلطان فى السماء و على الارض ،وذلك اعتمادا على قصص وهميه يروونها عن معجزات هؤلاء .

وفى الاسلام فهمت لأول مره أن هذه كلها عبادات لايجوز أن نتوجه بها الا لله وحده لأن مقاليد الأمور كلها بيد الله وحده لا شريك له، فيكون توجيهها لغير الله كفر و شرك أكبر ، لأن الكل تحت رحمة الله وسلطانه ومشيئته وحده ، كما علمهم المسيح فى استنجاده بالله(ليكن لا ما أريد أنا بل ما تريد أنت ). والآن أصبحت لاأسأل ولا أستعين الا بالله سبحانه وتعالى .

المسيحية دوما اعلنت ان كل البشر معرضين للخطأ
شفلعة القديسين لنا لى يؤكد على تقدير الله لهم و اننا يجب ان نقتدي بهم

اما انتم من يقول ان الانبياء معصومين لا يمكن أن يقعوا فى الخطيه ،وأنهم أفضل من الملائكه ،ويملكون القدره على التصرف فى كل أمور الدنيا والآخره حتى بعد موتهم بقرون ، وأن شفاعتهم عند الله لا ترد ومن يغضبون عليه يهلك فى الدنيا والآخره ! و ان نبيكم سيشفع بكم يوم القيامة
[/SIZE
]

لنا تكملة في فضح المزاعم و الافتراءات
 

المهاجر

New member
إنضم
25 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لماذا لا ترد يا فادى
ام ان كلامك انتهى و ليس عندك اى دليل
ولا انت فالح تشتم و خلاص و تقول عليا مدلس
الحمد لله الذى رزقنا بنعمة الاسلام
نعمة العقل
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل

المهاجر

أذهب وتعلم قبل أن تتحدث ودعك من النقل الأعمى من موقع بيت الله

أو حتى قم بتحميل برنامج للترجمه العربيه العبريه

انا لست بحاجة لان اتعلم العبرية لاني اسرائيلي ولغتي هي العبرية

فأذا رأينا يا ساده يا محترمين كلمه أرام التى فى اللغه العبريه سنراها كألاتى

ארם

ونرى الأستاذ الناقل دون وعى كتبها لنا كألاتى

רָם

لا يوجد كلمة ארם في اللغة العبرية

النقل دون معرفه كثيرا ما يحرج الناقل حينما يستطدم بالواقع المرير

هذا القول ينطبق عليك انت لانك انت الذي لا تعرف شيئا عن اللغة العبرية

ومن هنا نعلم أن كلمه أرام بالعبريه هى ארם وليست רָם

والدليل على ذلك أننا لو قمنا بترجمه الكلمتين إلى الأنجليزيه سوف يتضح لنا الأتى

רָם ===== Rטm >>>>>>>>>>> وأذا قمنا بحذف النقطه الفاصله سوف تعطينا تلك النتيجه

רם ==== High وبالطبع ظهر لنا أن المعنى المرتفع كما أوضحنا فيما سبق

ولنأتى لترجمه ما أوردناه نحن من الأسم بالعبريه لأرام

سوف يتضح لنا أنه يعطينا نتيجه سليمه مئه فى المئه

ארם ======

الاسماء العبرية ليست كلمات حتى تترجم الى الانجليزية
وهنا نحن نناقش في الاسماء العبرية وهذا ليس له شأن بالانجليزية
واضح انك لا تعلم شيئ عن اللغة العبرية

ولنأتى للأسم المدعو رام الذى ترجمه لنا الأستاذ المحترم عوده منه إلى العبريه كألاتى

لم اترجم شيئا ولكن النصوص العبرية هي مباشرة من الكتاب المقدس العبري (العهد القديم والعهد الجديد)

وهنا يكمن التلاعب والتدليس من المترجم الأصلى للنص وهو بالطبع ليس من أحدثه الأن لأنه مجرد ناقل

حاول الظهور بمظهر العالم الكبير الشأن وبالطبع ظهر لنا بمظهر سىء لعدم تحريه الحقائق

انت تحاول ولكن انا انجح لان لغتي هي العبرية


اولا ليس هناك اختلاف في الاسم بين رام وارام لانه نفسه في الاسماء العبرية

وعندما ننظر الى الكتاب المقدس العبري الذي يملكونه اليهود المسيحيين (اليهود الذي يؤمنون بيسوع المسيح) نجد ان رام في سفر اخبار الايام هو نفسه ارام في متى

