الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
أنا والآب واحد في الجوهر : حوار مع المسلمين بالأدلة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="حارس العقيدة, post: 3223716, member: 37345"] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بجيمع القراء الأعزاء من رواد هذا المنتدى مشرفين وأعضاء, مسلمين ومسيحيين.. حقيقة الصدمة من أول مداخلة كانت شديدة للغاية على الزميلين المحاورين فحاولا مستميتين لاثبات أن كلمة ἕν الواردة في نص يوحنا 10:30 تعني واحد في الجوهر في مداخلات مهلهلة جدا .. نبدأ بالعزيز apostle paul الذي لم يأت بجديد:[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]ياعزيزي قرأت جميع مداخلاتك ولم أر لك تعليقا على ما نقلته لك.. كلف نفسك وانظر :[/FONT][/SIZE][/B] [CENTER][COLOR="DarkGreen"][B][SIZE="3"]Barnes' Notes on the Bible[/SIZE][/B][/COLOR][/CENTER] [COLOR="Blue"][B][SIZE="3"]I and my Father are one - The word translated "one" is not in the masculine, but in the neuter gender. [COLOR="Red"][U]It expresses union, but not the precise nature of the union. It may express any union[/U][/COLOR], and the particular kind intended is to be inferred from the connection[/SIZE][/B][/COLOR] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]لماذا لم تعلق على هذا الكلام ؟؟!! طبعا لأنه يجعلك في موقف محرج تماما كما أحرج أخاك مولكا.[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]وأيضا :[/FONT][/SIZE][/B] [COLOR="Blue"][B][SIZE="3"]he and his Father were united in the same object—that is, in redeeming and preserving his people. It was this that gave occasion for this remark. [COLOR="Red"][U]Many interpreters have understood this as referring to union of design and of plan[/U][/COLOR]. [COLOR="Red"][U]The words may bear this construction. In this way they were understood by Erasmus, Calvin, Bucer, and others. Most of the Christian fathers understood them[/U][/COLOR], however, as referring to the oneness or unity of nature between the Father and the Son; and that this was the design of Christ appears probable from the following considerations[/SIZE][/B][/COLOR] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]لم أر لك تعليقا على هذا الكلام؟؟ لأنه طبعا يحرجك كما أحرج أخاك مولكا من قبل.[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]علق على ما ظللته لك إن كان عندك الجرأة .. ترجم للقارئ وعلق.[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [SIZE="3"][B][FONT="Arial Black"]اتفق معاك أنها لا تعني شخصا واحدا ولكنها لا تعني كيان واحد بل تعني [COLOR="Red"]شئ واحد[/COLOR].[/FONT][/B][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]فجاء في مداخلة سابقة لك :[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]فعلقت أنت قائلا:[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]ورددت قبل ذلك وقلت حسب ما جاء في نفس هذا الكلام فكلمة واحد في الوضع المحايد تعني [COLOR="Red"]شئ واحد[/COLOR] بالنسبة للمحاور مولكا فلقد أتعب نفسه جدا وأتى باقتباسات كثيرة ليقول للقارئ أن المقصود واحد في الجوهر .. أتعبت نفسك ياعزيزي فأنا في مداخلتي الأولى والثانية أيضا أتيت بهذا بنفسي.. مرة أخرى من أجل القارئ أضع له اقتباسي:[/FONT][/SIZE][/B] [COLOR="DarkGreen"][SIZE="3"][B]Jamieson-Fausset-Brown Bible Commentary[/B][/SIZE][/COLOR] [COLOR="Blue"][SIZE="3"]I and my Father are one-Our language admits not of the precision of the original in this great saying. "Are" is in the masculine gender-"we (two persons) are"; [COLOR="Red"]while "one" is neuter-"one thing." Perhaps "one interest" expresses, as nearly as may be, the purport of the saying[/COLOR]. There seemed to be some contradiction between His