أين ذهب معظم كلام المسيح؟

abdel hi

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 أبريل 2013
المشاركات
111
مستوى التفاعل
1
النقاط
18


المسيح كرز 3 سنوات كاملة

كل كلامه المباشر الذى وصلنا من الاناجيل الاربعة لا يستغرق اكثر من يوم واحد لقوله

يعنى ما قاله المسيح للناس فى يومين اثنين (على الأكثر) يساوى فى مقداره الاناجيل الاربعة

اذا 99% من كلام المسيح الذى بشر به الناس او علمهم به فى خدمته عل الارض لم يصلنا لا فى الكتاب المقدس ولا كتابات الاباء الرسل ولا فى الكتابات الابوكريفية!

السؤال:

اليس كلام المسيح مبهرا ؟؟
اليست كلماته يحفظها من سمعها وامن بها ؟؟
الم تحدث اقواله تاثيرا فى عقول الناس جعلتهم يحفظون هذه الاقوال ويرددونها عبر الاجيال

الم ياخذ عنه الناس الحكم والأمثال ومعظم كلامه.
فاين ذهب 99% من كلام المسيح للناس على الارض؟

انكم لو قرأتم الاناجيل الاربعة بتأنى فيستغرق ذلك بضعة ساعات فاين ما سمعه الناس من المسيح خلال ما تبقى من السنوات الثلاث؟
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
1-كل ما هو مدون فى الكتاب المقدس هو ما أراده الله أن يصل إلينا لتأسيس إيماننا كدستور اساسي.
2- المسيح آتى كارزاً نعم .. لكن متكلماً لا. بمعنى انه لم يأتى ماكينة كلام ... ليقول ويقول ويقوم المحيطين به بحساب المدة التى تكلم فيها.
3- المسيح آتى ايضا فاديا ومخلصاً.. وليس مجرد متكلماً.[ فأساس عمله هو الكفارة والخلاص الفدائي- وتأسيس ملكوت الله ]
4- المسيح آتى كارزاً نعم متكلماً لا ... كارزا بأفعاله (*).. ليس فقط بأقواله..
والعبرة فى الكرازة هو الفعل فى الكارز ----والتأثير الفعلى فى وجدان المتلقي ..
لا الفيصل بطول مقاطع الفيديو وأشرطة الكاسيت وحجم المخطوطات ووزن الاوراق التى كتبها هذا الواعظ ..
فالمسيح يقصد الا تكون كرازته بالكم ولا بالكيل ولا بالمظهر .. ولكن بكل ما قل ودل .. وهذا درس لنا قلة الكلام قدر الممكن.
4- كل واحد له مصلحة ما فى مخيلته يتخيل لو انه تمت زيادة المساحة (الطولية) لكلام المسيح .. لوجد فيها ضالته المنشودة الامر الغير صحيح.

----------------------

(*)
أعمال الرسل إصحاح 1[1. اَلْكَلاَمُ الأَوَّلُ أَنْشَأْتُهُ يَا ثَاوُفِيلُسُ عَنْ جَمِيعِ مَا ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَفْعَلُهُ وَيُعَلِّمُ بِهِ
2. إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ بَعْدَ مَا أَوْصَى بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الرُّسُلَ الَّذِينَ اخْتَارَهُمْ. ] إنتهى الاقتباس.
أرجوا نلاحظ التتابع .. يفعله أولا ثم يعلم به.
 
التعديل الأخير:

abdel hi

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 أبريل 2013
المشاركات
111
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
-كل ما هو مدون فى الكتاب المقدس هو ما أراده الله أن يصل إلينا لتأسيس إيماننا كدستور اساسي.
2- المسيح آتى كارزاً نعم .. لكن متكلماً لا. بمعنى انه لم يأتى ماكينة كلام ... ليقول ويقول ويقوم المحيطين به بحساب المدة التى تكلم فيها.

الم يبلغ عن التلاميذ شفويا
الم يحكى عنه المئات التى امنت به قبل قيامته؟
الم يوجد فى هؤلاء من ينقل لنا نصف ما سمعه؟
ان ما تحتويه الاناجيل من كلمات المسيح ليس الا 1% مما قاله

فاين ذهب معظم كلامه؟

تفهم سؤالى؟
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
أفهم سؤالك الغير مسيحى
فى اطار مجالى المسيحى ..
تريد أن كل كلمة قالها المسيح لابد وأن تسجل بطريقة تزمتية وإلا عد ذلك تحريفاً وتبديلا وإختلافاً كبيراً
ولابد من (التدقيق)..
على غرار المشهد الكوميدى للفنان المتظاهر علاء ولى الدين : (( إيه اللى انا شايفه ده - لف وإرجع تانى ))
وبالتالى يجب
أن يكون إنجيل متى مثلا الاصحا ح العاشر مثلا:
قال يسوع :
نهدأ شوية يا شباب..عشان نسمع
انت يا بنى ياللى واقف فى الشمس خش جمب الحيطة شوية
إقعد يابنى ياللى واقف هناك.. أقعد عشان اللى وراك يشوف.
هاتى كوباية مية باردة يا بت يا مرثا... إلخ إلخ
فكل هذا قاله المسيح .. ومن التدقيق أن نحرص على تدوين كل ماقاله... والا : عـــُدّ ذلك تحريفا وتبديلا وانتقاصا...

