الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
أنا والآب واحد في الجوهر : حوار مع المسلمين بالأدلة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 3292801, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"]أنت لا تسطيع إثبات شيء :) فحاول أن توفر ملحوظاتك للتطبيق العملي.. لا يهمني أن تتهرب من الحوار عبر الخطوات التالية: 1. تكرار ما نبهتك ألا تكرره [COLOR=Red][I]الآن[/I][/COLOR]. 2. وعند تحذيرك، تتمادى في خطأك. 3. وعند طردك، تقول مثل هذه الكلمات، عفوا، انت تقصد أني أعتبرك [U][B][COLOR=DarkRed]هارباً[/COLOR][/B][/U]! لست زميلك، ولا ادور أصلا، فضلا عن الـ"مازال"، ورجاء أن تقوم بتحسين أسلوبك، فليس بصعب أن أذكرك بما قلته لك قبلا، أو طردك مباشرة.. لا تختلف عبارتك هذه عن ما علقت عليها سابقا قليلا، فمازلت تقول "كل ذي عين بصيرة سليم السريرة" وهو ما يوازي "ويشهد بذلك كل قارئ منصف" وتعليقي عليها هو نفس تعليقي على السابقة..:[INDENT][SIZE=3] عبارى كررتها ويستطيع أي شخص أن يكتبها في حوار بلا دليل ولا ضابط ، فإذا كان الموضوع محسوم من أول مداخلة فهل يكون هذا حوار أصلا لإعتماده على "أول مداخلة" منك؟، كما أن عبارة "[/SIZE][SIZE=3]كل ذي عين بصيرة سليم السريرة" هى عبارة مضحكة ، لأن أي انسان في مثل وضعك الحالي يمكنه أن يكتب كلاما ضعيفا ثم يعود فيقول ان مشاركته كانت صاعقة كما يشهد بذلك "[/SIZE][SIZE=3][SIZE=3]كل ذي عين بصيرة سليم السريرة[/SIZE]"، فإذا ما قال أي قاريء بغير رأيك، فيكون إذن -حسب جملتك الساذجة- غير منصف!!، يعني تقرير زائف منك لا تملك دليل عليه واستطع أن اكتب جملة مطابقة لها واضع قبلها أي كلام أريد إثباته بالقوة [/SIZE].. وأيضا، من المتوقع تقريرك بما تعتقده حقيقة، وإلا فأنت تحاور في ما تعرف أنه خاطيء!! تقريرك لنفسك هو عبارة عن أضحوكة كبيرة، تقولها لإنعاش حالتك المعنوية :) [/INDENT]1. هذه تلخيصاتك أنت، ولا علاقة لها بالموضوع من حيث الحكم عليه، فأنت في موقف لا يحسدك عليه أي شخص. 2. تقريرك بأن ردودي لا محل لها من الإعراب، هو متوقع أيضا ممن في مثل موقفك، ولا انتظر منك أكثر من هذا، فإن هذه أخلاقكم.. المهم، موضوعيا، أين ردك؟ أتحفتنا بحكمك على الكلام فقط؟ هل هذا ما استطعت أن تقوم به؟ :thnk0001: سيتم طردك مرة أخرى عقب هذه المشاركة، لأنك تذكر إثنين غير موجودين معنا الآن في الحوار، وقد حذرتك من هذا مرارا، فتكرارك لما حذرتك منه هو رغبة منك في الهروب من الحوار، لانك تعرف أن مخالفة الأوامر التي أعطيها لك هو أمر لا نقاش فيه، وبالتالي فانت تريد الهروب، لا استشيط ولا شيء، فمن تقول عليه من المسلمين ، مع إضافة عليه كل المسلمين، المعتبرين عندكم، لو أرادوا الحوار فليدخلوا ويطلبوا الحوار.. لكن لا محل لذكرهم هنا في حوارنا نحن... ومن قال لك اني أطردك لأجل السباب؟ هذا وهم منك فقط .. أما عن ديني، فها نحن نتناقش في أحد الفروع فيه وفي نقطة من هذا الفرع، فحاول ان تتناقش فيها ولا تتهرب بهذا الكلما.. أما عن دينك، فعند عودة القسم الإسلامي سنرى، لماذا تتعجل؟ أراك لم تقترب من إثباتي نصيا وحرفيا من كلام الله (إلهك) أن المسيح كالله تماماً، وهذا كان ليس بإستنتاج، بل بنص حرفي صريح.. اما الجواب على سؤالك، فأنا لا اتكلم عن "الإذن" أصلا، لان الله (إلهك) لم يقل "أفمن يخلق بإذن كمن لا يخلق بإذن"، بل قال "أفمن يخلق كمن لا يخلق"، لذا فكل مهمتي أثبتها عندما أتيت من النص الألهي الخاص بك بأن المسيح "خلق" وهذا يجعل كلام الله يثبت حرفياً صراحة بأن المسيح كالله... فسؤالك، أجب عليه بأي جواب، المهم انك لن تنفي على الإطلاق أن المسيح "خلق" وبالتالي فهو كالله الذي خلق أيضاً، وبالتالي فأي جواب لك، لا قيمة له.. إختر أنت اي إجابة، وانا سأتماشى معك بها، هيا، أجب أنت وأرني كيف ستخرج المسيح عن "أفمن يخلق كمن لا يخلق" نصياً :) شايف أنا محاصرك إزاي؟ هذا لأنك انت في موضوع آخر أصلا، فتريدني ان احاورك فيه؟ هاهاها، ما أمتعك :) أنت تنقل كلامك، وردي عليه، ثم تأتي بكلامي أنا؟ هذا الكلام كلامك: ثم رددت عليه وقلت: فانت الآن تقول أنه في المشاركة[B][SIZE=4]63 وتأتي لنا بـ: [/SIZE][/B] [INDENT][INDENT]فما علاقة هذا السؤال بذاك "نصاً"؟ [/INDENT][/INDENT]ومن قال لك اني أتكلم بحسب ما تريد أنت أصلا؟!! أنا استفهمت منك، وواضح أنك لم تقرأ ما نقلت لانك تنقل كلامي: !!! لماذا الإستغراب؟ ما وجه الإستغراب يعني! انا سألتك عنه "نصا" وانت لم تأت به "نصا"!! تقصد على السؤال الآخر، وانا قلت لك:[INDENT][/INDENT]أستفهمت منك سابقا، ولم ترد على إستفهامي ومازلت تكرر سؤالك دون الرد على إستفهامي منك! فماذا افعل لك؟ وأيضا: ماذا تقصد بـ"شخص"؟ هل أقنوم، أم جوهر، أم بروسوبون؟ أنا قلت: في المشاركة 42 لأني حينها لم أكن قد قلت لك فعلا أن تقوم بالرد أي قبل 41 لان المشاركة 40 و 41 و 42 كانا عبارة عن دفعة ردود مني قبل بعد ردك الطويل في المشاركات 38 و 39، فانا قبل ردك أنت ( 38 و 39 ) لم أطلب منك الرد، لكن طلبته منك فيما بعد، أين؟ في المشاركة 41 حين قلت: فأنا في البداية لم أطلب منك التعليق على الردود المفردة لي، ولكن عندما تجاوزت وحاولت الرد على أحدهم، فقلت لك لماذا لم ترد على أي من الباقي؟! فيجب ان تعرف أن التدليس لا يمر مع مولكا مطلقا، فكل شيء أعرفه في الموضوع :) المهم، فين ردك برضو على كل الادلة دي؟ ولا هاتعمل مش شايفها؟ هو انت مش محاور ولا اية؟ ولا الإستشهادات دي خارج الحوار مثلا؟ هذا رد على ما طلبت؟ اذكر لي اين ذكرت هذه الإستشهادات في ردودي المفردة !! تكلمنا في هذا الكلام من حيث: 1. الرد المفصل من كلامه عليك. 2. إفهامك معنى المستويات في اللغة، ومعنى التحليل اللغوي والتفسير اللغوي وما معنى ما ذكر. 3. إثبات أن كل الطرق تؤدي إلى نفس النتيجة. وها انت تكرر نفسك :) بتعجبني كلمه "نتأمله" بتحسسني أن كلامه في كل المرات السابقة لم يقرأه أحد وهذه الكلمة (نتأمله) ستدع الكلام يعطي معنى آخر!! :) لم تكن لتأتي في وضع المذكر لكون المسيح والآب أقنومين وليسا أقنوم واحد، وهذا يجعلهما جوهر واحد كما أثبتنا لانها في الوضع "المحايد".. هذا اعرفه جيداً.. لكن السؤال الذي تهرب منه أنت، كيف كانت ستؤدي إلى أن المسيح والآب اقنوما واحدا لو كانت جاءت في وضع المذكر؟ :cry: تم الرد سابقاً... علامة.. تعالى نشرح نفسية المسلم بشكل عام، المسلم لما يلاقي كلام يرى فيه انه يفيده، تجده يقول على الشخص، علامة، عالم، ..إلخ، وعندما يقول كلاما لا يعجبه تجده يسميه بإسمه!! آل يعني سواء هذا أو ذاك سيعطيه قوة أو ضعف :) هل ذكرت هذا الكلام من قبل أم لا؟ لاني لا اتذكر.. وتكرر الرد على كلامك كثيرا ايضاً ، ولا مهرب صدقني :) حكم أية بس ومدرب اية بس؟ هل انت تقول ان كل العلماء سواء في قوتهم في اللغة؟ هل ترى السؤال أم لا؟ مين قال كدا؟ اين التسفيه؟ ومن عم علمائي؟!! من قال هذا؟ من قال ان هذا الرد على هذا الإقتباس نفسه؟!! عزيزي، انت بجد وبدون زعل، ضعيف في فهم الحوار أساسا.. فلا تفهم عن ماذا ارد!! وتعالى لأثبت لك، لكي تقول اني اهينك، كان كلامي كاملا بدون بتر: فأنا اقول حرفيا "[COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4]انا قد قلت[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR]" و "[COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4]عندما قلت[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR]"، أي أني أقوم حرفيا ان هذا كلامي، فكيف تقول أني أظن انه هو كلامك!!! قليل من التركيز يكفيك.. ولكن ردي التالي للأقتباس كان على كلامك انت : فهل فهمت الآن عن ماذا أرد؟ والآن قل لي، كيف وانت بهذا المستوى منذ بداية الموضوع تحاور فيه؟!! هذا فضلا عن المستوى في باقي حوارك.. أين رددت على نفسي؟ شكلك مش ظريف دلوقتي! لأ، انا اللي قلت الأقباس الأطول، مين بقى قال انك انت اللي قلته؟!! لا صدقني! يا مصيبة، يا عزيزي ركز في السؤال ركز الله يهديك ويرضى عليك!! شوف انا بسألك في اية وليس: [SIZE=3]مين اللي قالك اني [SIZE=7][COLOR=Red][B]قلت[/B][/COLOR][/SIZE] "تعني"؟ شايف الفرق؟ انت بتجيب أدلة أني قلت!! لكن انا مش بسألك عن أني قلت أو لا، بسألك عن "عايزها"، شايفها؟ [/SIZE][SIZE=3] لا،.. :) [/SIZE][SIZE=3] فين دا الهروب؟ دا انت مشاركتك بتتهرس ردود!! وفين السؤال دا عشان اهرب منه اصلا، دا على إعتبار أن "[/SIZE][SIZE=3][SIZE=3][B][SIZE=4]قولي بقى لا خليتها تتضمن بدل تعني ؟!![/SIZE][/B][/SIZE]" سؤال؟!! :) [/SIZE][SIZE=3] ما العجيب؟ [/SIZE][SIZE=3][/SIZE] نعم، قلت هذا عن أنه لم "يفسر" النص لغويا، ولم أقل كلمة "يحلل" النص أو ما إلى ذلك!! فهل تساوي بين كلمة "يحلل" و"يفسر"؟؟ يا مصيبة! ما العجيب ايضاً؟ والعجيب حقا أنك تقول "هذه" في حين أنك تضع جمل أخرى :) أنظر لكلمة "إعرابه" :) واية علاقة انك تقول بأني أطلب منك؟ انك تكمل إعرابه بدل من البتر ؟ :) كمل مثالك لنري للكل ما تفحم به نفسك.. أنا اعذرك عزيزي، انك تقول هذا الكلام رغم ردي عليه مرارا، فما علاقة الكتاب المختص بالقواعد بشرح نص من الجانب اللغوي بالعهد الجديد؟ وهذا ما قلته لك: طبعا أنا اعذرك، انت شخص لا تعرف أصلا أي كتاب في تحليل نص العهد الجديد من الناحية اللغوية، وإن عرفت في المستقبل فلن تفهم فيه حرفاً .. ولهذا لا تفهم كلامي عن كتاب "القواعد" وكتاب "التحليل" ، فضلا عن "تحليل نصوص العهد الجديد".. المرجع اللغوي يشرح لغويات ولا يفسر نصوص لغويا، هل هذه الجملة صعب ان تفهمها؟ لمن هذين الكتابين لأرى الناس ما تفعله؟ لان الإسماء ربما تكون مشتركة لأنها اسماء عامة .. فهذه الطريقة في سرد اسماء الكتب تدل على أنك لا تفهم أساسا كيف يتم تعريف الكتاب في الحوارات!! فلم تذكر اسم الكاتب، او عام الطبع، او دار النشر!! نكرر: المرجع اللغوي يشرح لغويات ولا يفسر نصوص لغويا، هل هذه الجملة صعب ان تفهمها؟ صدقني، لا اريدك ان تنسحب، مازال الموضوع في بدايته، انا فقط أريك ما الذي يمكنني أن أفعله بك بقلة من المراجع! انا اشعر بحالتك الإنهزامية التي تحاول الدفاع عنها الآن، فالذي يشعر بإنهزام (رغم اني ليس هدفي هزيمتك) مثلك، يحاول دائما أن يدافع عن نفسه بهذه الكلمات.. [COLOR=Red]لك طرد، شهر آخر لتكرارك لما تم طردك لأجله المرة الأولى..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
أنا والآب واحد في الجوهر : حوار مع المسلمين بالأدلة
أعلى