דברי הימים א פרק ב
ב אֵלֶּה בְּנֵי יִשְׂרָאֵל; רְאוּבֵן שִׁמְעוֹן לֵוִי וִיהוּדָה, יִשָׂשכָר וּזְבֻלוּן׃ 2 דָּן יוֹסֵף וּבִנְיָמִן, נַפְתָּלִי גָּד וְאָשֵׁר׃ ס 3 בְּנֵי יְהוּדָה, עֵר וְאוֹנָן וְשֵׁלָה, שְׁלוֹשָׁה נוֹלַד לוֹ, מִבַּת־שׁוּעַ הַכְּנַעֲנִית; וַיְהִי עֵר בְּכוֹר יְהוּדָה, רַע בְּעֵינֵי יְהוָה וַיְמִיתֵהוּ׃ ס 4 וְתָמָר כַּלָּתוֹ, יָלְדָה לּוֹ אֶת־פֶּרֶץ וְאֶת־זָרַח; כָּל־בְּנֵי יְהוּדָה חֲמִשָּׁה׃ ס 5 בְּנֵי־פֶרֶץ חֶצְרוֹן וְחָמוּל׃ ס 6 וּבְנֵי זֶרַח, זִמְרִי וְאֵיתָן וְהֵימָן וְכַלְכֹּל וָדָרַע כֻּלָּם חֲמִשָּׁה׃ ס 7 וּבְנֵי כַּרְמִי; עָכָר עוֹכֵר יִשְׂרָאֵל, אֲשֶׁר מָעַל בַּחֵרֶם׃ ס 8 וּבְנֵי אֵיתָן עֲזַרְיָה׃ 9 וּבְנֵי חֶצְרוֹן אֲשֶׁר נוֹלַד־לוֹ; אֶת־יְרַחְמְאֵל וְאֶת־רָם וְאֶת־כְּלוּבָי׃ 10 וְרָם הוֹלִיד אֶת־עַמִּינָדָב; וְעַמִּינָדָב הוֹלִיד אֶת־נַחְשׁוֹן, נְשִׂיא בְּנֵי יְהוּדָה׃

http://www.kirjasilta.net/tanakh/Div1.2.html

سِفْرُ أَخْبَارِ الأَيَّامِ الأَوَّلُ
اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي
1هَؤُلاَءِ بَنُو إِسْرَائِيلَ: رَأُوبَيْنُ, شَمْعُونُ, لاَوِي وَيَهُوذَا, يَسَّاكَرُ وَزَبُولُونُ, 2دَانُ, يُوسُفُ وَبِنْيَامِينُ, نَفْتَالِي, جَادُ وَأَشِيرُ. 3بَنُو يَهُوذَا: عَيْرُ وَأُونَانُ وَشَيْلَةُ. وُلِدَ الثَّلاَثَةُ مِنْ بِنْتِ شُوعَ الْكَنْعَانِيَّةِ. وَكَانَ عَيْرُ بِكْرُ يَهُوذَا شِرِّيراً فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ فَأَمَاتَهُ. 4وَثَامَارُ كَنَّتُهُ وَلَدَتْ لَهُ فَارَصَ وَزَارَحَ. كُلُّ بَنِي يَهُوذَا خَمْسَةٌ. 5اِبْنَا فَارَصَ حَصْرُونُ وَحَامُولُ. 6وَبَنُو زَارَحَ: زِمْرِي وَأَيْثَانُ وَهَيْمَانُ وَكَلْكُولُ وَدَارَعُ. الْجَمِيعُ خَمْسَةٌ. 7وَابْنُ كَرْمِي عَخَانُ مُكَدِّرُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي خَانَ فِي الْحَرَامِ. 8وَابْنُ أَيْثَانَ عَزَرْيَا. 9وَبَنُو حَصْرُونَ الَّذِينَ وُلِدُوا لَهُ: يَرْحَمْئِيلُ وَرَامُ وَكَلُوبَايُ. 10وَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ, وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ رَئِيسَ بَنِي يَهُوذَا,

הבשורה על-פי מתי
פרק א
ספר היוחסין של ישוע המשיח
(לוקס ג' 38-23)
1 סֵפֶר הַיּוּחֲסִין שֶׁל יֵשׁוּעַ הַמָּשִׁיחַ בֶּן-דָּוִד בֶּן-אַבְרָהָם: 2 אַבְרָהָם הוֹלִיד אֶת יִצְחָק, יִצְחָק הוֹלִיד אֶת יַעֲקֹב וְיַעֲקֹב הוֹלִיד אֶת יְהוּדָה וְאֶת אֶחָיו. 3 יְהוּדָה הוֹלִיד אֶת פֶּרֶץ וְאֶת זֶרַח מִתָּמָר, פֶּרֶץ הוֹלִיד אֶת חֶצְרוֹן וְחֶצְרוֹן הוֹלִיד אֶת רָם. 4 רָם הוֹלִיד אֶת עַמִּינָדָב, עַמִּינָדָב הוֹלִיד אֶת נַחְשׁוֹן וְנַחְשׁוֹן הוֹלִיד אֶת שַׂלְמוֹן.


thehebrewbiblemataiwt2.gif


إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلأَوَّلُ
1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ.