*** وأنت هل تفهم جوابي الاول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

abdel hi

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 أبريل 2013
المشاركات
111
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
قال يسوع :
نهدأ شوية يا شباب..عشان نسمع
انت يا بنى ياللى واقف فى الشمس خش جمب الحيطة شوية

هل هذا الكلام الغير مهم يتساوى فى قيمته مع (الامور المختصة به )؟

انجيل مرقس

24: 26 اما كان ينبغي ان المسيح يتالم بهذا و يدخل الى مجده

24: 27 ثم ابتدا من موسى و من جميع الانبياء يفسر لهما الامور المختصة به في جميع الكتب

24: 28 ثم اقتربوا الى القرية التي كانا منطلقين اليها و هو تظاهر كانه منطلق الى مكان ابعد

اين اقرا هذه الامور المختصة التى قالها المسيح نفسه؟
لماذا لا نجد اثرا لها او رواية او مخطوطة او رواية شفوية ؟
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الاخ عبد الحى :
أؤكد لك من مفهومى المسيحى للوحى الالهى ..ولتجسد الاله - ولكرازة المسيح الرئيس -خاتم المسحاء . -الامر الذى لا تقبله
أن يسوع المسيح أمضي الثلاث سنوات يقول العبارة الاتية التى أقولها لك فى دقيقتين أو اقل:
[ ايها الناس الوحى موجود بنصوصه بين أياديكم ... إخرجوا من مجال التلاوة إلى مجال الفعل والتفعيل والتطبيق.. أيها الناس أكملوا ما لديكم من كتب الوحى الالهى بالتنفيذ والمعايشة التطبيقية .. وأى تنفيذ وأى معايشة إنها الطاعة المذعنة والتنفيذ الوادع الخاضع لله فى غير تباه أو تيه او زهو أو تظاهر .. أيها الناس كونوا أمناء فيما لله .. وأحبوا الله وأخوتكم فى البشرية كما هو مكتوب عندكم .. نقطة على السطر. ]
هل رأئيت كم كانت كرازة المسيح و(محاضراته) بليغة قصيرة مديدة
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++=
اقتباس:
هذا الكلام الغير مهم

ماذا ؟؟؟؟؟
هذا كلام قطعا قاله يسوع فى محاضراته الجماهيرية المحتشدة التى تكلم عنها الانجيل فى غير موضع..
؟؟؟؟ هل انت تقسم كلام سيدنا المسيح الى مهم وغير مهم ؟؟؟ وهل كلام الانبياء فيه شئ غير مهم؟؟؟؟
ماهذا ؟؟؟!! التبديل والانتقاص لنصوص كلام رسول الله المسيح؟؟؟!!!
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
نجيل مرقس

24: 26 اما كان ينبغي ان المسيح يتالم بهذا و يدخل الى مجده

24: 27 ثم ابتدا من موسى و من جميع الانبياء يفسر لهما الامور المختصة به في جميع الكتب

24: 28 ثم اقتربوا الى القرية التي كانا منطلقين اليها و هو تظاهر كانه منطلق الى مكان ابعد

اين اقرا هذه الامور المختصة التى قالها المسيح نفسه؟
لماذا لا نجد اثرا لها او رواية او مخطوطة او رواية شفوية ؟

زميلي أنت ترفض الكلام المسجل فى الانجيل فى أكثر من موضع تحريرياً والمتفق عليه إتفاقا مطلقا وتعتبره محرفاً ومغيراً- من أساسه

ثم يتفتق ذهنك للبحث عن التقليد الشفاهى .. -غريب هذا التتابع

إننا نؤمن ونعتقد ان التقليد الشفاهى المتداول فى الكنيسة التى تشير اليه الايه هو عينه تعاليم ابائنا الاساقفة الذين تسمونهم الاحبار وما تتعبون مطلقا من سبابهم واتهامهم والتنكيل بهم آناء الليل وأطراف النهار... هل رأءيت جسامة الاختلاف؟؟؟

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
[
اين اقرا هذه الامور المختصة التى قالها المسيح نفسه؟
لماذا لا نجد اثرا لها او رواية او مخطوطة او رواية شفوية ؟
]

الرد : من قال لك ان لا اثر لها ولا رواية شفوية ؟؟؟
كلنا تربينا فى بيوتنا وكلنا نحمل لجدودنا وجداتنا ووالدينا الكثير من الذكريات والرصيد الاجتماعى والتربوى دون وجود ( سور) محفوظة مدونة .. ودون أمكانية لابطال ماتورثناه او التقليل من شأنه.
كل ما أراد المسيح ان يقوم بتعليمه - لنا علمه لتلاميذه وهؤلاء نقلوه للرعاه الاوائل وهؤلاء لمن بعدهم وهلم جراً وللمرة الالف
ليست نصوصاً مسورة لكنها تأثيرات حياتية تغيير السلوك الانسانى ..
والنهاية يا زميلي
تختلف مفاهيم الوحى وسلامته من الانتقاص والتبديل بين كل مننا . - وعليه أقدر تماماً -ما تعنيه من تصور ذاتى لا وجود له فى واقع المسيحية التى أتيقن برائتها من الافتراء والتزييف بحكم وإنغماسي في مؤسساتها وجماعاتها.
والله من وراء القصد.

 
التعديل الأخير:

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,148
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
كلام لا يمكن الرد عليه بنفس اسلوبه لأنه للأسف الشديد مهاترات لا تمت الى الجوهر من قريب أو بعيد.

السيد المسيح هو كلمة الله الذي كان ويكون وسيكون الى الأزل الكلمة الله، الذي به كُوَنَ كلَّ شيء ومن غير لم يكن شيء .... يعني بالعربي البسيط عندما كان ربنا يخلق بكلمته "ليكن" فيكون، هذا الكلمة هو السيد المسيح. (أنقر هنــا)

هذا الكلمة الذي به خُلِق العالم، والذي على صورته ومثاله خَلَقَ الإنسان بيديه من تراب محبة به ونفخ فيه نفسا حيا من روحه، شاء فتجسد لينقذ ذات هذا الإنسان من الموت الذي جلبه على نفسه في العصيان، ويعطيه الفرصة مرة ثانية بأن يولد من جديد من فوق لينمو مرة ثانية على صورته ومثاله وتكون له الحياة الأبدية.

نعم المسيح وعظ والناس كانت تسمع لوعظه ولكنه أتي ليعمل للإنسان ما يعجز الإنسان عن عمله لنفسه ....... أتي ليغلب الموت عدو الإنسان وقاهره، فسحق الموت بموته على الصليب إذ قام من الموت في اليوم الثالث منتصرا على سلطة إبليس على الخطية، ومعطيا الحياة الأبدية لكل من يؤمن به.


وهذا هو الإنجيل = البشرى السارة لعمل المسيح.

ماذا يساوي كلام البشر، بما فيهم الأنبياء والرسل، مهما كان مبهرا أمام عمل الله.

