الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
اربع طرق لتجنب الفورمات...
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="PETER_OSCAR, post: 1711994, member: 4160"] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"]موضوع مهم جدا وهو تجنب الفورمات الى اخر حد وهذه حاله مهمه بالنسبه لمن يقول عن نفسه مهندس صيانه لان حالات التي نراها في مجتمع الصيانه هو ان كل ما ياتي احد بكومبيوتره لكي يعمل صيانه نرى ان المهندس المسؤل ليس ديه طريقه غير الفورمات وهذا غير صحيح ..ومثلما قال اجدادنا اخر العلاج الكي لذلك اتيت لكم بهذه الطرق التي جمعتها من محاضرات كنت قد اخذتها من الانترنت ومن منتديات مختلفه وعملت بها من زمن وجربت بعضها وها انا اجمعها في موضوع واحد على امل ان تفيد الجميع.. الطرق حسب حالة العطل في النظام [/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Red"]الحاله الاولى : [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]اصلاح انهيار النظام.......System Damage الاعراض: توقف نظام التشغيل من التحميل. طريقة العلاج: استعادة الريجستري Registry Recover الحل: 1- اعادة تشغيل الكومبيوتر Restart ثم بضغط زرF8 . 2- ستظهر عدة خيارات نختارمنها PROMPAT ONLY. 3- اكتب الامر [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="Blue"]C:\SCANREG 4[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"] ثم Enter[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"]4- ستظهر شاشة تعرض ثلاتة خيارات : اولا: عمل نسخة من المسجل. ثانيا: تحميل نسخة سابقة. ثالثا: إلغاء الامر. 5- نختار تحميل نسخة سابقة قبل إنهيار النظام . 6- بعدها سيقوم الجهاز بتحميل النسخة . 7-اعادة التشغيل Restart [/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Red"]2-الحاله الثانيه: [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]لفحص واصلاح ملفات النظام المحميه Protected System Files نضع قرص وندوز ونتبع الخطوات التالية : 1-من قائمة Run نكتب CMD 2-ثم من قائمة الPrompt Dos نكتب الاتي [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="Blue"]Sfc/scannow [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]ثم Enter . 3-تظهر لنا قائمة تحميل تفحص الملفات المحمية وتعوض بدل التالف.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Red"]3-الحاله الثالثه:[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]لتغير نوع الفورمات للبارتشن من FAT32 الى NTFS وصف الحاله: نحتاج الى تغيير فورمات البارتشن ولكن هذه المرة بدون فرمته ولا فقدان للبيانات بالطريقه التاليه: 1-من قائمة Run نكتب الايعاز CMD لكي ندخل الدوز المساعد2-نكتب الايعاز [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="Blue"]Convert (volume lable): /fs: ntfs /nosecurity[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]حيث ان Volume label هو اسم البارتشن مثل ما هو مكتوب عندك.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Red"]الحاله الرابعه:[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]Recovery Console اداة الاسترجاع هذه الاداة للقيام بالاعمال التاليه:1-نسخ ملفات من دسك الى اخر (هارد دسك,فلوبي,سيدي)2-تفعيل او ايقاف خدمات services 3-اضافة او حذف او فرمتة بارتشن4-تصليح ال MBR 5-استرجاع الرجيستري للوصول الى هذه الاداة هناك طريقان: الاولىاتباع خطوات تنصيب وندوز اكس بي وعند اول شاشه للاختيار نختار الاختيار الثاني To repair windows الطريقةالثانيةمن الوندوز ندخل قرص وندوز اكس بي ونكتب الامر التالي [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="Blue"]E:\i368\winnt32.exe/cmdcons[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]ونعيد تشغيل الكومبيوتر Restart وسوف نرى سطر جديد في البوت اسمه Recovery Console هنا الواجهة الاساسية ويطلب اختيار الويندوز المطلوب اصلاحة كما يطلبكلمة السر الخاصة بالادمينAdministrator Password وطريقة الاصلاح غالبا ماتكون نسخ ملفات معطوبه من القرص الى الهارد دسك والايعاز بسيط جدا بمجرد ان نعرف ماهو الملف المعطوب وهذا الامر هو الصيغه للنسخ:[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="Blue"] E:\>cd i368 E:\i368>copy (FileName) c :\( FileName[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="Red"]نسخ الملف[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]4-الحاله الرابعه اصلاح ملفات البوت[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="Blue"]FdiskBOOT[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]هذا الامريستخدم لاعادة كتابة ال Boot Loader على ال Master Boot Record ويستخدم في حالةكان ال NTLDR معطب[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="Blue"]FdiskMBR[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT="Arial Black"][SIZE="4"][COLOR="DarkSlateGray"]هذا الامر يشمل مسح كل محتويات ال Master Boot Record وكتابتها من جديد. وهذه الايعازات تكتب في شاشة الدوس DOS . [/COLOR][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
اربع طرق لتجنب الفورمات...
أعلى