الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
اذهب يا شيطان. فهل ذهب حقاً؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 25862, member: 2"] [SIZE=3] كان إبليس يعلم أن المسيح جاء ليغتصب ملكوته، ويُخضع لقوته وسلطانه أولئك الذي كانوا قبلاً خاضعين للمخادع، "[B]أراه جميع ممالك المسكونة[/B]" وكل سكان العالم، أراه كيف يملك على الواحد بالشهوة، وعلى الآخر بالبُخل، وثالث بحب المجد الباطل، ويأسِر آخرين خلال جاذبيَّة الجمال... وكأن الشيطان يقول له: أتريد أن تملك على كل الخليقة؟! وأراه الجموع غير المحصية التي تخضع له، والحق يُقال لو قبلنا أن نعرف في بساطة بؤسنا ونُدرك مصيبتنا لوجدنا الشيطان يملك في معظم العالم، لذلك يسمِّيه الرب "[B]رئيس هذا العالم[/B]" (يو 12: 31؛ 16: 11). وعندما يقول إبليس ليسوع: أترى جميع الشعب الخاضع لسلطاني؟ يكون قد أراه ذلك "في لحظة من الزمان"، إذ يحسب الوقت الحالي لحظة أن قورن بالأبديَّة... حينئذ قال إبليس للرب: أجئت لتصارع ضدِّي، وتنزع عنِّي كل الذين هم تحت سلطاني؟ لا، لا تحاول أن تقارن نفسك بي، ولا تعرض نفسك لصعاب هذه المعركة[FONT=Times New Roman].[/FONT] انظر كل ما أطلبه منك، "إن سجدت أمامي يكون لك الجميع". [RIGHT]بدون شك يريد ربَّنا ومخلِّصنا أن يملك، لكن بالعدل والحق وكل فضيلة... لا يريد أن يكلَّل كملكٍ بدون تعب (الصليب)... أجابه الرب قائلاً: "[B]مكتوب للرب إلهك تسجد، وإيّاه وحده تعبد[/B]" (تث 6: 13). إرادتي هي أن يكون الكل لي يعبدونني، ولا يسجدون لغيري. هذه هي الرغبة الملوكيَّة. أتريدني أن أخطئ أنا الذي جئت لأبيد الخطيَّة وأُحرَّر الناس منها؟![/RIGHT] [B][COLOR=red][/COLOR][/B] [B][COLOR=red][/COLOR][/B] [B][COLOR=red][/COLOR][/B] [B][COLOR=red][/COLOR][/B] [B][COLOR=red] [/COLOR][COLOR=black]اذا كنت قاصرا عن التعليق على النص, و اذا لم يكن هناك ما يستوجب الرد عليه, فبأي عقلانية و بأي منطق تصرفت لتأتي بالنص و لأي سبب؟[/COLOR] [/B] [B][COLOR=red] [/COLOR][COLOR=black]المسيح تكلم هنا و دعاه بأسمه فاضحا اياه و ليس امرا منه لحتى يذهب الشيطان عنه...[/COLOR][/B] [B] اقامه على جناح الهيكل, اي بمعنى اصعده على جهة الهيكل, اي على مرتفع و من مكان عالي و طلب منه طرح نفسه و ليس اقامه بمعنى ولاه على الهيكل[/B] [B][COLOR=red] [/COLOR][/B] [B]المسيح كما اشرنا مرارا و تكرارا, قد شاركنا في كل شئ, فقد شاركنا بخضوعه للناموس كحال اي انسان, و شاركنا ايضا في تجربت الشيطان, فكل انسان معرض لتجربة الشيطان و حيله, و المسيح ارانا كيف انه كيف نستطيع ان نقاوم الشيطان بكلمة الله الحية, اذ اجابه بكل حيلة بحكمة من الكتاب المقدس[/B] [B][/B] [B]المسيح اصعد للبرية اولا من قبل الروح, اما عن تجربة الشيطان, فالمسيح سمح بها للاسباب المذكورة اعلاه[/B] [B][/B] [B]الشيطان هو دوما عاصي لاوامر الله, لكن كما قلت مسبقا, انه قال اذهب يا شيطان لكي يفضحه و يعلن له انه يعرف من هو (كلمة الشيطان جاءت بمعنى المرتد) لا لكي يأمره بالذهاب عنه, لانه سمح بذلك لغرض تم شرحه سابقا[/B] [B][/B] [B]يا ريت لو تتوسع في سؤالك, فهو شبه ممبتور او غير واضح[/B] [B][/B] [B]كما قلنا, يقيم, بمعنى يريه و يظهر له, و لا أرى مشكلة في ذلك, فأن كان هناك مشكلة ارجوا التوسع في وصفها[/B] [B]سلام و نعمة[/B][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
اذهب يا شيطان. فهل ذهب حقاً؟
أعلى