الإنسان يحيا بكلمة الله وليس بكلام البشر....... والمسيح هو كلمة الله.
سأرد على مداخلاتك التي يؤسفني أن اقول عنها أنها لا تحمل اي قيمة لما فيه من مغلطات وعدم معرفة لا تقل عن موضوعك الأصلي.

 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,148
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
الم يبلغ عن التلاميذ شفويا
الم يحكى عنه المئات التى امنت به قبل قيامته؟
الم يوجد فى هؤلاء من ينقل لنا نصف ما سمعه؟
ان ما تحتويه الاناجيل من كلمات المسيح ليس الا 1% مما قاله

فاين ذهب معظم كلامه؟

تفهم سؤالى؟

الناس لم تؤمن بالمسيح قبل قيامته...
الناس آمنت بعد قيامته وماتوا من اجل إيمانهم بقيامته وليس من أجل أقوال قالها....
الكلام سهل قوله.... أما الأعمال فهي الأهم.

فهمت كلامي؟
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,148
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
قال يسوع :
نهدأ شوية يا شباب..عشان نسمع
انت يا بنى ياللى واقف فى الشمس خش جمب الحيطة شوية



هل هذا الكلام الغير مهم يتساوى فى قيمته مع (الامور المختصة به )؟

انجيل مرقس

24: 26 اما كان ينبغي ان المسيح يتالم بهذا و يدخل الى مجده

24: 27 ثم ابتدا من موسى و من جميع الانبياء يفسر لهما الامور المختصة به في جميع الكتب

24: 28 ثم اقتربوا الى القرية التي كانا منطلقين اليها و هو تظاهر كانه منطلق الى مكان ابعد

اين اقرا هذه الامور المختصة التى قالها المسيح نفسه؟
لماذا لا نجد اثرا لها او رواية او مخطوطة او رواية شفوية ؟




بكل صدق أنا لم أفهم السطر الأول في مشاركتك (باللون الأحمر)... هل كان ردا على مشاركة المبارك الكتريك المقتبس في مشاركتك؟

إذا كان جوابك بنعم.... فهذا دليل على عدم معرفتك بالكتاب المقدس لأنك فهمته غلط وحسبت أنه مذكورا في الإنجيل في حين أنه كان مجرد كلام كتبه المبارك الكتريك من عنده إستنكارا لمشاركتك.

ولو كان كلامك له علاقة بالنصوص التي تقول انها من إنجيل مرقس، فأنت وقعت في الخطأ مرتين.

الاولى الكلام من إنجيل لوقا الأصحاح 24، وليس ن إنجيل مرقص الذي لا يتعدى عدد أصحاحاته ال 16 فقط.
الثانية العدد 27 واضح وليس فيه إلتباس، إذ يقول عن المسيح أنه ابتدا يفسر لهما من كتب موسى و من جميع الانبياء الامور المختصة به، وحضرتك تسأل محتجاً:
"اين اقرا هذه الامور المختصة التى قالها المسيح نفسه؟
لماذا لا نجد اثرا لها او رواية او مخطوطة او رواية شفوية ؟ "

لم تفهم معنى الآيتين - وانا اعذرك لأنك تنقل بدون معرفة.
لكن لا بأس من أجل خاطرك ومن أجل القارئ البسيط الذي يسعى الى المعرفة دعنا نقرأ سويا الأعداد 26، 27 و28 في سياقها لنفهم عن ماذا تتكلم، علماً أن هذا الكلام من ضمن واقعة حدثت عشية اليوم الأول من الإسبوع - أي يوم الأحد، وهو اليوم الأول لقيامة المسيح من الموت:

[Q-BIBLE]
13. وَإِذَا اثْنَانِ مِنْهُمْ كَانَا مُنْطَلِقَيْنِ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ إِلَى قَرْيَةٍ بَعِيدَةٍ عَنْ أُورُشَلِيمَ سِتِّينَ غَلْوَةً اسْمُهَا «عِمْوَاسُ».
14. وَكَانَا يَتَكَلَّمَانِ بَعْضُهُمَا مَعَ بَعْضٍ عَنْ جَمِيعِ هَذِهِ الْحَوَادِثِ.
15. وَفِيمَا هُمَا يَتَكَلَّمَانِ وَيَتَحَاوَرَانِ اقْتَرَبَ إِلَيْهِمَا يَسُوعُ نَفْسُهُ وَكَانَ يَمْشِي مَعَهُمَا.
16. وَلَكِنْ أُمْسِكَتْ أَعْيُنُهُمَا عَنْ مَعْرِفَتِهِ.
17. فَقَالَ لَهُمَا: «مَا هَذَا الْكَلاَمُ الَّذِي تَتَطَارَحَانِ بِهِ وَأَنْتُمَا مَاشِيَانِ عَابِسَيْنِ؟»
18. فَأَجَابَ أَحَدُهُمَا الَّذِي اسْمُهُ كَلْيُوبَاسُ: «هَلْ أَنْتَ مُتَغَرِّبٌ وَحْدَكَ فِي أُورُشَلِيمَ وَلَمْ تَعْلَمِ الأُمُورَ الَّتِي حَدَثَتْ فِيهَا فِي هَذِهِ الأَيَّامِ؟»
19. فَقَالَ لَهُمَا: «وَمَا هِيَ؟» فَقَالاَ: «الْمُخْتَصَّةُ بِيَسُوعَ النَّاصِرِيِّ الَّذِي كَانَ إِنْسَاناً نَبِيّاً مُقْتَدِراً فِي الْفِعْلِ وَالْقَوْلِ أَمَامَ اللهِ وَجَمِيعِ الشَّعْبِ.
20. كَيْفَ أَسْلَمَهُ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَحُكَّامُنَا لِقَضَاءِ الْمَوْتِ وَصَلَبُوهُ.
21. وَنَحْنُ كُنَّا نَرْجُو أَنَّهُ هُوَ الْمُزْمِعُ أَنْ يَفْدِيَ إِسْرَائِيلَ. وَلَكِنْ مَعَ هَذَا كُلِّهِ الْيَوْمَ لَهُ ثَلاَثَةُ أَيَّامٍ مُنْذُ حَدَثَ ذَلِكَ.
22. بَلْ بَعْضُ النِّسَاءِ مِنَّا حَيَّرْنَنَا إِذْ كُنَّ بَاكِراً عِنْدَ الْقَبْرِ
23. وَلَمَّا لَمْ يَجِدْنَ جَسَدَهُ أَتَيْنَ قَائِلاَتٍ: إِنَّهُنَّ رَأَيْنَ مَنْظَرَ مَلاَئِكَةٍ قَالُوا إِنَّهُ حَيٌّ.
24. وَمَضَى قَوْمٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَنَا إِلَى الْقَبْرِ فَوَجَدُوا هَكَذَا كَمَا قَالَتْ أَيْضاً النِّسَاءُ وَأَمَّا هُوَ فَلَمْ يَرَوْهُ».
25. فَقَالَ لَهُمَا: «أَيُّهَا الْغَبِيَّانِ وَالْبَطِيئَا الْقُلُوبِ فِي الإِيمَانِ بِجَمِيعِ مَا تَكَلَّمَ بِهِ الأَنْبِيَاءُ
26. أَمَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ بِهَذَا وَيَدْخُلُ إِلَى مَجْدِهِ؟»
27. ثُمَّ ابْتَدَأَ مِنْ مُوسَى وَمِنْ جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ يُفَسِّرُ لَهُمَا الأُمُورَ الْمُخْتَصَّةَ بِهِ فِي جَمِيعِ الْكُتُبِ.
28. ثُمَّ اقْتَرَبُوا إِلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَا مُنْطَلِقَيْنِ إِلَيْهَا وَهُوَ تَظَاهَرَ كَأَنَّهُ مُنْطَلِقٌ إِلَى مَكَانٍ أَبْعَدَ.
29. فَأَلْزَمَاهُ قَائِلَيْنِ: «امْكُثْ مَعَنَا لأَنَّهُ نَحْوُ الْمَسَاءِ وَقَدْ مَالَ النَّهَارُ». فَدَخَلَ لِيَمْكُثَ مَعَهُمَا.
30. فَلَمَّا اتَّكَأَ مَعَهُمَا أَخَذَ خُبْزاً وَبَارَكَ وَكَسَّرَ وَنَاوَلَهُمَا
31. فَانْفَتَحَتْ أَعْيُنُهُمَا وَعَرَفَاهُ ثُمَّ اخْتَفَى عَنْهُمَا
32. فَقَالَ بَعْضُهُمَا لِبَعْضٍ: «أَلَمْ يَكُنْ قَلْبُنَا مُلْتَهِباً فِينَا إِذْ كَانَ يُكَلِّمُنَا فِي الطَّرِيقِ وَيُوضِحُ لَنَا الْكُتُبَ؟»
33. فَقَامَا فِي تِلْكَ السَّاعَةِ وَرَجَعَا إِلَى أُورُشَلِيمَ وَوَجَدَا الأَحَدَ عَشَرَ مُجْتَمِعِينَ هُمْ وَالَّذِينَ مَعَهُمْ
34. وَهُمْ يَقُولُونَ: «إِنَّ الرَّبَّ قَامَ بِالْحَقِيقَةِ وَظَهَرَ لِسِمْعَانَ!»
35. وَأَمَّا هُمَا فَكَانَا يُخْبِرَانِ بِمَا حَدَثَ فِي الطَّرِيقِ وَكَيْفَ عَرَفَاهُ عِنْدَ كَسْرِ الْخُبْزِ.
36. وَفِيمَا هُمْ يَتَكَلَّمُونَ بِهَذَا وَقَفَ يَسُوعُ نَفْسُهُ فِي وَسَطِهِمْ وَقَالَ لَهُمْ: «سَلاَمٌ لَكُمْ!»
37. فَجَزِعُوا وَخَافُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ نَظَرُوا رُوحاً.
38. فَقَالَ لَهُمْ: «مَا بَالُكُمْ مُضْطَرِبِينَ وَلِمَاذَا تَخْطُرُ أَفْكَارٌ فِي قُلُوبِكُمْ؟
39. اُنْظُرُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ: إِنِّي أَنَا هُوَ. جُسُّونِي وَانْظُرُوا فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ كَمَا تَرَوْنَ لِي».
40. وَحِينَ قَالَ هَذَا أَرَاهُمْ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ. [/Q-BIBLE]


القصة واضحة وتتكلم عن لقاء السيد المسيح عشية اليوم الأول من قيامته من الموت، مع تلميذين له وهما في طريقهما إلى عمواس، القرية التي تبعد حوالي 7.5 ميلاً شمال غربي أورشليم، كانا يتكلمان عن الحدث الأهم الذي جرى في اورشليم وهو صلب السيد المسيح، وكانا مستغربين كيف حدث له ذلك وهُوَ الْمُزْمِعُ أَنْ يَفْدِيَ إِسْرَائِيلَ.

فشرح لهم السيد المسيح ما جاء في الكتب إبتداء بموسى والى الأنبياء عن الأمور المختصة به من أجل خلاص الناس، اي آلامه وعذاباته وصلبه وقيامته.

لو حبيت ترفق بنفسك إقرأ الاصحاح بأكمله بالضغط على الإقتباس.

أعود واكرر المسيح كلمة الله الحي الذي ظهر بالجسد جاء ليعمل لنا خلاصا ويعيدنا الى الأحضان السماوية، وقد عمله، والناس آمنوا به إلها ومخلصا بعد قيامته وهذه كان البشرى السارة لجميع الناس.
أرجو لك وللقراء الباحثين عن الحق الخلاص لأن المسيح جاء من أجل كل البشر ولهم حرية قبوله أو رفضه.






 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
641
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
ايه السؤال ده ؟! :)))

أعمال عظماء كتير اتجمعت كلها في كتاب واحد لو قعدت تحت شمس الشتا في ساعتين هتخلصه !

