إفعل هذه الاشياء الثلاثة والشيطان لن يقترب منك - القديس بادري بيو

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
14,302
مستوى التفاعل
1,982
النقاط
76
افعل هذه الأشياء الثلاثة يوميًا ولن يتغلب عليك الشيطان | الأب بيو

لكي تعيش حياة خالية من تأثير الشيطان، من الضروري أن تزرع أساسًا روحيًا قويًا. تسعى قوى الظلام إلى تقويض إيماننا، وزرع الشك، وإبعادنا عن نور الله. ومع ذلك، من خلال القيام بثلاثة أشياء بسيطة يوميًا، يمكنك حماية نفسك من هجمات الشيطان والنمو في علاقتك بالإله.

أولاً، انغمس في الصلاة. الصلاة هي سلاح قوي ضد قوى الشر. إنها خط اتصالنا المباشر مع الله، مصدر كل القوة والحماية. من خلال الصلاة، ندعو حضور الله إلى حياتنا، مما يسمح لنوره بتبديد الظلام. خذ وقتًا كل يوم للدخول في محادثة عميقة وصادقة مع الله. هذا لا يتعلق فقط بتلاوة الكلمات، بل يتعلق بفتح قلبك له، ومشاركة صراعاتك ومخاوفك وآمالك. اطلب إرشاده وقوته وحمايته. يمكن للصلاة الصادقة، حتى لو كانت بسيطة "يا رب، ساعدني"، أن تحرك الجبال وتبقي الشيطان بعيدًا. تذكر أن الصلاة ليست مجرد واجب؛ بل هي امتياز ومصدر غذاء روحي.

ثانياً، انغمس في كلمة الله. الكتاب المقدس هو دليلنا ودرعنا. إنه الحقيقة التي تخترق أكاذيب العدو. من خلال قراءة الكتاب المقدس والتأمل فيه يومياً، تملأ عقلك بحكمة الله ووعوده. عندما تعرف الحقيقة، لا يستطيع الشيطان أن يخدعك. خذ وقتاً كل يوم لقراءة الكلمة، والتأمل في معناها، وتطبيقها على حياتك. ابدأ بمقاطع تتحدث عن محبة الله وقوته. دع كلمته تسكن فيك بغنى، وتحول أفكارك وتحرس قلبك. كما يقول صاحب المزمور، "سراج لرجلي كلامك ونور لسبيلي" (مزمور 119: 105). مع كلمة الله كمرشد لك، لن تتعثر في الظلام.

ثالثاً، مارس أعمال اللطف والمحبة. الشيطان يزدهر في الكراهية والانقسام والمرارة. عندما تختار أن تحب الآخرين وتسامحهم وتخدمهم، فإنك تضعف قبضته على حياتك. كل عمل طيب هو ضربة للعدو. عندما تحب الآخرين، حتى أولئك الذين يخطئون في حقك، فإنك تعيش وصية المسيح وتسمح لحبه أن يتألق من خلالك. اجعل من عاداتك اليومية أن تفعل شيئًا طيبًا لشخص آخر، سواء كانت كلمة تشجيع أو يد مساعدة أو صلاة من أجل سلامته. الحب هو أعظم قوة في الكون، وحيثما يسكن الحب، لا يكون للشيطان أي قوة.

أدرج هذه الممارسات الثلاث في حياتك اليومية - الصلاة، والانغماس في الكلمة، وأعمال اللطف - وستبني حصنًا روحيًا حولك. سيحاول الشيطان الهجوم، لكنه لن يسود. ثبت في الإيمان، واحتفظ بعينيك على الله، وتذكر أنك لست وحدك أبدًا. الرب معك دائمًا، يرشدك ويحميك خلال كل محنة.

آلموضوع منقول للأمانة والفائدة العآمة
 
أعلى