الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
ازااااااااااى هو اللة وهو ابن اللة !!!!!
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="tomy tomy, post: 3593182, member: 66654"] [SIZE="5"][COLOR="Sienna"]المسيح هو اللة وهو ابن اللة فى نفس الوقت لانة ليس بينهم تعارض + وعشان تفهم كدة لازم تراجع معانى كلمة ( ابن ) فى الكتاب المقدس + مكتوب عن ابونا نوح :- + سفر التكوين 5: 32 وَكَانَ نُوحٌ ابْنَ خَمْسِ مِئَةِ سَنَةٍ. وَوَلَدَ نُوحٌ: سَامًا، وَحَامًا، وَيَافَثَ. ) + - فلو عايز تفهم حاول تفهم اية معنى كلمة ( ابن خمسة مئة سنة ) الواردة فى هذة الاية - وهل السنوات بتولد حتى يكون ابونا نوح ابنا لها + ومكتوب عن ابونا ابرام :- + سفر التكوين 15: 3 وَقَالَ أَبْرَامُ أَيْضًا: «إِنَّكَ لَمْ تُعْطِنِي نَسْلاً، وَهُوَذَا ابْنُ بَيْتِي وَارِثٌ لِي». - فما معنى كلمة ( ابن بيتى ) الواردة فى هذة الاية وهل البيت بيولد ؟؟؟؟ + مكتوب عن ابونا اسحق :- + سفر التكوين 21: 4 وَخَتَنَ إِبْرَاهِيمُ إِسْحَاقَ ابْنَهُ وَهُوَ ابْنُ ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ كَمَا أَمَرَهُ اللهُ. ) - بعد ما نقرا الاية كويس عايز حد يجاوبنى يا ترى اسحق كان ابن ابراهيم ولا كان ابن ثمانية ايام وهل بينهما تعارض + مكتوب عن اسرائيل :- + سفر التكوين 37: 3 وَأَمَّا إِسْرَائِيلُ فَأَحَبَّ يُوسُفَ أَكْثَرَ مِنْ سَائِرِ بَنِيهِ لأَنَّهُ ابْنُ شَيْخُوخَتِهِ، فَصَنَعَ لَهُ قَمِيصًا مُلَوَّنًا. ) - فما معنى ( ابن شيخوختة ) الواردة فى هذة الاية وهل الشيخوخة ولدت اسرائيل ثم انفصلوا عن بعض ؟؟؟؟ حاول تفهم معنى كلمة ( ابن) الواردة فى هذة الاية + طب اية رايك لما اقولك ابناء شعب :- + سفر اللاويين 19: 18 لاَ تَنْتَقِمْ وَلاَ تَحْقِدْ عَلَى أَبْنَاءِ شَعْبِكَ، بَلْ تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ. أَنَا الرَّبُّ. ) - هل الشعب وكلمة ابن الشعب منفصلين عن بعض - وما معنى ابن الشعب الواردة فى هذة الاية -حاول تفهم + مكتوب عن اللة فى العهد القديم وقبل ان يجئ ملئ الزمان ويظهر فى الجسد ( ويدعى اسمة يسوع ) + سفر العدد 23: 19 لَيْسَ اللهُ إِنْسَانًا فَيَكْذِبَ، وَلاَ ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ. هَلْ يَقُولُ وَلاَ يَفْعَلُ؟ أَوْ يَتَكَلَّمُ وَلاَ يَفِي؟ - لماذا لم يكتفى بذكر كلمة ( انسان ) وجاء بكلمة ( ابن انسان ) -فأن كنا عارفين معنى كلمة ( انسان ) فيا ترى ما معنى كلمة ( ابن انسان ) - بالرغم من ان كلا الكلمتين لهما نفس المعنى الا ان اللة جاء بهما بمعنين منفصلين + تأتى كلمة ( ابن ) فى الكتاب المقدس ابن للصفة يتصف بها شخص او مجموعة اشخاص :- + سفر التثنية 21: 16 فَيَوْمَ يَقْسِمُ لِبَنِيهِ مَا كَانَ لَهُ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الْمَحْبُوبَةِ بِكْرًا عَلَى ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ الْبِكْرِ، ) + سفر التثنية 21: 17 بَلْ يَعْرِفُ ابْنَ الْمَكْرُوهَةِ بِكْرًا لِيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يُوجَدُ عِنْدَهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ قُدْرَتِهِ. لَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. + طب ياتره ايه الفرق من + سفر العدد 23: 19 لَيْسَ اللهُ إِنْسَانًا فَيَكْذِبَ، وَلاَ ابْنَ إِنْسَانٍ مع انى في العهد الجديد المسيح ذكر عن نفسه انو ابن الانسان يبقى المسيح بيشهد انو مش الله ؟؟؟!!!!!!!!!! + ليس الله إنسانا فيكذب، ولا ابن إنسان فيندم. هل يقول ولا يفعل؟ أو يتكلم ولا يفي؟) عدد 23 : 19 + عشان نفهم الاية دى لازم نقسم الانسان الى ثلاثة مراحل :- 1) عندما خلق اللة الانسان كان اية حال الانسان:- ( فخلق الله الإنسان على صورته. على صورة الله خلقه. ذكرا وأنثى خلقهم.٢٨وباركهم الله وقال لهم: "أثمروا واكثروا واملأوا الأرض، وأخضعوها، وتسلطوا على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى كل حيوان يدب على الأرض ) دى كانت المرحلة الاولى فى حياة الانسان لم يكن مرتبط بطبيعة الانسان كذب ولا ندم ولا قولا بلا فعل ولا ولا وعد بلا ايفاء بالوعد + عندما مر الانسان باختبار :- قال اللة لة لا تأكل من شجر ة معرفة الخير والشر فأكل ( ٦فرأت المرأة أن الشجرة جيدة للأكل، وأنها بهجة للعيون، وأن الشجرة شهية للنظر. فأخذت من ثمرها وأكلت، وأعطت رجلها أيضا معها فأكل.٧فانفتحت أعينهما وعلما أنهما عريانان تك 2 : 6 ومن هذة اللحظة ابتدأ يرتبط بالانسان الكذب والندم وباقى الخطايا + وابتدى هنا جينات الخطية ترتبط بالانسان وكل بنهى الانسان ودة اثبتة السيد المسيح حينما قال لليهود ( ممثلا فيهم كل البشرية ) قائلا :- عندما كانوا عايزين يرجموا المرأة الخاطئة.................. ( يوحنا ٨:٧ وَلَمَّا اسْتَمَرُّوا يَسْأَلُونَهُ، انْتَصَبَ وَقَالَ لَهُمْ:"مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!" ) - فلا احد منهم استطاع ان يجاوبة معأن كان فى بعضهم تقى بس كانوا عارفين بردة انهم خطاة ولا واحد فيهم من غير خطية - لانهم انسان وابن انسان + اما السيد المسيح كان امرة مختلف انة اتولد بدون زرع بشر بلم تتسرب الية جينات الخطية والعصيان كالكذب وغيرها + ودة بردة اكدة السيد المسيح حينما قال :- ٤٦من منكم يبكتني على خطية؟ - فلم يستطيع اى احد ان يمسك علية خطية واحدة + والانجيل اكد حكاية خلو المسيح من اى خطية حينما قال :- العبرانيين ٤:١٥ لأَنْ لَيْسَ لَنَا رَئِيسُ كَهَنَةٍ غَيْرُ قَادِرٍ أَنْ يَرْثِيَ لِضَعَفَاتِنَا، بَلْ مُجَرَّبٌ فِي كُلِّ شَيْءٍ مِثْلُنَا، بِلاَ خَطِيَّةٍ. ٣) العبرانيين ٩:٢٨ هكَذَا الْمَسِيحُ أَيْضًا، بَعْدَمَا قُدِّمَ مَرَّةً لِكَيْ يَحْمِلَ خَطَايَا كَثِيرِينَ، سَيَظْهَرُ ثَانِيَةً بِلاَ خَطِيَّةٍ لِلْخَلاَصِ لِلَّذِينَ يَنْتَظِرُونَهُ + تبقى اية الحكاية :السيد المسيح اخذ طبيعة بشرية كتلك التى اخذها ادم قبل سقوطة طبيعة ليس بيها كذب او ندم او غيرها -اما سائر البشر فالنهم جائو من زرع ادم فكانوا انسان وابن انسان يكذب ويوعد من غير ما يفى لانة ورث طبيعة فاسدة + ادم قبل السقوط كان على صورة اللة ومثالة وتللك الصورة هى التى اخذها السيد المسيح حينما اخذ جسدا فصار انسان و وابن انسان ولكن كالاصل الاول الذى خلق علية الانسان [/COLOR][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
ازااااااااااى هو اللة وهو ابن اللة !!!!!
أعلى