الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
اذهب يا شيطان. فهل ذهب حقاً؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ElectericCurrent, post: 2939576, member: 68479"] [b]رد: اذهب يا شيطان. فهل ذهب حقاً؟[/b] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][U]مجرد تلخيص لمداخلتى:- 1-تكرار عوده الشيطان للمسيح وإلحاحه وعدم ذهابه ليس دليلا على عدم إلوهية المسيح فسفر أيوب فى العهد القديم يذكر عدة مرات فى الاصحاحات الاولى منه عدة جولات (من كر وفر ) للشيطان فى حضوره إلى أمام حضرة الذات الإلهية -إيلوهيم [/U] 2- إنتهار السيد المسيح له (إذهب يا شيطان ) لم يكن المقصود منه الاعدام والملاشاه المطلقة والنهائية-من الوجود-والا يكون ذلك نهاية العالم بل كما يتضح من النص الطرد المرحلى والجزئئ المختص بالواقعة التى نحن بصددها أى إذهب الان من هذا المكان - فهو نهى مقصود به أن يكون محدودا بموضوع وزمان ومكان التحدى -التجربة وليس مطلقا .وإلا عد ذلك إعداما نهائيا أبديا للشيطان. 3-مجئ الشيطان للمسيح ومواجهته له وتحديه السافر و((أخذه له إلى مكان ما...) لا تعنى أسره للمسيح ولا إمتلاكه له ولا تعنى إنقياد المسيح بالمشورة الشيطانية-فالشيطان لم ولن ولا يقدر ولا يمكنه ان يهيمن على عقل واراده المسيح -فلا المسيح فقد عقله ولا فقد خصوصيته ولا فقد وعيه ولا فقد ارادته و(لا نص ولا تلميح او تصريح يدل على ذلك الا فى مخيلة المشاغب السقيمة)- وإنما تعنى ببساطة مايلي:- [COLOR="Red"][U]الرب يسوع المسيح الذى أخذ طبيعتنا -بملئ إرادته تنازل وهو بكامل سلطانه وإرادته ليجوز فيما نجوز نحن فيه ليقدم لنا نفسه مثالا حيا وواقعا معاشا ومثلا اعلا-وليقدم لله الاب حقيقة كونه العبد البار البشرى الخاضع الطائع نائبا عن البشر الذين سيفديهم -من منطق معايشة حياتنا كاملة -يشابهنا فى كل شئ ماخلا الخطية وحدها والفساد وحده\\\فهو البار المنتصر لابليس وقد أحرز النصر لحسابنا فنكرر على أن القول بأن (الشيطان أخذه..)إنما هو قصور تعبير اللغة فلا يعبر الا عما ظهر للعوام من امر ظاهر حقيقته وجوهره انه هو تنازل بسلطانه وارادته الحرة المريده العليمة الفاعله-ذلك هو تنازل منه تماما تماما كما سمح لليهود ان يقيدوه وللرومان ان يجلدوه ويبصقوا عليه ويلبسوه اكليلا من شوك الارض وإلى آخره من إجراءات ومهانة وضرب وتعيير حتى تسميره على الصليب حتى موته على الصليب وهو العليم القدير الحى المُحّيي الذى لا يموت بحسب طبيعته الآلهية. [/U][/COLOR][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
اذهب يا شيطان. فهل ذهب حقاً؟
أعلى