saying they had been given by His Father into His own hands, out of which they could not be plucked, and then saying that none could pluck them out of His Father's hands, as if they had not been given out of them. "Neither have they," says He; "though He has given them to Me, they are as much in His own almighty hands as ever-they cannot be, and when given to Me they are not, given away from Himself; for He and I HAVE ALL IN COMMON." Thus it will be seen, that, though oneness of essence is not the precise thing here affirmed, that truth is the basis of what is affirmed, without which it would not be true. And Augustine was right in saying the "We are" condemns the Sabellians (who denied the distinction of Persons in the Godhead), while the "one" (as explained) condemns the Arians (who denied the unity of their essence[/SIZE][/COLOR] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]مكنش فيه داعي تتعب نفسك يعني وف الآخر يبقى الموضوع في الهوا[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]علق مولكا على الاقتباس الأول الذي أتيت به من Barnes' Notes on the Bible:[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]كل اللي عمله الاستاذ مولكا هو الاتيان بباقي كلام الرجل وأن الرجل يؤكد وحدة الجوهر .. ولم يعلق على ما جاء في بداية كلام الرجل هههههههههههه والله شئ مخزي فعلا يلا يااستاذنا ومحاورنا الهمام علق على ما تم تظليله اذا كنت تملك الجرأة ترجم المظلل وعلق عليه.. والمضحك أن مولكا يقول أن [COLOR="Red"]Barnes[/COLOR] لم يفسر النص لغويا طيب تعال أيها القارئ الكريم لنقارن ما جاء به مولكا في أول مداخلة وبين كلام هذا الرجل :[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]نفس كلام Barens الذي قال أنه لم يفسر لغويا:[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]وهل يختلف أيضا عن كلام Jamieson-Fausset-Brown Bible Commentary:[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]الثلاثة أجمعوا أن كلمة واحد تعني [COLOR="Red"](شئ واحد) [/COLOR], وكلا من Barens & Jamieson-Fausset-Brown قالا أن الوحدة ربما أي وحدة مثل هدف واحد أو اهتمام واحد رغم أنهما رجحا أن الوحدة هي وحدة الجوهر وهذا ما فهماه من السياق..و Barens قالها صراحة :"[COLOR="Red"]but not the precise nature of the union[/COLOR]" يعني لم تعبر الكلمة عن الطبيعة الدقيقة لهذا الوحدة[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][B][FONT="Arial Black"]وكل الذي فعله مولكا مع الاقتباس الثاني قال:[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]فأين تعليقك على ما قاله في بداية كلامه .. ولا شئ .. انتظر منك ومن أخيك تعليقا على الكلام المظلل..[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]صدقني أنا مللت من التكرار اشفاقا على القارئ الكريم لكن نكرر لعلنا نجد تعليقا يذكر أما بالنسبة للتصوير فلا تقلق كله متصور تمام بفضل الله وقريبا ينشر إن شاء الله[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]ولأنها في الوضع المحايد فلا تعني شخصا واحدا بل [COLOR="Red"]one thing[/COLOR] [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]أكثر ما أضحكني عندما قال مولكا :[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]هههههههههههه وهل الرجل لا يؤمن بألوهية المسيح وأنه واحد في الجوهر من الله .. وهل حتى لو يخالفك في العقيدة تجعل رأيه لا قيمة له؟!! هل هذا نقاش أكاديمي ياسيادة المحاور هههههههههه تعالوا نستعرض كلام عالم يؤمن بألوهية المسيح مرة أخرى:[/FONT][/SIZE][/B] [SIZE="3"][B][COLOR="Blue"]The ancients made a wrong use of this passage to prove that Christ is (homoousios) of the same essence with the Father. For[COLOR="Red"] Christ does not argue about the unity of substance, but about the agreement[/COLOR] which he has with the Father, so