10 וְרָם הוֹלִיד אֶת־עַמִּינָדָב; וְעַמִּינָדָב הוֹלִיד אֶת־נַחְשׁוֹן, נְשִׂיא בְּנֵי יְהוּדָה׃

4 רָם הוֹלִיד אֶת עַמִּינָדָב, עַמִּינָדָב הוֹלִיד אֶת נַחְשׁוֹן וְנַחְשׁוֹן הוֹלִיד אֶת שַׂלְמוֹן.


וְרָם : ו هي و... רם هي رام او ارام بالعربية
רָם : רם هي رام او ارام بالعربية

في الاولى استعمل الحرف ו التي هي الواو
في الثانية لم يستعمل الحرف ו التي هي الواو

فما الفرق بين ان تقول : رام ولد عَمِّينَادَابَ وبين ان تقول ورام ولد عَمِّينَادَابَ

الواو لم تغير الاسم

كما ان نقول: فلان محاور او ان نقول وفلان ايضا محاور

اذا ما الفرق ؟

هل تغير اسم هذا الفلان ؟

اذا ليس هناك اختلاف وعندما تحاور في قضية الاسماء العبرانية عليك ان تكون دارسا لهذه الاسماء

 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اينك يا مرزوق ؟؟؟؟؟؟؟؟ اين انت ؟

بس تعرف تنقل من المواقع التهجمية

حاول ان تنقل فقرات صحيحة و ليست ملفقة
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
الله يباركك يا لايت بلو
 

كرستينا

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
135
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انا حتكلم شوية عن نسب رب المجد يسوع المسيح :

متى لما كتب الانجيل بوحي من الله كتبه للعبرانيين بالطريقة الجارية عندهم , اما لوقا كتبه لليونانيين بالطريقة المفهومة عندهم , لهذا نجد لوقا سلسل من آدم لانه كتب لفائدة الامم فأوصل نسب فادي البشرية الى آدم اب الجنس البشري , اما متى لانه كتب لليهود أوصل سلسلة مُلك اليهود الى ابراهيم ابيهم .

وكان اليهود لايدخلون النساء في جداول نسبهم فاذا انتهت العائلة بامراة أدخلوا قرينها في النسب واعتبروه والد ابن قرينته ,لهذا دعي المسيح ابن يوسف .

متّى حذف اسم يهوياقيم لردائة سيرته وترك بين يورام وعزيا ثلاثة ملوك وهم : أخزيا ويوآش وأمصيا , وهذه الاسماء الاربعة حسب قول علماء اليهود تُركت من جميع الجداول النسبية الدارجة التي أخذ عنها متّى جدوله وذلك لاشتهارهم بشرور كثيرة .

وكما ان يوسف من نسل داود كذلك العذراء القديسة مريم ايضا من نسل داود , لان الكتاب المقدس يعلمنا انه جاء من نسل داود حقيقة وليس فقط في السلسلة الملكية بل بالتناسل الحقيقي من امه مريم , ويخبرنا الكتاب المقدس ان يوسف لكونه من نسل داود صعد الى بيت لحم مع مريم من اجل الاكتتاب فيُفهم ان الاثنين كانا من نسل داود .

واتمنى من الرب ان يفتح عقول وقلوب الجميع , والذي يريد ان يبحث في الكتاب المقدس يجب ان يقرأه بمحبة وتمعن ويترك التعصب جانبا , عندئذ سيرى جمال وحلاوة الرب , وهذه نصيحة لكل اخ مسلم يبحث عن الحقيقة , والرب ينور عقولكوا .
 

كرستينا

New member
عضو
إنضم
3 فبراير 2007
المشاركات
135
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
شكرا اخى على الرد... المسيح يبارك حياتك ..

وميرسى جدا لتوضيحك المعنى لاسم ارام بالعبرى ...
 

عاشقة يسوع

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أغسطس 2008
المشاركات
262
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مشكوووورين كتير عالردود



وبصراحه انا وحده من المسيحيين اللي اتسالت من قبل اخوه اسلام



عن سبب الاختلاف في النسب وكنت بدور على الرد



وبشكر ربي اني لقيت الرد وانو رد مقنع



وشكررر خااااص جدا لكريستينا :16_14_24: لاني بجد كنت بحاجه للرد تسلم ايديكي :16_14_21:



واتمنى للي سالو يكون فعلا هدفهم يعرفو الحق مش انهم بس بيحاولو التغليط​
 
أعلى