الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
إنجيل برنابا هل هو إنجيلٌ صحيحٌ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="++menooo++, post: 80461, member: 1421"] [SIZE=4] [/SIZE] [CENTER][CENTER][FONT=WinSoft Naskh][COLOR=blue][COLOR=blue][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4]- 58 -[/SIZE][/FONT][/COLOR][/COLOR][/FONT][/CENTER] [/CENTER] [FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh]أيضًا بالديمورجس ([/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh]Demiurgos[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh])، أي نصف الخالق. فالخليقة مكوّنة من نصف روحيّ لا يعرفه هذا الديمورجس، نصف الخالق ولا حكامه[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][COLOR=red][FONT=Arial][B](5).[/B][/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh] [/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh] ومن هنا فقد آمنوا أنَّ الإنسان مكوّن من عنصرين عنصر إلهي هو المنبثق من الجوهر الإلهي للإله السامي يشيرون إليه رمزيًا بالشرارة الإلهيّة، وعنصر ماديّ طبيعيّ فانيّ. ويقولون أنَّ البشريّة بصفة عامة تجهل الشرارة الإلهيّة التي بداخلها بسبب الإله الخالق الشرير وارخوناته (حكامه). وعند الموت تتحرّر الشرارة الإلهيّة بالمعرفة، ولكن إنْ لم يكن هناك عمل جوهريّ من المعرفة تندفع الروح، أو هذه الشرارة الإلهيّة، عائدة في أجساد أخري داخل الآلام وعبوديّة العالم[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red][COLOR=red][FONT=Arial][B](6)[/B][/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh]. [/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh] وأعتقد بعضهم بالثنائية ([/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh]Dualism[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh]) الإلهيّة أي بوجود إلهَين متساويَين في القوة في الكون؛ إله الخير، الذي خلق كل الكائنات الروحيّة السمائيّة، وإله الشرّ الذي خلق العالم وكل الأشياء الماديّة !! وربطوا بين إله الشر وإله العهد القديم!! وقالوا إنَّ المعركة بين الخير والشرّ هي معركة بين مملكة النور ضد مملكة الظلمة!![/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh] وأعتقد بعضهم أنَّ إله الخير خلق الروح وقد وضعها إله الشر في مستوي أدني في سجن الجسد الماديّ الشرير. وهكذا فإنَّ هدف البشريّة هو الهروب من سجن الجسد الماديّ الشرير والعودة إلي اللاهوت أو التوحّد مع إله الخير !![/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh] ولذا فقد نادوا بوجود مجموعة من التعاليم السريّة الخاصّة جدًا والتي زعموا أنَّ المسيح قد كشفها وعلّمها لتلاميذه ربما لسوء فهمهم لآيات مثل " [/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=maroon][COLOR=maroon][FONT=WinSoft Naskh]وَبِأَمْثَالٍ كَثِيرَةٍ مِثْلِ هَذِهِ كَانَ يُكَلِّمُهُمْ حَسْبَمَا كَانُوا يَسْتَطِيعُونَ أَنْ يَسْمَعُوا. وَبِدُونِ مَثَلٍ لَمْ يَكُنْ يُكَلِّمُهُمْ. وَأَمَّا عَلَى انْفِرَادٍ فَكَانَ يُفَسِّرُ لِتَلاَمِيذِهِ كُلَّ شَيْءٍ.[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh] " ([/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=blue][COLOR=blue][FONT=WinSoft Naskh]مر 4/33-34[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=navy][COLOR=navy][FONT=WinSoft Naskh])، و " [/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=maroon][COLOR=maroon][FONT=WinSoft Naskh]لَكِنَّنَا نَتَكَلَّمُ بِحِكْمَةٍ بَيْنَ الْكَامِلِينَ وَلَكِنْ بِحِكْمَةٍ لَيْسَتْ مِنْ هَذَا الدَّهْرِ وَلاَ مِنْ عُظَمَاءِ هَذَا الدَّهْرِ الَّذِينَ يُبْطَلُونَ.[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [LEFT][RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=3][COLOR=blue][COLOR=blue][B]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ[/B][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=3][COLOR=red][COLOR=red][B](5) The Gnostic World View: A Brief Summary of Gnosticism.[/B][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT] [RIGHT][B][FONT=Times New Roman][SIZE=3][COLOR=red][COLOR=red][B](6) The Gnostic World View: A Brief Summary of Gnosticism.[/B][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/RIGHT] [/LEFT] [CENTER][CENTER][FONT=WinSoft Naskh][SIZE=4][COLOR=blue][COLOR=blue][FONT=WinSoft Naskh]ــــــــــ[/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
إنجيل برنابا هل هو إنجيلٌ صحيحٌ؟
أعلى