اللي اتكتب في الانجيل .. ده اللي يهمك .. او ده اللي لازم لخلاصك ..
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
ختام انجيل يوحنا الحبيب آية 25
وأشياء اخرى كثيرة صنعها يسوع ان كتبتها واحدة واحدة فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة .آمين

حضرتك بديهى جدا انك تعرف، والكلام ده ينطبق على الاناجيل الاربعة!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

abdel hi

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 أبريل 2013
المشاركات
111
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
كلام لا يمكن الرد عليه بنفس اسلوبه لأنه للأسف الشديد مهاترات لا تمت الى الجوهر من قريب أو بعيد.

السيد المسيح هو كلمة الله الذي كان ويكون وسيكون الى الأزل الكلمة الله، الذي به كُوَنَ كلَّ شيء ومن غير لم يكن شيء .... يعني بالعربي البسيط عندما كان ربنا يخلق بكلمته "ليكن" فيكون، هذا الكلمة هو السيد المسيح. (أنقر هنــا)


يا سيدتى اطال الله عمرك انا لم اسال لماذا لم يصلنا كل ما تفوه به المسيح من كلام؟
انا لم اسال ذلك
وانما قرات العهد الجديد كله فوجدت ان المسيح كان ذائع الصيت منذ لحظة قيامته وكانت اعماله كثيرة جدا ومشهورة
بل ووجدت ان الكرازة به وتبليغ الناس عن اعماله ورسالته قد بدا منذ عصر التلاميذ نفسه
فالمسيح مثلا حسب الاناجيل قام فى السماء امام 500

وعندما مات انشق حجاب الهكيل وقام الكثير من الموتى من قبورهم

والمسيح امر قائلا (فاذهبوا الى العالم اجمع وكرزوا........)

فاين هذا كله
اين التبليع والكرازة فى القرن الاول؟

اين (اعمال) المسيح فى مؤرخات الرومان وكتابات العصر الرسولى فى القرن الاول؟

لماذا لا يوجد اى اثر او دليل تاريخى نعرف منه (كرازة) التلاميذ الاثنى عشر؟
اين العقيدة المسيحية او لمحة منها على الاقل التى كان عليها الناس فى القرن الاول؟
اين واين؟
لا اجد الا (الكتاب المقدس) الذى لم يبدأ الا حوالى 65 للميلاد حسب علمائكم


انجيل يوحنا تكلم عن المعزى بعد سنة 70 وربما 90 م فماذا كان يعرف الناس عن (حقيقة المعزى) قبل ذلك؟ ما الذى دلهم على ان المعزى قد جاء فعلا وهو الروح القدس ؟ هل انقرض الناس قبل ظهور الكتاب المقدس؟


الغالبية العظمى من العهد الجديد ليست (نقلا) لما سمعه الناس من المسيح؟ بل وحى منه فاين ذهب ما عرفه الناس وسمعوه؟
 

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,471
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب
سلام الرب معك صديقي العزيز عادل..
أشكر الله الذي جعلك تقرأ الإنجيل وتسأل عن كل ما يدور حولها. فأنت إن قرأت الإنجيل فهذه ليست مشيئتك بل هي بمشيئة الرب.

(أعتذر مبدئياً عن الإطالة والتشعب بالكلام دون قصد .. إنما صدق أو لا تصدق بإني كتبت ردي هذا وأنا في مكتب العمل وحتى إني متذكر إسمك فنسختها ونقلتها لما رجعت البيت.. ياريت يتسع صدرك لقراءة كل المكتوب)

الإنجيل هي البشارة التي تفرحنا كلما شعرنا بضيق وألم... وبالنسبة لسؤالك يا صديقي.
قبل أن أبدأ تذكر أنه قيل في آخر جملة مكتوبة
بإنجيل يوحنا:

[Q-BIBLE]24هذَا هُوَ التِّلْمِيذُ الَّذِي يَشْهَدُ بِهذَا وَكَتَبَ هذَا. وَنَعْلَمُ أَنَّ شَهَادَتَهُ حَقٌّ. 25وَأَشْيَاءُ أُخَرُ كَثِيرَةٌ صَنَعَهَا يَسُوعُ، إِنْ كُتِبَتْ وَاحِدَةً وَاحِدَةً، فَلَسْتُ أَظُنُّ أَنَّ الْعَالَمَ نَفْسَهُ يَسَعُ الْكُتُبَ الْمَكْتُوبَةَ. آمِينَ.[/Q-BIBLE]

أنت تقول أننا لا نعرف عن أخبار المسيح سوى 1% ..
بعيداً عن هذه النسبة
المبالغة فيها لكن صدقني إن احتجنا أن نكتب كل ما فعله السيد المسيح فالكتاب يخبرنا بأن كتب العالم المكتوبة لا تتسع لها.

عليك أن تعرف أن كلمة الإنجيل هي يونانية الأصل وتعني حرفياً بالبشارة.

فلذلك دائماً مانقول: المبشر يوحنا، المبشر مرقس
لأنهم بشرونا بقدوم المخلص الذي به حياة، ولأنه هو الطريق والحق والحياة.

ماذا سيستفيد الناس من معلومات عادية عن المسيح؟ ركزت الأناجيل على آخر ثلاثة سنين في حياة المسيح والذي هو بيت القصيد..
ياصديقي. نحن نتكلم عن إنجيل. عن بشارة. عن خلاص. وليس عن حكاوي نحكيها قبل النوم! فما الداعي أن نعرف معلومات ثانوية لا تقدم ولا تؤخر ولا تغير أو تضيف شيئاً إلا الحشو.


محتوى الإنجيل تركز علي:

- هوية المسيح:
فالمتلقي حينما يسمع عن وجود شخص اسمه يسوع. فهو يود ان يعرف من هو يسوع؟ ومن أين هو؟ ومن هو أبوه ومن أمه؟ ومن هم عائلته؟ وتلاميذه وأصدقاءه؟ وأين كان يعيش؟ نسبه؟ أصله؟ إلخ..
وهذه المعلومات تخبرنا به إنجيلي متى ولوقا بشكل مفصل. ومن إنجيلي يوحنا ومرقس بشكل عابر.

- لاهوت المسيح:
بعد ان عرفنا المسيح الإنسان. علينا أن نعرف لاهوته القادم من الله.
وهذا ما يشرحه لنا بالتفصيل إنجيل يوحنا من بدايته لنهايته. وبشكل موجز في باقي الأناجيل الثلاثة.