that whatever is done by Christ will be confirmed by the power of his Father [/COLOR][/B][/SIZE] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]تعالوا نأتي بشئ جديد حتى نستثير القارئ .. ننظر في John [COLOR="DarkGreen"]Wesley’s Explanatory Notes[/COLOR] تعليقا على النص:[/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE="3"][COLOR="Blue"]I and the Father are one — Not by consent of will only, but by [COLOR="Red"]unity of power, and [COLOR="Black"]consequently[/COLOR] of nature[/COLOR]. Are — This word confutes Sabellius, proving the plurality of persons: one - This word confutes Arius, proving the unity of nature in God. Never did any prophet before, from the beginning of the world, use any one expression of himself, which could possibly be so interpreted as this and other expressions were, by all that heard our Lord speak. Therefore if he was not God he must have been the vilest of men. [/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]الرجل يقول أن واحد هنا هي واحد في القوة .. [U]وبالتالي[/U] واحد في الجوهر ولاحظ ظللتك كلمة وبالتالي التي توضح انه استنتاج.. اذن فهو لا يقول أنها واحد في الجوهر مباشرة بل فسرها بوحدة القوة ثم استنتج من ذلك وحدة الجوهر.. [/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]لنقرأ هنا أيضا في هذا الرابط [url]http://forananswer.org/John/Jn10_30.htm[/url][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]وبالمناسبة يؤيد فكرة وحدة الجوهر لكنه يقول شيئا مهما ننظر سويا:[/FONT][/SIZE][/B]:D:D [COLOR="DarkGreen"][B][SIZE="4"]The Apologists Bible Commentary [/SIZE][/B][/COLOR] [COLOR="Blue"][B][SIZE="3"]This verse is often used by Trinitarians as proof of the essential unity and equality of Jesus with His Father. [COLOR="Red"] Some Trinitarian commentators and many non-Trinitarians argue that Jesus is simply speaking about a unity of purpose[/COLOR], of His union with God's design and plan for His people. Still others cite this verse [COLOR="Purple"]as teaching[/COLOR] that the Father and Jesus are actually the same divine Person. The word translated "[COLOR="Red"]one" is in the neuter gender, not the masculine, and specifies "unity" in a general, not personal, sense[/COLOR]. [COLOR="Red"]The precise nature of this unity must be derived from context[/COLOR]. [/SIZE][/B][/COLOR][B][SIZE="3"][FONT="Arial Black"]ها ما رأيكما ؟؟ اقرأ كده الجملة دي تحديدا[COLOR="Red"]"Some Trinitarian commentators and many non-Trinitarians argue that Jesus is simply speaking about a unity of purpose, of His union with God's design and plan for His people" [/COLOR]يعني مش حارس العقيدة اول واحد قال هذا الكلام هناك الكثير من قالوا بذلك حتى من الذين يؤمنون بالتثليث زي Calvin الوحش فاكره؟ والأمر اختلفوا فيه قديما وحديثا .. فهو ليس أمرا محسوما اغويا كما تدعي .. فلو كانت لغويا تعني وحدة الجوهر فما كان للخلاف وجود من الاساس. وانظر لهذه الجملة ايضا:[COLOR="Red"]"one" is in the neuter gender, not the masculine, and specifies "unity" in a general, not personal, sense[/COLOR]. [COLOR="Red"]The precise nature of this unity must be derived from context"[/COLOR] يبقى النص لوحده كده مش هيعرفك نوع الوحدة لأن كلمة (واحد) تعني [COLOR="Red"]شئ واحد[/COLOR] .. ولازم ترجع للسياق السؤال الذي أحب أن أسأله للزميلين في نهاية مداخلتي: [COLOR="DarkRed"][SIZE="4"]هل أصلا المسيح قال كلمة ἕν من الأساس؟؟[/SIZE][/COLOR] قال تعالى :" بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق" تحيااااااتي [/FONT][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
أنا والآب واحد في الجوهر : حوار مع المسلمين بالأدلة
أعلى