أولمبياد بكين : نتائج مسابقة كرة القدم ( رجال ) .

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
الجولة الأولى من منافسات الكرة في "بكين 2008"
ميسي "الثائر" يقود الأرجنتين للفوز على ساحل العاج
track_content_views.php



spc.gif

large_40332_54466.jpg

spc.gif


بكين - وكالات
حققت الأرجنتين حاملة ذهبية أولمبياد "أثينا 2004" فوزاً مستحقا على ساحل العاج 2-1 في المباراة التي جمعتهما الخميس 7-8-2008 في شانغهاي، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

وسجل ليونيل ميسي (43) ولاوتارو اكوستا (86) هدفي الارجنتين، فيما أحرز سيكو سيسيه (77) هدف ساحل العاج الوحيد.

ولعبت الأرجنتين بتشكيلة مثالية شارك فيها نجم برشلونة الإسباني ميسي الذي تجاهل قرار محكمة التحكيم الرياضية التي منحت الفريق الكاتالوني حق استدعائه للعودة إليه بعدما كان الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب تسريحه للمشاركة مع منتخب بلاده في الأولمبياد.

وحمل خوان رومان ريكيلمي شارة القيادة، وهو لعب في خط الوسط إلى جانب فرناندو غاغو وخافيير ماسكيرانو، فيما شغل ميسي الأطراف لتموين المهاجمين سيرجيو اغويرو وازكيال لافتزي.

في المقابل، اعتمد مدرب ساحل العاج التي تشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى على مجموعة من اللاعبين غير المعروفين على الساحة الدولية باستثناء مهاجم تشلسي الانكليزي سالومون كالو.

وهدد ريكيلمي المرمى العاجي في شكل مبكر من ركلة حرة مباشرة سددها من فوق الحائط وتصدى لها فنسان انغبان على دفعتين (4)، فيما كان اغويرو أقرب الى افتتاح التسجيل بعد ثلاث دقائق إثر تلقيه كرة بينية من ميسي سددها بيسراه لكن الحارس العاجي كان لها بالمرصاد.

وتابع الأرجنتينيون سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط عجز العاجيين عن مجاراتهم، وكان لافتزي قريبا من افتتاح التسجيل من مسافة قريبة، إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة العرضية التي تلقاها من ميسي (32)، ثم جرب ريكيلمي حظه من ركلة حرة أخرى سددها زاحفة والتقطها انغبان (39).

وقبل دقيقتين على انتصاف اللقاء، ترجم منتخب "التانغو" افضليته مفتتحاً التسجيل عندما لعب ريكيلمي كرة بينية رائعة انفرد على إثرها ميسي بالحارس انغبان وسدد بسهولة في الزاوية اليسرى لمرماه.

وانتفض العاجيون مطلع الشوط الثاني سعياً لإدراك التعادل، ونجحوا في تحقيق مبتغاهم بعد كرة عرضية عن الجهة اليمنى ارتقى لها سيسيه برأسه عاليا رغم مضايقة ماريانو زاباليتا ولعبها ساقطة في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس اوسكار اوستاري (53).

وتراجع أداء المنتخب الأرجنتيني فجأة وكاد ارتباك في الدفاع يكلفه هدفاً ثانياً، إذ خطف جرفينيو الكرة داخل المنطقة وسددها بمهارة لتمر بمحاذاة القائم الايسر لمرمى اوستاري (77)، قبل أن يصيب المدرب سيرجيو باتيستا في تبديله عبر استبدال اغويرو باكوستا الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني متابعاً بسهولة كرة سددها ميسي بعد جملة منسقة مع ريكيلمي (86).

وضمن المجموعة عينها، تعادلت استراليا مع صربيا 1-1، لتتصدر بذلك الأرجنتين برصيد 3 نقاط أمام كلٍ من استراليا وصربيا (نقطة واحدة)، فيما تتذيل ساحل العاج المجموعة دون رصيد.

إيطاليا والبرازيل تحققان انتصارات منطقية

وكان المنتخب الأولمبي الإيطالي حقق انطلاقة قوية عندما تغلب على منتخب هندوراس 3-صفر في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة.

وتقدم لاعب يوفنتوس الشاب سيباستيان جيوفينكو بالهدف الأول لإيطاليا في المباراة التي أقيمت في تشينهوانجداو (41)، ثم أضاف زميله جيوسيبي روسي الهدف الثاني للمنتخب من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وتبددت أمال منتخب هندوراس تماماً في تعديل النتيجة عندما أضاف روبرت أكوافريسكا الهدف الثالث للمنتخب الإيطالي بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني من ضربة جزاء أيضاً.

أما المنتخب البرازيلي فقد حقق بدوره فوزاً صعباً على نظيره البلجيكي في المجموعة الثالثة وتغلب عليه بهدف وحيد سجله هيرنانز.

وتعثر المنتخب البرازيلي لفترات طويلة خلال مباراته أمام المنتخب البلجيكي لكنه أحرز نقاط المباراة كاملة بعدما فاز بهدف وحيد سجله هيرنانز من تسديدة من داخل منطقة الجزاء. وشهدت المباراة طرد فينسنت كومباني لاعب هامبورج الألماني من صفوف المنتخب البلجيكي.

وفي بقية المباريات شهدت المجموعة الثانية تغلب المنتخب الأمريكي على نظيره الياباني بهدف وحيد سجله ستوارت هولدن الذي سدد كرة زاحفة لم يستطع حارس المرمى الياباني شوساكو نيشيكاوا التصدي لها، فيما حول المنتخب الصربي تخلفه بهدف أمام نظيره الأسترالي إلى التعادل 1-1 ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف سجله روبن زادكوفيتش (69)، لكن سلوبودان رايكوفيتش أدرك التعادل لصربيا قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
وفييييييييييين نتائج السيدات ولا هو تحيز وخلاص هههههههه
ميرررسى على الموضوع يا قلم حر وربنا يباركك.
 
أعلى