- معجزات المسيح:
إذا كان المسيح هو لاهوت وناسوت. فما هي البشارة التي تنادي بها الأناجيل الأربعة؟ الإجابة هي معجزاته التي حيرت العالم.
ومعجزاته أنه أشفى المرضى وأبصر العميان وأقام الموتى وطرد الشياطين وتنبأ بالمستقبل وتنبأ عن موته وقرأ أفكار الناس وضمائرهم وأطعم الجياع ومشى على البحر وأهدى الرياح.
معجزات المسيح تعزينا لأنها تذكرنا بقوة فادينا وأنه قادر على كل شيء.

وهذه المعجزات تشرحه لنا الأناجيل الأربعة بالتفصيل، فلا يخلو أي إصحاح تقريباً من معجزات السيد المسيح.

- موت المسيح على الصليب:
والآن وبعد أن عرفنا المسيح أنه صاحب معجزات. ما علاقة هذه كلها بالخلاص؟
تخبرنا الأناجيل أننا جميعنا كبشر نعيش في عالم ساقط مليء بالخطية وهذا ما هو مكتوب في العهد القديم.
قدم المسيح نفسه كذبيحة حتى يفدينا لنخلص لكي:

[Q-BIBLE]لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ[/Q-BIBLE]
فشرحت لنا الأناجيل الأربعة كيف مات المسيح على الصليب وشرحت الامر كله بالتفصيل من القبض عليه ومحاكمته وكيف تمت اهانته وطرق تعذيبه وصلبه وجلده وآلامه حتى يغفر لنا جميعنا آثامنا وخطايانا ومكان قبره وانتقاله للسماء .. إلخ

- مبادئ المسيح:
والآن بعد أن آمن المؤمنون بالمسيح كسيداً لهم ورب وإله ومخلص وآمنوا بمعجزاته وأنه وبموته تبررت خطاياهم.
لذلك يجب ان تكون لنا مبادئ نمشي عليها لنؤسس فيه حياتنا لنكون أولاد الله ولتكون لنا شركة وعلاقة مع الله.

وكمسيحيين نستخلص مفاهيمنا ومبادئنا من الكتاب المقدس ككل وبالذات الاناجيل الأربعة. لكن تعاليم المسيح مركزة بشكل مفصل وواضح في موعظته على الجبل بالذات تلك المذكورة في إنجيل متى الإصحاح الخامس.


الآن وبعد ان عرفنا هوية المسيح وناسوته ولاهوته ومعجزاته وموته وفدائه لنا ومبادئه وتعاليمه. ما الحاجة إذن لنعرف معلومات ثانوية جداً غير مفيدة؟
بمعنى آخر:
لنفترض أن أحدهم كتب شيئاً يسوع في ذلك الوقت. كلام عابر.. ما حاجة الكنيسة الأولى أن تحتفظ بهذه الكتابة؟

أما وإن كنت تسأل كنوع من الفضول الأكاديمي. نعم صحيح. المعلومات الخاصة بالمسيح تعتبر إلى حدٍ ما قليلة مقارنة ببعض الشخصيات العامة.

لكن المتفحص الأكاديمي بإمكانه أن يستنتج بعض الامور الغير المذكورة بالأناجيل كأن يقرأ الاناجيل المنحولة والأبوكريفا التي كتبت دون الروح القدس إنما بعض معلوماتها صحيحة ويقرأن بعض الكتابات القديمة التي كتبت في القرن الأول ونقرأ بعض كتابات اليهود المعاصرين للمسيح وحتى تلك التي تحط من مكانة المسيح. لكن على الأقل سنعرف بعض المعلومات الغير مذكورة في الأناجيل.

الباحث الأكاديمي من الممكن أن يقرأ الإنجيل ويستخلص بعض المعلومات. على سبيل المثال يسوع المسيح كان يحب الأخوة لعازر ومرثا ومريم. لذلك ممكن أن نفهم أن المسيح كان يزورهم من فترة لفترة وهم يزورونه وكانوا يعيشون كأصحاب ورفقاء.
على الرغم من أن الأناجيل
لم تذكر كل تلك التفاصيل لكن بديهياً ممكن أن نعرف بعض المعلومات.

بالنسبة للكتابات. أول ماكتب في العهد الجديد هو رسالة الرسول بولس لأهل تسالونيكي. وقد كتبت سنة 52 .. أي بعد حوالي 20 سنة من موت المسيح وقيامته. ومن خلال قراءتنا للرسالة سنعرف كيف أن المؤمنين وقتها يؤمنون ما نؤمن به نحن اليوم.

كان الرسل والمبشرين يعتمدون على الأناجيل الشفوية أي التي تتناقل بين أفواه المبشرين بالروح القدس.

ولم تكن هناك وقتها إنجيل مكتوب كما هو لدينا اليوم. وبعد أن إزداد عدد المؤمنين وانتشرت كنائسهم في أماكن متباعدة. صلى التلاميذ والرسل بأن يحل الروح القدس ليكتبوا بشارتهم حتى تكون مكتوبة.. وكانت ثمرة صلاتهم هي أربعة أناجيل مقدسة

لذلك أنت تسأل عن كلام مكتوب كتب عن السيد المسيح أثناء وجوده وبعد وجوده.. لكن لما؟ المسيح جاء وقتها وأظهر معجزاته والناس وقتها كانت تتناقل الاخبار وانقسموا لمؤمنين وغير مؤمنين.. السؤال هو:
يكتبون ماذا ؟
ولماذا؟
ويسوع أمامهم موجود !!

لكن هذا لا يمنع أن هناك بعض الشواهد التاريخية التي تكلمت عن يسوع أو إلى يسوع (وهي كنسياً غير دقيقة 100% إنما معتبرة)
سأذكر لك مثالين على ذلك.. الأول هو تقليد كنسي يقول أن أول أيقونة هي أيقونة غير مصنوعة اليد وهي عبارة عن منديل مطبوعٌ بها وجه المسيح. وقصة هذا المنديل أن خبر يسوع قد وصل لكل سورية. فكتب ملك مدينة الرها واسمه أبجر رسالة للسيد المسيح طالباً فيه شفاءه فرد عليه السيد المسيح برسالة أخرى. لا يجب الوثوق بهذه القصة 100% لكن هذا يدل على أن هناك قصص متناقلة بأن ناس بعيدين تواصلوا مع السيد المسيح عن طريق الرسائل وهو يرد عليهم.

مثال ثاني وهو إكتشاف الوثيقة التي كتبها بلاطس النبطي عن محاكمة يسوع. وأنا شخصياً لا أعرف عن مدى صحة اكتشافها.

أتأسف بشدة على الإطالة وعلى وجود أخطاء مطبعية..
الله معك
:Love_Mailbox:
 

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,471
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب

والمسيح امر قائلا (فاذهبوا الى العالم اجمع وكرزوا........)

فاين هذا كله
اين التبليع والكرازة فى القرن الاول؟

اين (اعمال) المسيح فى مؤرخات الرومان وكتابات العصر الرسولى فى القرن الاول؟

زي ما حكيتلك يا صديقي.. انا بداية تبشير كان شفهياً.. شفهي بحت.
 

abdel hi

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 أبريل 2013
المشاركات
111
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
شكرا لاهتمامك يا peace_86

الآن وبعد ان عرفنا هوية المسيح وناسوته ولاهوته ومعجزاته وموته وفدائه لنا ومبادئه وتعاليمه. ما الحاجة إذن لنعرف معلومات ثانوية جداً غير مفيدة؟
بمعنى آخر:

1-اننا لانجد اى شئ نقله تلميذ واحد فقط من اثنى عشر تلميذا عن المسيح سواء قولا او فعلا او معجزة فى ال40 سنة التى بعد القيامة؟ يعنى 12 تلميذ يكرزون ويبشرون ولم يصلنا شيئا من تعليمهم وكلامهم حتى ظهرت اناجيلهم بعد سنة 65
لو كان بين ايدينا شيئا منسوبا لاحد التلاميذ مثلا او حتى للمسيح ويعود تاريخه للقرن الثانى مثلا فاهلا به ولا مانع................ولكن لا اجد فى مصادركم.

2-اننا لا نجد شيئا يخبرنا عن عقيدة تلميذ واحد فقط من ال12!!! (كالعادة انه الكتاب المقدس فقط والذى اكتمل بنهاية القرن الاول) ولا حتى شيئا مؤكدا من كلام ال70 رسولا او ما بشروا به

3-لا نجد شيئا عن من كلام (مرقس) بصفته راس الكنيسة ولا (بطرس) بصفته راس الكنيسة ايضا....................لا يوجد اى رواية منقوله لكلامهما مباشرة ولو لمحة صغيرة عن تعليمهم العقيدى


طبعا انا اقول انكم اجبتم وانا ما زلت اتسائل بسبب اختلاف مفاهيمنا.......والموضوع انتهى بذلك فقد تم تقديم الاجابة المسيحية
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
بص يا حبيبى الكلام اللى بتقوله بيدل انك لم تتدرس فياريت تسال مش تقرر يعنى انت بتقول مثلا

اننا لانجد اى شئ نقله تلميذ واحد فقط من اثنى عشر تلميذا عن المسيح سواء قولا او فعلا او معجزة فى ال40 سنة التى بعد القيامة؟ يعنى 12 تلميذ يكرزون ويبشرون ولم يصلنا شيئا من تعليمهم وكلامهم حتى ظهرت اناجيلهم بعد سنة 65
لو كان بين ايدينا شيئا منسوبا لاحد التلاميذ مثلا او حتى للمسيح ويعود تاريخه للقرن الثانى مثلا فاهلا به ولا مانع................ولكن لا اجد فى مصادركم.
الكلما دا غلط تماما لان اقدم شهادة رسولية عن المسيح ما سجله بولس الرسول فى الاصحاح ال 15 فى رسالته لاهل كورنثوس الاولى

15: 3 فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب
15: 4 و انه دفن و انه قام في اليوم الثالث حسب الكتب
15: 5 و انه ظهر لصفا ثم للاثني عشر
15: 6 و بعد ذلك ظهر دفعة واحدة لاكثر من خمس مئة اخ اكثرهم باق الى الان و لكن بعضهم قد رقدوا
15: 7 و بعد ذلك ظهر ليعقوب ثم للرسل اجمعين
15: 8 و اخر الكل كانه للسقط ظهر لي انا


ودى كانت موضوعة فى شكل creedal form او شكل قانون زيها زى الترنيمات الاولةي اللى كان برنمها المسيحين للمسيح الاله وسجلها ايضا بولس زى ترنيمة " الذى اذ كان فى صورة الله "

القانون اللى فوق دا بيرجع فقط لشهووووووور من قيامة يسوع المسيح من بين الاموات

جيمس دون قال ان الصيعة دى موثوق فيها وبترجع لتقليد كان مشهور بعد يسوع لشهور فقط


جون باركلاى اعاد هذا التقليد لحوالى سنة 30

باول برنت قال ان التقليد بيرجع لعيد الفصح الثانى او الثالث

ريتشارد بيردج وجراهام قال ان التقليد بيرجع لسنين قليلة لبعد قيامة المسيح

فانك وسيمنار يسوع قالوا ان التقليد يعود على الاقصى لسنتين او تلاتة بعد قيامة يسوع

يعنى احنا نملك شهادة رسولية عن يسوع المسيح فى فترة تتراوح من ايام الى سنتين ان يسوع مات وقبر وقام وظهر ل 500 شخص

تقدر تتدلنى على شخص واحد فى العالم القديم كتب عنه معاصريه فى مدة مثل ما نملك نحن عن يسوع المسيح

من كتاب
51132.jpg

صفحة 115
4648603769.png


ياريت تقرا المقالة دى هتفيدك بتتكلم عن 12 حقيقة تاريخية عن يسوع المسيح لا يجادل فيها العلماء

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اننا لا نجد شيئا يخبرنا عن عقيدة تلميذ واحد فقط من ال12!!! (كالعادة انه الكتاب المقدس فقط والذى اكتمل بنهاية القرن الاول) ولا حتى شيئا مؤكدا من كلام ال70 رسولا او ما بشروا به
راجع كلام وليم كريج وباول كوبان

كتاب

449361_w185.png


صفحة
124
4078727490.png

لم يوجد اطلاقا اى وقت فيه كانت رسالة قيامة يسوع لم تكن جزءا متكاملا من كرازة الرسل المبكرة

كل التقاليد المبكرة لرسل المسيح وتهمنا سجلت فى تعاليمهم فى رسائلهم وفى الاناجيل

منتهى الجهل انك تقول اننا منعرفش حاجة عن الفترة المبكرة لحياة الكنيسة وعقيدتها دا مجرد خزعبلات

 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
اننا لانجد اى شئ نقله تلميذ واحد فقط من اثنى عشر تلميذا عن المسيح

تعالى نمشي واحدة واحدة بدون زعل أو عصبية

في المسيحية لا وجود للنقل عن طريق الأشخاص

فالنقل يحتمل الصواب والخطأ عن فلان ... عن فلان ... عن فلان ...

لكن ما يُثبتنا في المسيحية هي كلمات الوحي المقدس وحدود ومقدار الكلمات حسب قصد الله


سواء قولا او فعلا او معجزة فى ال40 سنة التى بعد القيامة؟

ركز الكتاب على فاعلية المعجزات في بشارة التلاميذ وليس على عددها وعظمتها
مرقس 16 : 20
وأما هم فخرجوا وكرزوا في كل مكان
والرب يعمل معهم ويثبت الكلام بالآيات التابعة. آمين.

لأن الله يعلم أن الإنسان يتعلق بأصحاب الآيات أكثر من الهدف من المعجزة إنظر ماذا فعلو هنا :
أعمال الرسل : 14
10. قَالَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: «قُمْ عَلَى رِجْلَيْكَ مُنْتَصِباً». فَوَثَبَ وَصَارَ يَمْشِي.
11. فَالْجُمُوعُ لَمَّا رَأَوْا مَا فَعَلَ بُولُسُ رَفَعُوا صَوْتَهُمْ بِلُغَةِ لِيكَأُونِيَّةَ قَائِلِينَ: «إِنَّ الآلِهَةَ تَشَبَّهُوا بِالنَّاسِ وَنَزَلُوا إِلَيْنَا».
13. فَأَتَى كَاهِنُ زَفْسَ الَّذِي كَانَ قُدَّامَ الْمَدِينَةِ بِثِيرَانٍ وَأَكَالِيلَ عِنْدَ الأَبْوَابِ مَعَ الْجُمُوعِ وَكَانَ يُرِيدُ أَنْ يَذْبَحَ.
14. فَلَمَّا سَمِعَ الرَّسُولاَنِ بَرْنَابَا وَبُولُسُ مَزَّقَا ثِيَابَهُمَا وَانْدَفَعَا إِلَى الْجَمْعِ صَارِخَيْنِ:
15. «أَيُّهَا الرِّجَالُ لِمَاذَا تَفْعَلُونَ هَذَا نَحْنُ أَيْضاً بَشَرٌ تَحْتَ آلاَمٍ مِثْلُكُمْ نُبَشِّرُكُمْ أَنْ تَرْجِعُوا مِنْ هَذِهِ الأَبَاطِيلِ إِلَى الإِلَهِ الْحَيِّ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَالْبَحْرَ وَكُلَّ مَا فِيهَا
18 وبقولهما هذا كفا الجموع بالجهد عن أن يذبحوا لهما.

.
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
يعنى 12 تلميذ يكرزون ويبشرون ولم يصلنا شيئا من تعليمهم وكلامهم
لو كان بين ايدينا شيئا منسوبا لاحد التلاميذ مثلا او حتى للمسيح .
اننا لا نجد شيئا يخبرنا عن عقيدة تلميذ واحد فقط من ال12!!!
ولا حتى شيئا مؤكدا من كلام ال70 رسولا او ما بشروا به

من يكرز ويبشر ليس له تعليم ولا كلام خاص به

بل يحمل في بشارته كلام وتعاليم المسيح بشرى خلاص العالم

التلاميذ ليس لهم عقيدة تخصهم ... لأنهم ليسوا أصحاب مذاهب (بحسب مفهومك )

لكنهم حملوا البشارة المفرحة للعالم ... الله يحب العالم

وعنده وسيلة للخلاص من الخطية وعقوبتها

لقد إتحد التلاميذ على بشرى واحدة ُمأكدة


3-لا نجد شيئا عن من كلام (مرقس) بصفته راس الكنيسة ولا (بطرس) بصفته راس الكنيسة ايضا

لا يوجد اى رواية منقوله لكلامهما مباشرة ولو لمحة صغيرة عن تعليمهم العقيدى


الكتاب ُيأكد على أن رأس الكنيسة ليس مرقس ولا بطرس

الكنيسة لها رأس واحد المسيح
أفسس 5 : 23
لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضا رأس الكنيسة، وهو مخلص الجسد.

مرة أخرى الروايات المنقولة ... من فلان ... إلى فلان ... عن فلان

ُتضعف المحتوى الخبري ... للتدخل البشري في تقديمها

لقد وقع البعض في هذا الخطأ وقال بعضهم ... أنا لـ ... وأنا لـ ...
كورنثوس الأولى 1 : 12
فأنا أعني هذا أن كل واحد منكم يقول أنا لبولس وأنا لأبلوس وأنا لصفا وأنا للمسيح.

لكن الفيصل والأساس للإيمان والتبعية كان ( من ُصلب لأجلكم وبإسم من إعتمتم )
كورنثوس الأولى 1 : 13
هل انقسم المسيح ألعل بولس صلب لأجلكم أم باسم بولس اعتمدتم

البشـارة السماويـة كاملة في الكتاب المقدس

والإيمان المسيحي تجده في الكتاب المقدس

والأرشاد الإلهي تجده في الكتاب المقدس

ولا حاجة لنا لأقوال الناس مهما كانوا

.

.
 
أعلى